طرق شراء سيارة جديدة بسعر جيد

مارس 2 ,2017

لقد أصبح عدد كبير من الأشخاص يبحثون عن حل مشكلة شراء سيارة داخل جراجات السيارة المستعملة، بسبب أهمية ومكانة السيارات في الحياة اليومية، وبسبب التقدم التكنولوجي الهائل الذي شهده عالم السيارات في الفترات الماضية، وهو ينعكس بشكل واضح على أسعار  السيارات، إذا كنت ممن يبحثون عن سيارة مستعملة مع أسعار جيدة، إن الأمر ليس صعب كما يتخيل البعض، حيث يمكنك الحصول على ما تريده، عن طريق اتباع بعض السبل التي من شأنها التأثير في سعر السيارة، والأمر يرتبط بمعرفة متى وكيف تأخذ الخطوة وموعد التقدم إلى إجراء عملية شراء السيارة، واليوم سنوضح عزيزي قائد السيارة طرق شراء سيارة جديدة بسعر جيد في هذا المقال.

طرق شراء سيارة جديدة بسعر جيد

اختيار سيارة مستعملة من قبل

يراعى عند التفكير في شراء سيارة جديدة بسعر جيد، أن تقوم بشراء سيارة إصدار عام سابق وتكون مستخدمة من قبل، بهذه الطريقة ستحصل على ما تريده بسعر أقل،  ومن الممكن أن تحصل على جميع مزايا السيارات الحديثة إذا كانت السيارة من إصدار العام السابق.

يراعى عدم تبديل السيارة القديمة بسيارة أخرى جديدة  

في حالة أنك تملك سيارة قديمة وتريد إستبدالها بسيارة أخرى جديدة، من الأفضل ألا تقوم بذلك، يراعى بيع السيارة القديمة، والتفكير في شراء سيارة جديدة فإن ذلك أفضل من عملية البدل، خلال هذه الخطوة من الممكن أن تبيع سيارتك القديمة بسعر جيد، كما أنها توفر لك شراء سيارة جديدة والحصول على أفضل أسعار إلى السيارة التي ترغب في شراءها، ولذلك احرص على عدم استبدال السيارة فإن ذلك سيكلفك الكثير من الأموال.

يراعى إتمام عملية الشراء في نهاية الشهر

بعض قائدين السيارات يندهشون عند قراءة هذه النصحية، ولكنها ذات نتائج إيجابية، ويعود السبب في ذلك لأن معظم بائعين السيارات يكون لديهم أهداف مالية شهرية، يجب الوصول إليها قبل نهاية الشهر، ومن هنا تكون الفائدة،  بحيث يقوم بعض بائعين السيارات بتقديم بعض العروض المميزة على السيارات، خصوصا مع نهاية الشهر، وذلك بهدف تحقيق الهدف المالي المطالب بالحصول عليه، لذلك ننصحك بالإقبال على شراء السيارات في نهاية الشهر وفي فترة العروض المميزة.

يفضل شراء السيارة الجديدة مع نهاية العام  

هذه الفكرة مشابهة إلى الفكرة السابقة، حيث ينصح بشراء السيارة التي ترغب في شراءها في الشهر، وكذلك في آخر العام، فإن معظم شركات السيارات تقوم خلال هذه الفترة بالتخلص من جميع السيارات المتوفرة لديها، ذلك لتوفير مكان إلى السيارات التي يقرر وصولها إلى الأسواق مع حلول العام الجديد، لذلك تقدم   مجموعة عروض مميزة، وبالتالي يمكنك اقتناص السيارة بسعر جيد.

يراعى شراء السيارة من مالك السيارة نفسه

إن هذه الخطوة تساعد في الوصول إلى أفضل سعر إلى السيارة، في حالة إمكانية الوصول إلى مالك السيارة مباشر بدون وسيط، يجب ألا تتردد في القيام بهذه الخطوة، وسوف تحصل على السيارة التي تريد شراءها بسعر منخفض، فإن أصحاب المعارض يتقاضون مبالغ مالية عبارة عن سعر الصفقة في مقابل بيع السيارة بسعر جيد.

 

أسرار هامة عند شراء سيارة مستعملة بسعر جيد وبدون أي خسائر

مراعاة فحص السيارة 

هناك تقارير تكشف تاريخ السيارة، كما أن إخضاع السيارة إلى فحص من قبل فني بارع أمر ضروري، بما أنك ستدفع إلى هذا الفني احرص بأن تكون السيارة التي تخضعها إلى الفحص هي السيارة التي ترغب في شراؤها، فإن تردد صاحب المعرض عند السماح لك بإخضاعها إلى الفحص فهذه إشارة إلى التراجع وعدم شرائها، وفي حالة وافق يجب بأن يكون الفني موضع ثقة وليس شخص من طرف البائع.

إغراء بائع السيارة بالأموال

في حالة رغبتك في الدفع نقدا عليك معرفة متى تسحب الأموال أمام البائع، إذا كان البائع هو الشخص مالك السيارة، إن عد المال أمامه سوف يغريه وربما تستطيع مفاوضته على تقليل السعر، لكن يجب اختيار الوقت المناسب إلى استخدام سلاح الإغراء بالمال، إن الوقت المثالي هو قبيل حسم الصفقة، بحيث تستعرض أموالك.

ربما يكون هذا الأسلوب غير فعال مع باعة معارض السيارات المستعملة، فإنهم يحصلون على معظم الأموال عبر صفقات مع البنوك أو الجهات التي تقرض الأشخاص، ولذلك لا يفضلوا الدفع النقدي، حيث أن  نسبة الأرباح ستنخفض.

امتلاك الأموال اللازمة إلى شراء السيارة

يجب على راغب الشراء التمهل حتى يمتلك المال، حتى إذا كنت لا تريد الدفع نقدي، فإن الخيارات التي سيقدمها لك معرض السيارات المستعملة تكون فوائد كبيرة وسوف تجد نفسك تحت ضغط كبير في حالة قبولها، لذلك قبل التوجه إلى شراء سيارة، يراعى البحث عن خيارات متاحة بالبنوك والتي مهما كانت فائدتها فإنها لن تصل إلى الحد الذي يطرحه بائع السيارات، والمقصود هو تأمين مصدر التمويل ثم شراء السيارة.

احذر من مناورات البائع 

في حالة الوقوع في الفخ الأول وقررت الإعتماد على أسلوب الدفع الذي اقترحه عليك بائع معرض السيارات، عليك الإنتباه إلى الفخ الثاني، فإن البائع سيبحث عن التاريخ المالي الخاص بك بالبنوك، لذلك ننصحك قبل أن تتوجه إلى معرض السيارات أن تطلب من البنك الذي تتعامل معه كشف مالي، وتطلع عليه بتأني، بحيث تكون على دراية كاملة حول الوضع المالي قبل التفاوض.

اعلم بأن البائع ليس صديقك

إن البائع سيمازحك وسيجعلك تشعر بأنك أفضل صديق له في دقائق، بحيث يكسب ثقتك وعندها سيقنعك بالسعر الذي يريده، لكن اعلم بأن البائع ليس صديقك، فإن البائع يقوم بما يجيده، بحيث يكسب ثقتك بهدف البيع، ومن ثم كسب عمولة إضافية.

احذر التعرض للخداع

عندما يشعر البائع بإهتمامك حول سيارة محددة، فإنه سيجعلها سيارة مطلوبة بشكل كبير، حيث سيبلغك بأنك إذا لم تشترها فورا فإنها ستكون من نصيب غيرك فإن أحدهم سوف يعود لاحقا إلى شرائها، وقد يضغط عليك عبر استخدام جملة العرض المحدود، فإن سعر السيارة لفترة محدودة، لذلك يجب استغلال هذه الفرصة على الفور، يجب ألا تنخدع بهذه الأساليب، فإن السيارة التي أبلغك بإنها ستباع اليوم سوف تجدها بمكانها باليوم التالي.

الإستفسار عن أي معلومات حول السيارة قبل شراؤها 

يراعى بأن تكون أنت المسيطر عند شراء السيارة، فإن المال في حوزتك وكل ما يرغب به البائع هو إنهاء الصفقة، حيث يحاول قلب الأدوار، بحيث يظهر بأنه المسيطر على الوضع عن طريق رصد ردات فعلك، يمكن أن تسيطر على الموقف عبر الإلتزام بالوقائع المطروحة أمامك.

وفي حالة التفكير في أي سؤال يجب طرحه، فإن هذا سيجعل البائع منزعج وبالتالي تستطيع أخذ وقت إلى التركيز على الوقائع المطروحة أمامك عدم اتباع العواطف اتجاه السيارة، وإذا قمت بالأمر بالشكل الصحيح وتمكنت من إزعاج البائع بما يكفي، فمن المرجح ستقلص مدة المفاوضات إلى النصف، حيث يريد التخلص منك ومن الأسئلة التي ليس لها نهاية.

قيمة السيارة المستقبلة 

من المعروف أن لا أحد يحتفظ بنفس السيارة مدى الحياة، لذلك تذكر بأن السيارة التي تشتريها اليوم ستبيعها بعد فترة، ولذلك عند الإختيار حاول بأن تعتمد الخيارات التي تحفظ قيمتها، فإن بعض السيارات تخسر كثيرا من قيمتها مع استهلاكها.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *