كيف تجعل رائحة سياراتك جملية

يونيو 17 ,2017

كيف تجعل رائحة سياراتك جملية

أحيانا تعاني من وجود رائحة كريهة في السيارة مع الوقت نتيجة كثرة إستخدام السيارة او بسبب ركنها فترات طويلة بعد الإستخدام، وعدم تعرض السيارة إلى التهوية الجيد خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة، تأتي الروائح الكريهة بسبب التعرض إلى بعض الأحداث البسيطة، على سبيل المثال سكب المشروبات بالسيارة، مما يساعد على نمو البكتيريا، وخاصة في فترات الحر وبالتالي تعتبر بيئة جيدة إلى نمو البكتيريا وتنتشر في مقاعد ومساند السيارة وفي الوسائد الهوائية، لذلك سنتعرف على كيف تجعل رائحة سياراتك جملية في هذا المقال.

من الطبيعي أن يهتم الرجل بمظهره وسيارته التي تعتبر جزء من مظهره، فإن الحفاظ عليها وعلى نظافتها وتطيبها بالعطور جزء لا يتجزأ من أناقة سائقها، لكن الصعوبة أنه ربما لا يجد قائد السيارة عطره المفضل بين عطور السيارات المتوفرة بالأسواق، لذلك سنشرح كيف تجعل رائحة سياراتك جملية وكيف تملأ سيارتك بعطرك المفضل أو الذي تستخدمه وتتطيب به قبل الخروج من المنزل.

ومع دخول الصيف والحر الشديد ربما تخرج من السيارة بعض الروائح الكريهة والتى تؤدى إلى الغثيان بسبب شدتها وسنقدم لك حلول سهلة وغير مكلفة لنتعلم كيف تجعل رائحة سياراتك جملية طيلة اليوم وهذه الحلول مجربة وقد اثبتت نجاحها والتى توضع كبديل إلى شراء معطرات السيارات المكلفة والتى تستخدم لفترة محدودة ثم تنفذ وهى مصنعة من مواد كيميائة تضر بالجهاز التنفسى لقائد السيارة والركاب.

سيارات مستعملة للبيع

كيف تجعل رائحة سياراتك جملية

كيف تجعل رائحة سياراتك جملية

يمكنك أن تجعل رائحة سياراتك جميلة بطريقة سهلة وبسيطة تغنيك عن رش المعطرات التى تدوم لفترة قصيرة وبعد ذلك تنتهى رائحتها، حيث يمكنك وضع مشبك الغسيل على فتحات التهوية بالسيارة وعليها يتم وضع نقطتين من الزيت المعطر العادى ثم يتم تشغيل مكيف الهواء لفترة قصيرة، سوف تلاحظ تغيير رائحة السيارة تماما إنها طريقة مثالية وغير مكلفة، إنها طريقة جيدة تخبرك كيف تجعل رائحة سياراتك جملية .

يمكنك رش خل ممزوج بالماء، فإن هذا الخليط لديه قدرة فائقة على تقتيت البكتريا الموجودة في السيارة حيث يراعى الخطوات التالية مزج الخل بالماء ثم وضعهم فى بخاخة صغيرة ويتم رش الخل والماء فى السيارة ثم تترك النوافذ مفتوحة لعدة ساعات سوف تتخلص من أي روائح كريهه موجودة فى السيارة وسوف تستمر معك لفترات طويلة.

كما يمكنك استخدام كريم الشعر والبلسم فى التنظيف، حيث أنه يترك رائحة السيارة نظيفة لفترة طويلة جدا، بحيث يتم استخدام سفنجة وكريم او بلسم الشعر ويتم مسح مقاعد السيارة بها سوف تحافظ على جلد المقاعد لأطول فترة ممكنة وسوف يحافظ على رائحة السيارة جميلة.

يمكن استخدام الكحول الأبيض حيث أن له تأثير جيد في تنظيف فتحات التكييف من أي شوائب أو أتربة التي تؤثر على رائحة الهواء الخارج من التكييف ، حيث يتم وضع بعض الكحول الأبيض المزود بالماء داخل بخاخة ويتم بخها فى فتحات التكييف فى السيارة وتترك لفترة قليلة ثم يتم تشغيل التكييف وسوف تشعر بالفرق فى رائحة السيارة، إنها طريقة جيدة تخبرك كيف تجعل رائحة سياراتك جملية .

يمكنك استخدام الورد الطبيعى والفل في تعطير السيارة بعطر طبيعى، أي ليس له أي اضرار فى استنشاقه، كما أنه يدوم لفترة طويلة وغير مكلف وذلك بعكس استخدام المواد الكيميائية.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

طرق التخلص من رائحة السيارة الكريهة

كيف تجعل رائحة سياراتك جملية

الطريقة التقليدية

بعض الأشخاص يلجأون إلى إستخدام معطرات قوية، لكنها طريقة قديمة، لا تقضي على الروائح الكريهة، لكنها تعمل على تغطية الرائحة الكريهة، ولكن توجد مزيلات الرائحة الإنزيمية بعضها يغطي الرائحة الكريهة عن طريق التخلص منها، وذلك بسبب احتوائها على إنزيمات تقضي على البكتيريا.

التنظيف الشامل

بحيث يتم تنظيف السيارة بشكل موسع وجذري، يتم تنظيف السيارة من الداخل، كما يفضل إستخدام الشفاط الهوائي عند تنظيف المساند، والوسائد لكي تتخلص من أي بقايا عميقة عالقة عليها, وكذلك إستخدام المنظفات الخاصة بالوسائد، كما يراعى غسل زجاج السيارة سواء بماء ساخن أو بمنطف الزجاج.

يفضل تنظيف الأسطح الملساء بالسيارة بواسطة قطعة قماش وبعض الماء والصابون.

يمكنك وضع إناء به خل او بقايا القهوة لمدة ليلة كاملة بالسيارة، فإن ذلك يساعد في التخلص من أي روائح كريهة موجودة داخل السيارة.

التطهير بغاز الأوزون

يعتبر التطهير بالفريون أحد طرق التخلص من رائحة السيارة الكريهة، حيث يتم إدخال غاز الأوزون إلى السيارة ويظل بها لمدة يوم كامل، وهى محكمة الغلق، بحيث يقتل غاز الأوزن مختلف أنواع البكتريا التي تتسبب في وجود روائح كريهة، كما أن الغاز لا يتسبب أي أضرار او آثار جانبية سيئة، فإنه يتحول إلى أكسجين في فترة بسيطة.

سيارات جديدة للبيع

كيفية التخلص من روائح مكيف السيارة الكريهة

من المؤكد أن حرارة الصيف تجعلنا نقبل على تشغيل مكيفات الهواء، خاصة مكيف السيارة الذي يعتبر أحد الأساسيات في فصل الصيف، بدونه ستكون قيادة السيارة في درجات الحرارة المرتفع أمر في غاية الصعوبة، لكن ربما يكون مكيف الهواء أسوأ من حرارة الجو، خصوصا إن صدر منه روائح كريهة تعرض قائد السيارة إلى الإختناق داخل السيارة أثناء القيادة وغلق نوافذها، لذلك إن التخلص من الروائح في مكيف الهواء أمر ضروري لا غنى عنه، لكن كيف تتخلص من أي روائح كريهة، حيث يمكنك إتباع الخطوات التالية لكي تتمتع بقيادة ممتعة.

يمكنك شراء مطهر هواء، هو عبارة عن عبوة يمكنك بأن تجدها في محلات بيع أدوات التنظيف أو محلات بيع لوازم السيارات، وكذلك اختيار عبوات القضاء على العفن، غالبا ما تكون الرائحة الكريهة بسبب تراكم البخار داخل قنوات المكيف ومن ثم تعرضها للعفونة.

يمكن أن تصنع مطهر خاص بك بمنتهى السهولة، بحيث يتكون من ثلاثة أكواب ماء وكوب خل أبيض، ويتم مزجهما وضعهما داخل بخاخ ماء، مع العلم أن الخل تكون رائحته نفاذة قليلا، لكنه سيقاوم البكتريا والعفن بشكل طبيعي، وسوف يقضي عليهما بشكل نهائي.

تأكد من أن محرك السيارة لا يعمل، ويتم إغلاق المكيف نهائيا، ويراعى التأكد من إغلاق مروحة المكيف.

يراعى رش التركيبة أو العبوة التي اشتريتها داخل فتحات التهوية، حاول بأن تتأكد من رش المحلول داخل نوافذ التهوية التي توجد داخل السيارة، حتى منافذ التهوية بالخلف، كذلك حاول أن تتأكد من غلق نوافذ وأبواب السيارة أثناء القيام بهذه الخطوة.

يتم تشغيل محرك السيارة، ثم تشغيل مروحة المكيف على درجة عالية، بالإضافة إلى تشغيل خاصية التبريد، لكي يقوم النظام بسحب المادة المنظفة بداخله، لكي تستكمل عملها في القضاء على الروائح الكريهة، الناتجة عن وجود عفن داخل أنابيب التهوية بالمكيف.

يتم رش المحلول أثناء تشغيل المكيف على سرعة عالية، ويتم توجيه رذاذ المحلول إلى النوافذ والتي تقوم بسحب الهواء داخل نظام التبريد، لكي تكتمل الدائرة ويمر المحلول داخل جميع المنافذ.

ملحوظة

وفي حالة عدم التخلص من الرائحة بشكل نهائي، يراعى فتح غطاء المحرك، وإزالة فلتر هواء المكيف وتغييره واستبدال الفلتر بفلتر آخر جديد، ويتم ضخ المحلول بواسطة البخاخ أثناء تشغيل المحرك والمكيف في منفذ دخول الهواء بمكان فلتر الهواء الذي تم إزالته، هذه الطريقة سوف تقضي على الروائح الكريهة تماما، كما ستعيد الرائحة المنعشة إلى سياراتك وستستمتع بمكيف الهواء والبرودة والانتعاش أثناء القيادة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *