كيا ستينجر 2018

تعتبر السيارة كيا ستينجر 2018 أحد أبرز السيارات في عالم السيارات، فإنها ستحمل لقب أسرع سيارة كيا أنتجتها الشركة الكورية كيا عبر تاريخها، وسوف نقدم لك عزيزي القارئ تقرير عن السيارة كيا ستينجر لكي تتعرف على أهم مميزات هذه السيارة من حيث شكلها الخارجي ومواصفات السيارة الفنية، بجانب عرض أسعار السيارة بالمملكة العربية السعودية.

يمكننا التعبير عن السيارة كيا ستينجر 2018 ونقول أن الحلم يصبح حقيقة مع تلك السيارة الخيالية،  فإن الحلم سيصبح واقع ملموس بعد إعلان شركة كيا عن طرح السيارة كيا ستينجر 2018 الجديدة بشكل رسمي بالأسواق في الربع الأخير من عام 2017 بعدما كانت مجرد نسخة اختبارية، بذلك يكون أول جيل لتلك السيارة على وشك الوصول إلى وكلاء شركة كيا.

أبرز منافسين كيا ستينجر 2018 

بالبداية يجب معرفة نبذة بسيطة عن تاريخ السيارة كيا ستينجر فقد شاهدناها للمرة الأولى سنة 2014م على اعتبارها أحد السيارات الإختبارية تحت الإسم كيا GT4 ستينجر، ذلك ضمن فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات وفي تلك الفترة لم تعلن شركة كيا عن ميعاد توافرها بالأسواق ثم في شهر ديسمبر من عام 2016 توافرت بعض الصور المسربة لهذه السيارة الرائعة.

تعتبر السيارة كيا ستينجر 2018 أحد السيارات الواجن ذات الأربع أبواب نسخة فاست باك، فقد جاءت السيارة بتصميم رياضي على درجة مثالية ونرى في تلك النقطة تحديدا أن أقرب منافس الاقرب للسيارة كيا ستينجر 2018 ه السيارة مرسيدس CLS  والسيارة اودي  A7 والسيارة بي إم دبليو جران كوبيه وهي الفئة الرابعة.

تصميم السيارة كيا ستينجر 2018 من الخارج 

لقد جاء تصميم السيارة مفاجأة ليس فقط في مقدمة السيارة، إنما توجد خطوط جانبية مع فتحة تهوية وراء عجلات السيارة الأمامية، وبها خط سقف انسيابي، ومؤخرة لم يتوقع أحد رؤيتها مع وضع شعار شركة كيا بالمنتصف.

إن تصميم السيارة كيا ستينجر 2018 الخارجي يغلب عليه الشكل الرياضي الذي يخطف الأبصار، ظهر ذلك بشكل واضح بمقدمة السيارة بدءا من مصابيح السيارة الأمامية بشكلها الأنيق وتصميمها الكبير المسحوب اتجاه جانبي السيارة، كما أن مصابيح السيارة الأمامية مزودة بتقنية الإضاءة النهارية، بينما تتمتع السيارة بشبك الأمامي رائع إنها شبكة أنف النمر، وقد اعتادنا عليها بالسيارات الجديدة من الشركة الكورية العملاقة كيا، فقد اعتمدت بالداخل على الشكل المغزول.

وبالنسبة إلى مصد السيارة الأمامي فإنه يتمتع بتصميم شرس وجاذبية عالية وظهر ذلك بوضوح في وجود خطوط وانحناءات حادة به، بالإضافة إلى تزويد المصد بشبكة سفلية بحجم كبير بحيث تعمل على تشتيت الهواء وتمنح السيارة درجات عالية من الإرتكاز والثبات أثناء قيادتها، وقد تم تزويد غطاء محرك السيارة ببعض الخطوط الطولية والتي توضح قوة محرك السيارة، إلى جانب تزويده بفتحات وذلك يعطي المحرك درجات تهوية جيدة أثناء قيادة السيارة.

تحمل السيارة كيا ستينجر 2018 الكوبيه تصميم مميز يضم شبك أمامي على هيئة أنف النمر والذي يعد علامة مميزة في سيارات كيا مع صف أضواء أمامية عمودية بتقنية الإضاءة النهارية، وجاءت السيارة بطلاء أصفر مميز مع وجود ارتفاع جيد وغطاء محرك ذو فتحتين طوليتين وسقف منحدر بشدة وأنابيب عام مزدوج وأقواس العجلات منتفخة وأضواء نهارية حديثة، وخلفية بتصميم جذاب على هيئة حرف  C.

إن تصميم السيارة الخلفي جديد ومميز، لكن بنفس الوقت يماثل فخامة السيارة أودي A7 ، وقوة السيارة دودج تشارجر، وروح السيارة مازدا RX7 النسخة الرياضية، والمصد الخلفي مقسم إلى جزئين وبه خط فاصل على جزء وسطي يمتد إلى الأسفل بطول سنتمرات لكي يؤدي تأثير بصري يشابه ما الموجود بسيارات السباق.

التصميم السيارة كيا ستينجر موديل 2018 من الداخل

إن تصميم السيارة كيا ستينجر 2018 الداخلي لم يخلو من العناصر المميزة  والتي تبهر جميع عشاق السيارات كيا بمختلف أنحاء العالم، فقد جمعت المقصورة الداخلية للسيارات كيا ستينجر 2018 بين الفخامة والهيئة الرياضية، فإن مقاعد السيارة الداخلية مغطاة بجلد النابا ويوجد بالسيارة كنسول وسطي به شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة لكي تعرض نظام الترفيه والمعلومات، والسيارة بها شاشة عرض على الزجاج، ونظام صوتي من إنتاج شركة هارمان كاردون يتكون من 15 سماعة أي قوة 720 وات وغير ذلك من الإضافات العديدة.

أما بالداخل ستجد مقصورة جديدة بها فتحات تهوية دائرية في الوسط وشاشة نظام معلوماتي ترفيهي تعمل بتقنية اللمس، وتوجد شاشة بين العدادات أمام سائق السيارة، ويوجد بالسيارة مقاعد جلد ومقود قابل للتدفئة وتقنية تشغيل المحرك بدون مفتاح ومكابح اصطفاف إلكترونية.

وبالنسبة إلى جانبي السيارة فإن هذه أول مرة نرى سيارة كيا قربية من الأرض وتحتوي على فتحات تهوية بالجانب وفتحات تهوية على غطاء محرك السيارة والإطارات التي جاءت بتصميم رياضي، والسقف طويل يمتد إلى الخلف لكي يعطي السيارة مظهر رياضي جذاب، بينما السيارة من الخلف بها اسطبات بحجم كبير تتصل معا ويوجد زوائد رياضية بأسفل المصد الخلفي، كما جاءت مخارج عادم الوقود بتصميم بيضاوي أنيق .

كما يتوافر بالسيارة العديد من وسائل التكنولوجيا الحديثة منها عرض البيانات الخاصة بالسرعة على زجاج السيارة الأمامي ويوجد بالسيارة مثبت سرعة وميزة مراقبة النقطة العمياء ويوجد مسجل به خمسة عشر سماعة .

محرك السيارة كيا ستينجر 2018

بالنسبة إلى مواصفات السيارة الفنية، فإن السيارة كيا ستينجر 2018 ستتوفر بخيارين من محركات شركة كيا العملاقة وهما:

المحرك الأول هو نسخة أساسية من السيارة سوف يتوافر بنموذج 4 اسطوانات وذات سعة لترية بمقدار 2 لتر، وذلك يولد قوة تعادل 255 حصان وعزم دوران 352 نيوتن\ متر، كما يتصل محرك السيارة مع صندوق تروس يتكون من 8 سرعات وتعمل تلك السيارة بنظام دفع رباعي.

والنسخة الأخرى من محركات شركة كيا الكورية، جاءت مخصصة إلى النسخة الرياضية كيا ستينجر GT ، وهي مكونة من  V6  وذات سعة لترية حوالي 3,3 لتر مع الشاحن التوربيني المزدوج، وذلك يولد قوة تعادل 365 حصان وعزم دوران 510 نيوتن\ متر يشبه السيارة جينيسيس  G90، ويتصل ذلك المحرك مع صندوق تروس يتكون من 8 سرعات، مما يعطي السيارة قدرة على التسارع من وضعية الثبات حتى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 5,1 ثانية، وتصل أقصى سرعة لهذه السيارة نحو 269 كم/ ساعة.

أما أداء المحرك يمكن للسيارة كيا ستينغر GT التسارع من وضعية الثبات حتى 100 كم/ ساعة بمدة 5 ثواني فقط وذلك المعدل يعبر عن قوة السيارة، وسوف يتوافر نسخة أرخص في السعر ذات محرك يتتكون من 4 أسطوانات بسعة 2 لتر ومزود بشاحن توربو، وسوف تبلغ قدرة المحرك حوالي 252 حصان وعزم دوران 353 نيوتن\ متر.

يصل حجم السيارة كيا ستينغر GT إلى 4,83 متر، وعند المقارنة ستجد أن حجم هذه السيارة يقع بين حجم بي ام دبليو غران كوبيه رابع فئة وبين سادس فئة غران كوبيه.

سعر السيارة كيا ستينجر 2018

سوف تتوافر تلك السيارة الرائعة بالأسواق العالمية مع نهاية عام 2017م، وسوف يبدأ سعر كيا ستينجر 2018 من 36,000 دولار أي نحو 135,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن سيارات شركة كيا  وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *