مرسيدس تنافس بورش باناميرا

فبراير 25 ,2017

لقد تمكنت مرسيدس بنز الألمانية من خطف ثقة وقلوب الكثير من عشاق السيارات بمختلف أنحاء العالم، عبر تقديم طرازات عديدة تناسب جميع الأذواق ومختلف الفئات العمرية، حيث تتنوع السيارة بين سيارات سيدان وسيارات دفع رباعي بجانب سيارات كوبيه وسيارات كشف والتي تتسم بالطابع الشبابي الجريء، ما تزال شركة مرسيدس الألمانية مستمرة في تقديم أحدث الإبداعات في عالم السيارات، واليوم سنقدم لك مقالة رائعة بعنوان  اطلاق السيارة مرسيدس تنافس بورش باناميرا


تعتبر شركة مرسيدس أحد شركات السيارات العريقة حول العالم ومنافس قوي في السوق العالمي، ولقد اعتدنا من شركة مرسيدس على تقديم كل جديد بعالم السيارات إلى المستخدمين وذلك ما يدفعها حتى تكون شركة السيارات الأولى في جميع أنحاء العالم.


بالرغم من تشابه اسم السيارة مع AMG GT لكن هذه السيارة ليست فئة الأربع أبواب، لكن سوف تتشارك مع الموديل الجديد من CLS من حيث قاعدة العجلات والشاصي، لكن ذلك لن يجعل السيارة تشابه CLS من حيث تصميمها الخارجي فإنها لن تتشارك معها أبدا بأي قطعة في هيكل السيارة.
إن تصميم السيارة من الخارج مستوحى من السيارة AMG GT، وبعض العناصر في تصميم السيارة GT الكلاسيكية، ومنها عرضكبير، وإرتفاع منخفض، ومساحات زجاجية بحجم صغير، تصميم قوي إلى الواجهة الأمامية، وهذه العناصر متمثلة بشكل كبير في أستون ماترن رابيد، والتي تتفوق عليها GT4 بالمساحة الداخلية الواعة لراحة الركاب.

أما بالنسبة إلى شقيقتها AMG GT، إن سيارة مرسيدس المويل الجديد هو أطول من حيث التصميم العام، وقاعدة عجلات طويلة، إرتفاع أكثر حوالي 4 بوصة، وحتى تحقق أفضل توزيع وزن ممكن بالأمام والخلف، فقد تم عملت الشركة على تقريب المحرك وناقل الحركة نحو منتصف السيارة بقدر المستطاع، بحيث يكون مركز جاذبية منخفض ورفع مستويات الثبات والأمان في السيارة.
تتمتع السيارة GT4 بوجود نظام توجيه، مكابح، شاصي، من الجيل E63 AMG S 2017، إضافة إلى أنظمة سوف تتطور خصيصا إلى GT4 كنظام تعليق هوائي نشيط، قرص تفاضلي يتم التحكم به بطريقة إلكترونية، قواعد نشطة إلى المحرك، مكابح كاربون وسيراميك.
أما ناقل الحركة فمن المتوقع بأن يكون 9 سرعات أوتوماتيك،وسوف تتوفر GT4 عبر فئتين مختلفتين بحسب التوقعات، فئة أساسية وفئةGT4 S بنفس المحرك للفئتين، فهو V8 بسعة 4 لتر حيث يعطي قوة تعادل 500 حصان إلى الفئة الأساسية وزيادة حوالي60 حصان إلى فئة GT4 Sبجانب إمكانية اختيار الدفع الرباعي في الفئتين.

لقد انتشرت العديد من التقارير والتي تؤكد بأن مرسيدس AMG سوف تفاجئنا بالكشف عن السيارة الإختبارية والتي تحمل اسم GT4 بمعرض جنيف القادم، والسيارة GT4 ستكون سيارة سيدان ذات أربعة أبواب من AMG GT ومن المعروف منذ مدة طويلة بأن مرسيدس AMG تهتم بها اهتمام كبير لتنافس بورش باناميرا والتي تحقق مبيعات رائعة بالإضافة إلى السيارة أودي A7، والسيارة BMW الفئة السادسة جران كوبيه، وذلك ما يجبر شركة مرسيدس على دخول تلك الفئة بالسيارة الجديدة المنافسة بعد الإنتهاء من إنتاج CLS .
إن تقارير السيارات تؤكد أن GT4 السيارة الإختبارية قادمة بقاعدة عجلات MRA والتي تستعمل بالسيارة مرسيدس AMG في السيارة C63، E63 ،S63 من ناحية الأداء تذكر التقارير أن GT4 جاءت بمحرك V8 ثنائي التيربو بسعة 4 لتر، لكن به وحدتي تيربو محسنتين تجعل المحرك يولد قوة تعادل 600 حصان، وبعد التعرف على تلك المعلومات هل تظن أن GT4 تتمكن على منافسة بورش باناميرا والسيارة بي ام دبليو جران كوبيه الفئة السادسة.

تصميم السيارة مرسيدس AMG GT رودستير2017
إن السيارة مرسيدس AMG GT4 جاءت بتصميم رياضي، لذلك فإنها قريبة جدا من الأرض مما يساهم في زيادة الثبات على السرعة العالية، وبالنسبة إلى تصميم واجهة السيارة الأمامية فقد جاءت بشبك ذات حجم كبير به شرائح باللون الأسود عمودي، كما توجد فتحات تهوية بتصميم مستطيل على طرفي المصد، بينما مصابيح السيارة الأمامية فإنها ذات تصميم بيضاوي مسحوب إلى جانبي السيارة يعمل حسب تقنية الإضاءة النهارية.
توجد فتحات تهوية بحجم صغير على طرفي السيارة والتي تساعد في تحسين ديناميكية الهواء وإطارات ذات تصميم عريض مقاس 22 بوصة وسقف قماش قابل إلى الإزالة عند سرعة تقل عن 60 كم بالساعة، من الخلف جاءت السيارة بزجاج خلفي منحدر، اسطبات بتصميم مستطيل بحجم كبير مسحوبة إلى جانبي السيارة وبأسفل المصد يوجد مخرجين عادم وقود بتصميم دائري أنيق.


يتمتع تصميم السيارة الداخلي بالرقي والفخامة، فإن المقصورة الرئيسية يوجد بها كونسول وسطي بحجم عريض يحتوي على مجموعة من ازرار وجاءت فتحات المكيف بتصميم دائري كلاسيكي ذات مظهر انيق بجانب شاشة الملاحة بالوسط مقاس 7 بوصة، عجلة قيادة ذات تصميم رياضي ثلاثي، كما أن شركة مرسيدس أضافت جلد فاخر على الكونسول والتابلو والأبواب من الداخل.

بورش باناميرا 2017
إطلاق السيارة مرسيدس AMG GT4 لمنافسة بورش باناميرا لقد أعلنت شركة بورش الألمانية العملاقة بورش عن أحدث الإبداعات للسيارات السيدان، وهي السيارة بورش باناميرا 2017 فهي تمثل جيل ثاني من سيارات بورش السيدان الفخمة، وبالرغم من الكثير من التطورات التي تمتعت بها هذه السيارة، لكنها ما تزال تحتفظ بهوية التصميم الأصلي لها والذي اعتدنا على مظهره، فقد استطاعت من خلاله الجمع بين الفخامة والطابع الرياضي بنفس الوقت.

تصميم السيارة بورش باناميرا 2017 من الخارج


جاءت النسخة الهجينة للسيارة بنفس التصميم الخاص بالنسخة القياسية منها بالإضافة إلى وجود إضافات محدودة، وعند النظر إلى واجهة السيارة الأمامية ستجد بأن شركة بورش تحافظ على هويتها حيث جاءت السيارة بشبك ذات حجم عريض بأسفل المصد، كما يحتوي على خطوط عريضة سوداء بجانب وجود شعار السيارة بمقدمة غطاء محرك السيارة كالعادة.
كما توجد بعض الخطوط الحادة فوق غطاء المحرك ومصابيح أمامية بتصميم بيضاوي تعمل حسب تقنية ليد مسحوبة إلى جانبي السيارة، وتتمتع السيارة بوجود إطارات بتصميم رياضي مقاس 19 بوصة، وجاءت الأجزاء الداخلية ذات لون أخضر فهو تعبير عن الطاقة النظيفة بجانب وجود فتحات تهوية على طرفي السيارة ومرايا جانبية لا تأتي بالموضع الأساسي لها لكن مكانها بالقرب من مقابض أبواب السيارة الأمامية.
ومن الخلف تتمتع السيارة بإسطبات بتصميم مستطيلي حاد ومسحوب إلى جانبي السيارة، كما أن الأسطبات متصلة ببعضها وستلاحظ بالصندوق الخلفي هناك مائل جدا وبأسفل المصد يوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي الشكل.

تصميم السيارة بورش باناميرا 2017 من الداخل
إن السيارة باناميرا تتمتع بالمظهر الأنيق جدا، فربما تلفت انتباهك اكثر من تصميمها الخارجي، فلقد حصلت السيارة على تحديثات عديدة ويوجد بالسيارة عجلة قيادة ثلاثية رياضية لها استخدامات وأغراض عديدة ويوجد عدادات سرعة وشاشات المعلومات بخلف عجلة قيادة السيارة، وكذلك توجد شاشة ملاحة بوسط التابلوه الامامي بحجم كبير لكونسول الوسطي عريض بعض الشيء.

محرك السيارة بورش باناميرا 2017

جاءت هذه السيارة بالمحرك ذات سعة 3 لتر وعدد 6 سلندر بجانب البطارية الكهربائية 14 كيلو واط حيث تعطي قوة اجمالية حوالي 462 حصان وعزم دواران 516 رطل\ قدم وناقل حركة ثمانية سرعات اوتوماتيك وتسارع قطر السيارة من 0 حتى 96 كم \الساعة ذات تصميم داخلي ثانية.
سعار السيارة بورش باناميرا 2017
يبلغ سعر السيارة بورش باناميرا 2017 من حوالي 90,000 دولار.

 

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة مرسيدس AMG وعن السيارة بورش وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *