كيا K2 كروس موديل 2018

يونيو 23 ,2017

من الجدير بالذكر أن شركة كيا قامت بتدشين عدد من السيارات الإختبارية المستقبلية عبر فاعليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات عام 2017، حيث تهدف الشركة إلى توضيح التقنيات الجديدة الخاصة بالشركة، ومن أبرز السيارات التي كشفت عنها شركة كيا إنها السيارة كيا K2 كروس موديل 2018 ، وهذه السيارة إنتاجية تندرج ضمن فئة السيارات الكروس اوفر صغيرة الحجم ذات الخمس ابواب والبعض يرون انها بديلة للسيارة كيا ريو في المستقبل، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا K2 كروس موديل 2018 في هذا المقال.

لقد اعتمدت الشركة المنتجة للسيارة كيا K2 كروس موديل 2018 على تصميم السيارة كيا ريو المعتاد للتطوير منه وحتى تجعله اكبر حجما بالسيارة الجديدة كيا K2 كروس موديل 2018 ، لقد أعلنت الشركة المصنعة بأن هذه السيارة محلية مخصصة فقط إلى لسوق الصيني، وبذلك اصبحت بديلة للسيارة كيا ريو هاتشباك داخل الصين وقد تقوم شركة كيا بنشرها هذه السيارة في مختلف الاسواق العالمية مستقبلا اذا حققت مبيعات عالية محليا.

البعض يتساءلون هل كيا K2 كروس موديل 2018 بداية لجيل جديد ام انها مجرد نسخة من السيارة كيا ريو داخل الصين، يمكننا القول بأن السيارة كيا K2 كروس موديل 2018 ستظل نسخة من السيارة كيا ريو إلى أن تثبت نجاحها في المنافسة ومن المتوقع ان تكون بديلة إلى كيا ريو في المستقبل.

المميز بالسيارة كيا K2 كروس موديل 2018

لقد حرصت شركة كيا موتورز على تعديل ابعاد كيا ريو حيث اصبحت كيا K2 كروس اطول بمقدار 40 مللي واعرض بمقدار 30 مللي وذلك لكي توضح ضخامتها ولكن الشركة حافظت على نفس قاعدة الإطارات، فإن التصميم يعتمد على الشراسة في شكل الشبك الامامي الضخم وتصميم عوارض السقف التي تستخدم في حمل المعدات مع وجود إطارات رياضية ويوجد حولها قطع سوداء من الكروم، والتي منحت السيارة مزيد من الأناقة والجاذبية، وتحتوي السيارة كيا K2 كروس موديل 2018 على العديد من وسائل الأمان والتي أبرزها خاصية التحكم في السرعة وخاصية ABS للتحكم التلقائي في الفرامل في حالات الطواريء.

ومن الداخل، فإن التصميم الداخلي للسيارة كيا K2 كروس موديل 2018 يحتوي على شاشة ملاحة كبيرة الحجم وكونسول وسطي أنيق، والمقاعد مغطاة بغطاء جلدي فاخر كما أنها قابلة للتهوية والتبريد ويمكن تحريكها لتوفير المزيد من الراحة والمتعة أثناء ركوب هذه السيارة المميزة.

محرك كيا K2 كروس موديل 2018

ستأتي هذه السيارة بخيارين من المحرك، فالمحرك الأول بسعة 1,4 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 100 حصان وعزم دوران 132 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيك او يدوي، أما المحرك الثاني فهو سعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 123 حصان وعزم دوران 151 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك او يدوي.

ومن الجدير بالذكر أن شركة كيا كشفت عن عدد من السيارات الصديقة للبيئة إنها سيارات كهربائية مستقبلية في معرض شنغهاي الدولي للسيارات، وبالنسبة إلى السيارات الإنتاجية والتي يفترض بأن تصل للسوق الصيني مع بداية عام 2018 فقد كشفت عن سياراتين فقط وهما السيارة  كيا K2 كروس والسيارة كيا بيجاس 2018.

سعر كيا K2 كروس موديل 2018

من المتوقع أن يبلغ سعر السيارة كيا K2 كروس موديل 2018 في الصين حوالي 90,000 يوان.

 سيارات كيا للبيع

كيا ريو موديل 2018

كيا ريو للبيع

لقد كشفت شركة كيا عن السيارة كيا ريو موديل 2018 في ابريل وذلك بمعرض نيويورك الدولي للسيارات، حيث توافرت نسخة هاتشباك ذات 5 ابواب أما النسخة السيدان ذات 4 ابواب فقد تم الكشف عنها في كوريا الجنوبية، وسوف يتم عرض السيارة إلى البيع لدى الوكلاء والموزعين في الربع الأخير من العام الحالي.

تصميم كيا ريو موديل 2018

تأتي كيا ريو موديل 2018 بتصميم خارجي وداخلي جديد مبتكر، فقد تم تصميم السيارة تحت قيادة فرق التصميم في مراكز تصميم كيا في ألمانيا وفي ولاية كاليفورنيا بالتعاون مع فريق التصميم المحلي للشركة في كوريا، وتوجد خطوط مستقيمة مع أسطح ناعمة على السطح الخارجي إلى السيارة، مما أضاف للسيارة مظهر أكثر أناقة وجاذبية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة كيا أعلنت أن كيا ريو موديل 2018 ستأتي بخمسة أبواب، كما ستتوافر بعدد 10 ألوان خارجية، ويوجد تصميمين مختلفين للجنوط من الألمونيوم مقاس 14 وحتى 17 بوصة، كما أن السيارة كيا ريو مزودة بجنوط مقاس 14 بوصة مصنوعة من الفولاذ الصلب، والإطارات مغطاة بأغطية أنيقة، مما منح التصميم الخارجي للسيارة لمسة مميزة.

وتشتمل مقدمة السيارة كيا ريو موديل 2018 على شبك أمامي على شكل أنف النمر الذي يحمل الهوية الجديدة لشركة كيا، لقد جاء الشبك الأمامي باللون الأسود اللامع، كما تم دمج الشبك مع المصابيح الأمامية ذات التصميم الأنيق، وتوجد إشارات من مصابيح الليد، كما توجد فتحات تهوية جانبية، كما تم تعديل مكان مصابيح الضباب الأمامية لتوفير المزيد من وضوح الرؤية للواجهة الأمامية للسيارة.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي إلى كيا ريو موديل 2018 أكثر استقامة، ويوجد زجاج خلفي شبه رأسي، كما يوجد خط مستقيم يمتد من الشبك الأمامي وصولا إلى المصابيح الأمامية حيث يمر بالجزء العلوي من أبواب السيارة، حتى يصل إلى الجزء الخلفي، كما يقترن مع المصابيح الخلفية للسيارة التي أصبحت ذات تصميم نحيف ومنحوتة بشكل مميز وأنيق، وتوجد مصابيح ليد إختيارية ومصابيح إشارة جديدة على شكل قوس، مما جعل السيارة أكثر قوة وحيوية من السابق.

التصميم الداخلي للسيارة كيا ريو موديل 2018

تشتمل كيا ريو موديل 2018 على مقصورة حديثة وعصرية تضم أحدث تقنيات عالم السيارات، وذلك إلى جانب التصميم الإبداعي الذي يسهل تعامل الشخص معه بالمقارنة مع النسخ السابقة من السيارة، كما نحتوي السيارة على نظام معلومات وترفيه جديد، وتوجد خطوط مستقيمة تمتد على طول التابلوه مما يمنح التصميم الدخلي للسيارة مزيدا من الأناقة والجاذبية، فقد تم حرص المصممين عند تصميم المقصورة الداخلية للسيارة على توفير مساحة جيدة للركاب، كما توجد خطوط جانبية طويلة وفتحات أفقية لزيادة العرض البصري للمقصورة وتأتي محل فتحات التهوية الرأسية الموجودة في الجيل الثالث كما توجد خطوط حواف سوداء لامعة بالجزء الأوسط من التابلوه، وقد جاءت لوحة التابلوه بزاوية ميل اتجاه السائق، إنه تصميم رياضي أنيق ومميز لسيارة أكثر من رائعة.

محرك كيا ريو موديل 2018

جاء الجيل السابق للسيارة كيا ريو خلال نسختين من المحركات، فالمحرك الأول ذات سعة 1,4 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 107 حصان، بينما المحرك الثاني فإنه ذات سعة 1,2 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة حوالي 87 حصان.

وبالنسبة للسيارة كيا ريو موديل 2018 فقد جاءت عبر نسختين من المحركات، فالمحرك الأول ذات سعة 1,4 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 100 حصان، بينما المحرك الثاني فهو بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 130 حصان.

سعر كيا ريو موديل 2018                                       

سيبدأ سعر كيا ريو موديل 2018 من 45,000 ريال ويصل إلى 50,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *