ما يجب عليك فعلة لإيقاف السيارة في حالات الطوارئ.

أكتوبر 15 ,2019

معظم السيارات الحديثة مزودة بنظام التحذير من التصادم أو انظمة الكبح الإجباري في حالات الطوارئ.

في هذا السياق فقد أوضحت مؤسسة “ديكرا”الألمانية للفحوصات الفنية، أن هذه الأنظمة تعمل عن طريق تعرف المستشعرات على العقبات أو السيارات، التي تشكل خطرا، وتحذر قائد السيارة منها.

وأضافت “ديكرا”، أن في تلك المواقففإنه يتوجبعلى قائد السيارة القيام بعملية الكبح الاضطراري، وهو ما تقوم به الأنظمة الحديثة المساعدة على الكبح الاضطراري بشكل أوتوماتيكي في حالة عدم استجابة قائد السيارة، لكن ما لم تكن السيارة مجهزة بنظم الكبح التلقائي فكيف يمكن القيام بالكبح الاضطراري ؟

إجابةً على هذا السؤال,فقد أوضحخبير السيارات بمؤسسة ديكرا “راينهاردبوكسدروكر” أنه للحصول على عملية كبح كامل في حالات الطواريئ فإنه يتوجب على السائق أن يقوم بالكبح دفعة واحدة للوصول إلى أقصى حد من التباطؤ, منوّهاً إلى أن القوة الكاملة عند بداية الكبح هي العامل الحاسم الذي تتوقف عليه عملية إيقاف السيارة .


ومن الامور المهمةأثناء الكبح أن يراعي السائق الضغط على دواسة القابض في حالة السيارات المجهزة بناقل الحركة اليدوي، وذلك تفاديا لتوقف المحرك.
وأوضح “بوكسدروكر”أن من أكثر الأخطاء شيوعاً في مثل هذه الحالات هو التدرج في عملية الكبح؛ حيث تكون قوة الكبح غير كافية لإيقاف السيارة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *