فورد موستنج ٢٠١٨

نوفمبر 15 ,2017

فورد موستنج ٢٠١٨

تعتبر شركة فورد الأمريكية إحدى الشركات الكبرى في عالم صناعة السيارات، والتي أنتجت العديد من السيارات المميزة على مستوى العالم، وقد حظيت مختلف طرازات فورد بثقة كبيرة من المستهلكين، حيث تحرص على إنتاج سيارات صلبة وقوية وفئات متعددة لكي تناسب أكبر عدد ممكن من قائدين السيارات، ومن الجدير بالذكر أن سيارات فورد بالأسواق العربية خاصة الخليجية لا تقل شهرة عن السيارات اليابانية والألمانية، ومن أشهر سيارات فورد في الخليج وأكثرها تحقيقا للمبيعات نجد السيارة فورد موستنج والسيارة فورد فوكس، واليوم سنتحدث عن السيارة فورد موستنج ٢٠١٨ في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة فورد موستنج ٢٠١٨

فورد موستنج ٢٠١٨

فورد موستنج ٢٠١٨

فورد موستنج للبيع

تعتبر السيارة فورد موستنج أحد افضل السيارات وأشهرها حول العالم، لقد طرحت شركة فورد سيارة العضلات موستنج لكي تتحدى جميع الشركات الكبرى المنافسة بسيارة مميزة للغاية، فإن فورد موستنج ٢٠١٨ سيارة ممتازة تحتوي على العديد من المميزات التكنولوجية التي تناسب عشاق السيارات خصوصا عشاق موستانج من حيث أداء مميز وقوة كبيرة وصلابة عالية وسرعات غير عادية، كما حرصت الشركة المصنعة على أن تكون فورد موستنج ٢٠١٨ الأكثر رقيا وأناقة ورفاهية في الأسواق العالمية، إنها سيارة صاخبة ومتكاملة، يقع الشباب في عشفق هذه السيارة لأنها تتميز بالسرعات العالية والقوة والمتانة، بالإضافة لأن شكل فورد موستنج ٢٠١٨  الخارجي يوحي بأنها سيارة شبابية.

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة فورد موستنج ٢٠١٨ يوجد بالسيارة شبك مصنوع من الكروم متوسط في الاعلى على هيئة شريط عريض من خط واحد باللون الأسود، ويوجد في منتصف الشبك شعار شركة فورد، لكن لا يوجد شيء على الشبك الامامي أو اسفل الشبك شريط أسود في السيارة موستنج شيلبي، كما يوجد شبك آخر اسفل هذا الشبك والذي من السيارة مظهر رائع، كما أن الكروم يمنح السيارة المزيد من الفخامة والحضور المميز.

ويوجد بالسيارة مصابيح أمامية ذات إضاءة قوية، وتأتي المصابيح بعرض السيارة ذات تصميم انيق مسوبة إلى جانبي السيارة، كما يأتي المصد الأمامي بتصميم حديث مع قوة ومتانة غير مسبوقة، وتحتوي المصابيح بداخلها على ثلاثة خطوط طولية من جانب المصباح، فمن المعروف عن شركة فورد الإبداع في تصميم طرازاتها وخصوصا الطراز موستنج الذي يعد أحد أكثر سيارات الشركة مبيعا، ويوجد بالسيارة مصابيح الضباب رائعة جاءت على شكل شريطي او خط عرضي أسفل مصابيح السيارة، ويوفر المزيد من وضوح الرؤية أثناء قيادة السيارة.

ومن الجانب، فإن التصميم الجانبي للسيارة أنيق، حيث يوجد خط جانبي اسفل ابواب السيارة وقد حصل هذا الخط على بعض اللمسات بمعدن الكروم لإنعكاس الضوء في النهار، ومنح التصميم الجانبي للسيارة شكل أفضل كما أن السيارة تأتي بابواب إلى المقاعد الأمامية فقط.

التصميم الداخلي للسيارة فورد موستنج ٢٠١٨

تحتوي فورد موستنج ٢٠١٨ على مقصور داخلية  أنيقة ومميزة، فقد تم تقسيم السيارة من الداخل بشكل مميز مع تصميم التابلوه الداخلي بطريقة منظمة يبدو عليه الطابع الكلاسيكي، حيث توجد فتحات المكيف في يمين ويسار التابلوه وفي المنتصف، ويوجد أسفل فتحات المكيف الوسطية أزرار التحكم في المكيف وكيفية تبريد الهواء مع CD وبعض إمكانيات السيارة وتوجد فتحات إلى الأكواب ومسند ذراع بين المقعدين، كما يأتي ناقل الحركة الذي على شكل زجزاج، مقابض فتح الأبواب، أزرار التحكم في الزجاج مصنوعة من الكروم للمزيد من الجمال والأناقة إلى الممقصورة الدخلية للسيارة.

كما تحتوي السيارة على شاشة عرض مميزة، وخاصية اقتران الهاتف مع السيارة، تشغيل جميع الوسائط، ثلاثة فتحات تكييف في الوسط، لذلك تعتبر مساحة السيارة الداخلية ضيقة نسبيا بالرغم من اتساع سعة صندوق الخلفي للسيارة.

ومن المؤكد أن السيارة فورد موستنج ٢٠١٨ ستمنحك شعور رائع أثناء قيادتها أو امتلاكها فهي تضيف إلى مالكها المزيد من الأناقة الجاذبية والحضور المميز بفضل فخامة السيارة، وذلك بجانب قيام بعض الشباب بتعديل العديد من الأشياء في السيارة ليصبح شكلها الخارجي والداخلي أكثر جمالا، على سبيل المثال تغيير لون المقاعد أو طلاء السيارة بلونين أو أكثر من الخارج، مع إضافة العديد من اللمسات التي يفضلها الشباب بشكل خاص.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

أمور يجب معرفتها عن فورد موستنج ٢٠١٨

تاتي فورد موستنج ٢٠١٨ بتصميم خارجي جديد وهي أصغر حجما من السابق، لقد حصل غطاء محرك السيارة والشبكة الامامية ومخارج غطاء المحرك على بعض اللمسات المميزة، كما يتوافر في مختلف طرازات موستنج ميزة الإضاءة الليد الأمامية، ومن الخلف فإن خلفية السيارة تشمل لمبات LED خلفية مع مصد خلفي جديد وجناح جديد.

حرصت شركة فورد العالمية على تعزيز مستوى الراحة الداخلية بالسيارة فورد موستنج ٢٠١٨ ، وذلك بفضل المساعدين الخلفيين الأكثر قوة والقدرته علي امتصاص الصدمات القوية، لقد حصلت جميع نماذج فورد موستنج 2018 على هذا التعديل، وذلك بجانب تكنولوجيا Magneride  التي تعد جزء من اداء السيارة.

لقد كشفت شركة فورد الأمريكية عن حزمة Pony الجديدة رسميا إلى الطراز موستنج 2018، وأنها ستكون متاحة بالموديلات التي تحتوي على محرك إيكوبوست بسعة 2,3 لتر وعدد 5 سلندر، حيث تأتي حزمة Pony بعدد من سمات تصاميم فورد الكلاسيكية والتي أبرزها شبك مبرد كرومي سبق استخدامه في الطراز موستنج منذ عدة عقود، كما يوجد شبك مبرد كلاسيكي، وتأتي حزمة Pony بنافذة براقة، وشرائط جانبية، وجنوط ألومنيوم مقاس 19 بوصة، وعلامة  Pony، بجانب العديد من التحسينات البصرية.

قامت شركة فورد بتطوير ناقل الحركة اليدوي القياسي لزيادة عزم الدوران، كما أصبح ناقل الحركة 10 سرعات أوتوماتيك لتحسين الاستجابة والأداء ليصبح أفضل من ناقل الحركة ذات 6 سرعات التقليدي، ويتوافر بالسيارة فورد موستانج 2018 خاصية النقل السريع إلى الغيارات والتي يمكن التحكم بها عن طريق عجلة القيادة.

قامت شركة فورد بتعزيز أداء اللمس في شاشة المعلومات الرياضية بمقاس 12 بوصة ومزودة شاشة ملاحة يتوسطها شعار فورد موستنج، وذلك بجانب تحسين أدوات التحكم الداخلية للسيارة والتي تجعل القيادة مريحة بشكل كبير، ومن افضل التحديثات الداخلية للسيارة أن مقاعد السيارة متعددة الألوان ومزودة بتقنيات حديثة ومتطورة.

تحتوي فورد موستنج 2018 على عدة خيارات التخصيص، والتي تبدأ من 3 ألوان إلى الطلاء الخارجي ويتضمن توقيع فورد البرتقالى والاختيار بين عدة جنوط مميزة والمكونة من 12 جنط.

فئات فورد موستنج ٢٠١٨

فورد موستنج EcoBoost – Fastback موديل 2018

فورد موستنج EcoBoost – Premium Fastback موديل 2018

فورد موستنج GT Fastbackموديل 2018

فورد موستنج GT Premium Fastback موديل 2018

فورد موستنج EcoBoost – Convertible موديل 2018

فورد موستنج EcoBoost – Premium Convertible موديل 2018

فورد موستنج GT Premium Convertible موديل 2018

فورد موستنج Shelby GT350 موديل 2018

فورد موستنج Shelby GT350R موديل 2018

 

مواصفات جميع فئات فورد موستنج ٢٠١٨

تحتوي فورد موستنج ٢٠١٨ على محرك ايكوبوست 2300 سي سي، عدد 4 اسطوانات، سعته
2.3 لتر، يعمل بنظام التوقيت المتغير الذكي إلى الصمامات، يعطي قوة 310 حصان، وعزم دوران 474 نيوتن / متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات يدوي.

كما تحتوي السيارة فورد موستانج 2018 على مصابيح أمامية وخلفية ذات تصميم رائعة تعمل بتقنية الليد، عند النظر للمصابيح ستشعر كأنها عيون شخص بنظرة حادة، كما توجد مصابيح ضباب أمامية وخلفية، مع إمكانية التحكم في الضوء خاصة المصابيح الأمامية العرضية، والتي منحت السيارة لمسة رائعة، هذه المصابيح تعمل بشكل أنيق ومميز أثناء القيادة الليلية، بالإضافة لأنها تعطي لمسة جمال أثناء القيادة النهارية عندما تعكس ضوء الشمس الساقط عليها.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة فورد موستانج 2018 للوقود، تعتبر هذه السيارة اقتصادية بشكل كبير فى استهلاكها للوقود، فالبرغم من أن السيارة تنطلق بسرعات جبارة، فإنها تستهلك حوالي 12.5 لتر لقطع مسافة 100 كم، وبالمقارنة مع حجم محرك السيارة إلى أي فئة من فئات فورد موستانج 2018 تعد نسبة الاستهلاك ممتازة، ومن الجدير بالذكر أن فئة شيلبي تستهلك أكثر في الوقود حوالي 14 لتر وذلك بسبب ارتفاع السيارة.

 سيارات فورد للبيع

مواصفات فئات فورد شيلبي Ford Shelby

تأتي السيارة فورد موستنج شيلبي موديل ٢٠١٨ بمحرك 5200 سي سي Ti-VCT، بعدد  اسطوانات
سعته 5.2 لتر، يعمل بنظام التوقيت المتغير الذكي إلى الصمامات، يعطي قوة 526 حصان، وعزم دوران 429 نيوتن / متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات يدوي

كماليات جميع فئات فورد اكسبلورر ٢٠١٧

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية.

مدخل USB .

مدخل AUX.

إمكانية الغلق المركزي إلى جميع الأبواب من الداخل.

مسند ذراع إلى المقعد الأمامي.

فتحات مكيف خلفية.

عجلة القيادة قابلة للتعديل.

يوجد كمبيوتر لتويح المسافة المتبقية والوقود ومتوسط السرعة.

صندوق خلفي كهربائي.

إمكانية فتح وغلق السيارة عن بعد بإستخدام الريموت.

راديو.

MP3 .

مشغل CD

مصابيح أمامية أوتوماتيك.

جميع نوافذ السيارة كهربائية.

الباب الخلفي كهربائي.

مرايات جانبية إلكترونية.

مزيل ضباب خلفي.

عدد 6 سماعات.

نظام ملاحة.

إمكانية التحكم الكهربائي في المقاعد.

خاصية دخول السيارة بدون مفتاح.

كماليات فورد موستنج شيلبي ٢٠١٧

تحتوي فورد موستنج شيلبي ٢٠١٧ على نفس كماليات الفئات السابقة بالإضافة إلى:

مقاعد خلفية من جلد الغزال.

عجلة القيادة مكسوة بالجلد.

دواسات مصنوعة من الألومنيوم.

كماليات فورد موستنج  Convertibleموديل ٢٠١٧

من أبرز مميزات فورد موستنج  Convertibleموديل ٢٠١٧ هي إمكانية فتح السقف بالكامل، حيث تكون السيارة مكشوفة مما يمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية التي يعشقها معظم قائدين السيارات.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في فورد موستنج ٢٠١8

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام BOS

هذا النظام يتحكم في وقف السيارة، حيث يعمل على إبطاء السيارة حتى تتوقف تماما، ويبدأ النظام عمله عندما يضغط السائق على بدال الوقود والفرامل بنفس الوقت.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ثم ينبه قائد السيارة في حال حدوث اي خلل بالإطارات.

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

خاصية التوقف المفاجئ

هذه الخاصية مخصصة إلى السيارات عالية السرعة، هذه الخاصية تبدأ عملها عندما يغط السائق بشكل على الفرامل، حيث تتوقف المكابح في الأربعة اطارات في ثواني بدون انزلاق السيارة.

هيكل السيارة

فإن هيكل السيارة معدني مصنوع من افضل انواع المعادن يتسم بالصلابة وتحمل الصدمات، فإن هذه السيارة مصممة بحيث تتحمل حوالي أربعة أضعاف وزنها في حالة الانقلاب – لا قدر الله ، وهذا الأمر مميز للغاية بالنسبة إلى معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل سقف أي سيارة.

أحزمة أمان خلفية

حيث يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

تنبيه حركة الرجوع للخلف

هذه الميزة اتجعل الحساسات رادار خاص، بحيث تنبه قائد السيارة من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات أثناء الرجوع للخلف.

انذار

حيث يوجد بالسيارة جهاز انذار ينبه مالك السيارة في حال تعرض السيارة إلى كسر او اي أمر آخر.

خاصية الإغلاق الأوتوماتيكي

ففي حالة تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب تلقائيا.

عدد 8 وسائد هوائية إلى السائق والراكب الامامى

تفتح هذه الوسائد في حالة اصطدام السيارة لكي تمنع اصطدام وجه السائق والراكب الأمامي بالسيارة، وتوجد وسائد جانبية، هذه الوسائد توفر الأمان إلى ركاب السيارة.

 

اسعار فورد موستنج ٢٠١٨ في الأسواق العالمية

يبلغ سعر فورد موستنج EcoBoost – Fastback موديل 2018 حوالي  25,585دولار.

يبلغ سعر فورد موستنج EcoBoost – Premium Fastback موديل 2018 حوالي 30,600 دولار.

يبلغ سعر فورد موستنج GT Fastbackموديل 2018 حوالي  35,095 دولار.

يبلغ سعر فورد موستنج GT Premium Fastback موديل 2018 حوالي  39,095 دولار.

يبلغ سعر فورد موستنج EcoBoost – Convertible موديل 2018 حوالي   31,085 دولار.

يبلغ سعر فورد موستنج EcoBoost – Premium Convertible موديل 2018 حوالي 36,100 دولار.

يبلغ سعر فورد موستنج GT Premium Convertible موديل 2018 حوالي   44,595 دولار.

يبلغ سعر فورد موستنج Shelby GT350 موديل 2018 حوالي 57,145  دولار.

يبلغ سعر فورد موستنج Shelby GT350R موديل 2018 حوالي 64,645 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *