مرسيدس A الجديدة 2019

فبراير 10 ,2018

كشفت شركة مرسيدس بشكل رسمي عن الجيل الجديد من A-Class  ، وهي السيارة مرسيدس A الجديدة 2019 ، فقد جاءت السيارة بتصميم أكثر تطورا عن السابق مع محركات أكثر كفاءة ومجموعة تقنيات عصرية ولتوفير المزيد من الراحة، حيث تمثل A-Class الجديدة خطوة مرسيدس القادمة في فلسفة تصميمها النقاء الحسي، فقد أصبحت الخطوط الخارجية للسيارة أكثر نقاء ونضجا، كما حدث مع CLS الجديدة كلي، واليوم سنتحدث عن السيارة مرسيدس A الجديدة 2019 في هذا المقال.

أصبحت الواجهة الأمامية للسيارة ذات تصميم أكثر تطورا وديناميكية عن السابق، فإن غطاء المحرك منحدر، مصابيح أمامية تعمل بتقنية الليد مسطحة على شكل DRLs مع عناصر كروم، كما أن أقواس العجلات أكبر مع جنوط تتراو بين مقاس 16 بوصة وحتى مقاس 19 بوصة، مما جعل A-Class ذات حضور أكثر من رائع على الطرق.

ومن الخلف، فإن خلفية السيارة مرسيدس A الجديدة 2019 تعطيك انطباع بأن السيارة عضلية، وأبرز تغيير فيه السيارة هو المصابيح الخلفية المنقسمة إلى جزئين ما يستبدل سابقتها كبيرة الحجم.

ومن الداخل، فإن داخلية السيارة مرسيدس A الجديدة 2019 حصلت على تغييرات جذرية، فقد أصبحت تتميز بما يسمى نظرة الدرجة الطليعة، وتأتي لوحة القيادة على شكل جناح يمتد من الباب الأيمن إلى الأيسر، كما توجد إضاءة محيطية بـ 64 لون مختلف، بالإضافة إلى شاشة عريضة جديدة.

سيارات مرسيدس للبيع

ومن الجدير بالذكر أن ولادة أصغر طرازات مرسيدس لم تكن سهلة في أواخر تسعينيات القرن الماضي، على اعتبار أن سمارت لا تحمل شعار النجمة الثلاثية، لذا تعد الفئة A  أصغر طرازات الألمانية والتي حظيت بحملة إعلامية شرسة عندما ظهرت لأول مرة في الجيل الأول الذي مر عليه ما يزيد عن 20 عام.

ويمكن القول بأن الجيل الأول والثاني كانا أقرب إلى فئة الميني فان أو الـ MPV، لكن الجيل الثالث الحالي شهد قفزة كبيرة نحو الهاتشباك وأصبحت السيارة أكثر أناقة وإثارة وأفضل من جميع النواحي بالمقارنة مع أسلافه.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ مرسيدس A-Class

ظهرت السيارة مرسيدس A-Class  للمرة الأولى عام 1997 ، وذلك على اعتبار أنها إحدى السيارات الهاتشباك صغيرة الحجم ذات الخمس ابواب، لقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 2004 ، وجاء الجيل الثاني من السيارة عبر نسختين احدهما ذات ثلاث ابواب والثانية ذات خمس ابواب، وقد استمر الجيل الثاني حتى عام 2012، ومع وصول الجيل الثالث اصبحت السيارة ضمن فئة المركبات الهاتشباك الفاخرة تضم محرك بنزين وديزل، وقد استمر الجيل الثالث حتى عام ا 2018 ، لذلك فإن السيارة مرسيدس A الجديدة 2019 هي بداية الجيل الرابع.

فقد حرصت مرسيدس على متابعة على درب الجيل الراهن مع الرابع الجديد كليا الذي كشفت عنه مؤخرا، وتسعى لنقله إلى أفق أكثر روعة مع تصميم خارجي وداخلي مذهل بمعنى الكلمة.

تصميم مرسيدس A الجديدة 2019

مرسيدس A الجديدة 2019

مرسيدس A للبيع

جاءت السيارة مرسيدس A الجديدة 2019 بخطوط خارجية حملت النهج التصميمي الجديد لشركة مرسيدس والذي سبق أن شاهدناه مع السيدان كوبيه CLS موديل 2019 بجيلها الجديد كليا، حيث أن الصغيرة الفئة A الجديدة استعارت مصابيحها الأمامية وشبكة التهوية من شقيقتها والكثير من الخطوط الأخرى، ومن المؤكد أن شكل المصابيح الأمامية الحادة المنخفضة وشبكة التهوية أضاف الكثير من الإثارة والشراسة للتصميم وجعل السيارة مرسيدس A الجديدة 2019 بمثابة الشيء الصغير الخطير.

داخلية مرسيدس A الجديدة 2019

داخلية مرسيدس A الجديدة 2019

ومن الداخل، فإن السيارة مرسيدس A الجديدة 2019 تضاهي الفئة S وبقية طرازات الألمانية الحديثة، مع شاشتين ملتصقتين، شاشة للعدادات وشاشة وسطية، وحتى في الفئات الأقل ستحصل على شاشتين مقاس 7 بوصة، أو 7 و10.25 بوصة للفئة الوسط وتحتوي الفئة الأرقى على شاشتين 10.25 بوصة.

وتأتي فتحات التكييف بتصميم دائري مميز وتتضمن إضاءة جذابة، بجانب العديد من اللمسات الرائعة التي صلت عليها الألمانية الصغيرة، ويجب الإشارة إلى نظام الترفيه والمعلومات الجديد كليا والذي يحمل اسم MBUX فقد حظيت السيارة مرسيدس A الجديدة 2019 بهذا النظام، بل إنها أول من يحمله بين شقيقاتها، ويتميز هذا النظام بالذكاء الإصطناعي والذي يتعلم من السائق مع الوقت ويحاول أن يصبح بمثابة الصديق المقرب له الذي يفهم ما يفكر به.

خلفية مرسيدس الفئة A الجديدة 2019

خلفية مرسيدس الفئة A الجديدة 2019

ويجب الإشارة إلى أن السيارة مرسيدس A الجديدة 2019 أو صغيرة مرسيدس لم تعد صغيرة كما كانت عندما جاء الجيل الأول من السيارة، فقد أصبحت توفر مساحات داخلية أكبر إلى الأكتاف، والرؤوس والأقدام بطريقة مميزة تتفوق على جميع الأجيال السابقة، كما أن صندوق أمتعة اكتسب 29 لتر إضافي لتصل سعته إلى 370 لتر، كما تحتوي الفئة A على مقاعد قابلة للتدفئة والتبريد وتأتي المقاعد الأمامية بنظام مساج، وهذا أمر غير معهود في الفئات الصغيرة من السيارات، كما احتوت الفئة A على العديد من الأنظمة المساعدة التي تأتي مع شقيقتها الأكبر الفئة  S، ومنها نظام الكبح الآلي، ونظام المساعدة على تغيير المسار وغير ذلك من الأنظمة المميزة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط 

مميزات مرسيدس A الجديدة 2019

مرسيدس A الجديدة 2019

ومن أبرز مميزات الجيل الجديد من السيارة هو تصميمها الجديد الذي منحها المزيد من الجاذبية ومظهر أكثر عصرية بالمقارنة مع تصميم الأجيال السابقة منها، كما تقدم الشركة بهذا الموديل فئات محركات أكثر كفاءة وأقل استهلاكا للوقود، بالإضافة إلى وسائل تكنولوجية جديدة تساعد السائق وترفع مستويات الأمان في السيارة.

وفي حالة شراء مرسيدس A الجديدة 2019 سيكون أمامك 3 خيارات للشاشة اللمسية بينها 7 بوصة مزدوجة، 10.25 بوصة مزدوجة وكذلك 7 و10.25 بوصة تؤدي إحداهما وظائف المعلومات والترفيه والأخرى تعمل كعدادات قياسات رقمية.

كما أن مجرد قولك عبارة Hey Mercedes سيتم تفعيل نظام MBUX الجديد للوسائط المتعددة والذي بإمكانه التعلم بفضل تقنية الذكاء الإصطناعي لإنشاء تواصل عاطفي بين السائق والركاب، وبالنسبة إلى مجموعة التقنيات الأخرى فيوجد بالسيارة شاشة عرض رأسية، مع إمكانية التواصل مع السيارات الأخرى، وخاصية تتبع السيارة عبر تطبيق على الهاتف الذكي وأكثر.

وتأتي A-Class بقاعدة عجلات أطول من السابق بالإضافة لأنها أعرض، مع زيادة الأبعاد هذه ترجمت إلى زيادة المساحة المخصصة إلى اليد والأقدام والرأس في المقصورة، كما أصبحت مساحة تخزين الأمتعة 370 لتر، على الطريق، تستعير A-Class مميزات S-Class الرائدة، مثل مساعد الإبقاء على المسافة النشطة مع السيارات الأخرى، مساعد الإيقاف النشط بحالات الطواريء، مساعد التغيير النشط للحارة، فرامل الطواريء النشطة، وتستطيع السيارة التعرف على الأجسام بالخلف التي توشك على التصادم معها والتصرف بناء على ذلك لتقليل حدة الإصطدام.

فإذا كنت تفكر في شراء مرسيدس A الجديدة 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

محرك مرسيدس A  الجديدة 2019

بالبداية ستأتي السيارة بمحركي بنزين A 200 بعدد 4 اسطوانات وسعة 1.4 لتر، ويعطي قوة 160 حصان وعزم دوران 250 نيوتن \ متر متصل مع علبة تروس 7 سرعات أوتوماتيك مزدوجة القابض أو 6 سرعات يدوية، والمحرك الثاني A 250 بعدد 4 اسطوانات وسعة 2.0 لتر بقوة 221 حصان وعزم دوران 350 نيوتن \ متر متصل مع علبة تروس 7 سرعات أوتوماتيك مزدوجة القابض، ويوجد محرك ديزل للأسواق الأوروبية ولا داعي إلى التوقف عنده.

وتتسارع السيارة ذات المحرك A 200  من السكون إلى 100 كم / ساعة بمدة زمنية 8.0 ثانية ، وتصل إلى 225 كم / ساعة كحد أقصى، وينخفض التسارع إلى 6.2 ثانية وترتفع السرعة إلى 250 كم / ساعة في A 250.

وبالنسبة إلى موعد طرح مرسيدس A الجديدة 2019 سيكون بالإمكان طلب مرسيدس الفئة A الجديدة كليا في الأسواق الأوروبية بداية من شهر مارس 2018 ، وسوف تصل إلى بقية العالم بعد ذلك، قادمة لمنافسة بي إم دبليو الفئة الأولى، والسيارة أودي A3 ، والسيارة إنفينيتي Q30 ، والسيارة فولفو V40، وبالنسبة إلى نسختها السيدان سيتم تدشينها في وقت لاحق خلال 2018.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *