شيفروليه كولورادو ZR2 موديل 2017

مايو 16 ,2017

لقد قامت الشركة الأمريكية المميزة شيفروليه بتدشين الشاحنة بيك كولورادو ZR2 باعتبار أنها نسخة اختبارية عبر فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات عام 2014 ، لقد اصبحت نسخة انتاجية بعد حصولها على بعض التعديلات والتي تم طرحها في الأسواق باعتبار أنها الجيل الأول تحمل اسم شيفروليه كولورادو ZR2 موديل 2017 إنها الفئة الاعلى من السيارة من حيث قوة المحرك والأداء ومواصفات السيارة، واليوم حرصا من موقعنا المميز على تقديم كل جديد في عالم السيارات سنقدم لك عزيزي القارئ تقرير عن الشاحنة شيفروليه كولورادو ZR2 موديل 2017 في هذا المقال.

لقد أعلنت الشركة الأمريكية المميزة شيفروليه أن شيفروليه كولورادو ZR2 موديل 2017 موجهة خصيصا لكي تتحدي الصحراء ومن أجل السير على الطرق الواعرة والرملية، لذلك جاءت السيارة بمحرك قوي، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة ستكون منافس قوي للعديد من الشاحنات بيك اب المتوفرة بالأسواق، لقد وصلت هذه الشاحنة إلى الوكلاء مع حلول عام 2017.

تاريخ شيفروليه كولورادو

ظهرت هذه السيارة للمرة الأولى عام 2003 باعتبار أنها إحدى شاحنات البيك اب، وذلك عبر نسختين وهما الكبينة الفردية والكبينة المزدوجة، وقد استمر الجيل الأول منها حتى عام 2012 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني الذي مازال مستمر بالأسواق، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة لها عدة فئات وهم: كولورادو  DX، كولورادو  LX، كولورادو  TX، كولورادو  LTZ، كولورادو  Z71.

تصميم شيفروليه كولورادو ZR2 موديل 2017

شيفروليه كولورادو للبيع

لقد جاءت هذه الشاحنة مرتفعة بقدر كبير عن الأرض وذلك يعود إلى الاطارات الرياضية كبيرة الحجم مما يساعد السيارة على السير في المناطق الواعرة والصخرية، كما تحتوي الواجهة الامامية للسيارة على شبك ذات تصميم مستطيلي يوجد بداخله شبك بتصميم مغزلي اسود مما يعطي السيارة لمسة رياضية، كما جاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي مسحوبة إلى جانبي السيارة.

كما أن غطاء المحرك ضخم ويحتوي على فتحة تهوية كبيرة، وتوجد بعض التمويجات الأنيقة على هيكل السيارة،بالاضافة إلى وجود عتبات عند الأبواب، وجاءت الإسطبات بتصميم عمودي أما الصندوق الخلفي فهو كبير يتسع إل العديد من الأغراض، ويصل وزن شيفروليه كولورادو ZR2 موديل 2017 إلى حوالي 500 كجم.

ومن الداخل، إذا كان تصميم السيارة الخارجي يعبر عن شراسة وضخامة السيارة، فإن داخلية السيارة تعبر عن الرفاهية والفخامة، فقد جاء كلا من التابلوه الأمامي والكونسول الوسطي وعجلة القيادة والأبواب من الداخل مكسوين بغطاء جلدي أنيق، كما أن المقاعد تحمل شعار السيارة ZR2، كما توجد شاشة ملاحة كبيرة الحجم بالوسط.

محرك شيفروليه كولورادو ZR2 موديل 2017

جاءت هذه الشاحنة عبر نسختين من المحرك، وهما:

المحرك الأول هو محرك ديزل بسعة 2,5 لتر وعدد 6 سلندر يولد قوة 181 حصان مع عدد لفات 3400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 369 رطل \ قدم مع عدد لفات 2000 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك مكون من 6 سرعات.

أما المحرك الثاني وهو الأعلى بسعة 3,6 لتر وعدد 6 سلندر يولد قوة 308 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة مكون من 8 سرعات.

سعر شيفروليه كولورادو ZR2 موديل 2017

من المتوقع أن يبدأ سعر هذه الشاحنة من 35,000 دولار.

 

هوندا ريدج لاين موديل 2017 بيك أب

لقد كشفت شركة هوندا رسميا عن سياراتها البيك أب ريدج لاين 2017 وقد أعلنت أنها الجيل الجديد وذلك عبر فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات بالولايات المتحدة الأمريكية، لقد حصلت السيارة على العديدمن التحديثات الجذرية في تصميمها الخارجي والداخلي، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة متوفرة في الأسواق بالوقت الحالي.

لقد كشفت شركة هوندا للمرة الأولى عن السيارة هوندا ريدج لاين بيك أب في مارس 2005 ثم بدات بالتوافر بالأسواق مع حلول عام 2006 وذلك باعتبار أنها إحدى شاحنات البيك أب الرياضية متوسطة الحجم ذات الأربع ابواب، كما حصلت هذه السيارة على العديد من التحديثات منذ أن ظهرت للمرة الأولى حتى وقتنا الحالي، وقد قررت شركة هوندا ايقاف انتاج هذه السيارة عام 2014 ، وذلك بسبب تراجع مبيعاتها في هذا العام، فإنه في الولايات المتحدة الامريكية تم بيع 13,000 نسخة فقط، وفي كندا تم بيع حوالي 1800 شاحنة فقط، وبالرغم من ارتفاع مبيعات هذه السيارة في عام 2006 فقد وصلت 60,000 وحدة في امريكا، أما في كندا فقد وصلت مبيعات هذه السيارة إلى 5000 وحدة.

تصميم هوندا ريدج لاين موديل 2017

جاءت السيارة هوندا ريدج لاين موديل 2017 بصندوق خلفي كبير يتسع إلأى  نقل الأشياء الثقيلة، ومن الجدير بالذكر حصول السيارة على تحديثات في الواجهة الأمامية،حيث أصبح الشبك الأمامي كبير الحجم ذاتتصميم مغزلي باللون الأسود مما منح السيارة لمسة رياضية، وقد اصبحت المصابيح الامامية كبيرة الحجم تتصل مباشرة مع الشبك الأمامي للسيارة،  وهذه المصابيح مسحوبة إلى طرفي السيارة، كما توجد فتحة التهوية عريضة أسفل المصد الأمامي ومصابيح الضباب ذات تصميم دائري، مما سبق يمكن القول أن هوندا ريدج لاين موديل 2017 تتشابه مع السيارة هوندا بايلوت موديل 2016 بشكل كبير.

لقد حافظت شركة هوندا على تصميم الأبواب في جانبية السيارة، وقد تم تعديل تصميم الإسطبات الخلفية للسيارة التي اصبحت كبيرة الحجم ذات تصميم عمودي،كما أن الصندوق الخلفي للسيارة كبير الحجم يتسع إلى حمل الأغراض والمعدات بكلسهولة، كما أن هذه السيارة متوفرة بعدد من الألوان ابرزها اللونين الأسود والفضي اللامع.

ومن الداخل جاءت السيارة بتصميم فاخر يشبه التصميم الداخلي للسيارة هوندا بايلوت  موديل 2016، فإن الكونسول الوسطي عريض ويحتوي على بعض القطع الجلديه وبه مسند إلى السائق واماكن مخصصة إلى الأكواب وهو متصل مع التابلوه الامامي، كما توجد شاشة كبيرة مقاس 7 بوصة بالوسط تعمل بتقنية اللمس والتي تساعد في تحديد الإتجاهات والطرق، كما توجد شاشة معلومات صغيرة الحجم خلف عجلة القيادة.

التقنيات المتوفرة بالسيارة هوندا ريدج لاين موديل 2017

يوجد بالسيارة فرامل مانعة إلى الإننزلاق ABS ، كما يوجد توزيع قوة المكابح إلكترونيا EBD ، وخاصية مساعد المكابح، ووسائد هوائية امامية وجانبية لتوفير الحماية للسائق والركاب، وخاصية التحكم في الجر، والثبات الإلكتروني، مكانية مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، وخاصية تثبيت السرعة، وخاصية البلتوث للرد على الهاتف، كما توجد حساسات خلفية والتي تساعد السائق أثناء ركن السيارة، كما أن عجلة القيادة متعددة الإستخدامات، والمصابيح الأمامية ذات كثافة عالية ومصابيح ضباب بالأمام، كما أن الأنوار الأمامية والاسطبات الخلفية تعمل بتقنية الليد.

محرك هوندا ريدج لاين 2017

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 3,5 لتر وعدد 6 سلندر يولد قوة 280 حصان وعزم دوران 262 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات، وبالنسبة إلأى تسارع السيارة من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 7,5 ثانية حتى تصل إلى أقصى سرعة لها وهي 200 كم / ساعة.

سعر هوندا ريدج لاين 2017

جاءت هوندا ريدج لاين 2017 بعدد من الفئات حيث يبدأ سعرها من 30,000 دولار أي حوالي112,000 ريال، كما يصل أعلى سعر لهذه السيارة 40,000 دولار أي حوالي 150,000 ريال، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة تنافس بقوة السيارة تويوتا تاكوما موديل 2016 والسيارة شيفروليه كولورادو موديل 2016.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *