مازيراتي جيبلي موديل 2018

أغسطس 28 ,2017

لقد كشفت شركة مازيراتي عن مازيراتي جيبلي موديل 2018 GranLusso – التي تعتبر النسخة الأصغر من مازيراتي كواتروبورتي، لقد حصلت السيارة الجديدة على تحديثات لكي تتمكن من منافسة طرازات الشركة الألمانية بي ام دبليو، لقد أوضحت شركة مازيراتي بأن هناك تغيير في اسم جيبلي فقد أصبح جيبلي GranLusso ، لكن هذا لن يغير مفهومنا عن السيارة السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، المهم هو الترقية التي حصلت عليها السيارة من حيث الإضافات والتحديثات في التصميم والتقنية والمواصفات الفنية للمحرك، واليوم سنتحدث عن مازيراتي جيبلي موديل 2018 في هذا المقال.

تاريخ مازيراتي جيبلي

يمكن القول بأن هذه السيارة نسخة أثرية، فقد ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 1967 ، حيث كانت ذات تصميم رياضي متوفرة عبر نسختين كوبيه ومكشوفة السقف، لقد استمرت في الأسواق حتى عام 1973 ثم توقف انتاجها ثم عادت مرة أخرى عام 1992 بعد تحديث تصميمها الرياضي بعدما تم الاستغناء عن النسخة المكشوفة، لقد استمر الجيل الأول  حتى عام 1998 ثم توقف انتاجها مرة ثانية ثم عادت للمرة الثالثة عام 2013 عبر نسخة سيدان فاخرة متوسطة الحجم.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم مازيراتي جيبلي موديل 2018

سيارات مازيراتي جيبلي للبيع

لقد اعتمدت الشركة المصنعة في تحديثات مازيراتي جيبلي موديل 2018 على النسخة الأكبر كواتروبورتي الجديدة، فقد اختلف تصميم الشبك العلوي والسفلي الذي منح السيارة لمسة رياضية، كما تأتي المصابيح بتصميم اكثر رياضية وأكثر شراسة، وهذهذ المصابيح تعمل بتقنية الليد، وتوجد فتحات تهوية صغيرة الحجم على جانبي السيارة، كما توجد إطارات رياضية مقاس 20 بوصة.

ومن أبرز مميزات السيارة مازيراتي جيبلي موديل 2018 هي تصميمها الرياضي المميز والمقصورة الفاخرة والمحرك القوي، لكن سعرها مرتفع بالمقارنة مع السيارات المنافسة.

ومن الخلف، جاءت الاسطبات بتصميم مستطيلي عريض مسحوبة إلى طرفي السيارة، إنه تصميم خلفي أنيق ومميز.

ومن الداخل، لقد حصلت مازيراتي جيبلي موديل 2018 على بعض التقنيات الحديثة، ومنها خاصية التنبية أثناء الرجوع للخلف، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبية أثناء مغادرة المسار، كما توجد كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، مساحات اوتوماتيك حيث تستشعر المطر، ما يتوافر بالسيارة عدد 15 سماعة، شاشة ملاحة مقاس 8,4 بوصة، بلوتوث، إنها باقة مميزة من التقنيات الحديثة التي يرغب كل قائد سيارة توافرها في سياراته.

محرك مازيراتي جيبلي موديل 2018

ستتوافر مازيراتي جيبلي موديل 2018 بالأسواق عبر نسختين من المحرك، وهما:

المحرك الأول بسعة 3 لتر ثنائي التيربو وعدد 6 سلندر يعطي قوة 345 حصان مع عدد لفات 5250 لفة بالدقيقة وعزم دوران 369 رطل \ قدم مع عدد لفات 1750 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5,5 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 260 كم / ساعة.

بينما المحرك الثاني بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر ثنائي التيربو يعطي قوة 404 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 406 رطل \ قدم مع عدد لفات 1750 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 4,7 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 285 كم / ساعة.

سعر مازيراتي جيبلي موديل 2018

يبدأ سعر السيارة من 72,000 دولار أي حوالي 270,000 ريال ويصل حتى 80,000 دولار أي حوالي 300,000 ريال.

سيارات مازيراتي للبيع

مازيراتي جيبلي 2017

السيارة مازيراتي جيبلي موديل 2017 هي سيارة سيدان متوسطة الحجم، تعتبر أقل سيارات مازيراتي من حيث السعر، فقد جاءت السيارة في عام 2013 وقد تم تحديثها مع الموديل الحالي 2017، حيث تم تزويد السيارة مازيراتي جيبلي موديل 2017  بباقة Luxury وSport  إلى جانب باقتي كربون آخريتين، كما جاءت السيارة الجديدة بمحرك 3 لتر به 6 اسطوانات وشاحنين توربينيين يعطي قوة اضافية 20 حصان وإجمالي القوة حوالي 350 حصان وعزم دوران 500 نيوتن \ متر.

لقد حصل الجزء السفلي من الكونسول المركزي على بعض التحديثات في الأزرار وشاشة خاصة بالنظام الترفيهي مقاس 8,4 بوصة، إلى جانب تطوير نظم الأمان، كما يوجد بالسيارة مثبت سرعة متكيف، وكذلك نظام ستوب جو، وتحذير السائق من مغادرة المسار، التحذير من التصادم الأمامي وتوجد مكابح الطواريء الآلية.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

التصميم الخارجي للسيارة مازيراتي جيبلي 2017

لقد كشفت شركة مازيراتي العالمية عن طرازها الجديد والمميز وهي السيارة مازيراتي جيبلي موديل 2017 ، فقد جاءت السيارة بتصميم جديد نسبيا بعد حصولها على بعض اللمسات من الإنفراد والتميز، فقد جاءت مقدمة السيارة بتصميم حاد، بدءا من المصابيح الأمامية للسيارة التي اعتمدت على الشكل النحيف والتي تعمل بتقنية الليد، كما جاءت الشبكة الأمامية تحمل الجينات الأساسية إلى شركة مازيراتي العالمية، فقد جاءت على شكل مربع مع تزويدها بعدد من الأعمدة الرأسية، ويوجد شعار الشركة المصنعة بالمنتصف.

وبالنسبة إلى غطاء المحرك، فقد تم تزويده بعدد من الخطوط الطولية التي تمنح هذه السيارة المزيد من القوة كما تمنح السيارة طابع شبابي شرس، كما جاء المصد الأمامي للسيارة بتصميم تقليدي مع إضافة شبكة سفلية كبيرة الحجم، لكي تقاوم الهواء وحتى تمنح السيارة مازيراتي جيبلي موديل 2017  المزيد من الانسيانية والانطلاق.

كما تعتبر السيارة مازيراتي جيبلي موديل 2017 إحدى السيارات الكوبيه، يتميز تصميمها الخارجي بأنه مميز وفريد، فإن السقف منسحب بانسيابية كبيرة، كما تم تصميم المصابيح الرئيسية بطريقة تتماشى مع فكرة الفتحات الثلاثة، ويوجد خط مميز على جانبي السيارة والذي يمتد من فتحات التهوية الثلاثة حتى المصابيح الخلفية للسيارة، مما منح السيارة قدر كبير من الجاذبية والأناقة.

التقنيات المتوفرة في مازيراتي جيبلي 2017

لقد تم تزويد السيارة مازيراتي جيبلي موديل 2017  ببعض التقنيات التكنولوجية الرائعة، فقد أضافت مازيراتي عدة أنظمة تكنولوجية وأنظمة مساعدة السائق عبر باقتي  Luxury و Sport إلى الطراز جيبلي، فقد تم تزويد هذه السيارة بحزمة من الأنظمة المتقدمة، ومن أبرزها نظام تثبيت السرعة التكيفي وخاصية ستوب، كما يتوافر بالسيارة نظام التحذير من البقع العمياء، نظام التحذير في حالة مغادرة المسار، نظام التحذير قبل حدوث الإصطدام الأمامي، مساعد الكبح المتقدم، مكابح طواريء آلية، كاميرا محيطية وباقة  ADAS، كما يوجد بالسيارة لوحة قيادة تضم شاشة عالية الدقة مقاس 8,4 بوصة تعمل باللمس، ويوجد نظام جديد من المعلومات والترفيه يتوافق مع كل من أبل كاربلاي واندرويد اوتو، ويحتوي الكونسول على زر دائري خاص بالتحكم في مستوى الصوت وبعض الوظائف الأخرى، وتوجد أماكن تخزين مخصصة إلى الهاتف.

محرك مازيراتي جيبلي 2017

يعتمد كلا من الطراز جيبلي والطراز جيبلي  S على محركات بها الشواحن التوربونية بسعة 3 لتر وعدد 6 اسطوانات، والمحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات  ZF، مما يمنح السيارة قدره على توليد قوة 350 حصان أي قوة إضافية 20 حصان، كما يتوافر نسخة محرك بنزين يتكون من 6 سرعات وهو أكثر قوة يعطي قوة إضافية 20 حصان عن الموديل السابق، كما جعل هذه السيارة قادرة على التسارع من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 5,5 ثانية.

وبالنسبة إلى جيبلي S يمكنها التسارع من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 5 ثثواني، فإن قوة محرك السيارة تصل إلى 410 حصان، كما أن السيارة مزودة بنظام Q4 الكلي لنظام الدفع الرباعي، ويمكن إلى النسخة جيبلي SQ4 أن تتسارع من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 4,8 ثانية فقط، كما تصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى 267 كم / ساعة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *