كيا بيكانتو 2018

تعد السيارة الكورية كيا بيكانتو 2018 أحد أفضل سيارات الهاتشباك صغيرة الحجم المتوفرة في الأسواق العربية والسوق السعودي بشكل خاص، وتتسم بيكانتو 2018 بالإقتصاد في معدل استهلاكها للوقود، كما أن سعرها جيد، وقد حصلت كيا بيكانتو 2018 على بعض التحديثات الخارجية والداخلية بالمقارنة مع الموديل السابق من السيارة، وتتميز بيكانتو الجديدة بشكلها الخارجي الأنيق، وتعد أحد أقوى المنافسين في تلك الفئة مع كلا من السيارة هيونداي جراند  i10موديل 2018، والسيارة فورد فيغو 2018.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

فئات كيا بيكانتو 2018

كيا بيكانتو 2018

تتوافر السيارة كيا بيكانتو 2018 في الأسواق السعودية عبر 5 فئات، وهم:

الفئة الأولى كيا بيكانتو 2018 LX .

الفئة الثانية كيا بيكانتو 2018 LX 1.

الفئة الثالثة كيا بيكانتو 2018 EX.

الفئة الرابعة كيا بيكانتو 2018 GT LINE.

التصيم الخارجي للسيارة كيا بيكانتو 2018

كيا بيكانتو 2018

 كيا بيكانتو للبيع

جاءت السيارة كيا بيكانتو 2018 بتصميم خارجي متوسط الحجم، رائع ومميز يتسم بالأناقة المعروف بها سيارات كيا، وقد حصلت على بعض التحديثات الجديدة التي جعلت السيارة أكثر أناقة وفخامة وعصرية عن السابق، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها صغيرة الحجم تتسم بالإنسيابية والشكل الأنيق، حيث تشمل غطاء محرك متوسط الحجم به خطين بارزين أعلى المصابيح الأمامية من الأجناب، مما منح السيارة مظهر عصري ورياضي، مصابيح أمامية رفيعة متوسطة الحجم تتضمن عدسة كبيرة بإضاءة  هالوجين، ويوجد بالوسط شبك رفيع من الكروم الأسود وحوله حزام من الكروم الفضي لتهوية المحرك، ويأتي شعار شركة كيا أعلى الشبك.

كما تأتي السيارة كيا بيكانتو 2018 بصدام امامي أنيق بنفس لون السيارة ويتوسط الصدام شبك للتهوية باللون الأسود، مع وجود مصابيح ضباب أمامية تعمل بتقنية الهالوجين مدمجة مع الصدام الامامي للسيارة بإضافة من الكروم الأسود، مما منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

ومن الجانب، فإن السيارة كيا بيكانتو 2018 جاءت بجانبية متوسطة الحجم ذات ارتفاع بسيط عن الأرض تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، ويوجد بالسيارة 3 انواع من الجنوط مصنوعة من الألمونيوم مقاس 14 و15 بوصة منقوش عليهم شعار شركة كيا، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود، الإشارات الجانبية مدمجة مع الرفرف الامامي، ومقابض الأبواب بنفس لون السيارة او من الكروم، تجويف في منتصف الأبواب، ويوجد حزام باللون الاسود حول الزجاج الخلفي والامامي، ويوجد خط بارز اعلى مقابض الأبواب يمتد من أمامية السيارة الى خلفيتها، كما يوجد خط بارز اسفل مقابض الأبواب.

التصميم الخلفي للسيارة كيا بيكانتو 2018

خلفية كيا بيكانتو 2018

إن خلفية السيارة كيا بيكانتو 2018 متوسطة الحجم، تشمل مصابيح إضاءة طويلة بلونها الاحمر بإضاءة هالوجين يتوسطها شعار شركة كيا بلونه الفضي، ومزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي أنيق بنفس لون السيارة به اضافة شبك باللون الأسود، فتحة او فتحتين لخروج العادم بتقفيل من الكروم مدمجة مع الصدام الخلفي، حساسات خلفية، بصمة بيكانتو، بصمة الفئة، كما يوجد بالسيارة صندوق خلفي متوسط الحجم، جناح خلفي اعلى الزجاج الخلفي للسيارة، لمبة توقف ذات لون احمر اعلى الزجاج الخلفي للسيارة.

وبالنسبة إلى أبعاد كيا بيكانتو 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.50 متر، أما عرضها فهو 1.60 متر، ويصل طول السيارة إلى 3.40 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.40 متر.

سيارات كيا للبيع

التصميم الداخلي للسيارة كيا بيكانتو 2018

مقصورة كيا بيكانتو 2018

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة كيا بيكانتو 2018 بحجم صغير، تتسم بالأناقة والفخامة والمساحة المتوسطة، وقد حرصت شركة كيا على أن يكون التصميم الداخلي أنيق ومميز ويلبي احتياجات قائد السيارة، حيث يوجد بالسيارة تابلوه متوسط الحجم، فتحات تكييف متوسطة الحجم، عجلة قيادة متعددة الإستخدامات كبيرة الحجم يتوسطها شعار كيا وبصمة الوسائد الهوائية، عدادات معلومات السيارة الدائرية ديجيتال، شاشة عرض المعلومات عالية الجودة 2.5 بوصة، درج به مساحة تخزينية.

كما يحتوي الكونسول الوسطي ذات الحجم المتوسط والمطرز بتطعيمات من الكروم الفضي، مدخل AUX، بلوتوث، ازرار التحكم في المكيف الدائرية واللمس، مشغل اسطوانات وازرار التحكم به، راديو، ازرار للتحكم في بعض إمكانيات السيارة، حامل اكواب امامي يكفي لكوب واحد، فرامل يد عادية، مقاعد من القماش أو من الجلد الفاخر كلا حسب الفئة، مرآة ذاتية التعتيم، فتحات مكيف بالخلف، عدد 5 احزمة امان مزودة بمشد، عدد 5 مساند رأس.

كما يوجد بالسيارة ازرار التحكم في الزجاج الخلفي والامامي، زر للتحكم في المرايا الجانبية كهربائيا، ازرار للتحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية، مثبت مقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية، مسند يد أمامي كبير من الجلد، مساحة تخزينية أسفل مسند اليد الأمامي، مسند يد خلفي، زجاج ذو تحكم  كهربائي حسب الفئة، مقابض الأبواب الداخلية مطلية بالكروم، نظام صوتي عالي الجودة مزود بعدد 4 مكبرات صوت، اضافة من الكروم ومن الجلد الفاخر على دواخل السيارة، ويوجد هوائي وفتحة سقف أعلى السيارة.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

فئات كيا بيكانتو 2018

  • الفئة الأولى كيا بيكانتو 2018 LX

تحتوي الفئة الأولى كيا بيكانتو 2018 LX على محرك سعته 1.2 لتر، وماكينة 4 سلندر تعطي قوة 84 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 122 نيوتن \ متر مع عدد لفات 3750 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 4 سرعات أوتوماتيك، وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي،  كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 13.7 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 161 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإنها تستهلك 1 لتر لقطع مسافة 17.8 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 35 لتر، ويتراوح وزن السيارة من 953 حتى 993 كيلوجرام، ويتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 255 لتر.

كماليات الفئة الأولى كيا بيكانتو 2018 LX 

2 وسائد هوائية.

سنتر لوك.

عجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدام مع إمكانية تعديل الميل.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف.

جنوط من الألمونيوم مقاس 14 بوصة.

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد عادية.

زجاج كهرباء خلفي وامامي.

امكانية التحكم في النظام الصوتي من عجلة القيادة.

فرامل مانعة إلى الإنزلاق ABS.

مشغل اسطوانات.

مدخل USB .

مدخل AUX .

راديو .

Mp3 .

خاصية دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

إضاءة هالوجين.

نظام التحكم في الانزلاق.

برنامج الثبات الإلكتروني ESP.

مدخل باور.

مكيف يدوي.

نظام حماية من السرقة.

مزيل ضباب خلفي.

أوامر صوتية.

نظام المساعدة على نزول المنحدرات.

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

نظام مساعد الفرامل BA.

مسند يد أمامي.

انذار ضد السرقة.

فرش المقاعد من القماش.

حامل اكواب امامي وخلفي.

5 احزمة امان مع مشد للأحزمة.

تثبيت مقاعد الأطفال.

مساحات مطر اوتوماتيكية.

نظام أمان.

نظام صوتي عالي الجودة مزود بـ 4 مكبرات صوت.

نظام المساعدة على صعود المرتفعات.

نظام التحكم في الجر.

 سيارات مستعملة للبيع

  • الفئة الثانية كيا بيكانتو 2018 LX1

تحتوي الفئة الثانية كيا بيكانتو 2018 LX 1 على نفس المواصفات الأساسية الخاصة بالفئة الأولى كيا بيكانتو 2018 LX ماعدا استهلاك الوقود، فإن معدل استهلاك الفئة الثانية كيا بيكانتو 2018 LX 1 للوقود 1 لتر لقطع مسافة 18.6 كيلومتر.

كماليات الفئة الثانية كيا بيكانتو 2018 LX 1

تحتوي الفئة الثانية كيا بيكانتو 2018 LX 1 على نفس كماليات بالفئة الأولى كيا بيكانتو 2018 LX بدون اختلاف.

 

  • الفئة الثالثة كيا بيكانتو 2018 EX

تحتوي الفئة الثالثة كيا بيكانتو 2018 EX على نفس المواصفات الأساسية الخاصة بالفئة الثانية كيا بيكانتو 2018 LX 1 بدون اختلاف.

كماليات الفئة الثالثة كيا بيكانتو 2018 EX

تحتوي الفئة الثالثة كيا بيكانتو 2018 EX على نفس كماليات الفئة الثانية كيا بيكانتو 2018 LX 1 ، بالإضافة إلى فرش المقاعد من الجلد، وحساسات خلفية، وجنوط ألمونيوم مقاس 15 بوصة.

 

  • الفئة الرابعة كيا بيكانتو 2018 GT LINE

تحتوي الفئة الرابعة كيا بيكانتو 2018 GT LINE على نفس المواصفات الأساسية الخاصة بالفئة الثالثة كيا بيكانتو 2018 EX بدون اختلاف.

كماليات الفئة الرابعة كيا بيكانتو 2018 GT LINE

تحتوي الفئة الرابعة كيا بيكانتو 2018 GT LINE على نفس كماليات الفئة الثالثة كيا بيكانتو 2018 EX ، بالإضافة إلى 4 وسائد هوائية، نظام تثبيت السرعة الذكي، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، فتحة سقف.

سيارات جديدة للبيع

الرفاهية المتوفرة بالسيارة كيا بيكانتو 2018

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

مقاعد من القماش أو من الجلد الفاخر.

سنتر لوك.

جنوط ألمونيوم مقاس 14 و15 بوصة.

مكيف يدوي.

نظام صوتي عالي الجودة مزود بـ 4  مكبرات صوت.

إضاءة هالوجين.

فرامل يد عادية.

امكانية تعديل المقاعد يدويا.

نظام دخول السيارة الذكي.

عرض المعلومات المتعددة.

مرآة التعتيم أوتوماتيكيا.

 

عوامل الأمان في كيا بيكانتو 2018

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

وسادتين هوائيتين أو 4 وسائد حسب الفئة

تعمل هذه الوسائد في حال اصطدام السيارة فهي تقوم بالفتح لمنع اصطدام وجه السائق والراكب بجانبه من الاصطدام بالسيارة.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

مثبت مقاعد الاطفال

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

احزمة امان تلقائية الشد.

حساسات خلفية.

نظام كشف الحركة خلف السيارة.

إنذار لمنع السرقة.

نظم التحكم في الانزلاق.

نظام التحذير من السرعة الزائدة.

فإذا كنت تفكر في شراء كيا بيكانتو 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع من خلال هذا الرابط وبدون رسوم

اسعار كيا بيكانتو 2018

يبلغ سعر كيا بيكانتو 2018 فئة LX حوالي  40.000 ريال سعودي.

يبلغ سعر كيا بيكانتو 2018 فئة  LXحوالي 42.000 ريال سعودي.

يبلغ سعر كيا بيكانتو 2018 فئة EX حوالي 46.000 ريال سعودي.

يبلغ سعر كيا بيكانتو 2018 فئة  GT LINEحوالي 47.000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *