مازدا3 2019 ، بين المحافظة والتجديد!

فبراير 19 ,2019

قد تكون سيارات الكروس أوفر غاضبة هذه الأيام ، لكن مازدا لم تتخل عن فكرة أن سيارات الركوب لا تزال ذات صلة بشريحة كبيرة من المشترين في عام 2019. وقد باعت الشركة أكثر من ستة ملايين نموذج من Mazda3 منذ عام 2003 ، وهو نموذج تقليدي يبشر أحدث تفسير للغة تصميم مازدا والتكنولوجيا.

لا يزال هذا صحيحًا اليوم مع الجيل الرابع الجديد كليًا. إلى جانب التحسينات المطلوبة في مجال التكنولوجيا والسلامة والكفاءة ، تعرض Mazda3 الجديدة فلسفة التطوير الجديدة “للتركيز على الإنسان” للعلامة التجارية. وكما يقول المدير التنفيذي لشركة “إيتشيرو هيروس” ، فإن إصابة أحد مهندسي مازدا في مباراة لكرة القدم أثارت تركيزًا جديدًا على بيئة العمل أثناء التطوير. “لا ينبغي أن تكون [سيارة] مثل ركوب السفينة الدوارة ،” يقول هيروز. “يجب أن تشعر وكأنها أداة كنت تستخدمها لسنوات – مألوفة ومريحة ويمكن استخدامها”.

وفي الوقت نفسه ، تظهر مازدا 3 أيضًا جهداً واضحاً لتعزيز إحساس النموذج بالرفاهية من الداخل والخارج ، ولتقديم عرض قيمة أكثر إقناعًا على السيارة المنتهية ولايتها ؛ تنقيحات كبيرة في كل شيء من تصميم نظام الصوت إلى أساليب الترابط في بنية الجسم.

التصميم :

من الواضح أن Mazda3 الجديد توفر تجربة أكثر رقياً بشكل كبير من سابقاتها. في حين كان النموذج الماضي وسيم إلى حد معقول ، فإن الجيل الرابع Mazda3 يعطي مظهراً حقيقياً – لا سيما في غطاء هاتشباك، حيث تحاول مازدا جلب التطور إلى سيارتها ، والتخلي عن الخطوط الشخصية من الماضي للحصول على شكل منحوت أكثر. وتبدو السيارة معه بشكل جيد.

في المقصورة ، والتي تستفيد من مجموعة من التغييرات التي تهدف إلى توفير بيئة عمل أفضل وبيئة أكثر تميزًا. ويمنح نظام المعلومات والترفيه الجديد بشاشة قياسها 8.8 بوصة العديد من تعديلات التصميم. وفي لوحة القيادة فإن النظام الجديد يفتقر إلى وظائف الشاشة التي تعمل باللمس مثل سابقتها ، ويعتمد بدلاً من ذلك على الأقراص الدوارة والأزرار الصلبة الموجودة على الكونسول المركزي كوسيلة أساسية لإدخال المستخدم. ونتيجة لذلك ، أصبحت هذه الضوابط الآن أكبر وأسهل في الوصول إليها ، والسبب هو في إعادة وضع حاملات الأكواب ، التي تنتقل من أمام مسند الذراع إلى خلف شيفتر. تقول مازدا أن التغيير يهدف إلى عدم إلهاء السائق بشكل كبير!

عادة ما تساعد التقنية الحديثة في جعل المقصورة تشعر بمزيد من الراحة، ولكن في أغلب الأحيان تكون الأشياء الصغيرة التي تقدم شعوراً مقنعاً بالترف. ولهذه الغاية ، عمدت مازدا إلى تعتيم التفاصيل ، مما سهل التصميم العام أثناء ترقية المواد ومفاتيح التحويل، عجلة القيادة حصلت على زيادة بمقدار 0.8 بوصة إضافية، في حين أن زاوية الوسادة السفلية على المقعد تحسن من وضع القيادة. حتى النظام السمعي مع كل من النموذج الأساسي ونظام Bose الاختياري الذي يستفيد من مكبرات الصوت ذات الموقع الإستراتيجي المتناثرة في جميع أنحاء المقصورة والتي تقلل من اهتزاز اللوحة بينما تحقق دقة أعلى.

ومن أهم التجهيزات في السيارة:
تحتوي السيارة على مجموعة واسعة من وسائل الترفيه، فهي تتميز بوجود راديو عالي الجودة يستطيع استقبال بث موجات AM و FM ، بالإضافة إلى تشغيل الأقراص المدمجة CD ، وملفات الصوت MP3 ، كما تحتوي السيارة على نظام Bluetooth يمكن تشغيله من عجلة القيادة، وشاشة عرض بمقاس 7 بوصة تعمل باللمس.

الأمان :

أضاف مازدا أيضا نظام جديد لمراقبة انتباه السائق. وباستخدام كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء ومصابيح LED ، يقوم النظام بتحليل ميزات الوجه وموضع الرأس ، مما يؤدي إلى إطلاق إنذار إذا اعتقد أن السائق قد غلبه النعاس أو يوفر تحذيرًا متقدمًا للفرامل إذا اكتشف أن عيني السائق لا يركزان على الطريق. لم نقم بتحفيز أي تنبيه خلال مهمتنا خلف عجلة القيادة ، ولكن من السهل أن نرى كيف يمكن أن تصبح منقذة للحياة.

وسائل أمان إضافيّة أخرى مثل وسائد هوائية وجانبية للسائق والراكب الأمامي، نظام الفرامل المانعة للإنغلاق  ABS، نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD ، قفل مركزي للأبواب، نظام منع إدارة المحرك، نظام تنبيه ضد السرقة.

المحركات :

محرك Skyactiv-G بنزين سعة 1.5 لتر

محرك Skyactiv-G بنزين سعر لترين

محرك Skyactiv-G بنزين سعة 2.5 لتر

محرك Skyactiv-D ديزل سعة 1.8 لتر

محرك Skyactiv-X الذي يعتمد على نظام هجين يتم دعم عمله مع محرك كهربائي مما يوفر كفاءة عالية في استهلاك البنزين .

ويمكنكم تصفّح سيارات مازدا من خلال موقع سيّارة بالضغط هنا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *