شيفروليه فولت 2019

يوليو 21 ,2018

شيفروليه فولت 2019

بالرغم من أن شركة شيفروليه كشفت عن الجيل الثاني من السيارة شيفروليه فولت منذ عام 2016 ، لكن بعد مرور عامين فقد على هذا الطراز، كشفت شركة شيفروليه رسميا عن السيارة شيفروليه فولت 2019 والتي جاءت بالعديد من التحديثات الجديدة، كما أن التغيرات لم تقتصرعلى التصميم الخارجي والداخلي إنما شملت مواصفات المحرك الكهربي، ووصلت إلى نظام الشحن والذي جعل السيارة اكثر تطورا من أي وقت مضى، واليوم سنتحدث عن السيارة شيفروليه فولت 2019 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن هناك تقارير عديدة تم نشرها خلال الاعوام الماضية، والتي تشير إلى احتمال ان تصبح السيارات الهجينة والكهربائية منتشرة بالأسواق بشكل اكبر من السيارات ذات المحركات البنزين والديزل، وبالفعل كشفت العديد من الشركات عن سيارة جديدة كهربائية بالكامل او أطلقت فئات هجينة للسيارات القديمة التابعة للشركة، وقد كشفت شركة شيفروليه في عام 2012 عن السيارة الرياضية شيفروليه فولت النسخة ليفت باك ذات الخمس ابواب، وفي عام 2016 تم الكشف عن الجيل الثاني من السيارة .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الجديد بالسيارة شيفروليه فولت 2019

شيفروليه فولت 2019

شيفروليه فولت 2019

سيارات شيفروليه للبيع

بالبداية يجب الإشارة إلى أن السيارة شيفروليه فولت 2019 اصبحت اكثر كفاءة وفاعلية اكثر من اي وقت مضى بالنسبة إلى محبي السيارات الهجينة، وفي الوقت الحالي أصبح بإمكان السيارة الشحن خلال مدة زمنية تصل إلى نصف الوقت، وقد اصبحت البطارية تسير مسافة أطول .

وقد أصبح شحن البطارية بالكامل خلال فترة زمنية تصل إلى ساعاتين ونصف، كما يمكن قيادة السيارة لمسافة 675 كم في حالة تشغيل المحرك الهجين وعند تشغيل البطارية فقط فان مسافة السير تصبح 85 كيلومتر فقط، وقد حرصت شركة شيفروليه على أن تكون بطارية السيارة بإمكانها اعادة شحن نفسها وذلك عن طريق امتصاص طاقة الفرامل بالإطارات .

تصميم شيفروليه فولت 2019

حصلت الواجهة الأمامية للسيارة شيفروليه فولت 2019 على شبك ذات تصميم معدني لامع مقسم إلى جزئين علوي وسفلي، وقد حصلت السيارة على فتحات صغيرة للتهوية، كما أصبحت المصايح الامامية ذات تصميم مستطيلي مسحوبة إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية الليد، وتوجد مصابيح ضباب اسفل المصد الأمامي للسيارة .

خلفية شيفروليه فولت 2019

خلفية شيفروليه فولت 2019

ومن الخلف، يوجد بالسيارة شيفروليه فولت 2019 اسطبات خلفية ذات تصميم مستطيلي، كما يوجد جناح خلفي رياضي أنيق، كما اضافت الشركة المصنعة قطع من الكروم الاسود اسفل المصد، والتي جعلت خلفية السيارة أكثر أناقة من السابق .

داخلية شيفروليه فولت 2019

داخلية شيفروليه فولت 2019

ومن الداخل، فإن داخلية السيارة شيفروليه فولت 2019 لم تتغير بشكل كبير عن سيارات شيفروليه الأخرى، ويحتوي الكونسول الوسطي على شاشة ملاحة، وقد حصل على بعض اللمسات من الكروم اللامع، كما يوجد بالسيارة ناقل حركة اوتوماتيك .

محرك شيفروليه فولت 2019 الهجينة

لم تحصل السيارة السيارة شيفروليه فولت 2019 على أي تغيير في مواصفات المحرك، وتأتي السيارة شيفروليه فولت 2019  بمحرك بنزين سعته 1.5 لتر وعدد 4 سلندر، كما يوجد بالسيارة محرك كهربي، وبالتالي أصبحت إجمالي قوة السيارة 150 حصان وعزم دوران 400 نيوتن \ متر .

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في شيفروليه فولت 2019

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما.

تنبيه أثناء الرجوع للخلف

هذه الميزة تجعل الحساسات رادار، حيث تنبه قائد السيارة من حركة المرور الخلفية وفي حالة اقتراب السيارة من أي شيء أثناء الرجوع للخلف.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة، ومن خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

نظام التنبيه

هذا النظام يحذر قائد السيارة عن طريق إصدار صوت تنبيهي قبل حدوث اصطدام أمامي، أو اقتراب أحد الأشياء من المنطقة الجانبية العمياء، وفي حالة تغيير مسار السيارة، واقتراب السيارات من الجانب او الخلف.

التحكم المغناطيسي في الثبات

يساعد هذا النظام على زيادة معدل ثبات السيارة في حال الضغط على الفرامل، وهو نظام التحكم في القيادة الذي يحسن استجابة السيارة حسب ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياسي للسرعة

حيث يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احدي اهم عوامل الامان بالسيارات، نظرا للسرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة علي الطرق السريعة.

الإغلاق الأوتوماتيكي

حيث يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا عند تشغيل السيارة عن بعد.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية، ويمكن استعمالها لحماية الاطفال الجالسين على المقاعد الخلفية، مما يزيد من الاطمئنان عليهم.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

هذا النظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها علي التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

كاميرا أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة كاميرا أمامية وأخرى خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

نظام التنبيه من النقطة العمياء

السيارة بها نظام التحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة، هذا النظام يحذر قائد السيارة عن طريق إصدار صوت تنبيهي قبل حدوث اصطدام أمامي، أو اقتراب أحد الأشياء من المنطقة الجانبية العمياء، وفي حالة تغيير مسار السيارة، واقتراب السيارات من الجانب او الخلف.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

إمكانية تنبيه مقعد السائق

حيث يهتز مقعد السائق لكي ينبه السائق من المخاطر في حال عمل جهاز التنبيه بالسيارة بالإنذار، وهي خاصية جديدة تم ابتكارها لكي تتواجد داخل السيارات الفارهة، وتنبيه مقعد السائق يعطي اسرع انطباع للسائق في حالة وجود اي خطر علي السيارة حتي يتعامل مع الموقف بشكل صحيح.

 فإذا كنت تفكر في شراء شيفروليه فولت الجديدة فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر شيفروليه فولت 2019

مازالت شركة شيفروليه تحتفظ بالسعر الرسمي للسيارة شيفروليه فولت 2019 ، وتشير التوقعات إلى أن يبدأ سعر السيارة من 35,000 دولار امريكي حتى 40,000 دولار امريكي .

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *