لكزس GX اوفرلاند الجديدة سيارة تخييم فخمة

يناير 25 ,2020

تم الكشف رسمياً عن أجدد سيارة سفاري وتخييم من شركة لكزس اليابانية وهي عبارة عن طراز اختباري اسمه لكزس GX اوفرلاند ، ظهر ضمن فعاليات معرض مونتريال للسيارات المقام حالياً في كندا .

وكما يكشف الاسم هذه السيارة الاختبارية الجديدة تعتمد على طراز لكزس جي اكس – Lexus GX ، وتمشي على خطى شقيقتها سيارة لكزس GXOR (GX Off-Road) الاختبارية التي ظهرت في شهر يوليو الماضي وتفاخرت بأن سائقها يستطيع الذهاب بها إلى الطرق الأصعب تضاريساً .

تعتمد نجمة هذا الخبر السيارة الاختبارية GX Overland على طراز لكزس GX 460 2020 ، ولكنها حصلت على نظام تعليق خاص يوفر راحة أكبر للركاب أثناء تحرك المركبة على الطرق الوعرة مع امتلاكها قدرات محسنة على السير فوق جميع التضاريس .

تميزت أجدد سيارة لكزس اختبارية بحصولها على عجلات مناسبة لمهمة التخييم في الوعور من نوع عجلات تويو اوبن كنتري – Toyo Open Country ، كما زودت بصادم أمامي مناسب لها مع دروع جانبية ، وكوننا نتحدث عن سيارة تخييم فهناك خيمة يمكن نشرها بسرعة فوق سقف المركبة .

تأتي داخلية هذه النسخة الاختبارية التي تعتمد على لكزس جي اكس 2020 مع كسوة جلدية باللون الأحمر ولمسات من الخشب والألومنيوم ، وحصلت على نظام صوتي من Mark & Levinson مع 17 سماعة !!! ونظام ترفيهي لمقاعد الصف الثاني مع شاشات ، كما أنها حصلت على شاشة عرض أمامية متصلة بالكاميرا تكشف للسائق عما يجري حول السيارة أثناء القيادة على الطرق الوعرة .

ميكانيكياً تعتمد هذه سيارة التخييم اليابانية الاختبارية هذه على محرك V8 سعة 4.6 لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة 301 حصان و 446 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات ، وهذه السيارة تعمل بالتأكيد بنظام دفع رباعي للعجلات مع نظام تحكم نشط في السرعة A-TRAC .

وصفت الشركة اليابانية سيارتها الاختبارية الجديدة لكزس GX اوفرلاند بأنها “سيارة تجسد معنى التخييم الفاخر” ، ولكن لم يتم تحديد مصير هذه السيارة الاختبارية هل سيتم توفير نسخة محدودة منها للبيع أم لا .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *