كورونا يرفع من سعر سهم شركة تيسلا

أبريل 5 ,2020

ارتفع سعر سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا خلال تعاملات، الجمعة، بنسبة 13% بعد تجاوز عدد السيارات التي سلمتها للعملاء خلال الربع الأول من العام الحالي للتوقعات.

كانت الشركة قد أعلنت أمس تسليم 88.4 ألف سيارة خلال الربع الأول من العام الحالي، وهو ما يقل بنسبة 21% عن الربع الأخير من العام الماضي، لكنه يزيد بصورة كبيرة عن تقديرات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج رأيهم وكانوا يتوقعون تسليم 78.1 ألف سيارة.

عززت هذه البيانات أداء سهم الشركة في بورصة نيويورك حيث ارتفع في صباح الجمعة بنسبة 10% إلى 500.03 دولار، ثم واصل ارتفاعه في الساعات التالية.

من ناحيته قال جين مونستر الشريك الإداري في شركة الاستثمار المالي لوب فينشرز لوكالة بلومبرج عبر الهاتف “لقد صدمت بما حققته (الشركة)… لا أعرف كيف فعلت ذلك. فقد كان لديهم كل العذر لكي يسجلوا أرقاما سيئة”.

في الوقت نفسه لم تحدد شركة تيسلا ما إذا كانت مازالت قادرة على تحقيق الرقم المستهدف للتسليمات خلال العام الحالي ككل وهو 500 ألف سيارة، في ظل الاضطرابات الحادة التي يشهدها القطاع الصناعي في العالم ككل بسبب تداعيات تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ووقف العمل في جميع مصانع السيارات في الولايات المتحدة وأوروبا، إلى جانب اضطراب حركة النقل والسفر بين دول العالم.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *