فوائد غسل السيارة ببخار الماء

ربما تسمع عن عبارة غسيل البخار، خصاصة عند تنظيف سجاد أو مفروشات أو حتى بعض الملابس، ولكنك من المدهش حينما تعلم أنه يمكن غسل السيارة باستعمال بخار الماء، ولذلك النوع من الغسيل العديد من المزايا الرائعة والتي تجعلك تستغنى عن طريقة غسل السيارات العادية أو غسل السيارات بواسطة ماكينة، مع الإنتباه إلى البيئة خاصة من ناحية توفير استهلاك الماء، وبالتحديد في فصل الصيف، كان لابد من إيجاد وسيلة تنظيف السيارة تساعد في الحفاظ على البيئة المحيطة، وسوف نوضح لك عزيزي القارئ فوائد غسل السيارة ببخار الماء في هذا المقال.

يحاول الكثير من قائدين السيارات الإهتمام بسيارتهم ومنحها عناية كافية، وذلك بهدف تجنب تعرضها إلى أي ضرر، وربما تسمع في الكثير من الأحيان عن غسيل بواسطة البخار، عادة ما تستخدم تلك المقولة على تنظيف سجاد أو مفروشات وأحيانا ثياب، لكن المدهش للبعض حين يعلمون أنه بإمكانهم أيضا غسيل السيارة بإستخدام البخار، إذن ما علاقة البخار بغسيل السيارة، وكذلك ما هي الفوائد التي تعود علينا إذا فعلنا ذلك مع سياراتنا،  سنوضح ذلك فيما يلي:

فوائد غسل السيارة ببخار الماء

إن المتخصصين في عالم السيارات يؤكدون أن لذلك النوع من الغسيل العديد من المزايا الرائعة والتي  تغنيك عن غسيل السيارات عبر الطرق التقليدية أو غسيل السيارات بواسطة الماكينة، ذلك بالإضافة إلى الفوائد الكثيرة التي ستعود على البيئة والمجتمع نتيجة استخدام تلك الطريقة الحديثة في غسيل السيارات، سواء من جانب التوفير في استهلاك المياه وخصوصا في فصل الصيف أو من جانب الحفاظ على نظافة البيئة وعدم تلويثها.

إن غسيل السيارة بالبخار يعطي نتائج فعالة للغاية، حيث أنه البخار يمكنه الوصول إلى كل الأماكن الداخلية والخارجية والتي من الصعب الوصول إليها لكي تنظفها، كما أن البخار يستخدم فقط 2 لتر من الماء، وهو يفتت ويزيل الأوساخ نهائيا حتى بالأماكن التي لا تخطر على بال مالك السيارة، إنها وسيلة توفر الماء وصديقة مع البيئة، تحمي السيارة من الخدوش، حيث أن العامل الذي ينظف السيارة لن يستعمل أي شيء في مسح السيارة، فإن البخار كفيل بأن ينظف ويلمع طلاء السيارة.

تعود فوائد غسل السيارة ببخار الماء إلى منح نتائج فعالة بعد إتمام عملية التنظيف، بحيث يمكن بهذه الطريقة الوصول إلى مختلف الأماكن الداخلية والخارجية بالسيارة والتي من الصعب الوصول إليها عند إتباع الطرق التقليدية في غسيل السيارة.

ويجب الإشارة إلى أن تنظيف السيارة بالبخار هي طريقة حديثة لا تحتاج إلى أكثر من لترين ماء من أجل إتمام تنظيف السيارة بأكملها، كما تعتمد تلك الطريقة على تفتيت الأوساخ بالسيارة حتى بالأماكن الضيقة، كما تساعد على إزالتها نهائيا حتى بالأماكن التي لا تخطر على بال أي شخص في السيارة من الداخل، ولذلك تعتبر هذه الوسيلة أفضل الوسائل من حيث توفير الماء وصديقة مع البيئة.

من أبرز مميزات غسل السيارة بالبخار أنها تحمي هيكل السيارة الخارجي من التعرض للخدوش، حيث أن العامل الذي ينظف سيارتك، لا يستخدم أي وسيلة في مسح السيارة، والبخار وحده يمكنه تنظيف وتلميع الطلاء بشكل آلي بدون استخدام أدوات التنظيف التي تستخدم في الطرق التقليدية والتي ربما تعمل على حدوث خدوش في جسم السيارة أثناء تنظيفها.

وبالنسبة إلى الطرق التقليدية التي تستخدم حاليا في تنظيف السيارة، نجد أن عملية غسيل السيارة التقليدية تعتمد على استعمال مواد كيميائية تحتوي على بعض العناصر الضارة على طلاء السيارة، وفي الغالب يتم الاستعانه بتلك الطرق للتخلص من جميع الأوساخ والأتربة والغبار والتي عادة ما تتجمع على هيكل السيارة، ولذلك ينصح بعد إتباع الطرق التقليدية في غسيل السيارة والإعتماد بشكل رئيسي على بخار الماء، وبالطبع تلك الطريقة ستغنيك عن المواد الكيمائية الضارة.

بالإضافة إلى أن الإعتماد على تلك الوسيلة في تنظيف السيارة سيساهم بشكل كبير في تطهير السيارة من الداخل عندما تتعرض إلى وجود ميكروبات أو جراثيم، كما انه سيساعد ذلك في القضاء على الروائح الكريهة الموجودة داخل السيارة خاصة في حالة فرش السيارة الداخلي مصنع من القماش.

لذلك ينصح الخبراء في عالم السيارات بالإعتماد على هذه الطريقة الحديثة عند تنظيف السيارات، ويذكر انها أصبحت حاليا متوفرة بالعديد من أماكن تنظيف السيارات بالعديد من الدول العربية، لذلك لا تتردد في تجربة هذه الطريقة حتى تستمع بالسيارة جديدة وخالية من الأتربة والميكروبات فترة طويلة.

المميزات الناتجة عن غسيل السيارة ببخار الماء

عدم استخدام صابون أو أي مواد كيماوية أو بترولية أو استخدام روائح غير جيدة.

إن غسيل السيارة بالبخار يعتبر غسيل آمن بالنسبة إلى محرك السيارة.

غسيل فريد وتلميع رائع.

استخدام ماء خالي من الأملاح والرواسب.

يساعد في ترشيد استهلاك المياه واستخدام لترين في غسيل السيارة.

تصل قوة ضغط البخار نحو 9 بار ودرجة حرارة بخار تون حوالي 90 درجة مئوية.

إن البخار الناتج عن جهاز الغسيل هو بخار رطب ليس جاف، لذلك لا يسبب ضرر على طلاء السيارة لكنه يؤدي إلى الوصول إلى نتائج غسيل مميزة وأفضل جودة ممكنة.

يعتبر غسيل السيارة بالبخار تقنية حديثة في غسيل وتلميع السيارة.

مشاكل غسيل السيارة بالمياه أو بالبخار من الداخل والخارج

توجد طريقتين في توصيل الرطوبة داخل السيارة

غسل السيارة من الخارج بالمياه مما يؤدي إلى وصول الماء المتجمع إلى نظام تهويه السياره، حيث تقوم المروحة بدفقه إلى السياره من الداخل بإعتباره هواء رطب، أو يتسرب داخل قنوات التهوية إلى حيز القدم أو تسرب الماء من فتحات الزجاج والأبواب.

غسل الفرش أو السيارة داخليا بواسطة الماء.

مخاطر الرطوبة المختلفة

مخاطر تخص السلامة، بحيث يتكثف بخار الماء على نوافذ السيارة والزجاج الأمامي، وذلك يقلل من وضوح رؤيه سائق السيارة أثناء القياده وربما يؤدى إلى التعرض للخطر.

مخاطر صحية، بحيث تتجمع بقع مائيه على لوحه القيادة، وذلك يؤدى إلى ظهور عفن، كلما زادت الرطوبة المتسربة إلى مقصورة السيارة وتظل بها فتره، إن آثارها ستظهر بشكل واضوح، كما تمتد هذه الآثار من تكثيف بخار الماء على زجاج السيارة وظهور رائحة غير جيدة، والتى غالبا ما تكون نتيجة البكتيريا والفطريات الموجوده في نظام تهويه السيارة الرطب أو التى تخبأ فى سجاد أو فرش المركبة.

وربما تصل عواقب الرطوبه في مقصوره السياره إلى تجميع الماء ببعض المواضع في أرضيه جسم السيارة، عند أدنى نقطه في أرضيه السياره، وعادة ما تكون فى مقاعد السيارة الأماميه في الكثير من السيارات، ويمكن ظهور تجمعات مائية أسفل الدواسات المطاطيه الموجودة داخل السيارة.

بالرغم من أن أرضيه السياره ربما تكون بها ثقوب لكي تصرف المياه، لكن هذه الثقوب ربما تكون مسدودة، وفي بعض الحالات يظهر الماء على سطح السجاد حينما يضغط عليها الشخص بيده أو قدمه.

في جميع الأحوال إذا لم يتم القضاء على الرطوبه إنها ستؤدى إلى مخاطر صحية ناتجة عن جراثيم العفن وبما تسبب روائح غير مقبولة وتلتصق بالثياب وثياب أطفالنا، كذلك تتعرض إلكترونيات السياره إلى أضرار وظهور الصدأ في بعض أماكن السيارة، ذلك بالإضافة إلى تلف طلاء السيارة الخارجي.

 

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *