فولكس واجن بولو GTI موديل 2018

أغسطس 7 ,2017

لقد كشفت شركة فولكس فاجن رسميا عن السيارة فولكس واجن بولو  2018 في شهر يونيو الماضي، وقد كشفت منذ عدة أيام عن فولكس واجن بولو GTI موديل 2018 إنها النسخة الرياضية ذات محرك أقوى، ومن الجدير بالذكر أن الطراز بولو أحد اهم الطرازات في شركة فولكس واجن، لذلك اهتمت به الشركة المصعنة واصدرت نسخة رياضية منها وهي نسخة  GTI، سنتحدث عن السيارة فولكس واجن بولو GTI موديل 2018 في هذا المقال.

يفترض بأن تتوافر السيارة فولكس واجن بولو 2018 بالأسواق من خلال عدد من الخيارات ومنها هاتش باك ذات 3 ابواب، هاتش باك ذات 5 ابواب، وتعتبر فولكس واجن بولو GTI موديل 2018 هي بداية الجيل السادس من السيارة، ومن أبرز السيارات المنافسة لها نجد السيارة سوزوكي بالينو وكذلك هونداي I20  وذل بسبب تقاربهم في التصميم والمواصفات الفنية للمحرك والسعر تقريبا.

تاريخ فولكس واجن بولو

من المعروف أن بولو إحدى اقدم السيارات في شركة فولكس واجن الألمانية، لقد ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 1975 ، حيث ظهرت عبر نسختين سيدان 4 ابواب وهاشت باك 3 ابواب، بعد ذلك ظهر منها موديلات عديدة مثل الواجن والهاتش باك 5 ابواب، لقد ظهر من السيارة 6 اجيال وتعتبر السيارة فولكس واجن بولو GTI موديل 2018 بداية الجيل السادس والجديد من السيارة.

تحظى السيارة فولكس واجن بولو بإرتفاع مبيعات بشكل ملحوظ ففي عام 2000 تم بيع 376,000 نسخة وفي عام 2006 تم بيع 401,000 نسخة وهذا الارتفاع مستمر فإنه في عام 2010 تم بيع اكثر من 600,000 نسخة وفي عام 2012 تم بيع ما يزيد عن 700,000 نسخة ، إنها مبيعات أكثر من رائعة لهذه السيارة المميزة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم فولكس واجن بولو GTI موديل 2018

سيارات فولكس فاجن للبيع

ظهرت بولو GTI منذ الثمانينات دائما ما تتغير وتطور مع تطور النسخة القياسية من السيارة، لقد شاهدنا صور مسربة لهذه السيارة منذ اغسطس 2016 ، لكننا لم نستطيع وقتها التعرف على تفاصيل الموديل الجديد، لكن حاليا لقد حصلت السيارة على العديد من التحديثات الخارجية والداخلية.

فمن الخارج، لقد حصلت السيارة على مصدات امامية وخلفية جديدة، كما احتفظت الشركة الصنعة بتصميم الشبك السفلي كبير الحجم لكي يعطي السيارة لمسة رياضية بجانب تحسين ديناميكية الهواء ويوجد بالسيارة اطارات رياضية جيدة، كما حصلت السيارة فولكس واجن بولو GTI موديل 2018  على بعض اللمسات الرياضية على الزوائد الجانبية والجناح الخلفي الرياضي.

ومن الداخل، يوجد بالسيارة مقاعد رياضية تشمل عدد من الألوان ، والتابلوه الامامي ذات تصميم أنيق وتوجد شاشة ملاحة بميل ناحية السائق بحيث يسهل رؤيتها، كما تأتي فتحات المكيف بنفس التصميم المستطيلي وتوجد كاميرا للرؤية الخلفية مع فرامل  ABSمانعة للإنزلاق.

محرك فولكس واجن بولو GTI موديل 2018

تأتي السيارة فولكس واجن بولو GTI موديل 2018 بمحرك تيربو بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 200 حصان وعزم دوران 238 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 7 سرعات ثنائي الكلتش او 6 سرعات ثنائي الكلتش، ما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 6,5 ثانية وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 220 كم / ساعة ومن المتوقع ان تصدر نسخة محرك اعلى بقوة 260 حصان، وبالنسبة إلى النسخة العادية للسيارة فولكس واجن بولو 2018 فإنها ذات محرك بسعة 1,8 لتر وعدد 4 سلندر يولد قوة 190 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

سعر فولكس واجن بولو GTI موديل 2018

من المتوقع ان يبلغ سعر هذه السيارة 26,000 دولار أي حوالي 97,000 ريال.

في حال رغبتك في سيارة بالتقسيط

فولكس واجن بولو 2018

من الجدير بالذكر أن فولكس واجن بولو  2018 هي بداية الجيل السادس من السيارة، وهذه السيارة تمتلك تاريخ طويل فهي أحد اقدم السيارات في اسطول شركة فولكس واجن الألمانية، السيارة بشكلها الجديد ستكون حافز كبير إلى الكثير من عشاق السيارة فقد جمعت بين الكلاسيكية والعصرية، فقد جاءت السيارة بنسخة هاشبك خمس ابواب وقد حصلت على تحديثات جذرية في تصميمها الخارجي والداخلي ومواصفات المحرك بالمقارنة مع الموديل السابق من السيارة.

تصميم فولكس واجن بولو  2018

فقد كان التحديث الأساسي في شبك الواجهة الامامية فإن الشبك العلوي جاء بتصميم رفيع الحجم والشبك السفلي يكمل التصميم الرياضي للسيارة حيث توجد شرائح الكروم السوداء العريضة ويوجد حولها مصابيح الضباب، كما أن المصابيح العلوية ذات تصميم حاد وتتصل مع الشبك ويأتي غطاء المحرك ليكمل التصميم الشرس مع بعض التمويجات الجانبية الحادة والتي جعلت السيارة أكثر أناقة وجاذبية.

كما توجد بعض التمويجات على جانبي السيارة والتي تصل إلى الإسطبات الخلفية الجديدة ويوجد جناح رياضي صغير أعلى الصندوق الخلفي للسيارة، ويوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي اسفل المصد الخلفي للسيارة، وتوجد إطارات رياضية مقاس 16 بوصة.

من حيث المظهر الخارجي لقد حافظت فولكس فاجن بولو موديل 2018 على هويتها، فإن واجهة السيارة الأمامية تحتوي على خطوط ممتدة على الشبك الأمامي وتصل إلى مصابيح الليد التي جاءت بتصميم عصري، وصولا للخلف فقد حصلت السيارة الألمانية على مصابيح ليد جديدة، كما تم زيادة حجم السيارة فقد أصبح طول السيارة 4,053 ملم أي زيادة 94 ملم عن الموديل السابق وبالتالي يوفر مساحة داخلية أفضل ومزيد من السعة والرحابة في المقصورة الداخلية للسيارة.

ومن الداخل فقد حصلت فولكس واجن بولو  2018 على العديد من التحديثات والتي تشعر السائق بمدى فخامة السيارة، سنجد شاشة ملاحة كبيرة الحجم مقاس 7 بوصة في الوسط، كما توجد شاشة معلومات مقاس 7 بوصة خلف عجلة القيادة، كما تم تغير تصميم التابلوه الامامي والاغطية على المقاعد أضافت الشركة المصنعة بعض الخطوط الملونة حسب لون السيارة الخارجي، ويوجد في السيارة زر لتشغيل المحرك، خاصية شحن الهاتف لاسلكيا، ويوجد مثبت سرعة على عجلة القيادة وخاصية الكاميرا الخلفية لمساعدة السائق أثناء ركن السيارة.

كما حرصت شركة فولكس فاجن على إضافة العديد من الأنظمة المساعدة إلىى السائق بالبولو الجديدة، والمتنوعة والتي أبرزها مكابح الطواريء الذاتية، ومراقبة حركة المشاه، ومحدد للسرعة، نظام مراقبة الإطارات، والتحكم التكيفي في السرعة، ومراقبة البقعة العمياء، وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، ومساعد إلى الركن.

محرك فولكس واجن بولو 2018

تأتي فولكس واجن بولو  2018 بعدد 9 خيارات من المحركات البترولية، وهم: محرك 1 لتر توربيني بقوة 113 حصان، ومحرك 1 لتر استنشاق هواء بقوة 64 حصان، ومحرك 1,5 لتر TSI به نظام يعطل السلندرات بقوة 148 حصان، أما محرك GTI سيكون توربيني 2 لتر يولد قوة 197 حصان ويمكن للسيارة الانطلاق من السكون حتى 100 كم في 6,7 ثانية.

أما عن محركات الديزل تأتي عبر نسختين كلاهما TDI بسعة 1,6 لتر تولد قوة 79 والمحرك الآخر يولد قوة 94 حصان، كما ستحصل السوبرميني على محرك غاز طبيعي TGI بسعة 1 لتر يعطي قوة 89 حصان.

وبالنسبة إلى الموديلات التي تأتي بقوة تزيد عن 92 حصان، ستحصل على جير DSG للنقلات المباشرة اختياريا، سوف تأتي البولو بخمسة مستويات وسوف يستطيع العملاء التخير بين 14 لون خارجي و12 تصميم إلى العجلات تبدأ من 14 بوصة وحتى 18 بوصة، 13 ديكور مختلف من لوحة القيادة و11 نوع مختلف من الأغطية الخاصة بهذه السيارة الرائعة.

سعر فولكس واجن بولو موديل 2018

من المتوقع ان يبدأ سعر هذه السيارة من 20,000 دولار أي حوالي 75,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *