لكزس GS موديل 2018

يمكن وصف لكزس GS موديل 2018 بأنها سيارة يابانية فاخرة، والتي تنافس السيارات الأوروبية والأمريكية الفارهة، وقد طرحت شركة لكزس اليابانية فئة الهايبرد لتوفير الوقود بشكل أكبر، ومن أجل تحديث السيارات ذات محركات الإحتراق الداخلي متوسطة الحجم والتي توفر أداء قوي ومميز أثناء القيادة، واليوم سنتحدث عن السيارة لكزس GS موديل 2018 في هذا المقال.

وبالنظر إلى تاريخ السيارة لكزس GS ، فقد طرحتها شركة لكزس للمرة الأولى عام 1991 ، وقد استمر إنتاج الجيل الأول من السيارة حتى عام 1997 ، حيث تمكنت السيارة من إثبات جدارتها في مختلف الأسواق حول العالم، حيث تشكل مزيج ناجح بين السيارات الفاخرة العائلية ذات اللمسات الرياضية، وتحرص شركة لكزس على تطوير سيارتها بإستمرار لرفع مستوى المنافسة مع السيارات الأخرى ضمن فئتها.

فئات لكزس GS موديل 2018

الفئة الأولى لكزس GS موديل  2018فئة 350 CD.

الفئة الثانية لكزس GS موديل  2018فئة 450h HH هايبرد.

الفئة الثالثة لكزس GS موديل  2018فئة 350 FF .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم لكزس GS موديل 2018

لكزس GS موديل 2018
لكزس GS موديل 2018

لكزس GS للبيع

جاءت السيارة لكزس GS موديل 2018 بتصميم أنيق، فريد، حديث، شرس، قوي، وقد حصل على العديد من اللمسات الرياضية الفاخرة بالمقارنة مع الجيل السابق من السيارة التي جعلتها أكثر أناقة وجاذبية من السابق، ويأتي الجيل الحالي بشبكة امامية كبيرة تمتد من الأعلى وحتى أسفل مقدمة السيارة وتأتي علامة لكزس وسط الشبكة، وتوجد مصابيح الإشارات أنيقة والتى تقع أسفل المصابيح الأمامية للسيارة مباشرة.

خلفية لكزس GS موديل 2018

وبالنسبة إلى جوانب ومؤخرة السيارة، فإنها تحتوي على خطوط تصميم بارزة ذات تفاصيل رياضية بسيطة ت، والتي منحت السيارة مظهر أنيق وقوي.

داخلية لكزس GS موديل 2018

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة لكزس GS موديل 2018 رحبة، هادئة، مريحة وفاخرة من الطراز الرفيع، فقد تمكنت شركة لكزس في الدمج بين الراحة والفخامة وخطوط التصميم التي تتماشى بشكل كبير مع التصميم الخارجي، كما حصلت السيارة على بعض اللمسات الرياضية القوية والتى جعلت قيادة السيارة أكثر متعة سواء كانت القيادة داخل المدينة أو على الطرق السريعة.

أبعاد لكزس GS موديل 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.4 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.8 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.8 متر، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 521 لتر.

سيارات لكزس للبيع

مواصفات جميع فئات لكزس GS موديل  2018

  • مواصفات الفئة الأولى لكزس GS موديل 2018فئة 350 CD

تحتوي الفئة الأولى لكزس GS موديل  2018فئة 350 CDعلى محرك 6 اسطوانات على شكل حرف “V” ، بسعة 3.5 لتر، يعطي قوة 311 حصان، وعزم دوران 385 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الخلفية، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5.9 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 238 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة لكزس GS موديل  2018فئة 350 CDللوقود، فإنها تستهلك 8.2 لتر لقطع مسافة 100 كم، ونظرا للمحرك ذو الـ 6 اسطوانات يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسبا الى حد ما، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 66 لتر.

الأمان في لكزس GS موديل  2018فئة 350 CD

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام التعليق التكيفي

يعمل هذا النظام على المعلومات الآتية من الرادار مباشرة، حيث ينقل الرادار مستوى الطريق القادم، ويعالج كمبيوتر السيارة البيانات بسرعة فائقة، ثم يأمر العجلات الأمامية بالارتفاع بعد بضع أجزاء من الثانية ومن بعدها العجلات الخلفية من خلال خوارزمية معقدة، والنتائج تكن ثبات أكبر بكثير وهدوء أكثر أثناء القيادة وانعدام الاهتزازات بشكل شبه كامل على الطرق الغير منتظمة والمموجة ذات الجودة السيئة.

عدد 8 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 8 وسائد داخلية بالسيارة شئ جيد، لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وتوجد وسائد هوائية في مستوى ركب السائق في بعض الإصدارات، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

إتمام إغلاق الابواب اوتوماتيكيا “أبواب شفط”

من خلال هذه التقنية الحديثة والتي لا توجد إلا في السيارات الفخمة تقوم السيارة بشد الابواب التي تم غلقها بشكل خفيف وليس بشكل كامل، مما يعمل على غلق الباب بأمان مع تفعيل إمكانية الغلق المركزي، ويتم تفعيل هذه الإمكانية في حين نسي السائق أو أحد الركاب بابه مغلق بشكل خفيف أو مبدئي مما قد يعرض السائق أو أحد الركاب إلى خطر انفتاح الباب أثناء سير السيارة، خاصة وإن كان الراكب طفلا، مما يجعل قوته في غلق الباب الذي بِجانبه، حتى وإن أعاد فتح وغلق الابواب ستكون قوته أقل من الراكب البالغ، ومن هنا تقوم السيارة بمساعدة الركاب في غلق أبوابهم بأحكام وتفعيل الغلق المركزي اوتوماتيكيا لمزيد من الأمان.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

انذار الاصطدام الوشيك

هذه الإمكانية تساعد السيارة على حساب كلا من سرعة السيارة التى امامك وسرعة سيارتك وحساب المسافة المتبقية مع حساب المسافة والوقت المستغرق لكي تتوقف السيارة كليا وعندما تبدأ السيارة من الاقتراب وتقليص المسافة وقبل الوصول للمسافة الحرجة يقوم نظام إنذار الاصطدام الوشيك بتنبيه قائد السيارة حتى يضغط على الفرامل، وتحتوي بعض السيارات على نظام الكبح الأوتوماتيكي، ففي حالة تتخطى السيارة حاجز المسافة الحرجة يتم تفعيل نظام الكبح الأوتوماتيكي بدون تدخل من قائد السيارة، فإن هذا النظام فعال جدا في تفادي الحوادث المحتملة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا استدعى الموقف استخدام الفرامل على طريق زلق فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد قائد السيارة في حالة الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف أثناء بداية الحركة بعد الوقوف، وبالتالي يضمن سلامة سياراتك والسيارة التي خلفها.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كاميرات خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة إلى الخلف.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

محدد السرعة

يستطيع قائد السيارة أن يحدد السرعة القصوى التي يريد السير بها من خلال هذه الخاصية، وبالتالي لن تتجاوز السيارة السرعة التي حددها القائد.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

 

كماليات لكزس GS موديل  2018فئة 350 CD

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

المقاعد الخلفية قابلة للطي

مما يوفر سعة تخزينية أكبر عند تخزين الأمتعة أثناء السفر والرحلات، وعند رحلات العائلة ذات الخمس أفراد كحد أقصى يمكن استخدام مساحة التخزين الخلفية بالكامل عن طريق طي هذه المقاعد.

مصابيح أرضية

وهي عبارة عن أضواء مثبتة في أرضية السيارة لتتمكن من رؤية ارضية السيارة عند دخولها في الظلام والأماكن ذات الإضاءة المنخفضة.

خاصية تبريد وتدفئة المقاعد

وهي خاصية رائعة تفيد السائق في حالة تغيير الطقس، خاصة في حالة الطقس الحار يتم تبريد المقاعد لمزيد من الرفاهية للسائق، وتعد إمكانية تبريد المقاعد إحدى عوامل الرفاهية الرائعة خاصة داخل المملكة العربية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

شاشة تعمل باللمس

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

منافذ الطاقة

وهي مداخل في السيارة لإخراج الطاقة اللازمة لشحن الأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وما شابه، ويتم شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة من خلال وصلة مخصصة لهذه المنافذ.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

فتحات تكييف خلفية

أثبتت الشركة المصنعة أنها لم تهمل ركاب الجهة الخلفية من السيارة، فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، لتبريد هواء الجزء الخلفي من السيارة مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شدة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

ستائر خلفية

تم تزويد السيارة بستائر خلفية كهربائية التحكم، حيث تقي هذه الستائر الركاب الخلفيين من حرارة الشمس الشديدة، بالإضافة إلى أنها لا تؤثر على مستوى الرؤية الخلفية في المرآة الداخلية ويمكن للسائق الرؤية من خلالها بوضوح.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

ذاكرة المقاعد

من مميزات هذه الخاصية أنه يمكن إلى أكثر من سائق إلى السيارة الواحدة ضبط مقعده بالشكل الذي يوفر له الراحة ثم يحفظ اعداداته، فإذا ركبها سائق آخر وقام بتعديل وضعية المقعد، فإنه يمكن إعادة الضبطية من جديد كما تم حفظها.

إمكانية حساب الأميال المتبقية

ومن خلال هذا النظام يمكن للسائق معرفة الأميال المتبقية بالاعتماد على كمية الوقود الموجودة داخل خزان الوقود بالسيارة، وما هي كمية الوقود المستهلك في الوقت الحالي بناء على عدد من العوامل المتعددة.

تخشيبة المقصورة الداخلية

حيث توجد أجزاء خشبية على عجلة القيادة، والتابلوه، وعصا ناقل الحركة والكونسول الوسطي، وهذه التخشيبة تعطي الطابع الأنيق والراقي مع الجلد، مما يعطي السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

أذرع تغيير السرعة

وهي عبارة عن ذراعين يقعان خلف المقود مباشرة، ومن خلالهم يمكن للسائق التنقل بين السرعات كيفما شاء، فتقوم الذراع اليمني بالانتقال إلى الترس الأعلى في ناقل الحركة، وتقوم الذراع اليسري بالعكس، وتتميز هذه الأذرع بسهولة نقل الحركة بدون ازالة اليد من على المقود لتحكم أكثر وأيضا لعدم تشتيت السائق أثناء القيادة.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من خليط معدني، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 19 بوصة.

كمبيوتر لتوضيح حالة السيارة

يتم عرض النتائج القادمة من هذا الكمبيوتر على الشاشة الموجودة في التابلوه داخل السيارة، وهذه الشاشة توضح ما إذا كانت مستويات الزيت والوقود وضغط الإطارات بالإضافة إلى المزيد من المعلومات الهامة والتي توفر تقرير عن حالة السيارة قبل الإنطلاق بها، فإذا كانت السيارة تعاني من مشكلة فيجب عليك فحصها قبل الإنطلاق صوب وجهتك للتمتع بقيادة آمنة.

مثبت سرعة تفاعلي

يعمل هذا النظام وفقا للمعلومات الواردة من الرادار والحساسات الأمامية للسيارة، وسبب تسميته التفاعلي نتيجة تفاعله مع حركة السيارة الأمامية المتحركة، إذا توقفت أو انخفضت سرعة السيارة الأمامية يتفاعل مثبت السرعة وفقا للتحديثات الواردة من الرادار والحساسات ويبدأ في مماثلتها بالسيارة دون تدخل سائقها، تكون هذه التحديثات سب المسافة التي يحددها السائق بشكل يدوي عن طريق أزرار موجودة على عجلة القيادة أو في شاشة عرض المعلومات بالتابلوه.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

فتحة سقف يتم التحكم بها كهربائيا.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

  • مواصفات لكزس GS موديل 2018فئة 450h HH هايبرد

تتشابه لكزس GS موديل  2018فئة 450h HH هايبرد مع لكزس GS موديل  2018فئة 350 CD في معظم المواصفا، ولكن الفئة الثانية حصلت على تعديل بسيط في المحرك، وتحتوي على بعض عوامل الأمان والكماليات الإضافية، وهي:

بالنسبة للمحرك، تحتوي لكزس GS موديل  2018فئة 450h HH هايبرد على محرك هجين عدد 6 اسطوانات على شكل حرف “V” بسعة 3.5 لتر، يعطي قوة 340 حصان، وعزم دوران 385 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الخلفية، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5.7 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 240 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة لكزس GS موديل  2018فئة 450h HH هايبرد للوقود، فإنها تستهلك 5.7 لتر لقطع مسافة 100 كم.

عوامل الأمان والكماليات الإضافية

نظام مساعدة السائق من النقاط العمياء BSA

إن الحروف الثلاثة BSA اختصار إلى blind spot detection ، إنه نظام تتبع ما هو واقع بالنقاط العمياء عند السائق سواء كانت على جانبي السيارة أو في الخلف، ويعمل هذا النظام عن طريق حساسات رادارية تنبه السائق بوجود سيارة أو جسم ما قريب منها، وذلك لتوفير المزيد من الأمان والسهولة أثناء ركن واصطفاف السيارة أو تسهيل تخطي السيارات الأخرى على الطريق.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

حساسات الإطارات

حيث تقوم السيارة من خلال هذه الحساسات بتنبيه قائد السيارة، إذا كان ضغط الهواء داخل الاطارات جيد او به خلل ما، حتى يتمكن من اتخاذ الإجرارات اللازمة، للتمتع بقيادة ممتعة وسفر آمن.

التحكم في غطاء مساحة التخزين الخلفية كهربائيا

من خلال هذه الخاصية يمكنك فتح واغلاق باب مساحة التخزين الخلفية كهربائيا من دون عناء.

ستائر خلفية

تم تزويد السيارة بستائر خلفية كهربائية التحكم، حيث تقي هذه الستائر الركاب الخلفيين من حرارة الشمس الشديدة، بالإضافة إلى أنها لا تؤثر على مستوى الرؤية الخلفية في المرآة الداخلية ويمكن للسائق الرؤية من خلالها بوضوح.

ستائر خلفية وجانبية

تم تزويد السيارة بستائر خلفية كهربائية التحكم، حيث تقي هذه الستائر الركاب الخلفيين من حرارة الشمس الشديدة، بالإضافة إلى أنها تضيف مزيد من الخصوصية في وسط العامة أثناء القيادة السيارة مع وجود العائلة داخلها.

شاشة منعكسة على الزجاج الأمامي

توفر هذه الشاشة إلى السائق العديد من المعلومات حول السيارة، ومنها معرفة السرعة التي يسير بها، وكذلك نسبة شحن البطاريات وغير ذلك من المعلومات التي يحتاج إليها قائد السيارة أثناء القيادة.

 سيارات مستعملة للبيع

  • مواصفات الفئة الثالثة لكزس GS موديل 2018فئة 350 FF

تتشابه الفئة الثالثة مع الفئة الأولى من حيث ” المحرك – ناقل الحركة – معدل إستهلاك الوقود” ، كما تحتوي على جميع عوامل الأمان والكماليات التي سبق ذكرها في الفئتين السابقتين.

فإذا كنت تفكر في شراء لكزس GS موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر لكزس GS موديل 2018

يبدأ سعر السيارة من 292,000 ريال سعودي، ويصل حتى 390,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *