فولكس واجن اطلس موديل 2018

مايو 24 ,2017

لقد كشفت شركة فولكس واجن الألمانية عن فولكس واجن اطلس VolksWagen Atlas موديل 2018 من خلال اطلاقها إلى بعض الصور والمواصفات للموديل الجديد على شبكات التواصل الإجتماعي، ومن المتتوقع ان يتم تدشين السيارة بشكل رسمي في احد معارض السيارات الدولية القادمة على ان تتوافر بالأسواق بالربع الأخير من عام 2017 ، كعادة موقعنا المميز على تقديم كل جديد في عالم السيارات سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن السيارة فولكس واجن اطلس موديل 2018 في هذا المقال.

نبذة عن فولكس واجن اطلس

تعتبر فولكس واجن اطلس أحد النماذج الجديدة من شركة فولكس واجن الألمانية، لقد كشفت عنها الشركة المصنعة بشكل رسمي عنها للمرة الأولى في نوفمبر عام 2016 عبر فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات ثم توافرت في السوق الصيني والولايات المتحدة الأمريكية وبعض الأسواق العالمية ومع حلول عام 2017 والذي يعتبر  بداية الجيل الاول من هذه السيارة.

وعندما نبحث عن هدف شركة فولكس واجن من انتاج هذه السيارة، بالرغم من أن اسطول شركة فولكس واجن يضم سيارات كروس اوفر على سبيل المثال فولكس واجن طوارق، فولكس واجن تيجوان، لكنهم يحتويان على 5 مقاعد فقط، فقد كان الهدف من الكشف عن فولكس واجن اطلس هو طرح سيارة كروس اوفر كبيرة تتسع إلى 8 مقاعد داخلية عائلية لكي تتمكن من منافسة السيارة فورد اكسسبلورر، والسيارة شيفروليه ترافرس.

لقد تمكنت شركة فولكس واجن من جذب أنظار الجميع للسيارة اطلس منذ أن كشفت عنها لأول مرة، تتوافر هذه السيارة في مختلف الدول، ولكن لم تكتفي الشركة المصنعة بذلك، بل كشفت رسميا عن نسخة خاصة وهي فولكس واجن اطلس R-Line  في شهر يناير 2017 ، كما كشفت عن السيارة فولكس واجن اطلس 2017 وهي نسخة  Weekend.

تاريخ فولكس واجن اطلس

كما أوضحنا أن السيارة فولكس واجن اطلس سيارة حديثة، لقد تم الكشف الرسمي عنها للمرة الأولى على إعتبار أنها نسخة اختبارية عام 2013 وذلك في أحد معارض السيارات الدولية وبنفس التوقيت جاءت السيارة بإسم فولكس واجن كروس بلو، ولكن لم تعلن شركة فولكس واجن عن موعد تحويل السيارة لنسخة انتاجية في الأسواق، وفي نوفمبر 2016 قامت الشركة المصنعة بتدشين السيارة بشكل رسمي على اعتبار أنها نسخة انتاجية، لقد أطلقت الشركة هذه السيارة بالأسواق مع حلول 2017 ويعد السوق الصيني من أوائل الأسواق التي توافرت به هذه السيارة، وبذلك يكون الجيل الأول من فولكس واجن اطلس بدأ في الإنتشار في الأسواق.

 

مواصفات فولكس واجن اطلس موديل 2018

بالبداية لم تختلف فولكس واجن اطلس موديل 2018 كثيرا عن موديل العام السابق، تأتي السيارة بواجهة أمامية ذات شبك عريض بتصميم مستطيلي، وأيضا المصابيح الأمامية ذات تصميم مستطيلي تعمل بتقنية الليد محسوبة إلى طرفي السيارة، وتوجد فتحات تهوية عريضة اسفل المصد الأمامي للسيارة ويحيط بفتحات تهوية اطار من الكروم الاسود، كما توجد مصابيح ضباب صغيرة، أما الإطارات فهي ذات تصميم رياضي مقاس 19 بوصة وجاءت مقابض الأبواب بنفس لون هيكل السيارة.

ومن الخلف فإن الإسطبات عريضة، ويوجد جناح خلفي رياضي اعلى السقف، كما يوجد مخرجين لعادم للوقود ذات تصميم مستطيلي اسفل المصد الخلفي للسيارة.

ومن الداخل تحتوي فولكس واجن اطلس موديل 2018 علىصندوق خلفي كبير يتسع إلى حمل الأغراض، والصف الثالث في السيارة قابل للطي، ويوجد شبك خلفي يفصل بين صندوق السيارة الخلفي وبين المقاعد، كما توجد شاشات معلومات وترفيه في المقاعد الخلفية ، ومن حيث تصميم السيارة الخارجي فقد هوية فولكس فاجن اطلس مستعارة من إحدى السيارات الإختبارية التي طرحتها الشركة المصنعة في الفترات الأخيرة لكي تحمل الجينات الجديدة من الصانع الألماني، والسيارة فولكس واجن اطلس موديل 2018 مزودة بثلاثة صفوف من المقاعد وبذلك تتسع إلى 7 ركاب.

ومن الجدير بالذكر أن الصفين الثاني والثالث قابلين إلى الطي مما يعطي صندوق السيارة الخلفي سعة تخزينية أكبر، ومن ابرز التقنيات المتوفرة بالسيارة فولكس واجن اطلس موديل 2018 توجد كاميرا للرؤية الخلفية، حساسات تساعد سائق السيارة أثناء اصطفاف أو ركن السيارة، كاميرا 360 درجة، مكيف اوتوماتيك يحتوي على فتحات خاصة بالمقاعد الخلفية، كما توجد شاشة ملاحة مقاس 8 بوصة وشاشات ترفية مقاس 12 بوصة.

محرك فولكس واجن اطلس موديل 2018

تأتي السيارة فولكس واجن اطلس موديل 2018 بمحرك سعته 3,3 لتر عدد 6 سلندر يولد قوة 276 حصان وعزم دوران 266 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 9 سرعات اوتوماتيك، وبالنسبة إلى تسارع السيارة من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 9 ثانية، وصولا إلى أقصى سرعة للسيارة وهي 220 كم / ساعة.

سعر فولكس واجن اطلس موديل 2018

سيصل سعر فولكس واجن اطلس موديل 2018 حتى 70,000 دولار أي حوالي 260,000 ريال.

سيارات فولكس واجن للبيع

فولكس واجن أطلس موديل 2017 

لقد أصبح الإقبال والطلب على سيارات الدفع الرباعي وسيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم متزايد بشكل كبير في الأسواق العالمية بالمقارنة مع السيارات كبيرة الحجم، لقد اعتمدت شركة فولكس واجن على هذا الامر في صناعة فولكس فاجن اطلس التي انضمت مؤخرا إلى اسطول شركة فولكس واجن العملاقة.

المميز بالسيارة فولكس واجن أطلس 2017

عندما قررت شركة فولكس واجن أن تطلق سيارة جديدة في الأسواق، فقد حرصت على ان تطرح سيارة مميزة في تصنيفها عن مختلف السيارات وباعتبار السيارة اطلس  إحدى السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم ستكون المقارنة والمنافسة بينها وبين السيارة سكودا كودياك 2017  ، والسيارة اودي Q7  موديل 2017 منافسة قوية.

وعند تدقيق النظر في التصميم الخارجي للسيارة فولكس واجن سنجدها لا تختلف عن السيارة فولكس واجن طوارق والسيارة فولكس واجن تيجوان بشكل كبير، فإن هوية شركة فولكسواجن تجعل جميع السيارات متطابقة في التصميم تقريبا، حيث تحتوي الواجهة الأمامية للسيارة على شبك ذات تصميم مستطيلي، يحتوي بداخله على قضبان ألمونيوم عريضة ومصابيح امامية ملتصقة بالقضبان تعمل بتقنية الليد، كما توجد مصابيح ضباب صغيرة اسفل المصد.

وتحتوي السيارة على اطارات رياضية مقاس 18 بوصة، كما يوجد خط عريض على جانبي السيارة يمتد من الإطارات الأمامية حتى الإطارات الخلفية، ومن الخلف فإن الصندوق قابل إلى الفتح بالكامل لأعلى، كما أن الإسطبات متوسطة الحجم بتصميم مستطيلي لكي تتماشى مع تصميم المصابيح الأمامية للسيارة، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي اسفل المصد الخلفي للسيارة.

جاءت السيارة فولكس واجن أطلس 2017 بتصميم داخلي راقي للغاية يسهل الإستخدام، فإن عجلة القيادة ذات تصميم رياضي متعددة الإستخدامات، كما أن التابلوه الأمامي ذات تصميم عريض يحتوي على بعض لمسات التخشيب وأيضا الأبواب من الداخل والكونسول الوسطى، كما توجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة تتواصل مع الهواتف الذكية، ويوجد مسجل صوتي يحتوي على 12 سماعة.

محرك فولكس واجن اطلس 2017

تتوافر هذه السيارة بالأسواق عبر نسختين من المحرك، وهما:

المحرك الأول بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر يولد قوة 238 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

المحرك الثاني بسعة 3,6 لتر وعدد 6 سلندر يولد قوة 280 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيك.

سعر فولكس واجن أطلس 2017

يبدأ سعر السيارة من 65,000 دولار ويصل حتى 70,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *