مازدا 6 الجديدة 2017

تعتبر السيارة مازدا سيارة يابانية قوية تتمتع بتاريخ مشرف في عالم صناعة السيارات، حيث تمكنت هذه الشركة الرائدة في عالم صناعة السيارات من تقديم باقة مميزة من طرازات عديدة على مر السنوات الماضية، وذلك الأمر ما يجعل السيارة مازدا خيار أول والأفضل إلى الكثير من عشاق السيارات بمختلف دول العالم، ومن الواضح أن شركة مازدا تسير بخطى ثابتة إلى العالمية، ذلك عن طريق تقديم تحديثات بشكل مستمر على موديلات العام القادم من إصداراتها.

لعل آخر طراز حصل على تعديل هي السيارة مازدا 6 موديل 2017 ، بعد أكثر من ثلاث أسابيع من إنطلاق السيارة مازدا 3 نسخة 2017 ، كشفت شركة مازدا اليابانية عن الموديل الجديد من السيارة مازدا 6 الجديدة 2017 تمهيدا إلى نزولها الأسواق، ويجب الإشارة إلى أن هذه السيارة حصلت على تعديلات وتحسينات رائعة لكي تطل علينا بالملامح الجديدة والمميزة.

بالبداية يجب معرفة أن موديل السيارة السابق مازدا 6 موديل 2016 حصلت على تحديثات بالتصميم الخارجي وجاءت بشكل رياضي جذاب ومميز، لذلك إن السيارة مازدا 6 الجديدة 2017 لم تحصل على أي تحديثات بالتصميم الخارجي لكن اهتمت الشركة بتطوير جوهر السيارة الداخلي من حيث التصميم الداخلي ومواصفات المحرك.

تعتبر شركة مازدا اليابانية أحد أبرز الخيارات المميزة بعالم صناعة السيارات، التي تمكنت من تلبية احتياجات شريحة واسعة من قائدين السيارات بمختلف دول العالم، وخصوصا مع ظهور طراز جديد 2017، فقد حصلت هذه السيارة الرائعة على باقة تعديلات وتحسينات جديدة، الأمر الذي يمنحها جاذبية لا يستطيع الشخص مقاومتها.

إلى كل من يهتم بأمر السيارات مازدا، ويبحث عن المعلومات الجديدة حول تلك السيارة، لقد أعلنت شركة مازدا اليابانية عن طرح السيارة الرائعة مازدا 6 الجديدة 2017 بالأسواق وذكرت أسعار سياراتها الجديدة بموديل 2017 وهي حاليا تتوافر بالوكالات الخاصة بشركة مازدا اليابانية بالمملكة العربية السعودية وفي جميع الدول العربية.

تاريخ السيارة

عند النظر إلى تاريخ السيارة تجد أن السيارة مازدا 6 طرحت بشكل رسمي أول مرة في سنة 2002م، حيث تتوفر بثلاث نسخ وهم سيدان، وهاتشباك، وواجن، ولقد استمر الجيل الأول للسيارة إلى عام 2008م، وبعد ذلك ظهر جيل ثاني بنسخة واحدة وهي سيارة سيدان فاخرة، وبعد ذلك ظهر جيل ثالث عام 2012م وما زال مستمر بالأسواق إلى الآن، سوف نتطرق إلى التعديلات التي تمت على السيارة مازدا 6 مودل 2017 ، بجانب مواصفات السيارة الفنية في هذا التقرير.

تصميم السيارة مازدا 6 الجديدة 2017 من الخارج

لقد حافظت الشركة المصنعة على هوية السيارة الجديدة فقد جاءت واجهة السيارة الأمامية بشبك ضخم وحجم عريض يحتوي على بعض الشرائح باللون الأسود مما يمنح السيارة لمسة رياضية ويحيط بإطار السيارة حزام معدني فضي لامع وأسفل المصد توجد فتحة تهوية بتصميم عريض الحجم لكي تحسن ديناميكية توزيع الهواء.

أما مصابيح السيارة الأمامية جاءت بتصميم حاد مسحوب إلى جانبي السيارة وتقنية ليد ذات كثافة مرتفعة ومصابيح ضبابية بتصميم دائري صغير الحجم وتوجد تمويجات رياضية على جانبين السيارة ومن الخلف جاءت الأسطبات ذات تصميم عريض وحاد مسحوب إلى جانبي السيارة مع وجود جناح خلفي رياضي بحجم صغير وهناك مخرجين عادم اسفل مصد السيارة الخلفي.

من حيث الهيكل الخارجي، ما زالت هذه السيارة تحتفظ ببعض البصمات الكلاسيكية الخاصة بشركة مازدا مع عمل تعديلات البسيطة من الجهة الأمامية، فقد حصلت تلك السيارة على مصابيح أمامية بحجم صغير وشبكة أمامية كبيرة الحجم ومحاطة بإطار كروم لامع وممتد إلى المصابيح الأمامية، وجاءت تلك المصابيح مزودة بتقنية الإضاءة النهارية الحديثة، بينما مصد السيارة الأمامي جاء أكبر حجم وقريب من الأرض غير مرتفع، كما يحتوي على فتحات سفلية لكي تشتت الهواء، وحتى تمنح السيارة قدرة على الإنطلاق أثناء قيادتها.

وبالنسبة إلى مصد السيارة الأمامي جاء مزود بالإنحناءات والخطوط البارزة التي تؤكد هوية السيارة  الرياضية، إضافة إلى تطعيمات الكروم الذي أضافت إلى تلك السيارة مزيح من الأناقة والفخامة، حيث تم إضافتها على فتحات مصابيح الرؤية الضبابية، بجانب تزويد الشبك السفلي ببعض الإضاءة، وذلك منح السيارة مزيد من الإنسيابية والتسارع على الطريق.

تصميم السيارة مازدا 6 الجديدة 2017 من الداخل

إن مقصورة السيارة الداخلية مزودة بجلد النابا الفاخر الذي يقدم اختياري إلى العملاء محبين الفخامة، ومن أهم ما يميز تلك السيارة من الداخل هو حصولها على شاشة عرض بالزجاج الأمامي قياس 4,6 بوصة، وذلك يزود سائق السيارة بجميع المعلومات التي يحتاجها القائد أثناء قيادة السيارة.

كما أن السيارة من الداخل تميزت بعمل بعض الإضافات مثل امكانية عرض المعلومات على زجاجها الأمامي، بحيث يستطيع السائق مشاهدة المعلومات عن الطرق وسرعة السيارة ومستوى الوقود في السيارة عبر هذه الشاشة وذلك يساعد في تحسين تركيز القائد على الطريق بجانب خاصية مراقبة النقطة العمياء ، كما جاءت مقاعد السيارة مغطاة بغطاء جلدي فاخر وبالنسبة إلى الكونسول الوسطي كان له نفس التصميم الأنيق والعريض وشاشة ملاحة بحجم كبير.

التقنيات التكنولوجية بالسيارة مازدا 6 الجديدة 2017

عندما نتحدث عن التقنية التكنولوجية في هذه السيارة، كان لها نصيب كبير من التعديلات، فقد حصل الموديل الجديد من تلك السيارة على نظام تحكم مسئول عن التحكم بشكل مباشر بعزم دوران محرك السيارة، وذلك اعتمادا على العديد من الحساسات والتي تقدم معلومات دقيقة إلى كمبيوتر السيارة، الأمر الذي يعطي قائد السيارة أعلى درجات تحكم بالسيارة، وخصوصا أثناء القيادة على المنعطفات، ويجب الإشارة إلى أن السيارة مازدا 6 تعتبر ثاني سيارة من السيارات مازدا اليابانية حيث يتوافر بها ذلك النظام، إلى جانب بعض التعديلات لكي تقلل من اهتزاز محرك السيارة وتقليل الصوت بقدر الإمكان، وذلك يوفر أعلى درجات راحة إلى قائد السيارة أثناء قيادتها، وكذلك توفر راحة وهدوء إلى جميع الركاب.

محرك السيارة مازدا 6 الجديدة 2017

عند الحديث عن المواصفات الفنية الخاصة بتلك السيارة، فإنها لم تحصل على أية تحديثات جديدة على المحركات، لكن التحديثات التي تمت بالمحرك هو تقليل اهتزازه بقدر الإمكان مع السرعات العالية وتقليل مستوى الصوت، وما زالت السيارة مازدا 6 الجديدة 2017  متوفرة بخيارين من المحركات.

النسخة الأولى من تلك المحركات جاءت  بمحرك 4 اسطوانات ذات سعة لترية 2,5 لتر، ذلك بالإضافة إلى قوة تعادل 184 حصان وعزم دوران 250 نيوتن\ متر.

بينما النسخة الثانية من تلك المحركات، تمتعت ايضا بوجود 4 اسطوانات ذات سعة لترية نحو 2 لتر، وذلك يولد قوة تعادل 153 حصان وعزم دوران 200 نيوتن\ متر.

 

سعر السيارة مازدا 6 الجديدة 2017 في السعودية

عند الحديث عن سعر السيارة مازدا 6 نسخة 2017 ، تبدأ أسعار هذه السيارة من 22,780 دولار أمريكي أي نحو 85,427 ريال وهذا بالنسبة إلى النسخة المزودة بصندوق تروس يدوي مكون من 6 سرعات.

أما السعر الخاص بالسيارة مازدا 6 الجديدة ذات الجير الأوتوماتيك، تبلغ أسعارها حوالي 23,830 دولار أمريكي أي نحو 89,364 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة مازدا 6 الجديدة والمستعملة وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *