” كوينيجسيج ريغييرا ” ضمن أغلى وأسرع السيارات عالمياً

مايو 31 ,2019

ظهر  طراز كوينيجسيج ريغييرا الذي صنع سيارة لينافس بشكل خاص السيارة الأسطورة في السرعة بوغاتي تشيرون في مطلع العام 2015 وقد صنع وقتها فقط 25 سيارة ، مع قائمة أسعار أصلية بقيمة 2.5 مليون دولار لكل منها، والمُدهِش أنّها بيعت كلّها في غضون 10 شهور فقط من تاريخ الإعلان عنها.

وتبدو كوينيجسيج ريغييرا  بتصنيعها الفريد كاملة خصوصا أنّها تجمع بين الخفة والمتانة وقوة الأداء نظراً لامتلاكها نظام نقل حركة هجين، يحتوي على محرك V8توربيني مزدوج، بسعة 5.0 لتر، وثلاثة محركات كهربائية، والتي تجتمع معاً لتصل قوتها إلى أكثر من 1500 حصان، ويمكن أن تصل سرعة هذه السيارة إلى حوالي 399 كيلومتراً في الساعة خلال 20 ثانية.

وفي عام 2016 ظهرت النسخة الإنتاجية من هذه التحفة النادرة، وفي نوفمبر من العام 2017 ، قال موقع كوينيجسيج  إن النموذج حقق رقمًا قياسيًا عالميًا يبلغ 277.9 ميلًا في الساعة ، ووثق ذلك في مقطع فيديو شوهد أكثر من مليون مرة.

تُعتبر كوينيجسيج ريغييرا أغلى السيارات الإنتاجية الخارقة حيث يزيد ثمن السيارة الواحدة منها عن 1.9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7.126 مليون ريال سعودي . و تعد من أحد أفضل وأغلى وأسرع السيارات عالمياً ومؤخراً اشترى مالك السيارات الشهير ماني خوسباني هذه السيارة بقيمة 3 ملايين دولار (11.2 مليون ريال).

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *