فولكس فاجن تيجوان موديل 2018

أغسطس 22 ,2018

فولكس فاجن تيجوان موديل 2018

تعد السيارة فولكس فاجن تيجوان 2018 احدى السيارات المميزة من إنتاج شركة فولكس فاجن الألمانية العملاقة، وقد دمجت السيارة بين الفخامة والأناقة والقوة، كما حصلت السيارة على بعض التحديثات الخارجية والداخلية التي تظهر بوضوح بالمقارنة مع الموديل السابق من السيارة، وتأتي فولكس فاجن تيجوان بالعديد من المميزات التي جعلتها أحد اقوى السيارات المنافسة في تلك الفئة وذلك يعود إلى اهتمام الشركة المصنعة بأدق التفاصيل في التصميم الداخلي والخارجي للسيارة، وتحتوي تيجوان 2018 على العديد من انظمة الأمان والإضافات والرفاهية، وتنافس هذه السيارة بقوة مع كلا من تويوتا راف فور موديل 2018، جي ام سي تيرين موديل 2018 ، ونيسان إكس تريل موديل 2018، واليوم سنتحدث عن السيارة فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 في هذا المقال.

فئات فولكس فاجن تيجوان موديل 2018

تتوافر السيارة فولكس فاجن تيجوان 2018 في المملكة العربية السعودية عبر فئتين، وهما:

فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 فئة SE ستاندرد.

فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 فئة  SELفل كامل.

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة فولكس فاجن تيجوان موديل 2018

فولكس فاجن تيجوان موديل 2018

فولكس فاجن تيجوان موديل 2018

فولكس فاجن للبيع

جاءت السيارة فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 بتصميم خارجي كبير الحجم ذات مظهر عصري، وتمتاز السيارة بشكلها الفخم والأنيق، كعادة سيارات فولكس فاجن ، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها طويلة وكبيرة الحجم، حيث تشمل غطاء محرك كبير، وهذا الغطاء به ثلاث خطوط بارزةعلى جانبي الغطاء، ويوجد بالسيارة مصابيح أمامية عريضة وكبيرة الحجم تشمل عدستين كبيرتين بإضاءة هالوجين وليد، ويأتي في منتصفها شبك من الكروم الأسود والفضي، ويأتي شعار شركة فولكس فاجن في منتصف الواجهة الأمامية للسيارة.

كما تأتي السيارة فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 بصدام امامي أنيق بنفس لون السيارة ويتوسط الصدام شبك رفيع من الكروم الأسود وعلى الجانبين، وتوجد مصابيح ضباب أمامية تعمل بتقنية الهالوجين والليد مدمجة مع المصابيح الامامية للسيارة ، كما توجد اشارات جانبية على جانبي الصدام الأمامي للسيارة.

ومن الجانب، فإن السيارة فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 جاءت بجانبية كبيرة الحجم ذات ارتفاع كبير عن الأرض تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، ويوجد بالسيارة 9 أنواع من الجنوط المصنوعة من الألمونيوم مقاس 17 و 18 بوصة منقوش عليهم شعار فولكس فاجن ، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، مقابض الأبواب بنفس لون السيارة، ويوجد خط بارز في موازاة مقابض الابواب يمتد من أمامية السيارة إلى خلفيتها، عتب نفس لون السيارة أسفل الأبواب، حزام من الكروم حول الزجاج الخلفي والامامي، لقد ساعدت هذه المميزات في منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

التصميم الخلفي للسيارة فولكس فاجن تيجوان موديل 2018

خلفية فولكس فاجن تيجوان موديل 2018

خلفية فولكس فاجن تيجوان موديل 2018

جاءت السيارة فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 بخلفية كبيرة الحجم، تشمل مصابيح خلفية كبيرة الحجم بإضاءة هالوجين في منتصفها شعار فولكس فاجن ، كما يوجد مزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي كبير بارز بنفس لون السيارة بالإضافة إلى اللون الأسود، فتحتين لخروج العادم بتقفيل من الكروم الفضي، حساسات خلفية، كما يوجد بالسيارة صندوق خلفي كبير الحجم، بصمة  تيجوان، بصمة الفئة، مساحات للزجاج الخلفي، ويوجد أعلى السيارة سقف بانوراما، وهوائي السيارة، وفتحة سقف.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

التصميم الداخلي للسيارة فولكس فاجن تيجوان موديل 2018

داخلية فولكس فاجن تيجوان موديل 2018

داخلية فولكس فاجن تيجوان موديل 2018

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 بمقصورة متوسطة الحجم، تتسم بالأناقة والفخامة بجانب جودة الخامات والمساحة الداخلية الرحبة، وقد حرصت شركة فولكس فاجن على أن يكون التصميم الداخلي أنيق ومميز ويلبي مختلف احتياجات قائد السيارة، حيث يوجد بالسيارة تابلوه متوسط الحجم بتطريز من الجلد الفاخر ولمسة جمالية من الكروم والتخشيب، يتضمن فتحات تكييف مستطيلة أنيقة، عجلة قيادة متعددة الإستخدامات متوسطة الحجم مطرزة بالجلد وبها اضافة من الكروم يتوسطها شعار فولكس فاجن ، عدادات معلومات السيارة الدائرية، شاشة عرض المعلومات، درج به مساحة تخزينية متوسطة.

كما يحتوي الكونسول الوسطي ذات الحجم المتوسط والمطرز بتطعيمات من الكروم الفضي علىى راديو، مشغل اسطوانات وازرار التحكم به، ازرار للتحكم في وضعيات القيادة وفي بعض إمكانيات السيارة، ناقل حركة أوتوماتيك، فرامل اليد إلكترونية، حامل اكواب امامي يكفي لكوبين، مقاعد من الجلد الفاخر، مرآة ذاتية التعتيم.

كما يوجد بالسيارة ازرار التحكم في الزجاج الخلفي والامامي، زر للتحكم في المرايا الجانبية كهربائيا، ازرار للتحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية، نوافذ كهربائية التحكم، مقابض الأبواب الداخلية مطلية بالكروم، 5 احزمة امان مزودة بمشد، 5 مساند رأس ، مدخل باور 12 فولت، مسند يد امامى متوسط الحجم من الجلد، نظام صوتي فاخر مزود به 8 مكبرات صوت، اضافة من الكروم على دواخل السيارة.

أبعاد فولكس فاجن تيجوان موديل 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.65 متر، أما عرضها فهو 1.84 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.49 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.68 متر.

سيارات مستعملة للبيع

محرك الفئة الأولى فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 فئة  BASIC

تحتوي الفئة الأولى فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 فئة  SE على محرك سعته 1.4 لتر، وماكينة 4 سلندر تعطي قوة 150 حصان مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 250 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي،  كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 9.2 ثانية، وتصل أقصى سرعة للفئة الأولى من السيارة فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 إلى 200 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك الفئة الأولى فئة  فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 للوقود، فإنها تستهلك 5.6 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 58 لتر، ويبلغ وزن السيارة من 1835 كيلوجرام، ويتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 540 لتر.

كماليات الفئة الأولى فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 فئة SE

8 وسائد هوائية.

سنتر لوك.

عجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدامات.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف.

جنوط من الألمونيوم مقاس 17 بوصة.

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد إلكترونية.

زجاج كهرباء خلفي وامامي.

امكانية التحكم في النظام الصوتي من عجلة القيادة.

المقاعد الخلفية قابلة للطي.

مدخل USB .

AUX .

راديو .

Mp3 .

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

إضاءة هالوجين.

نظام التحكم الكهربائي في المقاعد.

برنامج الثبات الإلكتروني ESP .

مدخل باور.

مكيف اوتوماتيك.

نظام حماية من السرقة.

مزيل ضباب خلفي.

أوامر صوتية.

نظام المساعدة على نزول المنحدرات.

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم.

نظام مساعد الفرامل BA .

مسند يد أمامي.

انذار ضد السرقة.

فرش المقاعد من الجلد الفاخر.

حامل اكواب امامي وخلفي.

5 احزمة امان مع مشد للأحزمة.

تثبيت مقاعد الأطفال.

مساحات مطر اوتوماتيكية.

نظام صوتي مزود بـ 8 مكبرات صوت.

نظام المساعدة على صعود المرتفعات.

نظام التحكم في الجر.

مشغل الأسطوانات.

نظام آمان.

حساسات خلفية.

سقف بانوراما.

نظام تدفئة المقاعد.

نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات.

كاميرا خلفية.

اضاءة ليد.

محرك الفئة الثانية فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 فئة  SEL

تحتوي الفئة الثانية فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 فئة  SELعلى محرك سعته 2.0 لتر، وماكينة 4 سلندر تعطي قوة 180 حصان مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 250 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك 7 سرعات، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي،  كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7.7 ثانية، وتصل أقصى سرعة للفئة الثانية من السيارة فولكس فاجن تيجوان موديل 2018 إلى 208 كم بالساعة، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 60 لتر، تأتي الفئة الثانية بنفس كماليات الفئة الأولى بالإضافة إلى فتحة سقف وجنوط من الألومنيوم مقاس 18 بوصة.

سيارات جديدة للبيع

الأمان في فولكس فاجن تيجوان موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز هذه المكابح بفراغات فيها تعمل على تبريدها بشكل أسرع، كما تعمل على إيقاف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، بالإضافة إلى شكلها الرياضي الذين يظهر من خلف الإطار المعدني.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام تنبيه السائق

هذا النظام ينبه قائد السيارة من دوث اصطدام أمامي، كما يحذره من المنطقة الجانبية العمياء، وعند تغيير المسار، واقتراب السيارات من الجوانب او الخلف حيث تقوم السيارة بإصدار صوت تنبيهي في اي حالة من تلك الحالات، وتلك الانظمة اكثر من رائعة حيث تحمي السائق والراكبين في العديد من الأوقات من تجنب الحوادث.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *