فورد فيوجن 2017

تعتبر السيارات فورد أحد الشركات العملاقة في صناعة السيارات في مختلف أنحاء العالم، فقد تمكنت من تجسيد القوة الأمريكية على أرض الواقع عبر تقديمها طرازات عديدة مميزة، والتي تتنوع بين السيارات هاتشباك، سيدان بجانب السيارات ذات الدفع الرباعي والتي تعرف بإسم سيارات المهام الصعبة، لقد قدمت شركة فورد أنواع عديدة من السيارات المميزة وتعد الفيوجن أحد أبرز هذه السيارات خصوصا أن سكان الخليج والوطن العربي يعشقون قيادة هذه السيارة، وتعد السيارة فورد فيوجن 2017 أحد أبرز السيارات التي تقدم إلى قائد السيارة الراحة والأمان خاصة مع الهيكل الأمامي المعدل ونظام الكبح الأوتوماتيك الإختياري من شركة فور الرائعة.

لقد تمتعت السيارة فورد فيوجن 2017 بنسبة أمان جيدة من ناحية السقف، الجانب والواجهة الأمامية، لكن هذه السيارة الجديدة تتميز بوجود نظام منع التحطم الأمامي، نظام الكبح الأوتوماتيك حسب الرغبة للحماية من التعرض إلى حوادث المرور.

لقد تم تدشين السيارة فورد فيوجن 2017 بشكل رسمي في شهر يناير 2017 عبر فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات، ولقد لاحظ الخبراء حصول السيارة على بعض التحديثات المهمة في تصميمها من الخارج والداخل وتمتعت السيارة بمحرك جديد والتي يطلق عليها تحديثات فيس ليفت.

إن السيارة فورد فيوجن 2017 سوف تنافس بشكل كبير بالأسواق السيارة تويوتا كامري 2017 والسيارة شيفروليه ماليبو 2017 خصوصا بعد حصول الثلاث سيارات على تحديثات وهم سيارات سيدان ذات أربع أبواب وخمس مقاعد، لكن ذات تصميم رياضي أنيق وجذاب.

تصميم فورد فيوجن 2017

تتوافر السيارة فورد فيوجن 2017 بمختلف الأسواق بنحو عشرة فئات وذلك يعطي مساحة كبيرة إلى العملاء للإختيار وتتمثل الإختلافات بينهم في الإضافات الخارجية والداخلية ومواصفات الخاصة بالمحرك، لكن جميعهم يتطابقوا في التصميم، من أهم التحديثات التي حصلت عليها تلك السيارة هي شبك جديد ذات تصميم حاد ورياضي، جاء بشكل مغزلي باللون الأسود وذلك يمنح السيارة لمسة رياضية رائعة.

ويجب الإشارة إلى أن السيارة فورد فيوجن تعرضت سابقا إلى العديد من الإنتقادات حول التصميم والأداء، لكنها استطاعت تغيير وجهات النظر المخالفة وجعلها نظرات إيجابية تجعل منها سيارة تجذب الجميع إليها، إن تصميم السيارة فورد فيوجن 2017 كسر جميع القواعد بالكامل عن طريق تقنيات حديثة تجعل السيارة ذات جودة عالية، حيث تعتبر فورد فيوجن 2017 أفضل سيارات القيادة لفئة السيدان ذات الحجم المتوسط.

تصميم السيارة فورد فيوجن سبورت 2017 من الخارج

لقد جاء تصميم السيارة الخارجي يحمل لمسات تمنح السيارة قوة ممزوجة بالأناقة والغموض الأمريكي، ويظهر ذلك واضحا على مقدمة السيارة، حيث تتمتع بمصابيح أمامية نحيفة وأكثر طولا عند مقارنتها مع التصميم السابق للسيارة، بجانب تزويدها بتقنية الليد، إن مصابيح السيارة الأمامية اصبح تصميمها حاد مسحوب إلى جانبي السيارة يعمل حسب تقنية ليد، كذلك أصبح تصميم فتحة التهوية بأسفل المصد ذات تصميم أرفع ومصابيح ضبابية على طرفي المصد ذات تصميم مستطيل بعد أن كانت ذات تصميم دائري قبل ذلك، والإطارات جاءت بتصميم رياضي مقاس 19 بوصة، أما من الخلف فلقد حافظت شركة فورد على تصميم الأسطبات العريض والجناح الخلفي جاء بحجم متوسط.

وقد جاء شبك السيارة الأمامي ذات شكل سداسي ومحاطة بعنصر الكروم اللامع، حيث جاء الشبك بشكل مغزول من حيث التصميم، كما جاء مصد السيارة الأمامي بحجم كبير ومزود بفتحات سفلية خصوصا بمصابيح الضباب، ذلك بالإضافة إلى شبكة سفلية بحجم كبير لكي تقاوم الهواء وذلك يمنح السيارة المزيد من الإنسيابية والتسارع أثناء قيادتها على الطرق.

تصميم السيارة فورد فيوجن سبورت 2017 من الخلف

لقد جاءت السيارة فورد فيوجن 2017 ببعض التعديلات في الجهة الخلفية، بدء من المصابيح الخلفية فقد جاءت بحجم كبير يغلب عليها اللون الأحمر، بجانب تزويدها بالتقنية الحديثة الليد، مما أضاف إلى السيارة نوع من الأناقة والجاذبية، كما تم تزويد باب التحميل الخلفي بالسيارة بسبويلر ذات حجم كبير لكي يمنح السيارة المزيد من الثبات أثناء قيادتها، ومن أبرز مميزات التصميم الخلفي للسيارة، هي وجود خطوط حادة على طول طرفي السيارة، والتي أضافت للسيارة المزيد من الفخامة.

وبالنسبة إلى الإطارات الخاصة بالسيارة فورد فيوجن سبورت 2017 ، لقد تم تزويد هذه السيارة بإطارات ذات حجم كبير مقاس 19 أو 21 بوصة ومطعمة بعنصر الكروم اللامع، ولقد طرحت السيارة رسميا عبر مشاركتها في معرض سيما للسيارات المعدلة.

التقنية والتكنولوجيا بالسيارة فورد فيوجن 2017

يتوافر بالسيارة نظام توجيه القوة الكهربية يضبط بشكل تلقائي السرعات العالية، كما يساعد على التحكم في أي انحراف أو خروج عن المسار الصحيح للقيادة أو عند هبوب رياح جانبية قوية، بالإضافة إلى التحكم في الإهتزازات التي تواجه القائد أثناء القيادة.

كما يوجد بالسيارة فورد فيوجن 2017 تكنولوجيا إيقاف وتشغيل السيارة بشكل اوتوماتيك عند توقف السيارة أثناء القيادة، بحيث يتم إيقاف المحرك بشكل تلقائي مع استمرارية عمل مكيف الهواء والراديو، وعند الضغط على دواسة الفرامل من جديد يتم إعادة تشغيل محرك السيارة.

يوجد بالسيارة نظام الكبح المتجدد أثناء تطبيق المكابح بالسيارة التقليدية تفقدا السيارة الطاقة الحركية نتيجة قوة الإحتكاك، ولكن أثناء الضغط على الفرامل في محركات شركة فورد، يقوم نظام الكبح المتجدد بإسترداد ما يزيد عن 94% من تلك الطاقة ويرسلها إلى بطارية السيارة بهدف تخزينها واستخدامها في وقت لاحق.

ومن الأمور الغير تقليدية في السيارة فورد فيوجن 2017 من الداخل هو عدم وجود ناقل حركة وبذلك تكون شركة فورد تقلد شركة مرسيدس ببعض الفئات بحيث يتم استبداله بعدة أزرار في الكونسول الوسطي لكي يتحكم في السيارة بجانب خاصية التحكم عن بعد في فتح وقفل وتشغيل السيارة، ويوجد بوسط لوحة القيادة شاشة ملاحة ذات حجم كبير مقاس 7 بوصة.

محرك السيارة فورد فيوجن سبورت 2017

بالنسبة إلى مواصفات السيارة فورد فيوجن 2017 الفنية، فقد زودت السيارة بمحرك ينتمي إلى المحركات ايكوبوست المكون من عدد 6 اسطوانات وذات سعة لترية حوالي 2,7 لتر، بجانب تزويده بالشاحن التوربيني المزدوج، وذلك يعطي محرك السيارة قدرة على توليد قوة تعادل 325 حصان وعزم دوران 475 نيوتن\ متر، وقد تم تزويد النسخة المعدلة من السيارة الأمريكية الرائعة فورد فيوجن سبورت 2017 بعادم رياضي من النوع ماجنافلو، كما يوجد بالسيارة أنظمة تبريد متطورة.

إن فئة S  وفئة SE للسيارة فورد فيوجن 2017 ذات محرك بسعة 2,5 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 175 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 175 رطل\ قدم مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة، أما فئات تيتانيوم وبلاتنيوم فإنها ذات محرك بسعة 2 لتر تيربو وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 231 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 270 رطل\ قدم مععدد لفات 3000 لفة بالدقيقة.

وبالنسبة للمحرك الجديد للفئة سبورت من هذه السيارة فهو بسعة 2,7 لتر وعدد 6 سلندر ايكوبوتس لكي يعطي قوة تعادل 325 حصان وعزم دوران 350 رطل\ قدم، ذلك بجانب نسخة هجينة للمحرك.

سعر السيارة فورد فيوجن 2017 

يبلغ سعر السيارة فورد فيوجن 2017  أقل فئة حوالي 22,000 دولار أمريكي، ويبلغ سعر الفئة الأعلى نحو 40,000 دولار أمريكي.

 

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة فورد فيوجن وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *