مازدا CX9 موديل ٢٠١٧

تعتبر السيارة مازدا CX9 موديل ٢٠١٧ أحد السيارات SUV التي تمكنت من إثبات قوتها ومكانتها في منافسة العديد من السيارات، فإنها تحتوي على العديد من الإمكانيات والرفاهيات متعددة الخيارات ذات خامات عالية الجودة وراحة وفخامة سواء على تصميم السيارة الخارجي أو الداخلية، واليوم سنقدم لك تقرير عن مازدا CX9 موديل ٢٠١٧ في هذا المقال.

لقد وصلت السيارة مازدا CX9 موديل ٢٠١٧ إلى أسواق المملكة العربية السعودية في العام الحالي، وقد اتجه الكثير ممن يفضلون فئة SUV إلى هذه السيارة، بسبب توافر العديد من العوامل، والتي أبرزها السعر الجيد والفخامة والجودة والتصميم الجميل والجذاب والذي يعتبر أحد أبرز عوامل الجذب.

تنتمي هذه السيارة إلى طراز SUV ومتوفرة عبر نسخة دفع رباعي، لكن السيارة منافسة جيدة داخل المدينة فقط، لكنها غير عملية على الطرق الرملية والطرق الواعرة، فهي سيارة عائلية من طراز رفيع، كما أنها متوسطة الإرتفاع عن مستوى الأرض لكنها لا تصلح بأن تكون ضمن فئة السيارات الصحراوية مثل نيسان باترول سفاري.

لقد حرصت شركة مازدا على تطوير السيارة من أجل تحقيق عدد من الأهداف لكي تنال رضا معظم عشاق طرازات SUV ولكي تعمل على زيادة حدة المنافسة، فقد عملت الشركة على تخفيض وزن السيارة بشكل عام ومن ثم سيساعد هذا التخفيض في تقليل كمية الوقود المستهلكة أثناء قيادة وحازت على تقدير جيد جدا في توفير استهلاك الوقود مع عدم إهمال أداء السيارة بشكل عام والوصول لأقوى أداء ممكن مع الإحتفاظ بسعر منافس في سوق المملكة العربية السعودية.

سيارات مازدا للبيع

فئات مازدا CX9 موديل 2017

من الجدير بالذكر أنه ربما تختلف الأسعار وفقا للمنطقة والمعرض داخل المملكة، لذلك فإن الأسعار المذكورة تعتبر أسعار تقريبية تتعرض إلى الزيادة أو النقصان حسب بعض العوامل، حيث يكمن الفرق الأساسي بين فئتين مازدا CX9 موديل 2017 في خاصيتي جر أمامي أو دفع رباعي.

مازدا CX9 فئة الجر الأمامي موديل ٢٠١٧ بسعر 101,000 ريال.

مازدا CX9 فئة الدفع الرباعي موديل ٢٠١٧ بسعر 125,000 ريال.

مواصفات مازدا CX9 موديل ٢٠١٧

سيارات مازدا CX9 للبيع

جاءت هذه السيارة بمحرك به 6 أسطوانات ذات سعة 3,7 لتر ليعطي قوة 272 حصان، وعزم دوران 366 نيوتن / متر، مما يجعل السيارة تنطلق من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 8 ثواني حتى تصل السيارة إلى سرعة 200 كم / ساعة وهي أقصى سرعة لهذه السيارة، كما يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 سرعات لكي ينقل قوة المحرك إلى العجلات الأمامية العجلات الأربعة حسب الفئة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود، فإن السيارة موفرة في استهلاك الوقود عند المقارنة مع السيارات التي تنافسها في نفس الفئة، فإن السيارة تستهلك متوسط 12 لتر / 100 كم / ساعة، وهذا المعدل من الإستهلاك يعتبر جيد جدا من حيث توفير الوقود، كما يتسع خزان الوقود إلى 76 لتر.

تصميم مازدا CX9 موديل ٢٠١٧

لقد جاءت هذه السيارة بشاسيه طويل وعريض وأخف وزنا من سابقتها بمقدار 131 كجم لكنها أوسع، لكنها ركزت مازدا في سياراتها على تصميم جديد بالكامل، كما جاءت الواجهة الأمامية عريضة مميزة ذات ارتفاع عالي ومصابيح أمامية ضيقة نسبيا مسحوبة بشكل رياضي إلى جانبي السيارة مع خطوط تصميم شرسة، كما يوجد خط كروم يحيط بالشبكة الأمامية الكبيرة ذات خطوط الكروم العريضة إلى هذه السيارة والحاملة إلى هوية مازدا في مقدمة السيارة إلى المصابيح محيطا بالإشارات الجانبية المندمجة مع الزجاج الأمامي إلى المصباح لصنعاعة خليط متجانس إلى الواجهة الأمامية لهذه السيارة.

كما توجد تطعيمات من معدن الكروم تحيط بالسيارة من الجانبين والباب الخلفي، مندمجا للداخل المصابيح بهدف إضافة أكثر رياضية إلى تصميم الواجهة الخلفية للسيارة، كما أن المصابيح الخلفية اللسيارة مسحوبة للخلف والتي تندمج مع خطوط جانبية عريضة والتي تبرز أسفل زجاج النوافذ الجانبية أعلى أبواب السيارة الخلفية.

التصميم الداخلي للسيارة مازدا CX9 موديل ٢٠١٧

من أبرز مميزات السيارة هو عزل أي ضوضاء خارجية عن الركاب لتوفير هدوء أكثر، كما يتوافر في مازدا هذه الميزة عن طريق زيادة وزن المادة العازلة لتصل حتى 24,5 كجم مع زيادة سمك زجاج النوافذ الجانبية، ذلك بالإضافة إلى توزيع المادة العازلة خلف المسافات التي تقع بين جسم السيارة وبين حدود أبوابها، ويعد في منتصف السيارة لكي يساعد على ثقل مركز الجاذبية بهدف توفير المزيد من الثبات بالسيارة.

كما قامت الشركة المصنعة بإضافة مازدا داخل السيارة تحديدا على التابلوه الأمامي مادة طرية الملمس لكي تغطي خامة التابلوه الأساسية لتصبح أكثر صلابة، من أجل منح المقصورة مظهر أنيق وأكثر فخامة، كما تمتد خطوط الكروم المطفية واللامعة على جانبي المقصورة وصولا إلى منتصف الأبواب والتي تتصل بالخطوط الكرومية الأمامية بمنتصف التابلوه والموجودة على عجلة القيادة.

أبعاد مازدا CX9 موديل ٢٠١٧

يبلغ طول السيارة حوالي 5 متر، وعرض يصل حتى 2 متر تقريبا، وارتفاع نحو 1,7 متر، كما أن قاعدة العجلات بمقاس 2,8 متر، ويصل وزن السيارة إلى 2,000 كجم، وبالنسبة إلى سعة مساحة التخزين الخلفية فإنها تصل إلى 1,367 لتر في حالة طي المقعدين الخلفيين بالسيارة، أما في حالة تنصيب المقعدين الخلفيين فإن مساحة التخزين الخلفية سوف تصل إلى أقل من نصف المساحة السابق ذكرها، بالإضافة لأن المقاعد الخلفية للسيارة تناسب الأطفال أكثر منها إلى الكبار أو طوال القامة.

الأمان في مازدا CX9 موديل 2017

نظام ضد السرقة: يوجد بالسيارة نظام إيموبليزر، إنه أحد أنظمة حماية السيارة من السرقة عن طريق شريحتين متطابقتين أحدهما توجد داخل المفتاح والشريحة الأخرى موجودة داخل السيارة، وعند تطابق هاتين الشريحتين تبدأ السيارة في العمل وإذا لم تتطابق لن تعمل السيارة حتى إذا تطابقت رسمتي المفتاحين، كما أنه لا يمكن بأن يتم برمجة الشريحة الموجودة داخل المفتاح لكي تطابق الشريحة الموجودة بالسيارة في أي مكان خارج نطاق الشركة المصنعة أو مركز صيانة معتمد.

كاميرا خلفية: حيث يتوافر بالسيارة كاميرا خلفية لتوفير المزيد من رؤية ما يحدث خلف السيارة مباشرة وعرضه على شاشة داخلية بالسيارة لمساعد السائق أثناء ركن السيارة.

4 وسائد هوائية: يتوافر عدد 4 وسائد هوائية موزعة بشكل جيد وسادتين إلى السائق والراكب الأمامي ووسادتين إلى الراكبين الخلفيين، للوصل إلى أمان أفضل وتقليل احتمال حدوث اضرار خطيرة في حالة حدوث أي أمر طارئ أثناء القيادة.

إنذار النقاط العمياء:  يعمل النظام عن طريق حساسات توجد في جانبي السيارة ترصد النقاط العمياء إلى السائق والتي لا يمكن الإستدلال عليها بالعين المجردة أو عبر استخدام المرآة، تصدر هذه الحساسات صوت متذبذب وفقا لمسافة سيارة أو جسم إلى السيارة لتنبيه السائق في حالة وجود سيارة أو شيء غير مرئي.

نظام مساعد التسلق: يساعد هذا النظام قائد السيارة على الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، بحيث يثبت السيارة ولا ترجع للخلف أثناء التحرك بعد الوقوف، لضمان سلامة السيارة والسيارة الخلفية في حالة توقف السيارة على أي منحدر.

حساسات لقياس ضغط الهواء بالإطارات:

تعمل هذه الحساسات على تنبيه قائد السيارة إذا كان ضغط الهواء داخل الاطارات جيد او يحتاج إلى إعادة الضبط.

 

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *