كيا كادينزا 2017

أبريل 1 ,2017

إن السيارة كيا كادينزا هي أحد السيارات السيدان ذات الحجم الكبير والتي تحتوي على اربعة ابواب ويعرف هذا الطراز بإسم K7 في كوريا الجنوبية، لقد ظهر الجيل الأول من السيارة في بداية عام 2010 ، ولقد حصلت السيارة على بعض التحديثات البسيطة، وبالرغم من أن السيارة كيا كادينزا ضمن السيارات الحديثة في شركة كيا لكنها اكتسبت ثقة العديد من المستخدمين والعملاء خصوصا في منطقة الشرق الأوسط، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا كادينزا 2017 في هذا المقال.

لقد كشفت شركة كيا بشكل رسمي عن الجيل الثاني للسيارة الكورية كيا كادينزا في النصف الثاني من 2016 عبرء فاعليات معرض نيويورك للسيارات، وهو الأمر الذي لاقى استحسان كبير من محبي السيارات الكورية، وذلك نتيجة النجاحات الهائلة التي حققتها طرازات شركة كيا الكورية بمختلف الأسواق العالمية وخصوصا الأسواق العربية والخليجية.

حيث أعلنت شركة كيا العالمية أن السيارة كيا كادينزا 2017 هي انطلاقة الجيل الثاني من السيارة، وبالرغم من ثقة العديد من العملاء في السيارة كيا كادينزا من لكنها تعتبر أحد السيارات الحديثة في شركة كيا، فقد ظهرت للمرة الأولى عام 2010 وذلك باعتبار أنها أحد السيارات السيدان الفاخرة ذات الحجم الكبير، حيث تعتبر السيارة كيا كادينزا موديل 2017 أحدث ابتكارات شركة كيا العملاقة بين فئات السيارات السيدان، فإن هذه السيارة تحمل العديد من مفاجئات إلى محبيها بمختلف أنحاء العالم، فقد تمكنت السيارة من الجمع بين العملية والفخامة بنفس الوقت.

سيارات كيا للبيع

موديلات السيارة كيا كادينزا

لقد ظهرت السيارة للمرة الأولى في عام 2010 بإعتبارها نسخة محدودة داخل كوريا الجنوبية، فإن السيارة تصنع في مصانع شركة كيا في كوريا الجنوبية وكزخستان، لكنها بعد ذلك وصلت إلى مختلف الأسواق العالمية مثل سوق الصين وكندا والبرازيل وأسواق الشرق الاوسط خصوصا عام 2014 وذلك وفقا للتقارير الرسمية من شركة كيا العالمية .

تتوافر هذه السيارة في الأسواق العالمية بعدة خيارات من المحركات وهم: المحرك الأول بسعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 201 حصان، والمحرك الثاني بسعة 2,7 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 200 حصان، والمحرك الثالث بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 270 حصان، والمحرك  الرابع بسعة 3,3 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 294 حصان، والمحرك الخامس بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 286 حصان وجميع المحركات بناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات .

تصميم كيا كادينزا  2017 من الخارج

سيارات كيا كادينزا للبيع

بالنسبة إلى التصميم الخارجي للسيارة كيا كاينزا 2017، فإنه أول ما يلفت النظر إلى هذه السيارة هو حجمها الذي جاء كبير نسبيا عن الموديلات السابقة، فقد حصلت السيارة على بعض التحديثات التي جعلتها تبدو أشرس ذات لمسات رياضية عديدة، بدءا من شكل المصابيح الأمامية المتوفرة بالسيارة والشبك الأمامي الذي جاء بتصميم على شكل نصف دائرة ويتخلل الشبك بعض القضبان المطلية بمادة الكروم اللامع، ويعرف هذا التصميم بإسم شبك أنف النمر.

لقد جاءت المصابيح الأمامية للسيارة مسحوبة للخلف اتجاه جوانب السيارة، وتعمل هذه المصابيح بتقنية الليد، كما جاء المصد الأمامي للسيارة كبير الحجم، وتوجد مصابيح ضباب عالية الجودة ذات كثافة عالية وحجم أكبر، كما حصلت السيارة على مجموعة من الخطوط الإنسابية التي منحت السيارة المزيد من الأناقة والفخامة، كما تمتد هذه الخطوط وصولا إلى جانبي السيارة.

وبالرغم من أن السيارة كيا كادينزا تعتبر أحد السيارات السيدان كبيرة الحجم لكن شركة كيا قررت بأن تزيد ابعاد السيارة، فقد اصبحت كيا كادينزا اطول واعرض من تصميم الموديلات السابقة، لكنها احتفظت بنفس التصميم الرياضي الأنيق الخاص بالإطارات، ومن الخلف لم تحصل السيارة على تحديثات عديدة فإن الإسطبات جاءت بتصميم حاد التصميم مسحوبة إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية الليد، كما جاء تصميم الجناح الخلفي للسيارة صغير الحجم، كما جاءت فتحات عادم الوقود بتصميم أنيق أسفل المصد الخلفي للسيارة .

بالنسبة إلى التصميم الخلفي الخاص بهذه السيارة، فإن الجهة الخلفية لهذه السيارة لم تحصل على تحديثات قوية، فإنها مازالت تتمتع بالشكل الخلفي السابق، فقد جاءت المصابيح الخلفية للسيارة مسحوبة اتجاه جانبي السيارة، والتي تعمل بتقنية  الليد، كما جاء المصد الخلفي للسيارة بتصميم عريض نسبيا يحتوي على فتحتين لخروج العادم، وبذلك يمكن القول أن التصميم الخارجي للسيارة كيا كادينزا 2017 يتشابه مع تصميم شقيقتها الكبري وهي السيارة كيا اوبتيما 2017.

مقارنة بين الواجهة الأمامية للسيارة كيا كادينزا 2016 و2017

عندما نقارن  بين الواجهة الامامية للسيارة كيا كادينزا 2017 وكيا كاينزا 2016، سنجد بأن شركة كيا احتفظت بنفس تصميم غطاء المحرك حيث جاء طويل وضخم ويحتوي على بعض الخطوط والتمويجات،ولكن الشركة المصنعة قد غيرت تصميم الشبك الامامي فقد أصبح ذات تصميم حاد ومجوف ويحتوي على بعض القضبان الحديدة الطولية باللون الأسود مما يمنح السيارة لمسة رياضية مميزة.

وقد حصلت السيارة كيا كادينزا 2017 على مصابيح امامية جديدة ذات تصميم حاد ومسحوبة إلى جانبي السيارة وتحتوي على مجموعة من لمبات الليد التي تعطي مظهر جذاب أثناء إنارتها ليلا، وقد جاءت مصابيح الضباب أسفل المصد بتصميم مستطيلي، لكن كيا كادينزا 2016 فإن المصد يحتوي على شبك امامي بتصميم شبه دائري ذات شكل مغزلي، كما جاءت المصابيح الأمامية بتصميم مخروطي ذات حجم كبير .

تصميم كيا كادينزا 2017 من الداخل

نتيجة لزيادة عرض السيارة فقد ازداد عرض تابلوه السيارة مع عمل بعض التعديلات البسيطة في تصميم فتحات المكيف على أطراف التابلوه، فقد أصبحت كبيرة الحجم، غير ذلك فإنه لا توجد أي تحديثات تذكر بالنسبة للتصميم الداخلي في هذه السيارة الرائعة لكن بشكل عام يتميز التصميم الداخلي للسيارة كيا كادينزا بالأناقة والفخامة إلى جانب توافر العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة التي تسهل القيادة وتوفر المزيد من الراحة للركاب.

مقارنة بين التصميم الداخلي للسيارة كيا كادينزا 2016 و2017 

من المؤكد أن السياة كيا كادينزا 2017 حصلت على العديد من التحديثات والتي تجعلها مختلفة عن داخلية السيارة كيا كادينزا 2016، فإن السيارة كيا كادينزا 2017 جاءت بعجلة قيادة متطورة ذات تصميم حاد يختلف عن التصميم المتوفر بالسيارة كيا كادينزا 2016 ، كما توجد الشاشة في الوسط والتي تم فصلها عن الكونسول الوسطي، كما يوجد مسند يد طويل بالوسط في المقاعد الأمامية، كما جاءت فتحات مكيف الهواء بتصميم أكبرمن كادينزا 2016 .

إن التابلوه الأمامي في السيارة كيا كادينزا 2017 اصبحت اعرض من تابلوه كادينزا 2016 ، وقد حصل التابلوه على بعض الإضافات الخشبية الأنيقة، بالنهاية يمكن القول بأن كادينزا 2017 جاءت بتصميم أكثر أناقة وفخامة من الموديل السابق.

محرك كيا كادينزا 2017

تعمل هذه السيارة بنظام الدفع الأمامي للعجلات بمحرك يتكون من 6 اسطوانات بسعة لترية 3,3 لتر، مما يعطي السيارة قوة 290 حصان، وهذا المحرك متصل مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 8 سرعات.

أسعار كيا كادينزا 2017

تتوافر السيارة كيا كادينزا 2017 عبر ثلاثة فئات بالمملكة العربية السعودية وهم:

يبلغ سعر أقل فئة للسيارة كيا كادينزا 2017 نحو 91,500 ريال أي حوالي 24,399 دولار.

أما سعر الفئة الوسطى فإنه يبلغ نحو 117,200 ريال أي حوالي 31,252 دولار.

بينما سعر الفئة الأعلى من السيارة كيا كادينزا 2017 فإنه يبدأ من 136,000 ريال أي حوالي 36,265 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *