معلومات شائعة في عالم السيارات ولكنها خاطئة

إن عالم السيارة  يتمتع بالعديد من الأسرار والمعلومات التي يرغب جميع قائدين السيارات في معرفتها، لكن يتم تداول معلومات كثيرة خاطئة على أنها أفضل حل إلى العديد من المشاكل التي تواجه السيارات، لكنها ربما تعرض سيارتك إلى بعض الأضرار الجسيمة في حالة عدم امتلاك المعلومات الكافية الخاصة بمجال السيارات، ولذلك يقدم اليوم موقع سيارة تقرير حول معلومات شائعة في عالم السيارات ولكنها خاطئة في هذا المقال.

سيارات تويوتا للبيع

معلومات شائعة في عالم السيارات ولكنها خاطئة

قوة المحرك أقوى من قوة فرامل السيارة

حينما نسمع عن تعرض أحد قائدين السيارات إلى حادث سيارة، فإنه يأتي التفسير الأول ممن بأن السبب يعود إلى أن محرك السيارة أقوى من الفرامل، ومن ثم لم يتمكن قائد السيارة من التحكم في السيارة وتوقيفها، لكن الحقيقة غير ذلك، فإنه أثناء عند الضغط على الفرامل تنخفض قدرة المحرك بشكل كبير، وذلك عكس المعلومة السابقة.

سيارات الدفع الرباعي هي أكثر السيارات من حيث الأمان

قد يكون البعض سمعوا هذه الجملة مرارا وتكرارا، لكن الحقيقة غير ذلك، فإن هذه السيارات تمتلك نسب من الخطر في حالة التعرض إلى الحوادث مثل أي سيارة أخرى، لكن من المميزات الهامة بهذه السيارات أنها سيارات كبيرة الحجم وثقلية في الوزن عند المقارنة مع العديد من السيارات مثل سيارات الدفع الثنائي، مما يجعل سيارات الدفع الرباعي عند تعرضها إلى أي تصادم يكون معدل الخسائر أقل من السيارات الأخرى ذات الوزن الخفيف.

محرك السيارة الكبير أكثر أمانا من الصغير

الحقيقة أن محرك السيارة ليس له علاقة بنسبة الأمان في السيارة، فإن مهمة محرك السيارة تكمن في جعل السيارة سريعة وقوية.

مقاعد السيارة الجلد أفضل من المقاعد القماش

إنها معلومة خاطئة بالرغم من انتشارها، حيث تعتبر مقاعد السيارة الجلد أحد المأسي التي يتعرض لها بعض قائدين السيارات بفصل الصيف وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة فإن المقاعد الجلدية تمتص الحرارة.

الشاحنات هي أفضل حل للسير في الثلوج

إنها نعلومة خاطئة تماما، فإن معظم الشاحنات تعتمد على الدفع الثنائي فقط، وذلك يشير إلى عدم إمكانية العجلات الخلفية بالسيارة على السير في الثلج.

تلوين زجاج السيارة الأمامي أو الفاميه أمر غير قانوني

إن هذا الأمر يختلف من بلد إلى بلد أخر حسب القوانين التي يعمل بها هذا البلد، لكن عموما إن حجب أشعة الشمس أمر مهم إلى سلامة أجزاء السيارة الداخلية.

لن تعود السيارة كما كانت بعد تعرضها إلى حادثة

إنه أمر خاطئ نسبيا، حيث يتوقف ذلك على مراكز إصلاح السيارات التي يتم الإستعانة بها أثناء تصليح السيارة، من الأفضل في هذه الحالة الإستعانة بمراكز ووكالات خاصة بماركة السيارة، وذلك حتى تضمن الحصول على قطع غيار أصلية، إن هذه الطريقة تضمن الحصول على سيارة جديدة بعد التعرض إلى حادث لا قدر الله.

سيارات الغاز أفضل من سيارات البنزين

قد يكون ذلك الأمر صحيح إلى كل من يبحث عن عنصر التوفير، لكن الحقيقة أن سيارات الغاز أكثر خطورة من سيارات البنزين، فإنه في حالة التصادم سيؤدي إلى انفجار السيارة على الفور مثل القنبلة.

السيارة المكشوفة اقل أمان من السيارة الكوبية

هذه المعلومة غير صحيحة، ففي حالة التصادم أو التعرض لأي حادث فإنه في كلا السياراتين ستكون نفس نسبة الخطر.

سيارات بنتلي للبيع

معلومات خاطئة خاصة بالعلاقة بين السيارة والوقود

من أبرز النقاط إلى أي سيارة هو علاقتها بالوقود ومعدل استهلاك السيارة للوقود، خصوصا بعد ارتفاع أسعار الوقود، بمجرد أن تناقش أحد قائدين السيارات عن الوقود وعن طرق تقليل الإستهلاك سوف تسمع معلومات عديدة ربما يكون بعضها صحيح، لكن معظمها خاطئ وهي منتشرة بشكل كبير بين أفراد المجتمع.

فلتر هواء المحرك يؤثر على استهلاك الوقود

إنها معلومة قديمة لا يمكن أن نطبقها على السيارات الجديدة التي تتمتع بحواقن وقود بدلا من الكربراتير الذي كان يتعطل في حالة امتلاء فلتر الهواء بالأوساخ، وبشكل عام تقوم هذه الحواقن بعمل خليط مميز من الهواء والوقود وفقا إلى كمية الهواء الداخلة إلى المحرك سواء كان فلتر الهواء جديد أم قديم، لكن لا ينصح بأن يكون قديم.

ناقل السرعة العادي أقل استهلاك للوقود من الناقل الأوتوماتيك

هذه المقولة تلائم السيارات القديمة فقط لكن حاليا أصبحت سيارات عديدة تتمتع بوجود ناقل حركة أوتوماتيك متطور بشكل كبير والذي يوفر الوقود أكثر من ناقل الحركة اليدوي ببعض السيارات الأخرى، يعود سبب التوفير إلى كثرة غيارات ناقل الحركة، فإن تساعد في تحسين معدل استهلاك الوقود.

معدل استهلاك الوقود يعتمد على عمر السيارة

من المعلومات الشهيرة والخاطئة بين مالكين السيارات هو أنه كل يطول عمر السيارة يزداد استهلاكها من الوقود، كما أنها أصبحت تصرف أكثر وذلك غير صحيح فإن الخبراء بمجال السيارات يؤكدون أنه لا علاقة إلى عمر السيارة بمعدل استهلاكها للوقود، وإذا حدث أن ارتفع معدل استهلاك سيارتك القديمة إلى الوقود، ربما يكون بسبب حاجة أحد أجزاء السيارة إلى التصليح أو الإستبدال.

توجد منتجات تقلل استهلاك الوقود

توجد منتجات عديدة في محطات الوقود والتي يعتقد البعض بأنها تحسن عملية احتراق الوقود وبالتالي تحسين استهلاكه وتوفر الأموال، بعد تجربة مختبرات عديدة إلى هذه المواد المختلفة سواء كانت زيوت للمحرك أو سوائل يتم إضافتها إلى خزان الوقود يجب معرفة أن معدل تحسين استهلاك الوقود الذي تقدمه هذه المنتجات قليل بالمقارنة مع سعرها، لذلك يفضل صرف سعرها على المزيد من الوقود عوضا عن تحسين معدل استهلاكه.

السيارة الصغيرة موفرة في استهلاك الوقود

ربما كانت هذه المعلومة صحيحة قبل ذلك ولكن ظهرت العديد من التقنيات المتطورة للحفاظ على استهلاك الوقود عبر الحقن المباشر، واستخدام الإطارات ذات مقاومة قليلة، تساعد هذه التقنيات السيارات السيدان متوسطة الحجم في توفير الوقود، على الرغم من حجمها الكبير بالمقارنة مع السيارة الصغيرة.

سيارات ايسوزو للبيع

تسخين السيارة يقلل من استهلاك الوقود

ربما كانت هذه المعلومة صحيحة قبل ذلك بسبب استعمال الكربراتير، لكن ليس الآن بعدما تم استبدال الكربراتير بحواقن الوقود المباشرة والتي تكون جاهزة إلى الإستعمال بسرعة بمجرد تشغيل السيارة وأنها ليست بحاجة إلى تسخين حتى درجة حرارة معينة أو وقت محدد، بالفعل ربما تحتاج السيارة إلى تسخين ولكن التسخين أثناء القيادة الخفيفة وليس عند وقوف السيارة.

بنزين 95 يعطي السيارة مسافة أكبر من بنزين 91

إن الرقم الذي يتبع نوع الوقود هو رقم الأوكتان بالوقود، فهو موجه بشكل خاص إلى كمية ضغط الماكينة وليس له علاقة بمعدل استهلاك الوقود، فإن بنزين 95 لا يوجد به مواد تحسن من استهلاك الوقود، يجب استعمال نوع الوقود المناسب مع سيارتك للحفاظ على المحرك المصمم إلى ذلك النوع.

السيارة تستهلك وقود أثناء التشغيل أكثر من تركها تعمل

هذه المعلومة خاطئة لكنها منتشرة والتي تذكر أن ترك السيارة تعمل هو أوفر لك من إيقافها وتشغيلها مرة أخرى، لكن لا يمكن تعميم تلك المعلومة، فإن ترك السيارة فترة طويلة يستهلك وقود أكثر من تركها تعمل خاصة إذا كانت سيارة جديدة نسبيا وتتمتع بتقنيات تساعد في توفير الوقود.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *