فورد اكسبلورر 2017

لقد كشفت شركة فورد الأمريكية عن السيارة فورد اكسبلورر XLT موديل 2017 ، كما كشفت عن المميزات الرياضية الخاصة بهذه السيارة بشكل رسمي في عام 2016 ، وتتمثل المميزات الرياضية في بعض الإضافات الرياضية في تصميم السيارة الخارجي وبعد ذلك تم تدشين السيارة عبر فاعليات معرض شيكاغو الدولي للسيارات، ولقد وصلت السيارة فورد اكسبلورر 2017 بالفعل إلى وكلاء شركة فورد العملاقة.

يجب الإشارة إلى توافر السيارة فورد اكسبلورر في سوق الولايات المتحدة الأمريكية في عدة فئات وهم السيارة اكسبلورر الإستاندر، والسيارة اكسبلورر XLT، والسيارة اكسبلورر سبورت، والسيارة اكسبلورر بلاتنيوم، وتحل كلا من فورد اكسبلورر سبورت وفئة البلاتنيوم النسبة الأكبر من مبيعات السيارة داخل امريكا، بذلك اصبحت الخيارات متعددة إلى المستخدمين بعد تطوير وتزويد الحزمة الرياضية الخاصة بهذه السيارة.

لقد ظهرت السيارة فورد اكسبلورر بشكل رسمي في عام 1991 وذلك باعتبار أنها أحد السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم، لقد ظهر الجيل الأول للسيارة وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني والثالث والرابع، وعندما ظهر الجيل الخامس من السيارة عام 2011 تمتعت السيارة بالحصول على تحديث جذري في التصميم الخارجي والداخلي، فقد اصبحت السيارة تابعة إلى فئة السيارات الكروس اوفر كبيرة الحجم وما يزال الجيل الخامس مستمر بالأسواق.

سيارات فورد للبيع

تصميم السيارة فورد اكسبلورر XLT موديل 2017

لقد جاء تصميم الواجهة الأمامية لهذه السيارة يحتوي على شبك ذات تصميم مستطيلي بحجم كبير باللون الأسود بشكل مغزلي لكي يمنح السيارة لمسة رياضية إضافة إلى فتحة التهوية أسفل المصد، كما جاءت المصابيح الأمامية للسيارة بتصميم مستطيلي ومصابيح ضباب على شكل حرف C ، بينما تتمثل الإضافات الرياضية في تصميم الإطارات الرياضية مقاس 20 بوصة، كما توجد عوارض على سقف السيارة للمساعدة في حمل الأغراض، وتوجد إضافات سوداء على المرايا الجانبية والسيارة من الجانب، وقد تم إضافة اسم السيارة على غطاء المحرك.

أما من الخلف، فقد يوجد بالسيارة اسطبات بتصميم أنيق على شكل حرف C مسحوبة إلى جانبي السيارة مع اضافة قطعة باللون الأسود على الصندوق الخلفي للسيارة وعليها اسم السيارة وتوجد بعض الزوايا الأنيقة على الصندوق، ويوجد أسفل المصد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم دائري.

أما من الداخل، لقد حصلت السيارة على إضافات جديدة أبرزها الغطاء الجلدي الفاخر المزود على مقاعد السيارة الأمامية والخلفية، فقد اعلنت شركة فورد بأن المقاعد سوف تتوافر بعدد من خيارات الألوان لكي تتناسب مع مختلف أذواق المستخدمين، كما جاء الكونسول الوسطي ذات تصميم عريض الحجم ويحتوي على شاشة ملاحة، وجاءت عجلة القيادة بتصميم ثلاثي أنيق.

محرك السيارة فورد اكسبلورر XLT موديل 2017

جاءت السيارة الجديدة فورد اكسبلورر XLT موديل 2017 بمحرك سعته 3,5 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 290 حصان وعزم دوران 225 رطل\ قدم وناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيك.

سعر السيارة فورد اكسبلورر XLT موديل 2017

يصل سعر هذه السيارة إلى 37,000 دولار أي حوالي 138,000 ريال سعودي.

سيارات فورد اكسبلورر

 

السيارة فورد اكسبلورر 2016 

من منا لا تحظى السيارات الأمريكية على إعجابه من حيث القوة والصلابة مع الشكل الأنيق الذي يضيف الفخامة والرقي إلى السيارة، حيث يمكننا القول أنها إحدى النجمات المتألقة في سماء عالم السيارات، إنها النجمة الأمريكية السيارة الرائعة فورد اكسبلورر 2016 سبورت.

إن هذه السيارة تعبر عن الجيل الخامس من الطراز اكسبلورر التابع إلى شركة فورد الأمريكية، لقد جاءت هذه السيارة بتصميم رائع يخطف الأنظار والقلوب، والسبب يعود إلى اللمسات التي وضعها السيد جيم هولند وهو كبير المهندسين في شركة لاند روفر البريطانية على تصميم السيارة الخارجي، فقد تمكنعن طريقها بأن يجذب جميع أنظار الجميع إليها، ومن ثم حققت مبيعات ممتازة في مختلف الأسواق.

تصميم السيارة فورد اكسبلورر 2016 من الخارج

لقد تمتعت هذه السيارة بالحصول على تحديث في الواجهة الأمامية، حيث اختلف تصميم الشبك الأمامي واصبح كبير الحجم بتصميم مغزلي بارز مع تكبير فتحات التهوية أسفل المصد، وقد جاءت المصابيح الامامية بحجم كبير ومتصلة مع الشبك الأمامي ومصابيح الضباب بتصميم عمودي وتحيط به قطعة من الكروم.

بالنسبة إلى التصميم الخلفي، فإنه يوجد بالسيارة اسطبات جديدة بتصميم ضخم وعريض على شكل حرف C بالإضافة إلى إضافة جناح خلفي بتصميم رياضي، ويوجد أسفل المصد مخرجين لعادم الوقود، وجاءت الإطارات بتصميم رياضي مقاس 20 بوصة.

لقد جاءت السيارة فورد اكسبلورر 2016 بشكل مميز وتصميم قوي مشابه إلى تصميمات شركة لاند روفر البريطانية، فقد أصبحت السيارة تتسع إلى 7 ركاب، وتحتوي على صندوق خلفي كبير يتسع إلى 595 لتر، بينما عند طي مقاعد الصف الثالث لهذه السيارة ستزداد مساحة التخزين الخلفية ستصل إلى 1243 لتر، وعند طي مقاعد الصف الثاني لهذه السيارة ستصل مساحة التخزين الخلفية إلى 2313 لتر، لذلك تعتبر هذه السيارة خيار مثالي إلى العائلات خصوصا عند السفر الطويل أو الرحلات.

محرك السيارة فورد اكسبلوررد 2016

لقد جاءت هذه السيارة الأمريكية بثلاثة نسخ من المحركات وهم كما يلي:

المحرك الأول يتكون من 6 اسطوانات سعته اللترية 3,5 لتر، مما يمنح السيارة القدرة على توليد قوة 290 حصان، وعزم دوران 346 نيوتن/ متر، ويبلغ تسارع هذه السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 9 ثواني.

أما المحرك الثاني، فهو ينتمي إلى عائلة ايكوبوست مكون من 6 اسطوانات وتبلغ سعته اللترية 3,5 لتر ويوجد شاحن توربيني مزدوج، مما يمنح القدرة على توليد قوة تعادل 365 حصان وعزم دوران 475 نيوتن/ متر، ويبلغ تسارع هذه السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 6 ثواني، كما تبلغ أقصى سرعة لهذه السيارة 198 كم/ ساعة، وعادة يتوافر هذا المحرك بنسختين من السيارات وهما السيارة فورد اكسبلورر سبورت والسيارة فورد اكسبلورر بلاتينيوم.

أما المحرك الثالث والأخير فهو مستمد من الطراز موستنج 2015 يتكون من 4 اسطوانات ايكوبوست بسعة لترية حوالي 2,3 لتر ويوجد شاحن تيربو، مما يمنح السيارة القدرة على توليد قوة تعادل 280 حصان، بالإضافة لأن هذه السيارة لديها قدرة على التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 8,2 ثانية، ويجب الإشارة إلى أن هذا الخيار من المحركات غير متوافر بالأسواق العربية حتى الآن.

ومن الجدير بالذكر أن جميع النسخ من المحركات السابقة متصلة مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات، وبالنسبة إلى وزن السيارة الكلي فإنه يبدأ من 2134 كجم ويصل حتى 2240 كجم.

أسعار فورد اكسبلوررد موديل 2016 في المملكة العربية السعودية

يبلغ سعر النسخة الأساسية للسيارة فورد اكسبلورر موديل  2016 من 34,000 دولار أي حوالي 127,650 ريال سعودي.

كما يبلغ سعر السيارة فورد اكسبلورر XLT موديل  من 39,500 دولار أي حوالي 148,000 ريال سعودي.

أما بالنسبة إلى سعر السيارة فورد اكسبلورر ليمتد موديل  2016 فإنه يبلغ 50,350 دولار أي حوالي 188,900 ريال سعودي.

كما يصل سعر السيارة فورد اكسبلورر سبورت موديل  2016 إلى 55,800 دولار أي حوالي 209,300 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *