لكزس RC موديل 2018

لقد كشفت شركة لكزس عن بعض الصور للسيارة لكزس RC موديل 2018 ، كما كشفت رسمي عن المواصفات الأولى للسيارة، فقد حصلت السيارة على تحديثات بسيطة في تصميمها، كما تم تحديث المحرك، كما قامت الشركة المصنعة بتعديل اسم النسخة والتي أصبحت لكزس RC 300 بعدما كانت لكزس RC 200t ، واليوم سنتحدث عزيزي قائد السيارة عن لكزس RC موديل 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم لكزس RC موديل 2018

لكزس RC للبيع

تعتبر السيارة لكزس  RC إحدى السيارات الكوبيه الرياضية، وتستهدف هذه السيارة فئة الشباب تحديدا، وتأتي السيارة عبر نسختين، النسخة الأولى القياسية والثانية النسخة الرياضية، ويتمثل الإختلاف بينهما في شكل الواجهة الأمامية ومقاس الإطارات ومواصفات المحرك فقط، حيث تتطابق جميع التفاصيل الأخرى في النسختين القياسية والرياضية.

تأتي السيارة لكزس RC موديل 2018 بشبك سداسي الشكل يحتوي بالنسخة القياسية على قضبان معدنية ذات تصميم عمودي، ويوجد بالنسخة الرياضية شبك مغزلي، وتأتي المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي مسحوب إلى جانبي السيارة، وتوجد مصابيح ليد أسفل المصد الأمامي للسيارة، وتأتي فتحات تهوية على جانبي المصد الأمامي، والتي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، وبالنسبة إلى التصميم الجانبي للسيار، توجد إطارات رياضية مقاس 18 بوصة بالنسخة القياسية، وهناك نسخة اعلى مقاس 19 بوصة بالنسخة الرياضية، كما لا توجد أي انحناءات على جانبي السيارة والمرايا الجانبية تأتي بنفس لون السيارة، لكن بها جزء اسود للتعبير عن الهوية الرياضية للسيارة.

ومن الخلف، فإن الإسطبات عريضة تعمل بتقنية الليد، وتوجد فتحات تهوية ذات تصميم رياضي على جانبي المصد الخلفي أنيق ومميز.

ومن الداخل، مجرد دخول مقصورة لكزس RC موديل 2018 ستجد شاشة ملاحة جديدة مقاس 10 بوصة والتي توجد أعلى الكونسول الوسطي، كما جاءت المقاعد بتصميم رياضي، مغطاة بغطاء جلدي فاخ، وكذلك الحال بالنسبة إلى البطانة الداخلية للأبواب وجزء من الكونسول الوسطي، ويوجد بالسيارة العديد من وضعيات القيادة، بجانب تقنيات مراقبة حركة المشاة، ويتوافر بالسيارة مكابح الطوارئ.

محرك لكزس RC موديل 2018

تأتي السيارة لكزس RC موديل 2018 بعدة خيارات من المحركات، وقد عملت شركة لكزس على تطوير المحركات، والمحركات هي:

المحرك الأول بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر تيربو يعطي قوة 241 حصان مع عدد لفات 5800 لفة بالدقيقة وعزم دوران 258 رطل \ قدم مع عدد لفات 1650 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك.

المحرك الثاني والذي تم تحديثه ليصبح بسعة 3.5 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 260 حصان بعدما كان يعطي قوة 255 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 236 رطل \ قدم مع عدد لفات 2000 لفة بالدقيقة.

المحرك الثالث خاص بالنسخة الرياضية، وهذا المحرك بسعة 3.5 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 311 حصان بعدما كان يعطي قوة 306 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 277 رطل \ قدم مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك.

سعر لكزس RC موديل 2018

يبلغ سعر لكزس RC تيربو موديل 2018 نحو 42,000 دولار أي حوالي 157,000 ريال.

ويصل سعر لكزس RC 300 موديل 2018 إلى 45,000 دولار أي حوالي 168,000 ريال.

بينما سعر لكزس RC سبورت موديل 2018 فهو 50,000 دولار أي حوالي 187,000 ريال.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

لكزس RC سبورت 2017

تتوافر النسخة الرياضية من لكزس RC موديل 2017 في مختلف الأسواق منذ بداية عام 2017، لم تحصل السيارة الجديدة على العديد من التحديثات، توجد منافسة قوية بين السيارة لكزس RC موديل 2017 وبين مجموعة مميزة من السيارت ومن أبرزهم BMW الفئة الرابعة 2017، والسيارة اودي A5 موديل 2017، والسيارة كاديلاك ATS موديل 2017، وذلك بسبب التقارب في التصميم والحجم والمواصفات الفنية للمحرك وكذلك الأسعار، لذلك يجب على شركة لكزس أن تطور سياراتها لكي تتمكن من المنافسة مع مختلف الطرازات العالمية.

والان نعود بالتاريخ قليلا إلى الوراء حيث نرى بأن السيارة لكزس RC تم تدشينها رسميا للمرة الأولى عام 2013 عبر معرض طوكيو الدولي للسيارات كنموذج اولي، وبعد ذلك شاهدناها مرة ثانية في عام 2014، لكنها توافرت في الاسواق بشكل رسمي مع حلول عام 2015 وما تزال ضمن الجيل الأول من هذه السيارة الرائعة.

تصميم لكزس RC سبورت 2017

تظهر جرأة التصميم في كل جزء من لكزس RC موديل 2017، فقد جاء الشبك المغزلي الأمامي عريض ومنخفض في المقدمة، كما أن المصابيح الأمامية للسيارة على شكل حرف L تعمل بتقنية الليد إلى جانب المصابيح النهارية المستقلة، بينما مصابيح الضباب الجديدة مثبتة بالقرب من طرفي الشبك المغزلي الأمامي، حيث أضافت إلى السيارة المزيد من القوة والأناقة، كما جاءت الواجهة الأمامية لهذه السيارة بتصميم رياضي، كما جاء الشبك بتصميم عريض وشكل سداسي يحيط به اطار من المعدن اللامع من الخارج.

كما أن المصابيح الأمامية جاءت بتصميم حاد مسحوب إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية الليد ولا يتوافر في هذه النسخة مصابيح ضبابية، كما جاءت إطارات مقاس 19 بوصة رياضية، كما جاءت المرايا الجانبية بنفس لون هيكل السيارة، بالإضافة إلى وجود اطار باللون الأسود حول زجاج السيارة الجانبي.

ومن الخلف، فإن الإسطبات ذات تصميم مستطيلي حاد بارزة عن هيكل السيارة بالإضافة إلى مخارج لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي حاد به اطار من المعدن، كما يوجد جناح خلفي على الصندوق وزعنفة القرش المميزة على سقف السيارة.

ومن الداخل يوجد بالسيارة مقاعد رياضية مغطاة بغطاء جلدي فاخر تحتوي على ذاكرة كما أنها قابلة إلى التهوية والتسخين، بالإضافة لأن الكونسول الوسطي عريض، كما يحتوي على مسند مخصص إلى السائق، أما التابلوه الأمامي فإنه عريض يحتوي على شاشة ملاحة بالوسط مقاس 7 بوصة وكذلك شاشة معلومات خلف عجلة القيادة أما المسجل الصوتي فهو يشمل 17 سماعة.

كما يوجد بالسيارة نظام تثبيت سرعة ذكي, فتح السيارة بالريموت, زر تشغيل المحرك, نظام ذاكرة للمقاعد, نوافذ كهربائية, تحكم من عجلة القيادة, مكيف هواء متعدد المناطق، نظام ملاحة, نظام التحذير في المناطق العمياء, وكذلك نظام تحذير في حالة الخروج من المسار الصحيح, وإمكانية مراقبة ضغط الهواء بالإطارات, فرامل مانعة للإنزلاق، لوحة لمس تعمل بطريقة سهلة للتحكم في إعدادات الوسائط المتعددة والإتصالات ودرجة الحرارة.

محرك لكزس RC موديل 2017

جاءت هذه السيارة بفئة واحدة في المملكة العربية السعودية إنها فئة لكزس RC FF F-Sport موديل 2017،  جاءت السيارة بمحرك سعته 3,5 لتر عدد 6 سلندر ليعطي قوة 312 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 38,5 كجم\ متر مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، كما يتوافر بالسيارة عدد من اوضاع القيادة وهم القيادة الإقتصادية، القيادة العادية، القيادة الرياضية اس، القيادة الرياضية اس بلس.

سعر لكزس RC موديل 2017

يصل سعر الفئة الرياضية من السيارة إلى 219,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *