فولس واغن تعلن عن الجيل الثامن من GTI

فبراير 28 ,2020

كشفت شركة فولكس واغن الأغطية أخيرًا عن طرازات الجيل الثامن الجديد كلياً من غولف جي تي أي GTI وأخواتها ، وهما جي تي إي GTE الهجينة جي تي دي GTD الديزل ، قبل عرضهما الرسمي الأول في معرض جنيف للسيارات.

من الخارج يهيمن على الواجهة الأمامية الشبكة السفلية التي بشكل قرص العسل المكونة من قطعة واحدة والتي تتميز بمصابيح الضباب الجميلة ولكن الاختيارية.

يتم توحيد المصابيح الأمامية LED القياسية عبر شريط LED رفيع مع شريط ملون آخر يمتد على طول الواجهة المنتهية باللون الأحمر لـ GTI والأزرق لـ GTE والفضي لـ GTD.

بالانتقال إلى الجوانب ، نجد مجموعة من عجلات السبائك المعدنية الجديدة مقاس 17 بوصة والموجودة بشكل قياسي في غولف GTI. كما ستوفر فولكس واغن عجلات بقياس 18 و 19 بوصة كخيار بينما نجد الفرجار باللون الأحمر الكلاسيكي. التنانير الجانبية هي أيضا أوسع وباللون الأسود.

تحصل النهاية الخلفية لسيارة VW Golf GTI الجديدة على ناشر رياضي ، إلى جانب جانح السقف ، والمصابيح الخلفية LED الموجودة قياسياً، ونجد حروف GTI الأيقونية الآن في المنتصف ، تحت شارة فولكس واغن.

يتم تمييز Golf GTI و GTE و GTD الجديدات من خلال العادم ، حيث تتميز GTI بمخرج عادم واحد في كل زاوية ، بينما تحصل GTD على أنبوب مزدوج على اليسار ويختبئ العادم في GTE الهجينة بالكامل.

تأتي قوة محرك VW Golf GTI الجديد من محرك EA888 TSI سعة 2.0 لتر (أحدث إصدار من evo4) مؤلف من 4 اسطوانات، حيث ينتج قوة تبلغ 245 حصان و 370 نيوتن متر من عزم الدوران.

قياسياً، سيتم تزويد جي تي أي مع ناقل حركة يدوي بست سرعات ، مع وجود الوحدة الأوتوماتيكية مزدوجة القابض ذات السبع سرعات في قائمة الخيارات.

لم تصدر شركة VW أي أرقام تسارع في هذه المرحلة ولم تذكر أي شيء عن طراز TCR ، والذي من المتوقع أن يوفر قوة 295 حصان من نفس المحرك.

بالانتقال إلى Golf GTD ، التي تستخدم محرك ديزل رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر ، تصل القوة الى200 حصان وعزم الدوران الى 400 نيوتن متر. يتم تقديم هذا المحرك فقط مع ناقل الحركة المزدوج القابض.

أما سيارة Golf GTE فهي تستخدم مزيجًا مكوناً من محرك توربو بسعة 1.4 ليتر بقوة 150 حصان ومحرك كهربائي بقوة 112 حصان.

ينتج المحركان معًا قوة مجتمعة تبلغ 245 حصانًا وعزم دوران يبلغ  400 نيوتن متر مع علبة تروس  DSG بست سرعات والتي هي الخيار الوحيد هنا ، في حين أن حجم بطارية ليثيوم أيون زاد بنسبة 50 في المائة مقارنة بالسابق وصولاً إلى 13 كيلو واط في الساعة.

وتقول شركة VW ان مدى القيادة الكهربائية هنا يصل الى حوالي 60 كم وأنه يمكن قيادة Golf GTE الجديدة في الوضع الكهربائي بالكامل بسرعة تصل إلى 130 كم / ساعة.

تتمثل الأخبار المهمة في السيارات هنا في إضافة نظام جديد للتحكم في ديناميكيات القيادة والذي يتحكم  بشكل أساسي في الترس التفاضلي الإلكتروني XDS ونظام التعليق DCC التكييفي.

تسمح فولكس واغن الآن للسائقين باختيار أنماط القيادة Comfort و Eco و Sport مع الإعدادات الفردية الخاصة بهم.

وتم تصميم المقصورة الداخلية لغولف GTI الجديدة مع عجلة قيادة رياضية وأدوات تحكم تعمل باللمس وثلاثة مكبرات صوت فضية مزدوجة ، ومقبض شيفتر كروي كلاسيكي مع علبة التروس اليدوية ومقاعد رياضة.

وتجمع المقصورة العصرية بين مجموعة أدوات رقمية بقياس 10.25 مع نظام معلومات وترفيه بقياس 10 بوصات ، في حين يوجد أيضًا نظام إضاءة محيطة مع 30 خيارًا للألوان.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *