شيفروليه كابريس موديل ٢٠١٧

مايو 8 ,2017

من الجدير بالذكر أن شركة شيفروليه تحرص على تطوير السيارة شيفروليه كابريس بشكل مستمر، لقد تمكنت هذه السيارة من إثبات أنها جديرة بالثقة على طرقات السفر والتنقلات اليومية في المدينة، مما جعلها سيارة تجمع بين القوة والمتانة، الراحة والمساحة الرحبة، الشراسة والهدوء الداخلي، لهذا يقبل على شراؤها الذي الذي يريد التمتع بالتراث القديم الخاص بشركة شفروليه لكن في الهيئة الجديدة والمتطورة، واليوم سنقدم لك عزيزي عاشق السيارات الأمريكية تقرير عن السيارة شيفروليه كابريس موديل ٢٠١٧ في هذا المقال.

لقد حلت قدرة الظبي شيفروليه امبالا مكان نزوة الإنطلاق كابريس، مما جعل النزوة تنتهي بعد أن تسللت إلى قلوب عشاق المغامرات والإنطلاق صوب المتعة الحقيقة التي لا تتوافر سوى في السيارات الأمريكية الكلاسيكية، ومن الجدير بالذكر أن انتاج كابريس سيتوقف قريبا بعد حوالي 6 اعوام من الإنتاج بعد انتاج ذهبية إلى شيفروليه كابريس التي ظهرت عام ١٩٦٥ واستمرت حتى عام ١٩٩٦ منتجة بذلك 4 اجيال من السيارات القوية والتي ما زالت تعمل تقدم أداء مميز على الطرقات حتى وقتنا الحالي.

لقد توقف إنتاج هذه السيارة بدءا من عام ١٩٩٦ حتى ٢٠١١ لكن تم انتاجها من جديد تحمل نفس الاسم القديم لكن بشكل جديد ثم توقف إنتاجها مرة أخرى مع نهاية عام 2016 بدون أي معلومات حول وجود نية إلى اعادتها للحياة مرة أخرى في قلوب عشاقها ضمن طرازات متطورة، ام أنها سترقد في ثبات عميق في تاريخ شركة شيفروليه المميز.

فئات شيفروليه كابريس موديل ٢٠١٧

شيفروليه كابريس موديل ٢٠١٧ فئة LS .

شيفروليه كابريس موديل ٢٠١٧ فئة SS .

مواصفات شيفروليه كابريس موديل ٢٠١٧ فئة LS اوتوماتيك

سيارات شفروليه كابرس للبيع

محرك السيارة

جاءت هذه السيارة بمحرك 8 اسطوانات على شكل حرف V بسعة 6 لتر، ليعطي قوة 360 حصان وعزم دوران 530 نيوتن / متر، مما يجعل تسارع السيارة من السكون إلى سرعة 100 كم /  ساعة بمدة زمنية 6,1 ثانية، كما يصل إلى أقصى سرعة وهي 25 كم / ساعة.

ناقل الحركة

يتم نقل قوة محرك السيارة من مكانه في مقدمة السيارة إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة اوتوماتيك متطور مكون من 6 سرعات، كما يتميز ناقل الحركة الأوتوماتيكي بأنه مريحة إلى السائق اثناء القيادة على الطرق الطويلة اثناء السفر وفي حالة الإزدحام المروري.

معدل استهلاك الوقود

يمك القول بأن السيارة تستهلك الوقود بشكل كبير نسبيا، فإنها تستهلك 14,6 لتر \ 100 كم، مما يجعل السياة مسرفة في استهلاك الوقود بمقارنتها مع السيارات الإقتصادية، وعند المقارنة مع السيارات المنافسة لها في فئتها مثل الامبالا والتشارجر فإنها متوسطة الإستهلاك أثناء القيادة على سرعات متوسطة، الوقود المستخدم بالسيارة هو البنزين، يوجد بالسيارة خزان وقود يتسع إلى 72 لتر.

الأمان في شيفروليه كابريس موديل ٢٠١٧ فئة LS 

لقد اهتمت الشركة المصنعة بعوامل الأمان داخل السيارة شيفروليه كابريس موديل ٢٠١٧ فئة LS اوتوماتيك، فقد جاءت السيارة مزودة بنظام مكابح ABS  المانعة إلى الإنزلاق، حيث تعمل هذه المكابح على عدم انزلاق الإطارات أثناء الضغط على الفرامل بشكل كامل، حيث يقوم النظام بكبح حركة الإطارات وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية وهكذا وتكون الفرملة على هيئة نبضات مما يتيح إلى السائق المزيد من التحكم والمناورة أثناء الضغط الكامل على الفرامل، كما يساعد على توقف السيارة في مسافة أقصر ووقت أقل.

كما يوجد بالسيارة عدد 6 وسائد هوائية، التي تؤمن السائق والركاب أثناء الصدمات للحماية من الإصابات، ويوجد بالسيارة انذار ضد السرقة  والذي يقوم بتنبيه مالك السيارة عبر اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة شخص فتح الأبواب بدون فتحها من خلال المفتاح الخاص بالسيارة، كما أن التنبيه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الأبواب من داخل السيارة بعد غلق السيارة من الداخل، كذلك توجد حساسات التي تعرض ضغط الهواء في اطارات السيارة، هذه الحساسات توفر المعلومات حول ضغط الهواء في الإطارات.

أبرز الكماليات في فئة LS اوتوماتيك

يوجد في السيارة اطارات معدنية مصنوعة من الألمونيوم، حيث تتميز الإطارات المعدنية بصلابتها وقوته، كما أنها خفيفة الوزن، كما يوجد بالسيارة امكانية التحكم في مستوي الإضاءة الأمامية في السيارة، حيث يمكنك التحكم في اضاءة المصابيح الأمامية بالسيارة للكشف عن المسافات المتوسطة والبعيدة حسب رغبة قائد السيارة، كما يتوافر بالسيارة اضاءة نهارية، والتي تعمل على لفت انتباه قائد السيارة المقابلة اثناء النهار، بالإضافة لأنها تضيف المزيد من الأناقة على التصميم الخارجي للسيارة.

كما يوجد بالسيارة مصابيح ضباب امامية وخلفية، حيث توفر رؤية افضل في حالة الضباب وتؤمن المصابيح الخلفية اظهار افضل إلى سائق السيارة الخلفية، ويتوافر بالسيارة منظفات خاصة بالمصابيح الأمامية للمساعدة في تنظيف زجاج المصابيح الامامية في حالة تراكم الغبار عليه اثناء القيادة في الأماكن الغابرة، إلى إضاءة أفضل وبهدف توفير الأمان إلى قائد السيارة وجميع الركاب، ويوجد بالسيارة قفل مركزي خاص بالأبواب، حيث تساعد هذه الإمكانية في غلق جميع الأبواب أو فتحها عبر غلق باب قائد السيارة فقط.

كما جاءت المقاعد وعجلة قيادة ومقبض ناقل الحركة مغطاة بالجلد، فإن المقاعد الجلد تضيف المزيد من الأناقة، كما تؤكد الهوية الرياضية للمقصورة الداخلية في السيارة، بالإضافة لأن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بتوفير الراحة والمتعة إلى جميع ركاب السيارة، كما أن عجلة القيادة مصنوع من الجلد وكذلك مقبض ناقل الحركة وذلك حتى تساعد عجلة القيادة المصنوعة من الجلد في توفير تحكم افضل في عجلة القيادة وأيضا منع انزلاق اليدين في حالة الدوران او تبديل السرعات.

يتوافر بالسيارة مرآة ذاتية التعتيم، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخاصية تعمل في حالة أن سائق السيارة التي خلفك يستخدم إضاءة ذات المستوي العالي أثناء الليل والتي من الممكن أن تؤثر على اداء العينين اثناء القيادة مما يعرض قائد السيارة إلى الخطر، حيث تقوم المرآة بالتعتيم ذاتيا من أجل تقليل حدة الضوء المنعكس لتوفير رؤية واضحة وتوفير المزيد من الأمان، ويوجد بالسيارة مثبت سرعة، حيث يمكن استخدامه في تثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، حيث يمكن قائد السيارة من تثبيت سرعة السيارة وفقا للقوانين الخاصة بالطريق الذي تسير عليه السيارة لتوفير المزيد من الراحة إلى قائد السيارة.

ومن الكماليات المتوفرة في شيفروليه كابريس موديل ٢٠١٧ وجود مفتاح ذكي، فإنه مجرد وجوده معك ستتمكن من دخول السيارة وتشغيلها بدون استعمال المفتاح العادي، مما يسهل عملية الدخول إلى السيارة اثناء حمل اشياء ثقيلة تعيق عملية فتح السيارة، كما يوجد بالسيارة شاشة عرض المعلومات: تعمل بتقنية اللمس مقاس 7 بوصة وتعرض المزيد من الخيارات إلى السائق بهدف ضبط اعدادات السيارة لكي تناسب الطريق وأسلوب القيادة.

 

مواصفات شيفروليه كابريس موديل ٢٠١٧ فئة SS الرياضية

سيارات شفروليه كابرس للبيع

يجب الإشارة إلى أن مواصفات فئة كابريس SS مع مواصفات شيفروليه كابريس موديل ٢٠١٧ فئة LS اوتوماتيك مع وجود بعض الإختلافا، أبرزها ما يلي:

مصابيح زينون ثنائية

ن مميزات هذا النوع من المصابيح الأمامية أنه يضئ الطريق امام السائق بمقدار 4 اضعاف قوة المصابيح الهالوجين، بالإضافة لأن اضاءة الزينون تصل إلى ابعد من الهالوجين بمقدار ضعف المسافة.

مصابيح ليد خلفية

هي عبارة عن تكنولوجيا اضاءة جديدة توفر الطاقة، كما أنها تعطي اضاءة بنفس شدة الإضاءة العادية لكن تستهلك طاقة اقل وتوفر إضاءة عالية الجودة.

نظام صوت ذات جودة عالية

حيث تتسم انظمة الصوت ف كلما ك هذه السيارة بالدقة والنقاء، مما يجعل قائد السيارة يستمتع بما يسمع بجانب منح قائد السيارة مزاج فريد اثناء القيادة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *