لكزس RCF موديل 2018

أبريل 22 ,2018

تعد السيارة لكزس RCF إحدى السيارات الرياضية الفاخرة من إنتاج شركة لكزس اليابانية، التي اعتدنا منها على طرح سيارات فاخرة سواء كانت تندرج ضمن الفئة الرياضية أو فئة السيدان، وقد طرحت لكزس الطراز RC للمرة الأولى عام ٢٠١٣ في معرض طوكيو الدولي للسيارات، أما فئة F والحاملة التاب إلى RC ولكن مع الإضافات الرياضية عالية الأداء، فقد ظهر للمرة الأولى في معرض نورث أميركا انترناشيونال اوتو شو بالولايات المتحدة عام ٢٠١٤، وبدأت لكزس بيعها بنفس الدولة في عام ٢٠١٥، واليوم سنتحدث عن السيارة لكزس RCF موديل 2018 في هذا المقال.

وبالنظر إلى تاريخ السيارة لكزس RCF ، سنجد ان شركة لكزس كشفت عن السيارة لكزس RC لاول مرة في عام 2014 باعتبار أنها سيارة رياضية كوبيه فاخرة، كما تم الكشف عن النسخة الرياضية لكزس RCF في نفس العام، والتي جاءت بنسخة محرك اقوى مما جعلها أد أفضل السيارات الرياضية المنافسة بالأسواق، والتي تنافس بقوة كلا من السيارة اودي S5 كوبيه 2018، والسيارة بي ام دبليو M4 موديل 2018، والسيارة كاديلاك ATS موديل 2018.

فئات لكزس RCF موديل 2018

تتوافر السيارة لكزس RCF موديل 2018 في الأسواق السعودية بفئة واحدة فقط وهى فئة الـ AA .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة لكزس RCF موديل 2018

لكزس RCF موديل 2018

لكزس RC للبيع

جاءت السيارة لكزس RCF موديل 2018 بتصميم خارجي متوسط الحجم، تتسم بالفخامة والأناقة اليابانية المعروفة بها سيارات لكزس، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها أنيقة تتسم بالانسيابية، وتوجد شبكة أمامية كبيرة في الوسط، والتي يوجد أعلاها شعار شركة لكزس التجارية، ويوجد بالسيارة مصابيح فريدة من حيث التصميم والتي تتماشى بشكل كبير مع الشبكة الأمامية.

جانبية لكزس RCF موديل 2018

ومن الجانب، فإن السيارة لكزس RCF موديل 2018 جاءت بجانبية متوسطة الحجم ذات ارتفاع بسيط عن الأرض تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، وتحتوي جانبية السيارة على فتحة رياضية خلف الرفرف الأمامي للسيارة مما منح السيارة مظهر رياضي أكثر أناقة وجاذبية، وعلى جانبي السيارة تأتي المرايا الجانبية بنفس اللون الخارجي للسيارة، كما يوجد إطار معدني حول الزجاج الجانبي، وتأتي الاطارات بتصميم رياضي أنيق مقاس 19 بوصة، وتتماشى مصابيح السيارة الخلفية مع المصابيح الأمامية من حيث التصميم.

خلفية لكزس RCF موديل 2018

ومن الخلف، فإن خلفية السيارة لكزس RCF موديل 2018 مستقبلية، ويوجد اسفل المصد 4 مخارج عادم للوقود ذات تصميم دائري، وتحيط بالمخارج بعض قطع الكروم الاسود، كما تأتي المصابيح الخلفية بتصميم مستطيلي حاد مسحوبة إلى جانبي السيارة.

وبالنسبة إلى أبعاد لكزس RCF موديل 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.4 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.6  متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.7 متر، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 295 لتر.

التصميم الداخلي للسيارة لكزس RCF موديل 2018

داخلية لكزس RCF موديل 2018

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة لكزس RCF موديل 2018 بتصميم رائع، تتسم بالأناقة والفخامة والمساحة الواسعة وجودة الخامات، وقد حرصت شركة لكزس على أن يكون التصميم الداخلي أنيق ومميز ويلبي مختلف احتياجات قائد السيارة وجميع الركاب، حيث يوجد بالسيارة نظام لكزس Enform، راحة البال وأنظمة السلامة والترفيه بمتناول اليد، كما اضافت لكزس بعض الملامح التي تظهر بوضوح في سيارات السباق، فإن المقعد الرياضي متمركزة على علو منخفض بقدر الإمكان، وتصميم الدواسات وشاشة المعلومات الرقمية مستوحاة من تصاميم السباق لكي يركز السائق على القيادة.

ويمكن القول أن مقصورة لكزس RCF موديل 2018 رياضية من الطراز الرفيع، بالإضافة لأنها مريحة هادئة ومرتبة وتظهر البساطة التي تريح عينين قائد السيارة أثناء القيادة، ويوجد بالسيارة كونسول وسطي عريض يتصل مع وسط التابلوه في تناغم فريد مع لمسات رياضية أكثر من رائعة.

وتأتي المقاعد بتصميم رياضي عليها غطاء جلدي فاخر، وتحمل شعار “F” ، ويوجد بها ذاكرة للسائق والكونسول الوسطي عريض الحجم، كما توجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة وعجلة القيادة متعددة الاستخدامات، وتوجد شاشة معلومات بعداد سرعة كبيرة، وتحتوي السيارة على 17 مكبر صوت، ويوجد فتحة سقف كهربائية، إنه تصميم داخلي أنيق وجذاب.

سيارات لكزس للبيع

محرك لكزس RCF موديل 2018

تحتوي السيارة لكزس RCF موديل 2018 على محرك 8 اسطوانات على شكل حرف “V” ، بسعة 5 لتر، يعطي قوة 470 حصان، وعزم دوران 530 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الخلفية، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 4.5 ثواني، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 304 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة لكزس RCF موديل 2018 للوقود فإنها تستهلك 10.8 لتر لقطع مسافة 100 كم، ونظرا للمحرك ذو الـ 8 اسطوانات يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسبا الى حد ما، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 66 لتر.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في لكزس RCF موديل 2018

نظام الانتباه الأوتوماتيكي إلى المارة

يعمل هذا النظام إذا خرج أحد المارة ماشيا أمام السيارة بدون الانتباه إلى السيارة، فتنتبه السيارة من خلال نظام الانتباه الأوتوماتيكي للمارة ويبدأ بتنبيهك بأن أحد المارة يعبر الطريق الآن وبعض السيارات تحتوي على فرملة أوتوماتيكية للحفاظ على حياة المارة، أيضا من مميزات هذا النظام أنه في الطرق المظلمة جدا إذا عبر الطريق حيوان أو إنسان أثناء قيادتك فينتبه إليه حتى ولو لم تكن تراه ومن ثم ينبهك على الفور.

نظام التعليق التكيفي

يعمل هذا النظام على المعلومات الآتية من الرادار مباشرة، حيث ينقل الرادار مستوى الطريق القادم، ويعالج كمبيوتر السيارة البيانات بسرعة فائقة، ثم يأمر العجلات الأمامية بالارتفاع بعد بضع أجزاء من الثانية ومن بعدها العجلات الخلفية من خلال خوارزمية معقدة، والنتائج تكن ثبات أكبر بكثير وهدوء أكثر أثناء القيادة وانعدام الاهتزازات بشكل شبه كامل على الطرق الغير منتظمة والمموجة ذات الجودة السيئة.

عدد 8 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، وتعتبر 8 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في اماكن الستائر الجانبية لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وتوجد وسائد هوائية في مستوى ركب السائق في بعض الإصدارات، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

إتمام إغلاق الابواب اوتوماتيكيا “أبواب شفط”

من خلال هذه التقنية الحديثة والتي لا توجد إلا في السيارات الفخمة تقوم السيارة بشد الابواب التي تم غلقها بشكل خفيف وليس بشكل كامل، مما يعمل على غلق الباب بأمان مع تفعيل إمكانية الغلق المركزي، ويتم تفعيل هذه الإمكانية في حين نسي السائق أو أحد الركاب بابه مغلق بشكل خفيف أو مبدئي مما قد يعرض السائق أو أحد الركاب إلى خطر انفتاح الباب أثناء سير السيارة، خاصة وإن كان الراكب طفلا، مما يجعل قوته في غلق الباب الذي بِجانبه، حتى وإن أعاد فتح وغلق الابواب ستكون قوته أقل من الراكب البالغ، ومن هنا تقوم السيارة بمساعدة الركاب في غلق أبوابهم بأحكام وتفعيل الغلق المركزي اوتوماتيكيا لمزيد من الأمان.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كاميرات خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة الى الخلف.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

محدد السرعة

يستطيع قائد السيارة أن يحدد السرعة القصوى التي يريد السير بها من خلال هذه الخاصية، وبالتالي لن تتجاوز السيارة السرعة التي حددها القائد.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الفتح الأوتوماتيكى للأبواب عند الاصطدام

في حال اصطدام السيارة –سلمكم الله- بأخري أو بأي شيء على الطريق، يتم فتح اقفال أبواب السيارة بحيث يستطيع الركاب الخروج بعد الإصطدام والإبتعاد عن السيارة إلى مكان آمن حتى يطلبوا المساعدات اللازمة.

انذار الاصطدام الوشيك

هذه الإمكانية تساعد السيارة على حساب كلا من سرعة السيارة التى امامك وسرعة سيارتك وحساب المسافة المتبقية مع حساب المسافة والوقت المستغرق لكي تتوقف السيارة كليا وعندما تبدأ السيارة من الاقتراب وتقليص المسافة وقبل الوصول للمسافة الحرجة يقوم نظام إنذار الاصطدام الوشيك بتنبيه قائد السيارة حتى يضغط على الفرامل، وتحتوي بعض السيارات على نظام الكبح الأوتوماتيكي، ففي حالة تتخطى السيارة حاجز المسافة الحرجة يتم تفعيل نظام الكبح الأوتوماتيكي بدون تدخل من قائد السيارة، فإن هذا النظام فعال جدا في تفادي الحوادث المحتملة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

 

كماليات لكزس RCF موديل 2018

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

المقاعد الخلفية قابلة للطي

مما يوفر سعة تخزينية أكبر عند تخزين الأمتعة أثناء السفر والرحلات، وعند رحلات العائلة ذات الخمس أفراد كحد أقصى يمكن استخدام مساحة التخزين الخلفية بالكامل عن طريق طي هذه المقاعد.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

فإذا كنت تفكر في شراء لكزس RCF موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع

سعر لكزس RCF موديل 2018

تتوافر السيارة لكزس RCF موديل 2018 في السعودية عبر فئة واحدة فقط وهى فئة  AA، ويبلغ سعرها حوالي 320,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *