كيفية إخفاء عيوب هيكل السيارة

فبراير 8 ,2017

تعتبر حوادث السير التي تتعرض لها السيارات أحد العوامل الرئيسية التي تلحق الأذى أو الضرر بالسيارة، فإنها تترك أثر نفسي داخل قائد السيارة بجانب أنها تعكر تفكيره، ويتطلب ذلك الأمر وقت كبير لمعالجة هذه العيوب بشكل جيد، لكن حتى يحدث ذلك، يجب بالبداية إزالة جميع العلامات المادية التي تذكر قائد السيارة بوقوع الحادث عند النظر إلى السيارة والتي تسبب لك انزعاج كبير، وسوف نوضح لك عزيزي القارئ كيفية إخفاء عيوب هيكل السيارة في هذا المقال.

خطوات تساعدك في التخلص من عيوب حوادث السير بأقل التكاليف

إن أول ما يقوم به قائد السيارة  في حالة السيارة غير مؤمن عليها أن يذهب إلى مركز صيانة جيد من أجل التخلص من آثار الحادثة، وبالتحديد ما تتطلبه السيارة من قطع غيار أو أجزاء خاصة بالهيكل الخارجي عند اللزوم.

بالنسبة إلى البقع ذات اللون الأسود والتي تنتج عن احتكاك الحديد مع السيارة، يمكن إزالتها دون الحاجة إلى ميكانيكي، وذلك بواسطة قطعة قماش مبللة بالبنزين أو بالوقود، لكن قبل تنفيذ هذه الخطوة، يجب أن يتم إزالة الغبار بواسطة فوطة جافة، ثم تضغط عليها بواسطة المادة الحارقة سوف تساعدك على إزالتها بسهولة.

عند تعرض مصد السيارة الأمامي أو المصد الخلفي إلى انعواج، في هذه الحالة يجب أن تستعين بجهاز تسخين الهواء المستخدم بمراكز وصالونات التجميل، ثم تقوم بتسخين الجزء المصاب إلى درجة حرارة عالية، وبعد ذلك تضغط عليه جيدا عبر بالة معدنية من الجهة الداخلية، سوف يؤدي ذلك إلى معالجة الضرر سريعا حتى وإذا أصبح يوجد بعض التشققات في طلاء السيارة الخارجي.

بالنسبة إلى طلاء السيارة، فإن الحل الوحيد هو أن تستخدم القلم السحري بحيث تضعه لمدة 15 دقيقة ثم تكرر نفس العملية ثلاثة مرات لكي تعيد الطلاء إلى أقرب وضع بالنسبة إلى وضعه الأصلي الذي كان عليه طلاء السيارة قبل وقوع الحادث.

عند إصابة مصابيح السيارة بالضرر، يمكنك تغيير هذه القطعة أو في حالة إصابة اللمبة الداخلية فمن السهل أن تغير اللمبة الداخلية وهي لا تتكلف الكثير من الأموال.

في حالة وصول الضرر إلى عدم القدرة على فتح أبواب السيارة، هذا الأمر يحتاج إلى خبير بصيانة هيكل السيارات، والذي سيحل هذه المشكلة بطريقة سهلة وغير مكلفة من خلال إتباع الطرق المتطورة في معالجة هذا الضرر.

في حالة عدم التمكن من غلق صندوق السيارة الخلفي أو الأمامي، فإن ذلك الأمر يتطلب وضع عنصر الزنك ثم تحرك القفل وتعيده إلى مكانه المحدد، وذلك سيساعد في حل هذه المشكلة.

في حالة كسر الغلاف البلاسيتيكي الخاص بالمصابيح الخلفية، يتم تغييرها أو يمكنك معالجتها في حالة حجم الكسر بسيط حتى يتم تغييره في وقت لاحق، وفي العادة تختلف تكلفة الغلاف البلاسيتيكي الخاص بالمصابيح الخلفية حسب موديل ونوع السيارة.

إن هذه الخطوات البسيطة ستساعدك بشكل كبير في إخفاء أثار وملامح الحادث حتى تتفادى الأثار المادية والنفسية المتعلقة بوقوع الحادث.

أمور هامة تكشف تعرض السيارة إلى حادث سير

ربما تتعرض عند شراء سيارة مستعملة من أحد الأشخاص بأن تكون تعرضت إلى حادث سير ولم يعلن عن مالك السيارة، لذلك سنقدم لك العوامل التي تساعدك في كشف ذلك.

 

سماع أصوات غريبة

يجب ألا تشتري سيارة مستعملة بدون الجلوس على مقعد السائق لفترة، وحاول أن تستمع إلى الأصوات الناجمة عن السيارة بتركيز عالي، وافتح نوافذها ويتم قيادة السيارة على طرق مستوية وطرق بها بعض المطبات أو تموجات، فإن أي صوت احتكاك غير طبيعي ربما يشير إلى تآكل غير طبيعي داخل قواعد العجلات أو محاور السيارة.

وجود تموج في طلاء السيارة

يعتبر طلاء السيارة أحد الأمور الرئيسية التي تكشف عن تعرض السيارة إلى حادث من قبل، لذلك يجب فحص طلاء السيارة جيدا عند التفكير بشراء سيارة مستعملة، ليس من السهل أن تكتشف أي تفاوت أو تموج في طلاء هيكل السيارة عند النظر إليه مباشرة، لذلك يجب التركيز على انعكاس الضوء عليه، أي لا تنظر بشكل مباشر إلى طلاء السيارة لكن انظر من الجوانب وعند وجود إضاءة شديدة، فإن ذلك يساعد في اكتشاف أي فروق في الألوان أو تموج تشك به، كما يراعى فحص جوانب الأبواب من الداخل وتقارن لونها مع لون السيارة من الخارج وتبحث عن أي أثار تدل على وجود طلاء جديد.

وجود رائحة رطوبة

يمكن أن تكون السيارة المستعملة المستوردة من الخارج قد تعرضت إلى غرق بالمياه من قبل مثلا مياه الفيضانات أو ما شابه ذلك، لذلك افحص المصابيح الخاصة بلوحة القيادة، والنوافذ التي تعمل بالكهرباء وجميع التجهيزات الكهربية وحاول تجربتها عدة مرات، فإن وجود أي خلل بها ربما يكون مؤشر على تعرض السيارة إلى الغرق، وإذا لاحظت وجود ملطفات جو كثيرة داخل السيارة، فإن هذا ربما يكون تمويه للقضاء على رائحة الرطوبة الناتجة عن وجود ماء.

فحص إطارات السيارة

يعتبر فحص إطارات السيارة أمر ضروري، فإن الإطارات وحدها تكفي للكشف عن تعرض السيارة إلى حادث بليغ يؤثر على قاعدة العجلات، وفي حالة تعرض القاعدة إلى أي ضرر فذلك معناه أن السيارة أصبحت مليئة بالمشاكل، لذلك احرص على أن تفحص الإطارات جيدا ويتم ذلك عن طريق رفع السيارة عن طريق جسر أو رافعة في أحد مراكز السيارات، ويتم النزول أسفل السيارة وفحص إطاراتها، وفي حال تآكلها من ناحية أكثر بدرجة ليست قليلة عن الطرف الثاني، فإن هذه إشارة تؤكد وجود عيب بقاعدة العجلات، بالإضافة لأن النزول أسفل السيارة يساعدك في الكشف عن عدة أمور مثل أنظمة التعليق ومحاور السيارة وفي حالة ملاحظة أي قطع جديدة فإن ذلك دليل آخر على تعرض السيارة إلى حادث.

وجود تشققات بالزجاج الأمامي

يجب أن تفحص الزجاج الأمامي فإن أي تشقق حتى وإن كان صغير، ربما يكون إشارة لتعرض السيارة إلى حادث ما، حتى إن لم يكن كذلك، يجب ألا تقبل المساومة بإستبدال الزجاج الأمامي حتى وإن كان على نفقة المالك الأساسي، فإن هذا التشقق سوف يكبر بمرور الوقت وسوف تحتاج بالتأكيد إلى استبدال الزجاج.

أبواب السيارة لا تغلق بشكل محكم

في حالة غلق الأبواب وغطاء المقدمة والصندوق، فإنه من المفترض أن يكونوا مغلقين تماما وبشكل محكم، فإذا شعرت بوجود بعض الميل أو عدم الغلق المحكم، إن ذلك دليل على تعرض السيارة لإلى حادث من قبل، ويجب تجربة فتح وغلق الأبواب والأغطية عدة مرات، وتتأكد من سلاسة عملية الفتح والغلق، كما يراعى النظر إلى الصادم الأمامي والخلفي وأن يكون مثبت بالشكل المثالي، وفي حالة وجود أي انحراف أو ميل به فإن ذلك دليل على تعرض السيارة إلى حادث من قبل.

استبدال مصابيح السيارة الأصلية

إن علامات تقدم عمر السيارة تظهر على زجاج مصابيح السيارة الأمامية، وذلك من خلال ظهور غباش عليها بمرور الوقت، يجب أن تقارن بين مصابيح السيارة بالأمام وفي الخلف، وإذا وجدت اختلاف في درجة نقاء الزجاج فذلك دليل على استبدال أحد مصابيح السيارة، وغالبا ما يتم ذلك نتيجة تعرض السيارة إلى حادث.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *