كيا سيراتو 2017

فبراير 6 ,2017

لقد قامت شركة كيا بطرح السيارة الحديثة كيا فورتي 2017 بشكل رسمي والتي يطلق عليها بالأسواق العربية اسم كيا سيراتو 2017 وهذه السيارة جذبت انظار العديد من عشاق السيارات، لقد تمتعت السيارة كيا سيراتو 2017 بالعديد من التحديثات في تصميمها الخارجي والداخلي، كما حصلت على بعض المحركات المتطورة، وقد وصلت السيارة بالفعل إلى الوكلاء على بمختلف أنحاء العالم، ومنذ طرح تلك السيارة الرائعة في الأسواق وهي تحقق مبيعات ممتازة وخصوصا أنها ذات تصميم سيدان أربعة أبواب بالإضافة إلى الشكل الرائع والجذاب.

تعتبر السيارة كيا سيراتو منافس قوي إلى كل من السيارة تويوتا كورولا والسيارة هيونداي إلنترا والسيارة نيسان صني والسيارة هوندا سيفيك بمختلف الأسواق، لذلك اهتمت شركة كيا بهذه السيارة وعملت على تحديثها بشكل سنوي، وقد تم الكشف عن هذه السيارة عنها للمرة الأولى سنة 2003 على اعتبار أنها أحد السيارات المدينة متوسطة الحجم كما انها تتوافر بثلاث نسخ السيدان وهم أربعة أبواب وهاتشباك ذات خمس أبواب ونسخة كوبيه تحتوي على بابان.

إن جيل السيارة كيا سيراتو الأول استمر بالأسواق حتى عام 2008م وبعد ذلك ظهر جيل ثاني واستمر حتى سنة 2013م أما الجيل الثالث فإنه لا يزال مستمر بالأسواق، وفي سنة 2008م مع انطلاق الجيل الثاني أعلنت شركة كيا عن النسخة الجديدة من السيارة إنها كيا فورتي وهي متوفرة في بعض الأسواق تحت اسم كيا فورتي.

تصميم السيارة كيا سيراتو 2017 

لقد تمتعت السيارة ببعض التحديثات البسيطة في واجهتها الأمامية، فقد احتفظت الشركة على تصميم شبك السيارة الأمامي والملقب بإسم أنف النمر، لكنه أصبح كبير الحجم وذات تصميم حاد ويشتمل على خطوط مغزلية باللون الأسود من الداخل وذلك يعطي السيارة لمسة رياضية، بالإضافة لأن شبك السيارة الأمامي أصبح ممتد نحو المصابيح الأمامية أما في السابق كان يوجد فاصل معدني بينهما.

لقد جاءت السيارة كيا سيراتو 2017 بتصميم رائع بالمصابيح في الأمام والخلف والشبكة الأمامية، بجانب الجنوط الرياضية بمقاس 16 بوصة ذات تصميم رياضي جديد، وتم تطوير جودة السيارة لتصبح مريحة للغاية وحتى تلقى رضا جميع العملاء.

ولقد حققت السيارة كيا سيراتو نجاح كبير في العشر سنوات الأخيرة، بسبب التصميم الملفت للأنظار والخطوط الإنسيابية التي تقلل من احتكاك السيارة مع الهواء لتحقيق أداء أفضل، واستهلاك وقود اقتصادي بجانب ثبات السيارة.

جاءت مصابيح السيارة الأمامية بتصميم مستطيلي ذات حجم كبير ومسحوب إلى جانبي السيارة، كما أضافت الشركة فتحات تهوية ذات تصميم مستطيل جذاب على طرفي مصد السيارة الأمامي وبأسفل المصد توجد فتحة تهوية ذات حجم عريض تحتوي على شبك باللون الأسود ومصابيح ضبابية ذات تصميم مستطيل بحجم صغير أسفل مصد السيارة.

بالنسبة إلى إطارات السيارة فقد جاءت ذات تصميم أنيق وتتوفر بنسختين، النسخة الأولى مقاس 16 بوصة والأخرى مقاس 17 بوصة، أما السيارة من الخلف فلقد حافظت على تصميم الإسطبات الخلفي بالتصميم المستطيلي والحجم الكبير والمسحوب إلى جانبي السيارة وتقنية ليد وبأسفل مصد السيارة يوجد مخرج عادم الوقود ذات تصميم بيضاوي بحجم كبير.

أما بالنسبة إلى مواصفات السيارة كيا سيراتو 2017 من الداخل فإنها لم تحصل على تحديثات مهمة سوي لمسات تمويجية على الأبواب من الداخل والتابلو الأمامي، لكن حافظت الشركة على تصميم السيارة من الداخل فقد جاءت الشاشة تعمل بتقنية اللمس بحجم كبير في الوسط لكي تحدد الإتجاهات والطرق، وجاءت المقاعد مغطاة بالجلد الفخم.

مواصفات محرك كيا سيراتو 2017

يتمتع محرك السيارة كيا سيراتو 2017 بسعة ١٦٠٠ سي سي ويولد ١٣٠ حصان ومزود بناقل حركة أوتوماتيك ذات ستة سرعات، بالإضافة إلى التجهيزات في مقدمتها شاشة مقاس ٧ بوصة تعمل بتقنية اللمس وتوضح رؤية كاميرا خلفية، بجانب إمكانية عرض أفلام وفيديوهات عن طريق النظام الترفيهي، حيث يستقبل تلك الملفات عبر فتحة USB، بجانب استقبال الصوتيات عبر AUX، ويوجد مخرج للتكييف بالمقاعد الخلفية وأضواء ترحيبية تعمل أوتوماتيك، ومصابيح أمامية بتقنية ا؟لإضاءة النهارية التي تخطف أنظار السائقين علي محتلف الطرق وتوفر رؤية مثالية.

فئات السيارة كيا سيراتو 2017

هناك أربعة فئات من التجهيزات الخاصة بالسيارة كيا سيراتو 2017 والفئة الأولى جاءت بزجاج أمامي وخلفي بالكهرباء وتحكم كهربائي في المرايات الجانبية، مع وجود إشارات ليد في المرايات الجانبية، راديو CD MP3، عجلة قيادة متطورة بها العديد من الخيارات.

بينما الفئة الثانية فقد جاءت بإمكانية طي مرايات السيارة الخارجية بالكهرباء، ويوجد بلوتوث يتحكم به من عجلة القيادة، الجنوط رياضية بمقاس 16 بوصة وبها نظام الفرامل مانع الإنزلاق ABS، كل ذلك لتضمن سلامة كل من داخل السيارة بمختلف ظروف القيادة، خصوصا في الأحوال الجوية الغير مستقرة، وذلك بهدف تحكم مثالي في السيارة عند الحاجة إلى التوقف المفاجئ، ويوجد وسادة هوائية للقائد وأخرى للراكب الأمامي تعمل في حالة حدوث تصادم مع أي جسم أو سيارة أخرى لكي تمتص الصدمات، تحافظ علي سلامة جميع ركاب السيارة.

أما الفئة الثالثة يوجد بها فتحة سقف كهرباء ومصابيح أمامية ليد، ومثبت سرعة يتحكم به عن طريق عجلة القيادة.

وجاءت الفئة الرابعة بحساس ركن سواء بالأمام أو الخلف، شاشة مقاس ٧ بوصة تعمل بتقنية اللمس وتعرض رؤية كاميرا خلفية، يمكن تشغيل وإيقاف محرك السيارة دون الحاجة إلى المفتاح.

 اسعار كيا سيراتو 2017

يبلغ سعر السيارة أقل فئة للسيارة كيا سيراتو 2017 نحو 16,000 دولار أي تقريبا 60,000 ريال سعودي بينما يبلغ سعر الفئة الأعلى 20,000 دولارأمريكي أي حوالي 75,000 ريال سعودي.

 

كيا سيراتو 2017 هاتشباك

لقد حصلت السيارة كيا سيراتو 2017 هاتشباك على تحديثات بالتصميم الخارجي والداخلي، ولقد أطلق عليها تحديثات الفيس ليفت، ومن أبرز السيارات التي تنافسها هي السيارة فورد فوكس 2017، والسيارة نيسان فيرسا 2017، والسيارة مازدا 3 موديل 2017.

تحديثات السيارة كيا سيراتو 2017 هاتشباك

من أبرز التحديثات بهذه النسخة هي حصول السيارة شبك امامي جديد والذي يسمى أنف النمر  فقد أصبح متوفر بجميع السيارات كيا للتعبير عن هوية الشركة الجديدة، وجاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي مسحوب إلى جانبي السيارة ذات تقنية ليد النهارية ومصابيح ضبابية أسفل مصد السيارة الأمامي ذات شكل دائري بحجم متوسط.

وبالنسبة إلى الاطارات فإنها مصممة بتصميم رياضي مقاس 18 بوصة ومن الخلف تجد اسطبات بتصميم عريض الحجم وهناك جناح بحجم متوسط أعلى الصندوق الخلفي، كما يوجد مخرجين عادم ذات تصميم دائري أسفل المصد الخلفي ومحاط بعنصر الكروم الذي يضفي لمسة جمالية إلى السيارة.

وبالحديث عن التحديثات الداخلية بالسيارة كيا سيراتو 2017 فإنها بسيطة فلقد حافظت على التصميم الأمامي للتابلو والأبواب والكونسول الوسطي، وجاءت عجلة القيادة بتصميم متعدد الأغراض والاستخدامات وتوجد شاشة ملاحة مقاس 5 بوصة تعمل بتقنية اللمس ويمكن  التواصل مع الهاتف الذكي أي أنظمة تشغيل الأندرويد وIOS وتغطى مقاعد مغطاه بنوعية جلد فاخرة.

محرك كيا سيراتو 2017 هاشتباك  

تتوافر هذه السيارة بالأسواق بنسختين، النسخة الأولى بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 200 حصان، أما النسخة الثانية فقد جاءت بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر تيربو لكي يعطي قوة تعادل 201 حصان.

سعر السيارة كيا سيراتو 2017 هاتشباك  

يبلغ سعرها حوالي 20,000 دولار أمريكي أي حوالي 75,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة كيا سيراتو الجديدة والمستعملة في السعودية بأسعار منافسة وممتازة وعن مختلف أنواع السيارت في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *