كيف تطور من سيارتك القديمة

العديد من الأفراد يمتلكون سيارات تعد قديمة نسبيا، ولا نقصد بذلك أنها من السيارات المتهالكة، لكن نقصد أنها سيارة مستعملة، وتم إنتاجها منذ حوالي 15 عام، مع التطور الهائل بتصميم السيارات بدأت تظهر السيارات القديمة بمظهر غير لائق عند المقارنة مع الإصدارات الحديثة، ولكن الحقيقة توجد مركبات قديمة عديدة والتي تتمتع بالمظهر الجيد، وسوف نوضح كيف تطور من سيارتك القديمة في هذا المقال.

وتوجد سيارات ذات تصميم قديم لكن ما زالت تحصل على إعجاب عديد من الأفراد، ومنها الذى صار قاعدة إلى التصميمات الجديدة التي تظهر يوميا، وخاصة الموديلات القديمة للسيارات الرياضية الأمريكية مثل الكورفت وغير ذلك من السيارات، ولكن إن كان لديك سيارة مستعملة قديمة وترغب في عمل تعديلات على مظهر السيارة لكي تظهر بمظهر جديد، ويجب أن تهتم ببعض التغييرات، ونحن لا نريدك أن تقوم بجميع التغييرات، لكن يمكنك تنفيذ بعضها للحصول على نتائج جيدة.

كيف تطور من سيارتك القديمة؟

ما هي التغييرات التي يمكن تعديلها بالسيارة لكي تبدو أفضل؟

هيكل السيارة الخارجي

يراعى أن تهتم بالسيارة من الخارج فهو أحد الأمور الهامة، ذلك لأن معظم الأفراد الذين ينظروا إلى هيكل السيارة الخارجي أكثر من الذين يجلسوا بداخل السيارة، بالتالي يفضل الإهتمام بشكل السيارة الخارجى من أجل الوصول لنتيجة جيدة وتعطيك سعور بالسعادة.

استخدام الكروم

هو عبارة عن معدن فضي اللون ولامع يمكن أن يضاف القليل منه على بعض الأماكن في السيارة أو بطلاء مقابض الأبواب أو عمل حزام بجوار المصابيح، فهو يعطي نتائج جذابة، ومن الجدير بالذكر أن أسعار معدن الكروم غير مكلفة، وإن كنت تريد منح سيارتك مظهر جذاب، كما يعتبر الكروم متوافر بمحلات بيع إكسسوارات السيارات.

طلاء السيارة

يعتبر طلاء السيارة من العوامل التي يجب الإهتمام بها لكي تخرج بنتائج فعالة بالسيارة، وذلك يعود إلى أن الطلاء يغطي معظم السيارة، كما يعتبر الطلاء أحد العوامل الهامة والمنتشرة في عالم التغيير في السيارات، وهناك عوامل عديدة تؤثر على طلاء السيارة المستعملة، منها أثر الطقس ودرجة الحرارة خاصة في الشرق الأوسط وبالتالي يؤثر على نوع ومظهر طلاء السيارة.

هذا بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل تعرض السيارة إلى الخدش سواء بقصد أو بدون، إذا كنت ترغب بعمل التعديل الأول وتغيير السيارة، عليك تغيير طلاء السيارة، واختيار أحد أنواع الطلاء الجيدة لتعطي السيارة بريق، وإذا لم تستطيع تحمل نفقات الطلاء يمكن أن تلمع السيارة بإستخدام البولش.

الإطارات والجنوط

يعد اختيار الجنط المناسب مع السيارة إضافة مهمة لها مهما اختلف نوع وموديل السيارة، لذلك تحرص شركات السيارات حول العالم عند تصميمها للسيارات أن تصمم جنوط تناسب السيارة وتمنحها شكل يجذب العملاء، لذلك توجد شركات مختصة بصناعة جنوط السيارات.

مصابيح السيارة

تعتبر المصابيح أحد العوامل الهامة بحيث يمكنك تغيير شكل السيارة بالكامل ومنحها مظهر جديد وخاصة مصابيح السيارة ذات الأصناف والأشكال العديدة، يمكن القول أن إختيار نوع المصابيح الملائم مع سيارتك أمر رائع حيث يحول شكل السيارة لتبدو أكثر أناقة.

إن المصابيح الباهتة تعطي السيارة مظهر لائق حتى وإن كانت جديدة، عكس المصابيح ذات التصميم الجيد، كما يتوافر بالسوق أنواع مصابيح عديدة والتي يمكن اختيار ما يناسب سيارتك وعليك أن تختار الأفضل.

السيارة من الداخل

توجد عوامل مهمة تزيد من سعادتك في السيارة، كما تجعلك ترتاح إليها وتفضل أن تستخدمها بشكل مستمر، وسوف نقدم لك بعض المقترحات التي تساعدك وهي كالآتي:

التنظيف

يجب الإهتمام بنظافة السيارة حتى تحصل على سيارة جميلة بمظهر جيد، ويجب إزالة مختلف الأوساخ الموجودة في السيارة، كما يمكنك عمل تنظيف شامل لسيارتك وتنظيف الفرش والأرضية، كل هذه العوامل يمكن القيام بها في البيت ولكن يفضل القيام بها بواسطة أفراد مختصصين حتى تحصل على نتائج أفضل.

فرش السيارة

إن كان فرش سيارتك قديم أو بلون باهت، وغير مناسب مع السيارة يمكن تغيير الفرش، كما يمكن أن تغير نوع كراسي السيارة، هناك كراسي عادية وأخرى رياضية، وخيارات عديدة بفرش السيارة الداخلي حسب رغبة مالك السيارة، وشكل السيارة الخارجى الذي ترغب به والمناسبة مع سيارتك، لذلك يجب أن تفكر جيدا قبل عمل التغييرات في السيارة.

الإضاءة الداخلية بالسيارة

يراعى أن تختار عناصر إضاءة داخلية مميزة مثل الإضاءة بواسطة الأزرار والعدادات، كما يمكن أن تغير الإنارة وتغير لون المصابيح حسب الرغبة وتصميم السيارة للوصول إلى أفضل النتائج والتي تجذب جميع الأشخاص إلى سيارتك، والجدير بالذكر أن إضاءة السيارة لا تتكلف كثيرا.

المسجل

يوجد العديد من الإختيارات بمجال الميديا والتي يمكن أن تختار منها ما يناسب سيارتك، منها مسجل قديم وعادي ووصولا إلى شاشة ضخمة تعرض الفيديوهات مع الصوت، وعند وضع مسجل بالسيارة فإنه يضيف الكثير من الحيوية إلى السيارة.

 

طريقة فهم سيارتك أكثر من ميكانيكي السيارات

قيادة مختلف السيارات متاح إلى جميع الأفراد، لكن للتعرف على طريقة عمل السيارة وكيف تكون بحالة مثالية، إن كنت لديك معرفة عن السيارات فإن هذا مثير إلى الإعجاب، لابد من امتلاك خبرة ببعض الأمور التي تخص صيانة السيارات والتي يفضل أن يعرفها جميع مالكي السيارات.

مصابيح السيارة الأمامية والخلفية

تعتبر مصابيح السيارة التالفة خطر حقيقي على سلامة قائد السيارة والركاب إن لم تهتم بتصليحها بالوقت المناسب، يمكنك أن تعرف مكان مفتاح المصباح الذي يوجد أسفل غطاء السيارة، ويجب البحث عن الأسلاك التي تخرج من المفتاححيث يتم تحريك المفتاح لسحب اللمبة بسهولة، ثم يتم إدخال اللمبة الجديدة بمكان القديمة، وتربط اللمبة بشكل جيد، وبعد ذلك يمكنك أن تنطلق بالسيارة كما تريد.

البطارية

يفضل أن تعلم نوع البطارية التي تناسب سيارتك من خلال دليل السيارة ثم تحدد مكانها أسفل غطاء المحرك عندما تنفذ، ويمكنك أن توفر الأموال والوقت بهذه المهمة البسيطة، ومن المهم أن تعرف طريقة استبدال البطارية بنفسك، فإنه عند تغيير البطارية يتم رفع غطاء البطارية ثم فك طرفين البطارية، وتخرج البطارية القديمة وتضع البطارية الجديدة بنفس المكان.

البنزين

يعتبر البنزين أحد الأمور الهامة في الحفاظ على السيارات، يراعى ألا ينخفض البنزين عن ربع السعة الإجمالية بخزان الوقود، فإن القيادة مع منسوب البنزين المنخفض يسبب تهالك محرك السيارة، واختيار أعلى مستوى أوكتين ومن ثم سوف يحقق عمر أطول إلى محرك السيارة.

زيت محرك السيارة

يتوافر بالسيارة غطاء لفتحة الزيت ومقاس زيت المحرك، ويمكنك ن تحدد نوعية الزيت المناسبة مع سيارتك، فإن الزيت يشحم ويبرد أجزاء المحرك الداخلية، كما أنه ينظف الملوثات التي تنتج عن عملية الإحتراق، لذلك يجب تغيير الزيت بإنتظام حسب الإستهلاك.

زيت الفرامل أو الباكم

يمكن العثور على غطاء زيت الفرامل أسفل غطاء السيارة، فإن غطاء زيت الفرامل تحتوي على مقاس يشير لكمية السائل الموجودة بالخزان، لذلك يراعى عدم إهمال مستوى سائل الفرامل بشكل دوري، ويفضل الإستعانة بالدليل الخاص بالسيارة لتحصل على معلومات وفيرة عن زيت الفرامل المناسب مع نوع سيارتك.

قشاط المروحة

يعتبر قشاط المروحة من الأمور المفتقدة في الكثير من السيارات، ويراعى تغيير قشاط مروحة السيارة مع مرور 60 ألف وحتى 80 ألف ميل بحسب نوع القشاط، ويمكن أن تستعين بالدليل الخاص بالسيارة للتعرف على نوع القشاط.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *