فورد اكسبدشن 2018

مايو 6 ,2018

تعتبر شركة فورد الأمريكية العريقة أحدى الشركات الكبرى في عالم صناعة السيارات، والتي تطرح العديد من فئات السيارات، وخصوصا السيارات كبيرة الحجم فئة SUV ، كما تتميز سيارات فورد بطول الشاص بجانب كبر الحجم، مما يوفر المزيد من مساحة التخزين الخلفية والثبات من الجهة الخلفية، وقد طرحت شركة فورد سيارتها فورد اكسبدشن لكي تكون أيقونتها ذات المساحة الداخلية الكبيرة مع الرفاهية والحداثة التي تواكب سيارات هذا العصر، كما تم تزويد السيارة بنظام عزل خاص لتوفير الراحة والهدوء إلى السائق وجميع الركاب، واليوم سنتحدث عن السيارة فورد اكسبدشن 2018 في هذا المقال.

تعد السيارة فورد اكسبدشن 2018 احدى سيارات SUV العائلية كبيرة الحجم، والتي تتسع إلى 8 ركاب، وقد كشفت الشركة الأمريكية عن الجيل الرابع والجديد من السيارة عام 2017 ، وقد جاءت السيارة الأكبر في أسطول فورد بوزن أخف وهيكل جديد مع تزويدها بالعديد من المواصفات المتطورة الذكية.

فئات فورد اكسبدشن 2018

تتوافر السيارة فورد اكسبدشن 2018 في المملكة العربية السعودية عبر 4 فئات، وهم:

فورد اكسبدشن 2018 فئة XLT 4X4 .

فورد اكسبدشن 2018 فئة بلاتينيوم 4X4 .

فورد اكسبدشن 2018 فئة ليميتيد 4X4 .

فورد اكسبدشن 2018 فئة بلاتينيوم شاص طويل 4X4 .

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة فورد 2018

فورد اكسبدشن 2018

فورد اكسبدشن للبيع

جاءت السيارة فورد اكسبدشن 2018 بتصميم خارجي ضخم شرس يتسم بالجاذبية، ويمكن القول أنه بالرغم من أن الأناقة لا تأتي ضمن أولويات صناع سيارات الـ SUV لكن فورد حرصت على إنتاج سيارة ذات معايير خاصة وفريدة لكي تتمكن من منافسة السيارات الأخرى المتوفرة بالأسواق، وتتميز فورد اكسبدشن 2018 عن المنافسين بحجمها الكبير وهيكلها المتين بجانب العملانية والإيروديناميكية الخاصة بها.

فورد اكسبدشن 2018

كما تأتي فورد اكسبدشن 2018 بتصميم جديد انسيابي، كما أن زجاج امامي مائل والسقف منحدر ينتهي إلى جناح خلفي على حافة السقف، ويوجد في المقدمة شبك أمامي جديد وأضواء أمامية جديدة مستوحاة من مقدمة فورد اف 150 ، وقد أصبحت السيارة أطول بحوالي 4 بوصة من موديل 2017، ومع الهيكل الخارجي الجديد انخفض وزن السيارة حوالي 136 كجم، وذلك نتيجة استخدام مواد جديدة تضمنت خلائط الألومنيوم، كما أن الهيكل القاعدي للسيارة مصنوع من الفولاذ الصلب لكي يمنح السيارة قدرات جر أكثر قوة .

خلفية فورد اكسبدشن 2018

تأتي السيارة فورد اكسبدشن 2018 بمصد أمامي وخلفي بنفس اللون الخارجي للسيارة، ويتمتع المصد بالقوة والمتانة التي تجعله يتحمل العديد من الصدمات، ويمتد طول المصد الامامي من تحت المصابيح حتي اسفل السيارة، كما تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد وعصري ورياضي، حيث تأتي فتحات التهوية بشكل فتحات طولية، حيث تأتي فتحات التهوية كعادة فورد اكسبدشن في المصد الأمامي.

تأتي السيارة فورد اكسبدشن 2018 بمصابيح رائعة ذات تصميم عصري، كما أنها كاشفة بأكبر مساحة رؤية ممكنة، توفر رؤية واضحة إلى قائد السيارة، بالإضافة إلى مصابيح ضباب بحجم كبير ذات تصميم مستطيلي رائع في جوانب المصد الأمامي، وتتمتع السيارة بإمكانية التحكم في زيادة وتقليل ضوء العدسة المضيئة من خلال زر بجانب عجلة القيادة.

أبعاد فورد اكسبدشن 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.9 متر، أما عرضها فهو 2 متر، ويصل طول السيارة إلى 5.2  متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 3 متر، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 528 لتر.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

التصميم الداخلي للسيارة فورد اكسبدشن 2018

داخلية فورد اكسبدشن 2018

تحتوي السيارة فورد اكسبديشن 2018 على مقصورة رحبة تتسع إلى 8 ركاب مع معداتهم، وتوفر هذه السيارة أقصى درجات الراحة إلى العائلات كبيرة العدد في الرحلات سواء الطويلة أو القصيرة، وللمرة الأولى في فئة سيارات SUV كبيرة الحجم توفر اكسبيدشن الجديدة بصف ثاني من المقاعد المنزلقة يمكن تحريكها بسهولة للوصول إلى مقاعد الصف الثالث، فيما توفر المقصورة مساحة كبيرة إلى الركاب وحتى في الصف الثالث من المقاعد .

كما يمكن وصف مقصورة السيارة فورد اكسبديشن 2018 بأنها رحبة وهادئة ومريحة ذات طابع فريد، غالبا يتم تصنيع تلك المقصورات لتحقيق العملية، ودائما ما تنتج فورد سيارتها اكسبدشن بهذه العوامل ذات الرقي والشعور بالفخامة مع تصميم خارجي ضخم.

ومن أبرز مميزات فورد اكسبدشن 2018 ، توافر العديد من انظمة ووسائل الامان في السيارة، كما استخدمت الشركة المصنعة خامات عالية الجودة في تصنيع السيارة، وتأتي السيارة بتصميم خارجي انيق وعصري، بالإضافة إلى محرك قوي، وتتسم بالسعة والرحابة الداخلية، كما تتضمن صندوق خلفي كبير يتسع للعديد من الأغراض، وتتميز اضاءة المصابيح الامامية بأنها تكيفية مع الطريق.

سيارات فورد للبيع
مواصفات جميع فئات
فورد اكسبدشن 2018

  • الفئة الأولى فورد اكسبدشن 2018 فئة XLT 4X4

تحتوي السيارة فورد اكسبدشن 2018 على محرك 6 اسطوانات على شكل حرف “V” ، بسعة 3.5 لتر، يعطي قوة 375 حصان، وعزم دوران 629 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الخلفية، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7.5 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 185 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة فورد اكسبدشن 2018 للوقود فإنها تستهلك 14.3 لتر لقطع مسافة 100 كم، ونظرا للمحرك ذو الـ 6 اسطوانات يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسبا الى حد ما، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 74 لتر.

كماليات الفئة الأولى فورد اكسبدشن 2018 فئة XLT 4X4

إضاءة لمساحة التخزين الخلفية

هذه الإمكانية توفر رؤية واضة إلى محتويات مساحة التخزين الخلفية في حالة فتحها ليلا على الطرقات المظلمة على سبيل المثال تغيير الإطارات أو غير ذلك.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

شاشة تعمل باللمس

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

إمكانية حساب الأميال المتبقية

ومن خلال هذا النظام يمكن للسائق معرفة الأميال المتبقية بالاعتماد على كمية الوقود الموجودة داخل خزان الوقود بالسيارة، وما هي كمية الوقود المستهلك في الوقت الحالي بناء على عدد من العوامل المتعددة.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية

حيث تضيء هذه المصابيح بشكل أوتوماتيكي عند انخفاض إضاءة البيئة من حول السيارة، قد يكون عند تخييم الليل أو أن تدخل السيارة نفقا أو جراج فتدرك السيارة انخفاض الاضاءة وتبدأ في أن تضيء مصابيحها الأمامية، وايضا في اغلب السيارات عند الانعطافات تتغير زوايا الإضاءة لتنير المنعطفات المظلمة بالكامل.

مصابيح بتقنية LED

هذه المصابيح توفر إضاءة كبيرة للمزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الاتجاه المعاكس أثناء قيادة السيارة.

أضواء إشارة في المرايا الجانبية

لمزيد من الوضوح للسائقين على نفس الطريق كيف سيكون اتجاه السيارة.

شبكة امامية مطلية بالكروم

يعطي الكروم لمسة فاخرة إلى السيارات، وعند إضافتها للسيارات الرياضية، تعطي مزيج رياضي فاخر، إنها سيارة المناسبات وسيارة المغامرات.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من خليط معدني، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 18 بوصة.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

مقياس درجة حرارة

هذا المقياس يعرض درجة الحرارة الحالية في البيئة التي تحيط بالسيارة.

فتحة سقف يتم التحكم بها كهربائيا.

  • الفئة الثانية فورد اكسبدشن 2018 فئة بلاتينيوم 4X4

تحتوي الفئة الثانية فورد اكسبدشن 2018 فئة بلاتينيوم 4X4 على نفس مع مواصفات الفئة الأولى من حيث المحرك، ناقل الحركة، استهلاك الوقود، عوامل الأمان والكماليات، ويكمن الإختلاف في طول السيارة، فإن الفئة الثانية أقصر من الفئة الأولى، فقد حرصت فورد على تنويع الخيارات في سوق سيارات الـ SUV ، فإن بعض قائدين السيارات يفضلون السيارات ذات الشاص الطويل والبعض الآخر يفضلون الشاص القصير، حسب إحتياجاتهم.

  • الفئة الثالثة فورد اكسبدشن 2018 فئة ليميتيد 4X4

تتشابه الفئة الثالثة فورد اكسبدشن 2018 فئة ليميتيد 4X4 مع الفئات المذكورة سابقا من حيث المحرك، ناقل الحركة، استهلاك الوقود، عوامل الأمان، لكنها تتوي على بعض الكماليات الإضافية، وهى:

منافذ الطاقة

وهي مداخل في السيارة لإخراج الطاقة اللازمة لشحن الأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وما شابه، ويتم شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة من خلال وصلة مخصصة لهذه المنافذ.

كمبيوتر لتوضيح حالة السيارة

يتم عرض النتائج القادمة من هذا الكمبيوتر على الشاشة الموجودة في التابلوه داخل السيارة، وهذه الشاشة توضح ما إذا كانت مستويات الزيت والوقود وضغط الإطارات بالإضافة إلى المزيد من المعلومات الهامة والتي توفر تقرير عن حالة السيارة قبل الإنطلاق بها، فإذا كانت السيارة تعاني من مشكلة فيجب عليك فحصها قبل الإنطلاق صوب وجهتك للتمتع بقيادة آمنة.

بوصلة رقمية

تساعد هذه البوصلة في تحديد الاتجاهات بدقة أثناء القيادة في المناطق الصحراوية المفتوحة أو الطرق التي يتم السير عليها للمرة الأولى.

مكيف أوتوماتيك

فإن المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه السائق بعيدا عن الطريق.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

  • الفئة الرابعة فورد اكسبدشن 2018 فئة بلاتينيوم شاص طويل 4X4

تتشابه الفئة الرابعة فورد اكسبدشن 2018 فئة بلاتينيوم شاص طويل 4X4 مع الفئة الأولى والثانية من حيث المواصفات، كما تتشابه مع الفئة الثالثة من حيث الطول.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في فورد اكسبدشن 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

عدد 6 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، وتعتبر 4 وسائد داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 للراكبين الخلفيين، وذلك لتوفير أمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد قائد السيارة في حالة الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف أثناء بداية الحركة بعد الوقوف، وبالتالي يضمن سلامة سياراتك والسيارة التي خلفها.

نظام تنبيه السائق

هذا النظام ينبه قائد السيارة من دوث اصطدام أمامي، كما يحذره من المنطقة الجانبية العمياء، وعند تغيير المسار، واقتراب السيارات من الجوانب او الخلف حيث تقوم السيارة بإصدار صوت تنبيهي في اي حالة من تلك الحالات، وتلك الانظمة اكثر من رائعة حيث تحمي السائق والراكبين في العديد من الأوقات من تجنب الحوادث.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، وان كانت الحمولة بالسيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف، فإن هذا النظام يقلل قوة المحرك وعدم الإستجابة لدواسة البنزين بحيث تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون المكابح على استعداد لوقف تلك الحمولة بدون حدوث انزلاق، ومن أبرز مميزات هذا النظام إمكانية استخدامه على الطرق الزلقة، حيث يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كاميرات خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة الى الخلف.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

فإذا كنت تفكر في شراء فورد اكسبدشن 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر فورد اكسبدشن 2018

تتوافر السيارة فورد اكسبدشن 2018 في المملكة العربية السعودية عبر 4 فئات، ويبدأ سعر السيارة من 193,000 ويصل حتى 299,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *