كيا كوريس موديل 2017

لقد كشفت شركة كيا عن السيارة الفاخرة كيا كوريس موديل 2017 بالربع الأخير من عام 2016 ، إنها سيارة سيدان رائعة ذات تصميم كلاسيكي وتشتمل على أحدث التقنيات الداخلية، لقد وصلت هه السيارة بالفعل إلى الوكلاء بمنطقة الشرق الأوسط مع حلول عام 2017 ، لكن كيا كوريس موديل 2017 لم تحصل على العديد من التحديثات بالرغم من تعدد السيارات المنافسة، واليوم موعدنا مع السيارة كيا كوريس موديل 2017 .

تعتبر السيارة كيا كوريس موديل 2017 أحد افضل السيارات السيدان الفاخرة كبيرة الحجم الكبير حول العالم، فقد كان من الطبيعي ألا تحصل كيا كوريس موديل 2017 على تحديثات ملفته وقوية هذا العام، وذلك لأنها حصلت على تحديثات ضخمة في العام الماضي 2016 وقد شملت التحديثات التصميم الخارجي والداخلي للسيارة، والمواصفات الفنية للمحرك واطلق على هذه التحديثات تحديثات منتصف العمر.

ظهرت كيا كوريس للمرة الأولى بالأسواق عام 2012 وكانت تعرف في سوق الولايات المتحدة الأمريكية بإسم كيا  K9 ، لكن الاسم العالمي هو كيا كوريس، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة جاءت بديلة إلى السيارة كيا اوبريس، التي استمرت بالأسواق من عام 2003 حتى عام 2010، ومازال الجيل الأول من  كيا كوريس مستمر حتى الآن، ونحن في انتظار أن تكشف شركة كيا عن الجيل الثاني في الفترة المقبلة.

تصميم كيا كوريس موديل 2017

كيا كوريس للبيع

جاءت السيارة كيا كوريس موديل 2017 بتصميم كلاسيكي ديناميكي مبتكر، كما أن المصابيح الأمامية للسيارة تعمل بتقنية الليد، وتوجد مصابيح ضباب اسفل المصد الأمامي وكذلك الحال بالنسبة إلى الإسطبات الخلفية، كما تحتوي المرايا الجانبية للسيارة على اشارات متطورة، وتوجد انوار اسفل المرايا ومقابض الأبواب لكي توضح موضع الباب في الليل، كما توجد بعض لمسات الكروم على جانبي السيارة، اما اطارات كيا كوريس موديل 2017 فإنها ذات تصميم رياضي وتأتي عبر نسختين إطارات مقاس 18 بوصة وإطارات أخرى مقاس 19 بوصة.

ومن الداخل فإن التصميم الداخلي للسيارة كيا كوريس موديل 2017 تصميم راقي، حيث توجد مساحات كبيرة في المقاعد الخلفية وشاشات ترفيهية كبيرة مقاس 9 بوصة، كما توجد فتحة سقف بانوراما كهربائية وجميع المقاعد قابلة إلى التهوية والتسخين والتبريد، كما تحتوي المقاعد الأمامية على ذاكرة، كما يوجد بالسيارة إمكانية التحكم التلقائي في المناخ وتوجد شاشة ملاحة وشاشة معلومات مقاس 12 بوصة.

كما تحتوي كيا كوريس موديل 2017 على العديد من التقنيات، والتي أبرزها خاصية المكابح الأوتوماتيكية والتي تتصل مع جهاز استشعار من أجل قياس المسافة بينك وبين السيارة الأمامية، وتوجد خاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسيارة، وتعمل المصابيح الأمامية بالسيارة حسب نظام التكييف التلقائي على الطريق، وتوجد خاصية مراقبة النقطة العمياء، كاميرا 360 درجة والتي تساعد في رؤية المنطقة المحيطة بالسيارة، كما يوجد بالسيارة تسعة وسائد هوائية.

مواصفات كيا كوريس موديل 2017

جاءت هذه السارة بمحرك سعته 3800 cc، ويوجدبالسيارة مساعدات عالية الكفاءة، ومكابح مانعة إلى الإنزلاق، وموزع الكتروني، ونظام المساعد في صعود المرتفعات، ونظام التحكم في ثبات السيارة ، 9 وسائد هوائية، 17 سماعة DVD ، كاميرات امامية وخلفية، ومصابيح امامية زينون ، كما توجد كشافات ضباب امامية وخلفية، مقاعد مغطاة بالجلد، ذكراة في المقاعد الأمامية، مفتاح ذكي، مثبت سرعة، ومكيف اتوماتيكي، حساسات امامية وخلفية، ويتوافر بالسيارة إمكانية التحكم في وضعيات المقودسواء الوضع الرياضي أو العادي أو المريح أو الثلج.

محرك كيا كوريس موديل 2017

جاءت كيا كوريس موديل 2017 عبر نسختين من المحرك، وهما:

المحرك الأول بسعة 3,8 لتر وعدد 6 سلندر يولد قوة 290 حصان مع عدد لفات 6200 لفة بالدقيقة وعزم دوران 36,5 كجم \ متر مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك.

المحرك الثاني بسعة 5 لتر وعدد 8 سلندر يولد قوة 304 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك.

سعر كيا كوريس موديل 2017

تتوافر كيا كوريس موديل 2017 عبر فئتان، يصل سعر الفئة الأولى إلى 129,000 ريال، أما سعر الفئة الثانية فهو 140,000 ريال.

 

كيا كوريس 2016

تعتبر السيارة كيا كوريس من السيارات السيدان كبيرة الحجم أو ذات الحجم الكامل , فهي إحدى السيارات الفاخرة ذات الأربعة مقاعد، لقد اعلنت شركة كيا عن كيا كوريس 2016 عبر احد معارض السيارات الدولية، كما ذكرنا ان الجيل الأول من كيا كوريس مازال مستمر بالأسواق،  وعلى الرغم من طرح شركة كيا للسيارة كيا كوريس موديل 2017 ، لكنها لم تعلن عن موعد بداية الجيل الثاني من هذه السيارة الرائعة.

لقد ذكرت شركة كيا ان الهدف من إصدار كيا كوريس 2016 هو منافسة موديلات السيارات الكبرى والتي أبرزها هيونداي ايكوس موديل 2016 ، BMW الفئة السابعة موديل 2016 ، والسيارة مرسيدس  C-Class موديل 2016 .

تصميم كيا كوريس 2016 من الخارج

تعد السيارة كيا كوريس أحد أفخم سيارات شركة كيا، لذلك تعطيها الشركة المصنعة اهتمام كبير منذ ظهورها في عام 2012، وقد حصلت السيارة كوريس 2016 على العديد من التحديثات الهامة على مستوى الهيكل الخارجي، وقد تم تعديل تصميم الشبك الأمامي حيث اصبح كبير الحجم، كما أن الانوار الامامية ذات كثافة عالية ومسحوبة إلى طرفي السيارة تعمل بتقنية الليد.

كما ذكرنا حصلت السيارة كيا كوريس موديل 2016 على تحديثات عديدة خاصة في التصميم الخارجي، فإن الشبك الأمامي كبير الحجم ذات تصميم مغزلي، كما أصبحت المصابيح الأمامية حادة التصميم وكبيرة الحجم، مسحوبة إلى طرفي السيارة، كما حصلت كيا كوريس موديل 2016 على اطارات رياضية، ومن الخلف جاءت الإسطبات عريضة ومسحوبة إلى طرفي السيارة، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود أسفل المصد الخلفي للسيارة، ويحتوي غطاء المحرك على العديد من الإنحناءات ومن الخلف لا توجد أي تحديثات تذكر فيما عدا الإسطبات العريضة التي تعمل بتقنية الليد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم أنيق.

تصميم كيا كوريس 2016 من الداخل

جاءت السيارة كيا كوريس 2016  بتصميم داخلي أنيق، فإن المقاعد مغطاه بجلد فاخر ووتحتوي على خاصية التبريد والتسخين، كما جاء التابلوه الأمامي بتصميم رائع، والكونسول الوسطي مغطى بمزيج من الجلد والخشب، كما توجد شاشة تعمل بتقنية اللمس أعلى الكونسول الوسطي لتحديد الإتجاهات والطرق، كما توجد كاميرا بزاوية 360 درجة حول السيارة والعديد من وسائل الأمان والسلامة في هذه السيارة المميزة.

كما اختلف تصميم عجلة القيادة وكذلك الكونسول الوسطي، حيث حصل على بعض اللمسات الخشبية، وتوجد شاشة LCD في الكونسول الوسطي تعمل بتقنية اللمس لتحديد الإتجاهات والطرق وتوجد شاشتين بالمقاعد الخلفية كنوع من الترفيه، كما تتوافر بالسيارة خاصية مكابح الطوارئ.

محرك كيا كوريس 2016

تتوافر السيارة في السوق السعودي عبر نسختين من المحرك، وهما:

المحرك الأول بسعة 3,8 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 311 حصان.

أما المحرك الثاني بسعة 5 لتر وعدد 8 سلندر ليعطي قوة 425 حصان.

سعر كيا كوريس موديل 2016

يبدأ سعر الفئة الأولى من 150,000 ريال، أما اعلى فئة للسيارة صل سعرها إلى 225,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *