فورد أكسبلورر 2020، رائعة تصميم وأداء!

يونيو 26 ,2019

تعتبر سيارة فورد إكسبلورر واحدة من أفضل السيارات مبيعاً لدى الشركة الأمريكية، وتسعى الشّركة لاستغلال هذا الزخم حول هذه السيارة لتقديمها دائماً مع الكثير من الاتحديثات والإضافات التي تساهم في زيادة تحسين سُمعتها والمحافظة على مكانتها في السّوق.

على الرغم من روعة التصميم الخارجي، إلا أن أكثر ما يجذب المشترين هو التصميم الداخلي الجديد بالكامل، والذي يتميز بمواد عالية الجودة وتصميم بسيط، حيث يأتي الطراز الأساسي بنظام التحكم التلقائي في المناخ، ونقطة اتصال واي فاي 4G LTE، ومقاعد الصف الثاني 40/20/40 يمكن طيها بشكل مسطح، وسوف يجد السائقون أيضاً نظام ترفيهي SYNC 3 بشاشة قياس 8 إنش متوافق مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

في حين أن إكسبلورر XLT سوف تكافئ مشتريها بمقعد بـ 10 وضعيات تعديل ومقعد ركاب رباعي الاتجاهات وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد، وتحتوي على شاشة ملونة بحجم 6.5 بوصة ومنافذ شحن USB في الصف الثاني ونظام وصول ذكي يعمل بضغطة زر.

طراز ليمتد الفاخر فيأتي قياسياً بمقاعد جلدية مثقبة وإضاءة محيطية وعجلة قيادة جلدية مدفئة، وسيجد المشترون أيضاً مقاعد الصف الأول والثاني ساخنة ومقاعد قابلة للطي للصف الثالث ونظام صوت B&O متميز بـ 14 مكبر صوت، بالإضافة إلى شاحن هاتف ذكي لاسلكي، ومقعد ركاب كهربائي بعشر وضعيات تعديل وستائر شمسية للصف الثاني.

طراز بلاتينيوم الذي يتصدر المجموعة على لوحة قيادة مغلفة بالجلد، وتقليمات من خشب Ash Swirl ومقاعد جلدية مثقبة، بالإضافة إلى فتحة سقف مزدوجة ونوافذ أمامية يمكن فتحها وقفلها عن بعد، وإلى جانب ذلك، يمكن تزويد إكسبلورر 2020 بشاشة عدادات رقمية قياس 12.3 إنش ونظام ترفيهي يعمل بشاشة لمسية مقاس 10.1 إنش عمودية.

ستتوفر السيارة بمجموعة متنوعة من المحركات

  • محرك ايكوبوست رباعي الاسطوانات سعة 2.3 لتر والذي يعمل على توليد قوة 300 حصان وعزم دوران يبلغ 420 نيوتن.متر، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي جديد بعشر سرعات والذي يرسل القوة إلى العجلات الخلفية، ومع ذلك، يمكن للعملاء طلب نظام دفع كلي ذكي اختياري يتوفر مع نظام لإدارة التضاريس يتميز بسبعة أوضاع مختلفة.
  • محرك إيكوبوست V6 سعة 3.0 لتر والذي يعمل على توليد ما يصل إلى 365 حصان و514 نيوتن.متر من عزم الدوران عند تشغيله بوقود 93 أوكتان، وبفضل المحرك الجديد ونظام الدفع الخلفي، يمكن لإكسبلورر 2020 سحب ما يصل إلى 2,540 كجم. وهو ملائم أكثر للمُغرمين بالسرعة والقوّة.

أمّا عن أنظمة مساعدة السائق فسيتم تقديم إكسبلورر 2020 مع عدد من المزايا بما في ذلك مجموعة Co-Pilot360 القياسية وتشمل نظام تنبيه ما قبل الاصطدام مع الكشف عن المشاة، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع، ونظام كشف النقاط العمياء مع تنبيه عبر حركة المرور، ويمكن للسيارة أن تحتوي على نظام تثبيت السرعة التكيفي، بالإضافة إلى نظام Active Park Assist 2.0 الجديد من الشركة، إذ يمكن للسيارة الركن في وضع متوازي أو متعامد بلمسة زر واحدة، ولا يحتاج السائق حينها إلى لمس عجلة القيادة أو ناقل الحركة أو الدواسات.

وستصل فورد إكسبلورر 2020 إلى الوكلاء هذا الصيف وتبدأ الأسعار من 32,765 دولار بزيادة طفيفة قدرها 400 دولار.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *