مازيراتي كواتروبورتي موديل 2017

لقد كشفت شركة مازيراتي الرائعة بشكل رسمي عن السيارة مازيراتي كواتروبورتي موديل 2017 ، ولقد اعلنت الشركة عن توافرها بنسختين في الأسواق، النسخة الأولى هي نسخة فاخرة تعرف بإسم مازيراتي كواتروبورتي جرانلوسو 2017 والتي سنتحدث عنها في هذا التقرير، أما النسخة الثانية هي نسخة ذات تصميم رياضي وكفاءة عالية في الحركة وتعرف بإسم السيارة مازيراتي كواتروبورتي جرانسبورت.

إن السيارة كواتروبورتي احد الطرازات الخاصة بشركة مازيراتي الشهيرة، ومعناها ذات أربعة أبواب باللغة الإيطالية، ومع مرور الوقت أصبح ذلك الطراز يشير إلى السيارات السيدان الفاخرة بمختلف أنحاء العالم.

ويجب الإشارة إلى أن العلامة التجارية مازيراتي هي أحد فروع شركة فيات، حيث تم إنشائها بعد قرار الإندماج بين فيات وكرايسلر، فقد حصلت تلك الفئة على الكثير من التحسينات وخصوصا في السنوات الأخيرة، الأمر الذي يؤهل السيارة لأن تكون منافس قوي للسيارات الألمانية بالأسواق العالمية.

لقد حصلت السيارة مازيراتي كواتروبورتي 2017 على تحديثات بسيطة في تصميم الهيكل الخارجي والداخلي، كما أعلنت شركة مازيراتي المنتجة أن ذلك التحديث هو تحديث منتصف العمر، كما انه توجد اضافات مختلفة بالنسختين الفاخرة والرياضية حيث يكون كل منهما مميز عن الأخر مما يزيد من نسبة المبيعات خلال العام الحالي 2017.

ويجب الإشارة إلى أن السيارة مازيراتي كواتروبورتي ظهرت أول مرة عام 1963م، وذلك على اعتبار أنها واحدة من السيارات السيدان الفاخرة وكبيرة الحجم الكبير ولقد استمر ذلك الجيل بالأسواق حتى عام 1969م ثم وقف إنتاج السيارة وعادت مرة اخرى سنة 1974م لكن تصميمها أصبح اكثر جمال وعصرية ولقد استمر جيلها الثاني حتى سنة 1978م، كما ظهر منها إلى الآن ستة أجيال وقد بدأ الجيل السادس بالظهور سنة 2013م.

تاريخ السيارة مازيراتي كواتروبورتي 2017

الطراز الأول من مازيراتي كواتروبورتي أنتج عام 1963م، وكان ذلك الطراز انطلاقة إلى فئة السيارات التي تتسم بالفخامة والأناقة ونفس الوقت ذات طابع رياضي، فإن المساحة الداخلية للسيارة مازيراتي كواتروبورتي تشبه مقصورة الليموزين أما التأدية فهي مماثلة للسيارات السوبر كار، ومع الجيل السادس الأخير من تلك السيارة العريقة حققت مازيراتي نقلة كبيرة على مستوى أحدث وسائل التكنولوجيا والتجهيزات، لكن كل ذلك مع المحافظة على تاريخها العريق.

ولقد طرحت السيارة مازيراتي نسخة محسنة وهي مازيراتي كواتروبورتي موديل 2017 لكن الذين يعرفون تصميم كواتروبورتي فقط سوف يتمكنون من اكتشاف التغيرات البسيطة التي أضيفت على السيارة فلقد اعادت الشركة تصميم مصد السيارة الأمامي مع لون أسود مات، كما تم إضافة ناشر هواء خلفي أسود وأعيد تصميم شبكة التهوئة الأمامية وإضافة مادة الكروم.

تصميم مازيراتي كواتروبورتي النسخة GranLusso 2017

جاءت واجهة السيارة الأمامية بشبك امامي معتاد ذات تصميم مستطيلي انسيابي يحتوي بداخله على بعض القضبان الفضية اللامعة وبأسفل المصد توجد فتحة تهوية وشبك ذات تصميم مغزلي باللون الأسود مما يمنح السيارة لمسة جمالية فخمة أما مصابيح السيارة الأمامية فإنها ذات تصميم حاد مسحوبة إلى جانبين السيارة، بذلك إن الإختلافات عن الإصدار السابق تتمثل في تصميم فتحة التهوية أسفل المصد وبعض اللمسات الرياضية.

جاء تصميم اطارات السيارة بالشكل الرياضي مقاس 20 بوصة ويمكن اختيار النسخة الأعلى مقاس 21 بوصة، ومن الخلف نجد الأسطبات ذات تصميم مستطيل محسوب إلى جانبين السيارة وهناك جناح خلفي بحجم صغير على الصندوق واسفل المصد يوجد 4 مخارج عادم ذات تصميم دائري.

وبأسفل مصد السيارة يوجد فتحة تهوية وشبك ذات تصميم مغزلي باللون الأسود مما يمنح السيارة لمسة فخامة بينما تميزت مصابيح السيارة الأمامية بالتصميم الحاد المسحوب إلى جانبين السيارة، بذلك إن الاختلافات عن الموديل السابق تمثلت في تصميم فتحة التهوية أسفل المصد وبعض زوائد رياضية بالسيارة، بينما الإطارات جاءت بتصميم رياضي مقاس 20 بوصة.

التصميم الداخلي للسيارة مازيراتي كواتروبورتي النسخة GranLusso 2017

من أبرز التحديثات التي حصلت عليها تلك السيارة الرائعة هي شاشة الملاحة حيث جاءت كبيرة الحجم مقاس 8,4 انش متعددة الإستخدامات، كما اختلف تصميم الكونسول الوسطي فقد اصبح بحجم كبير ومغطى بجلد فاخر وبعض التطعيمات الخشبية.

قدمت شركة مازيراتي مقصورة داخلية فخمة يغلب عليها الطابع الرياضي، لكنها في تلك المرة لم تلجأ إلى استعمال الأزرار فقط لكن قدمت شاشات تعمل بتقنية اللمس لكي توفر المزيد من الراحة إلى الركاب فقد جاءت تتوسط الكونسول الوسطي لتلك السيارة والتي تكون من ثلاث طبقات رئيسية هم جلد طبيعي وتطعيمات خشبية ومادة الكروم، كما اهتمت تلك السيارة في تصميمها الداخلي بمنح الركاب أكبر قدر من الراحة من خلال زيادة المساحات الداخلية بين مقاعد السيارة.

وتطرح مازيراتي خيارات عديدة من كواتروبورتي المحسنة تضم فئات مثل جراند سبورت وجراند لوسو، بحيث تظهر جراند سبورت ذات تصميم خارجي أكثر عدوانية إضافة إلى عجلات قياس 21 انش وتقليمات من ألياف الكربون، بينما فئة جراد لوسو فإنها تتميز بأناقة داخلية مميزة مع مستوى رفاهية عالي جدا بالداخل بجانب خيارات نسيج إرمنيجلدو زينيا الذي يصنع من الحرير إلى المقاعد، وبطانات أبواب السيارة، وأقنعة الحماية من الشمس.

وبالسبة إلى تسارع  السيارة من 0 وحتى 100 كم\ ساعة في الفئة V6 ذات الدفع الخلفي يتم بمدة زمنية 5,1 ثواني و 4,9 ثواني بفئة V6 ذات الدفع الرباعي أما فئة V8 جي تي اس يتم بمدة زمنية 4,7 ثواني، وأقصى سرعة هي 285 كم\ الساعة و283 كم\ الساعة و307 كم\ الساعة على التوالي.

مواصفات محرك مازيراتي كواتروبورتي 2017 نسخة GranLusso

تتوافر السيارة بعدة من نسخ المحركات وهي:

النسخة الأولى بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 404 حصان وعزم دوران 406 رطل\ قدم وتسارع من 0 وحتى 100 كم في 5,1 ثانية وسرعة قصوى حوالي 280 كم/ ساعة.

أما النسخة الثانية جاءت بسعة 3,8 لتر وعدد 8 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 523 حصان وعزم دوران 479 رطل\ قدم تسارع من 0 وحتى 100 كم في 4,7 ثانية وسرعة قصوى نحو 305 كم/ ساعة.

بينما النسخة الثالثة فهي ديزل بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 271 حصان، عزم دوران 443 رطل\ قدم وتسارع من 0 وحتى 100 كم في 6,4 ثانية وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 250 كم/ ساعة.

تتصل جميع محركات السيارة كواتروبورتي 2017 بصندوق تروس ZF المكون من ثمانية سرعات.

أنظمة الأمان والسلامة في السيارة مازيراتي كواتروبورتي

لقد احتوت تلك السيارة كواتروبورتي على طقم وسائد هوائية كامل يحيط بجميع المقاعد الداخلية، بما يضم الوسائد الهوائية المسئولة عن حماية الرأس والصدر والأرجل، كما توفر إلى السائق ميزة شد الحزام بشكل تلقائي، ومساند رأس، وحساسات أمامية وخلفية، وكاميرات خلفية، ذلك بالإضافة إلى مصابيح السيارة الأمامية التي تتكيف تلقائي مع حالة الطريق وسرعة السيارة وذلك عبر ثلاثة أنماط مختلفة.

يمكن للسيارة كواتروبورتي أن تقدم أداء سيارة سيدان هادئ ومريح يناسب الأعمال اليومية والإستمتاع بجميع المميزات أو سيارة رياضية ممتعة أثناء قيادتها، لقد صممت بمنهى الحرص والدقة.

سعر السيارة مازيراتي كواتروبورتي موديل 2017 نسخة GranLusso

يبدأ سعر تلك النسخة من 90,000 دولار أمريكي أي يعادل نحو 337,000 ريال سعودي وحتى 165,000 دولار أمريكي وهو يعادل 600,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عنالسيارة مازيراتي كواتروبورت وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *