فورد إسكيب موديل 2017

أكتوبر 20 ,2017

من الملاحظ ارتفاع مبيعات سيارات الدفع الرباعي المدمجة SUV بشكل كبير مؤخرا، لذلك اهتمت الشركات المصنعة للسيارات بفئة SUV وأصبحت تدخل عليها مختلف التجهيزات الحديثة والمتطورة لكي تتمكن من المنافسة بقوة وسط العديد من السيارات المميزة والمتوفرة حاليا بالأسواق، ومن آخر أبرز السيارات في هذه الفئة نجد السيارة فورد إسكيب موديل 2017 ، التي تنافس مجموعة مميزة من السيارات المتوفرة في أسواقنا المحلية، ومن أبرزهم السيارة تويوتا راف 4 ، والسيارة هوندا CRV ، والسيارة مازدا CX5 ، والسيارة كيا سبورتيج، واليوم موعدنا مع السيارة الأمريكية المميزة السيارة فورد إسكيب موديل 2017 .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ فورد اسكيب

تعد السيارة فورد اسكيب إحدى السيارات الكروس اوفر صغيرة الحجم ذات الخمس ابواب والتي ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 2000 ، لقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 2006 ، وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني من السيارة عام 2006 واستمر بالأسواق حتى عام 2012، كما ظهر الجيل الثالث من السيارة عام 2013  ومازال الجيل الثالث مستمر بالأسواق حتى الآن، وتنافس هذه السيارة هونداي سنتافي، ونيسان روج، وهوندا CR-V ، وجيب شيروكي.

التصميم الخارجي للسيارة فورد إسكيب موديل 2017

فورد اسكايب للبيع

لقد حصلت السيارة فورد إسكيب موديل 2017 على بعضا من ملامح الشقيقة الكبرى فورد إيدج، ويظهر ذلك بوضوح في تصميم الشبك الأمامي للسيارة، حيث يوجد بالسيارة مصابيح أمامية تعمل بتقنية الليد ومصابيح ضباب مما منح السيارة المزيد من الأناقة، فقد اختلف تصميم الواجهة الأمامية للسيارة بشكل كبير، حيث يوجد بالسيارة شبك امامي جديد ذات تصميم شبه بيضاوي، ويشمل بعض الدعائم المعدنية، كما تأتي المصابيح الامامية بتصميم جديد حاد وتعمل بتقنية الليد، كما أصبحت مصابيح الضباب أكبر حجما ذات تصميم مستطيلي، ويوجد بالسيارة جنوط 17 بوصة، وتوجد فتحة تهوية عريضة أسفل المصد الأمامي للسيارة، كما اختلف تصميم غطاء المحرك والذي يوجد به خطوط انسيابية أنيقة.

ومن الخلف، لا توجد أي تحديثات هامة، كما تأتي الإسطبات الخلفية بتصميم اصغر حجما، مسحوبة إلى جانبي السيارة، ويوجد بالسيارة مساحة جيدة إلى الركاب ومساحة تخزينية جيدة تشبه المساحة التخزينية في مازدا CX5 والسيارة تويوتا راف 4، كما أن السيارة فورد إسكيب موديل 2017 مجهزة بطاولات أمام الركاب وفتحات تكييف، كما أن مقاعد السيارة وعجلة القيادة مغطاة بجلد عالي الجودة.

التصميم الداخلي للسيارة فورد إسكيب موديل 2017

لقد جاءت السيارة فورد إسكيب موديل 2017 بتصميم داخلي أنيق ومميز، مع خيارات تصميم مختلفة توفر للركاب مساحة كبيرة إلى الركاب، كما تم استبدال فرامل اليد بزر فرملة كهربائي ودفع ناقل الحركة إلى الأمام مما وفر مساحة أكبر في الوسط، كما اختلف تصميم عجلة القيادة عن الموديل السابق من السيارة، فقد أصبحت عجلة القيادة اكثر رياضية، كما اختلف تصميم الكونسول الوسطي، فقد اصبح اعرض، كما جاءت شاشة الوسط فتحات المكيف بنفس تصميمها السابق، ويوجد بالسيارة العديد من التقنيات الحديثة، ومن أبرزها خاصية التنبية عند الخروج من المسار، إمكانية تشغيل السيارة عن بعد.

سيارات فورد للبيع

التكنولوجيا والأمان في فورد إسكيب 2017

لقد حرصت شركة فورد على تزويد السيارة فورد إسكيب موديل 2017 بنظام فتح وتشغيل السيارة دون مفتاح، مع إمكانية فتح باب الصندوق الخلفي دون الضغط على أي زر، وذلك مجرد وضع القدم أسفل الباب الخلفي والذي سيفتح كهربائيا لكي يساعدك إذا كنت تحمل أي أمتعة أو أكياس ثقيلة لا ترغب في وضعها على الأرض، ويوجد بالسيارة سقف بانورامي، نظام ترفيه سينك 3 ، خاصية البلوتوث والذي يدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ويتم التحكم في هذا النظام عن طريق شاشة مقاس 8 بوصة تعمل بتقنية اللمس، وللأسف يعتبر موقع الشاشة غير مناسب بسبب صعوبة التحكم بالشاشة أثناء القيادة، حيث يوجد تحدب في تصميم البلاستيك أمامها مباشرة، وبالتالي من الصعب الوصول إلى اللائحة الموجودة أسفل الشاشة.

كما يوجد بالسيارة شاشة 4 بوصة والتي توجد بين العدادات، بحيث توفر العديد من المعلومات الهامة للسائق، ويمكن التحكم في كل من نظام البلوتوث ونظام تثبيت السرعة الذي يشمل محدد سرعة عبر الأزرار الموجودة على عجلة القيادة.

محرك فورد إسكيب 2017

من أفضل التحديثات التي حصلت عليها السيارة فورد إسكيب موديل 2017 وجود شعار ecoboost خلف السيارة، ويوجد بالسيارة محرك 2.5 لتر مع تيربو يعطي 242 حصان وعزم دوران 366 نيوتن \ متر، وهذا المحرك متصل مع علبة تروس أوتوماتيك 6 سرعات، ويوجد بالسيارة خاصية مساعدة صعود التلال، وهذا المحرك يجعل السيارة تتسارع بشكل كبير، كما أن عجلة القيادة جيدة جدا،ولكن ربما تشعر بثقل وصلابة بسيطة، لكنك ستشعر بأنه خفيف جدا وصناعي، وهذه السيارة ستوفر لك عزيزي قائد السيارة تجربة قيادة مريحة وممتعة.

ومن الجدير بالذكر أن المستخدمين هم أكبر المستفيدين من هذا النوع من السيارات، والتي تدفع شركات السيارات إلى إضافة العديد من التقنيات والتجهيزات لكي تتمكن من المنافسة وسط العديد من السيارات المميزة المتوفرة في الأسواق، ويبدأ سعر السيارة فورد إسكيب موديل 2017 من 95,000 ويصل إلى 130,000 ريال للسيارة كاملة المواصفات، فمن المؤكد أن الفورد إسكيب أصبحت خيار جديد ومميز في هذه الفئة الهامة من السيارات.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات النسخة الرياضية من فورد اسكيب 2017

لقد اختلفتصميم النسخة القياسية من فورد اسكيب 2017 عن تصميم الموديل السابق من السيارة، كما تختلف النسخة الرياضية عن النسخة القياسية، حيث تتوافر بعض الإضافات الخارجية والداخلية للسيارة، ويوجد بالنسخة الرياضية شبك امامي رياضي كبير الحجم ذات تصميم مستطيلي الحجم، ويوجد داخله عدد 2 قضيب معدني عريض والذي يحيط به اطار معدني اللامع.

كما جاءت المصابيح الأمامية عريضة مسحوبة إلى جانبي السيارة، وتوجد مصابيح ضباب ذات تصميم مستطيلي اسفل المصد الأمامي للسيارة، كما أن النوافذ الخلفية مغطاه باللون الاسود، ويوجد بالسيارة إطارات رياضية مقاس 19 بوصة.

ومن الخلف، جاءت الإسطبات بتصميم عريض وضخمة، مسحوبة إلى جانبي السيارة ويوجد أسفل المصد مخرجين لعادم الوقود ذو تصميم دائري أنيق.

ومن الداخل، يوجد بالسيارة مقاعد رياضية مغطاة بغطاء جلدي فاخر باللون الأسود، كما أن الكونسول الوسطي ضخم وعريض، كما توجد شاشة ملاحة كبيرة، كما أن التابلوه الأمامي عريض، وقد حصلت السيارة على بعض اللمسات الرياضية في التابلوه الأمامي، وفتحات المكيف كبيرة الحجم والمقود متعدد الأغراض، وتوجد بالسيارة شاشة معلومات كبيرة الحجم ذات تصميم أنيق.

محرك النسخة الرياضية من فورد اسكيب 2017

تأتي السيارة فورد اسكيب موديل 2017 بعدة نسخ من المحركات، المحرك الأول بسعة 2.5 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة تعادل 168 حصان، والمحرك الثاني بسعة 1.5 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة تعادل 245 حصان.

أما النسخة الرياضية من السيارة فورد اسكيب موديل 2017 ، فإنها تتوافر بعدة خيارات جديدة من المحركات، المحرك الأول بسعة 1.5 لتر ايكوبست عدد 4 سلندر يعطي قوة 180 حصان، والمحرك الثاني بسعة 2.0 لتر عدد 4 سلندر ايكوبست يعطي قوة 245 حصان، والمحرك الثالث بسعة 2.4 لتر عدد 4 سلندر يعطي قوة 168 حصان.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *