كيفية تحسين أداء محرك السيارة

فبراير 1 ,2017

إن تحسين ورفع كفاءة محرك السيارة أحد الأمور الجيدة والتي يسعى إليها الكثير من قائدين السيارة، وخصوصا فئة الشباب، وذلك نتيجة التطور الهائل الذي شهده عالم السيارات في الفترات الأخيرة، حيث أصبح السائقين يمكنهم إجراء تغييرات بسيطة والتي من شأنها تطور أداء سياراتهم بشكل واضح أثناء قيادة السيارة، وتوجد من الحيل ما يمكن أن ينفذها قائد السيارة نفسه، وتوجد حيل أخرى تحتاج إلى خبرة ميكانيكية من أجل تحسين أداء السيارة بدون التعرض إلى أي ضرر أو خلل في أحد أجزاء السيارة، وسوف نوضح لك عزيزي القارئ كيفية تحسين أداء محرك السيارة في هذا المقال.

طرق بسيطة تساعد في رفع أداء محرك السيارة

طريقة زيادة قوة محرك السيارة

يعتبر زيادة قوة محرك السيارة من أبرز الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها الكثير من قائدين السيارات، من أجل تحقيق ذلك الأمر، وهناك طريقة واحدة يمكن أن يلجأ إليها السائق، وتلك الطريقة هي زيادة تدفق الهواء لمحرك السيارة، مما ينعكس بطريقة مباشرة على زيادة قوة المحرك، ويمكن إلى سائقين السيارات القيام بذلك الأمر من خلال تغيير فلاتر السيارة ورفع نظام سحب الهواء الخاص بالفلاتر، إن زيادة تدفق الهواء في المحرك يسمح له بأن يستخدم وقود أكثر إنتاجية بواسطة تحسين عملية الإحتراق وزيادة سرعة المحرك، وذلك سيساعد قائد السيارة في الحصول على أداء مميز في محرك السيارة بجانب التوفير في مقدار استهلاك البنزين.

 طريقة مضاعفة الهورس باور

يمكن أن يحسن سائق السيارة ويزيد مقدار حصان في سيارته، ذلك من خلال السحب من أنابيب العادم ومن محفز الأنابيب، ويمكن لسائق السيارة إضافة فتحات عادم بهدف زيادة كمية تدفق الهواء والوقود في السيارة، كما يجب أن يتم تنفيذ ذلك النوع من العمل في مركز خدمة سيارات متخصص، ويجب الإشارة إلى أن ذلك الأمر سوف يكلف السائق بعض الأموال لكي ينفذ هذه التغييرات بالسيارة.

طريقة تقليل وزن السيارة

إلى كل الذين يبحثون عن زيادة سرعة وانطلاق السيارة على الطريق مع تقليل مقدار استهلاك الوقود، عليك أن تفكر بشكل جيد في خفض وزن السيارة لديك، وقد تم خفض وزن هيكل السيارة من خلال تغيير أجزاء ببعض العناصر خفيفة الوزن وأكثر كفاءة إنها طريقة فعالة في تحسين أداء السيارة، ويجب الإشارة إلى أن إجراء تلك التعديلات بالسيارة يمكن أن يكون أمر مكلف بعض الشيء، ولذلك إذا قرر قائد السيارة خوض تجربة تقليل وزن السيارة مع سيارته، عليه أولا الإستعانه بأحد مراكز خدمة السيارات المتخصصة بصيانة السيارات وعلى يد أشخاص مؤهلين ومتدربين على ذلك الأمر، كما يمكن للسائقين تخفيض وزن سياراتهم عن طريق التخلص من البنود الإضافية من الجذع الخاص بالسائقين.

استخدام أسلاك ذات أداء عالي

هذا الأمر من الأمور المساعدة في عمل محرك السيارة بطريقة جيدة، وذلك عن طريق إضافة اسلاك عالية الأداء إلى المحركات، فإن الأسلاك هي الشرارة الأولى التي ترفع أداء السيارة وذلك بواسطة اعطاء إشارة أفضل بين محرك السيارة وشمعات الإشعال، وذلك سيجعل المحرك يعمل بكل سلاسة وبمنتهى السهولة.

طريقة تحسين أداء السيارة

يمكن إلى قائد السيارة أن يضيف ماص الصدمات يكون عالي الجودة، بجانب أنظمة متطورة من الفرامل في سيارة لكي تقلل مخاطر اصطدام سائق السيارة، وهذا الأمر الذي سيسمح إلى سيارتك بالتعامل بأسلوب جيد مع مختلف الطرق الوعرة وبكفاءة رائعة.

تحسين أداء السيارات

لكي يتم تعديل سيارتك إلى أداء أفضل سيكلفك بعض المال والوقت، كما يتطلب قدر كبير من المعرفة لكي تفعل ذلك بنفسك، تحدد قوة السيارة حسب الهواء والوقود المحترق، سوف نعرض بعض التعديلات التي تساعد في زيادة قوة وأداء السيارة، وخصوصا كمية الطاقة يمكن أن تتحقق في اللفات ومن ثم زيادة القدرة على التسارع.

يراعى تحديد ما إذا كان عليك تحسين مستوى سيارتك أو شراء سيارة جديدة، إن كل سائق سيارة هو الذي يعرف جيدا حالة السيارة وهل السيارة بحاجة إلى تحسين أدائها على الطريق أو أنها بحالة جيدة ولا تحتاج إلى هذه العملية في الوقت الحالي.

في حالة أنك تمتلك مع تيربو لا تحتاج مقدار ضغط عالي، لكن احذر من التغييرات إلى أكثر من 2,5 عبر إعدادات المصنع، ويمكن ان تسبب نسبة الضغط العالية ارسال شرارة المقابس عن طريق غطاء المحرك، عليك أن تتسائل هل يمكن استعمال سيارة صغيرة بالمحرك الكبير، هنا نضع في الإعتبار أن المحرك أثقل، فمن المرجح أن تختلف نسبة الوزن الأمامي عن الخلفي، ذلك الإختلاف ربما يؤثر بشكل واضح فى الجر والتوقف بالفرامل.

أنواع التحسينات الخاصة بالسيارة

يجب أن تقوم ببعض الأبحاث الأساسية حول السيارة لكي تحدد ما هي أنواع التحسينات المناسبة ومقدار تكلفتها والوقت اللازم لإتمام العمل بنجاح.

القيام بالعمل

يجب أن تحدد ما إذا كان يمكن أن تقوم بالعمل بنفسك أو أنك تحتاج إلى إستئجار بعض الأدوات المهنية، كما توقع للدفع الأعلى والذي يصل إلى 3 الآف دولار إلى موتور H22 للسيارات وقد أكثر إن كنت لا تستخدم هذا الجيل.

تثبيت طقم توربو

يجب أن تثبت زجاجة من النيتروز قبل أن تثبت أكسيد النيتروز بالسيارة المستعملة،ولكن يجب أن تتأكد من تثبيت المكابس الزائدة، وأنها ستساعد على إيقاف الضرر الداخلي، والمحافظة على السيارة من الطبيعي يتكلف الكثير عن شراء توربو رخيص، مع ذلك، فإنه سيجعل سيارتك أفضل.

يجب شراء الأدوات وقطع الغيار

ستحتاج العديد من الأدوات والمعدات التي لا حصر لها، مثل مبين البرودة، وخط عودة النفط لكي تشحم التيربو، قد تحتاج مشعب سحب أفضل، ومقاس الدفع، ونظام إدارة توربو، وبعد ذلك، قد يوجد هناك المزيد، فإذا كنت تريد القوة، يجب إنفاق الكثير من الأموال.

ربما يتم إزالة خيار توربو N / A من السيارة، بينما إذا كنت تريد بقاء N / A هناك خيارات أخرى مثلا تلميع مشعب السحب وأن تعرق طريقة تركيب الحدب وتستخدم مكابس ذات ضغط عالي.

يمكنك أن تبحث عن قطع ECU الحالية وهي وحدة التحكم بالمحرك أو تغييرها بأخرى جديدة، فإن القديمة يمكن أن تعرضت إلى الكسر.

يجب على قائد السيارة أن يتأكد من قدرته على توجيه خرائط الوقود الخاصة به، وأن يجد أداة تشخيصية تساعده في قياس أداء المحرك بالحصان داينو حديثة، وقد يكون الداينو الحالي غير كافي إلى قياس الأداء الخاص به بعد عمل تعديلات على تيربو السيارة.

من الجدير بالذكر أن ذلك النوع من الضبط لا يفضل تطبيقه على أنواع محركات محددة، المكربن لديه قدرة أعلى من عزم دوران السيارة، وعليك أن تنظر في أربعة منظمات خاصين بدراجة نارية ذات اسطوانة واحدة.

يجب تطوير إطارات السيارة للتأكد من تلك القوة الجديدة بحيث يمكنها تحمل السرعات أو عزم الدوران الجديد، ستحتاج إلى إطارات لزجة بحيث تستمر في قطع مسافة 1000 ميل بما يعادل 1600 كم.

ومن التحسينات الهامة أيضا هي شراء بطانات جديدة لكي تحدد أسلحتك، وبكرة مفاصل جديدة، وكذلك شراء مضاد الصدمات ذات لفائف قصيرة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *