مازيراتي جران توريزمو موديل 2018

يوليو 7 ,2017

كان من المتوقع أن تقوم شركة مازيراتي الإيطالية بتطوير تصميم السيارة مازيراتي جران توريزمو فإنه مازال نفس الجيل منذ عام 2007 حتى الآن، لم يحصل الموديل الجديد من السيارة مازيراتي جران توريزمو موديل 2018 على تحديثات جذرية في التصميم الخارجي، لكن حصلت السيارة على بعض اللمسات البسيطة في تصميمها الداخلي، وحرصا من موقعنا على تقديم كل جديد سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن السيارة مازيراتي جران توريزمو موديل 2018 .

كما ذكرنا أن مازيراتي جران توريمز ظهر في عام 2007 ومازال الجيل الأول من السيارة مستمر حتى الآن، وبذلك يكون مر 10 سنوات على هذه السيارة الرياضية المميزة، لكنها لم تحصل على تحديثات جذرية في التصميم مما جعلها عرضة إلى الخسارة امام منافسيها، ومن الجدير بالذكر أن السيارة مازيراتي جران توريزمو موديل 2018 ظهرت للمرة الأولى في الطرق خلال الايام الماضية ومن المتوقع ان يتم تدشين السيارة رسميا في الفترة المقبلة على ان تتوافر في بعض الأسواق بالربع الاخير من عام 2017 ، كما ستظهر في بعض الأسواق الأخرى ع حلول العام القادم .

الجديد بالسيارة مازيراتي جران توريزمو موديل 2018

لقد كشف السيد ريد بيجلاند وهو الرئيس التنفيذي بشركة مازيراتي بأن العلامة الإيطالية لا تسعى إلى تغيير جيل جران توريزمو المتوافر حاليا في الفترة الحالية، وبعد ذلك تم الكشف عن تحديث طفيف إلى هذا الموديل المسن، فقد تم الكشف عن السيارة مازيراتي جران توريزمو موديل 2018 بمنطقة بورصة نيويورك، وقد جاءت السيارة بنسختين وهما سبورت ومازيراتي كورس، كل منهما حصل على تحديث طفيف فمثلا تأتي السيارة بشبك مبرد أنف القرش المستوحى من كونسيبت ألفيري، بجانب مآخذ هواء أكبر حجما، كما تم تعديل ممتص الصدمات الخلفي بالسيارة.

ومن الداخل، فقد قامت مازيراتي بتحديث مفاتيح الجير، حيث جلبت كونسول وسطي جديد ومقبض مزدوج دوار ألومنيوم، نظام هارمان كاردون الصوتي الجديد، شاشة ترفيه مقاس 8,4 بوصة مقترنة مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

سيارات جديدة للبيع

الكشف عن مازيراتي جران توريزمو وجران كابريو موديلات 2018

من الجدير بالذكر أنه بعد العرض العالمي الأول إلى الموديل في بورصة نيويورك، حرصت شركة مازيراتي على تدشين جران توريزمو وجران كابريو موديلات 2018 في أوروبا عبر مهرجان جودوود للسرعة.

لقد استوحت الشركة تصميم هذا الموديل من كونسيبت ألفيري، وقد أضافت شركة مازيراتي أنف القرش على شبك مبرده السداسي، وقد أصبحت مآخذ الهواء أكثر انخفاض من حيث موقعها، وقد تم إعادة تصميم ممتص الصدمات، بجانب تحسين ديناميكية الهواء، والعديد من المميزات الأخرى المتوفرة في موديل 2018.

مجرد فتح أبواب السيارة مازيراتي جران توريزمو موديل 2018 سترى المقاعد مغطاة بجلد بولترونا فراو إنه جلد فخم للغاية، كما تم تحديث مفاتيح الجير وجلب كونسول وسطي جديد وقبض مزدوج دوار ألومنيوم، كما يتوافر بالسيارة نظام هارمان كاردون الصوتي وهو نظام جديد من شركة مازيراتي، كما توجد شاشة ترفيه 8,4 بوصة مقترنة مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

يجب الإشارة إلى أن شركة مازيراتي تحتفل بمرور 70 عام على بناء سيارات جران توريزمو، لذلك جلبت الشركة الإيطالية باقة موديلاتها الكلاسيكية لكي تعرضها في مهرجان السرعة بجانب جران توريزمو وجراند كابريو، وكذلك السيارة A6 1500 والسيارة 3500 GT والسيارة جيبلي SS كوبيه والسيارة 3200 GT .

محرك مازيراتي جران توريزمو موديل 2018

تستمد هذه السيارة طاقتها من محرك فيراري استنشاق الهواء ذات سعة 4,7 لتر وعدد 8 سلندر يعطي قوة 460 حصان وعزم دوران 520 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 6 سرعات، مما يدفع الجران توريزمو سبورت من السكون حتى 100 كم بمدة زمنية 4,8 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 299 كم \ الساعة، كما تتسارع نسخة مازيراتي كورس من السكون حتى 100 كم بمدة زمنية 4,7 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 301 كم \ الساعة.

تصميم مازيراتي جران توريزمو موديل 2018

جاءت السيارة مازيراتي جران توريزمو موديل 2018 بتصميم خارجي أني، حيث تحتوي السيارة على شبك رياضي كبير يحتوي على شرائح عمودية، كما توجد فتحات تهوية على جانبي المصد الأمامي للسيارة، كما أن المصابيح الامامية للسيارة كبيرة الحجم تعمل بتقنية الليد وتوجد فتحة تهوية للمحرك على غطاء المحرك، كما توجد فتحات تهوية صغيرة على جانبي السيارة، والاطارات رياضية مقاس 21 بوصة

ومن الداخل، فقد حرصت الشركة المصنعة على تطوير تصميم المقاعد لكي تصبح اكثر رياضية، كما تم تغيير جلد المقاعد فقد أصبحت مغطاة بجلد الكانتارا، وتوجد شاشة ملاحة جديدة كبيرة مقاس 8,5 بوصة تعمل بتقنية اللمس والتي تتواصل مع الجوالات الذكية، ويتوافر بالسيارة نظام صوتي جديد، وتوجد مجموعة من الازرار بالكونسول الوسطي لتسهيل التحكم في التقنيات المتوفرة بالسيارة .

سيارات مستعملة للبيع

محرك مازيراتي جران توريزمو 2018

لم يحصل الموديل الجديد من السيارة على تحديثات بمواصفات المحرك، فقد جاءت السيارة بنفس النسخة القديمة ذات سعة 4,7 لتر وعدد 8 سلندر يعطي قوة 453 حصان مع عدد لفات 7000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 520 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4750 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم خلال 4,7 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 300 كم / ساعة .

سيارات مازيراتي للبيع

مازيراتي جران توريزمو كابريو

تتميز السيارة مازيراتي جران توريزمو كابريو بأن تصميمها يحافظ على تقاليد السيارة السبور الديناميكية كما أنها تقدم أداء عالي وسرعات مذهلة، كما تتمتع السيارة بصلابة هيكلية عالية في الشاسيه حيث أن الهيكل الخارجي الفولاذي ذات مقاومة عالية، كما تم توزيع الوزن بين الأمام والخلف بشكل مثالي، وتبلغ 49 % حتى 51 % وهي نسبة تشبه سيارات الفورمولا 1 والطراز GT من FIA الذي تمكن من تحقيق هذه النسبة حيث أن كلا من المحرك ومختلف ملحقاته الضرورية وكذلك ناقل الحركة والدفرنس تم وضعها بين المحور الأمامي والخلفي للسيارة.

جاءت السيارة عبر طرازين وهما جران توريزمو و جران كابريو، وتحتوي كل منهما على مقصورة داخلية فاخرة تضع مقاييس جديدة إلى الفخامة نتيجة منظومة التجهيزات المتكاملة والمتطورة التي توفر المزيد من الراحة والترفيه والسلامة، كما تمنح السيارة أداء ممتاز وقدرة على التماسك والثبات على الطريق، كما يساعد على تفادي الحوادث مماثلة بسبب ما تتمتع به سيارات السباق الحديثة، وقد جاءت السيارة بمحرك 8 اسطوانات  صغير الحجم وخفيف الوزن ذات سعة 4,2 لتر يولد قوة 405 حصان ويعمل مع الموديل الأساسي من السيارة.

كما جاء جراند توريزمو سبورت بمحرك أكبر ذات سعة 4,7 لتر مكون من 8 اسطوانات يعطي قوة 460 حصان، كما تم تجديد الصدام الأمامي للسيارة، وبالنسبة إلى طراز جران كابريو وجران كابريو سبورت يأتي بنفس المحرك الأخير لكن يولد قوة 440 حصان مع الطراز الأساسي وقوة 450 حصان مع الطراز سبورت المميز من مازيراتي.

سعر مازيراتي جران توريزمو موديل 2018

يبدأ سعر السيارة من 100,000 دولار أي حوالي 370,000 ريال، ومن المتوقع أن تصل هذه السيارة بشكل رسمي في بداية عام 2018 إلى السوق الإسترالي وسوق نيوزيلندا .

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *