مقارنة بين هونداي سنتافي موديل 2016 و2017

تعتبر السيارة هيونداي سنتافي أحد السيارات SUV  كروس اوفر متوسطة الحجم والتي تتميز بميزة الدفع الرباعي مما يساعد السيارة على السير في المناطق الواعرة والرملية، السيارة منتشرة بالأسواق الخليجية منذ ظهورها عام 2000 ، دائما ما تحقق مبيعات عالية في الأسواق العربية والأجنبية، وعلى ذلك فهي تعد النسخة الأكبر للسيارة هيونداي توسان، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة مقارنة بين هونداي سنتافي موديل 2016 و2017 في هذا المقال.

لقد حصلت السيارة هيونداي سنتافي 2017 على تحديثات عديدة في التصميم الخارجي والداخلي، وسنوضح أبرز الفروقات بين السيارة هيونداي سنتافي 2017 الجديدة وبين هيونداي سنتافي 2016 من خلال هذه المقارنة، إذا كنت ترغب في شراء سيارة جديدة عليك معرفة مواصفات كل سيارة.

سيارات هونداي للبيع

تعتبر السيارة هيونداي سنتافي أحد السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم، إنها تدخل في منافسة قوية مع كل من السيارة تويوتا راف فور، السيارة نيسان باثفايندر، السيارة دودج درانجو، السيارة جيب رانجلر، لذلك إن عملية التحديث المستمر مطلوبة حتى تتمكن من تحقيق أفضل مبيعات مع انطلاق السيارة كل عام، لقد ظهرت السيارة بالأسواق عام 2001.

لقد كشفت شركة هيونداي بشكل رسمي عن السيارة الجديدة سنتافي 2017 ، ذلك عبر فاعليات معرض شيكاغو الدولي للسيارات، كما كشفت شركة هيونداي عن النسخة الرياضية وهي هيونداي سنتافي سبورت 2017، ويتوقع زيادة كبيرة في المبيعات.

لقد تمتعت السيارة هيونداي سنتافي 2017 بالحصول على تحديثات منتصف العمر، إنها تحديثات جزئية وليست كلية فقد شملت أجزاء عديدة في السيارة الجديدة، ويجب معرفة أن هذه السيارة ضمن الجيل الثالث الذي ظهر بشكل رسمي بالأسواق في عام 2012 ، لذلك يتوقع وصول الجيل الرابع للسيارة مع بداية عام 2018 مع إضافة تغيرات جذرية بالتصميم الخارجي والداخلي للسيارة.

يجب الإشارة إلى أن السيارة هيونداي سنتافي ظهرت للمرة الأولى بالأسواق في ابريل 2000 وذلك باعتبار أنها أحد السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم فقد استمر الجيل الأول بالأسواق حتى 2006 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني الذي استمر بالأسواق حتى 2013 أما الجيل الثالث من السيارة مازال مستمر بالأسواق إلى الآن.

تاريخ السيارة هيونداي سنتافي

لقد ظهرت السيارة للمرة الأولى في عام 2002 بشكل متطور فإن الواجهة الأمامية للسيارة كانت صغيرة الحجم، وكان اسم السيارة في روسيا هو هونداي سوناتا Fe Classic ، وقد استمر الجيل الأول للسيارة حتى عام 2006 ويطلق عليه اسم الطراز  SM.

لقد جاءت السيارة فذ ذلك الوقت بعدد من خيارات المحرك وهم محرك 2,4 لتر وعدد 4 سلندر، ومحرك 3,5 لتر وعدد 6 سلندر ذات قوة 200 حصان، ومحرك 2,7 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 137 حصان، جميع هذه النسخ كانت بنزين لكن الشركة قررت في 2006 إصدار نسخة محرك ديزل بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر، لقد حصلت السيارة على بعض تحديثات الفيس ليفت بالواجهة الأمامية، فإن الشبك الأمامي اصبح حاد وويحتوي على قضبان حديدة عريضة تساعد في حمل الأمتعة.

لقد ظهر الجيل الثاني من هونداي سنتافي بمعرض ديترويت الدولي للسيارات في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006 ، لكنه بدأ يتوافر بالأسواق بشكل رسمي في عام 2007، وقد اختلف تصميم السيارة في ذلكالجيل بشكل كلي فقد أصبحت السيارة أضخم وأكثر ارتفاع كما أن الشبك الأمامي اصبح أكبر من حيث الحجم، كما اصبحت المصابيح الأمامية للسيارة انسيابية مسحوبة من طرفي السيارة.

لقد حرصت شركة هيونداي طوال فترة الجيل الثاني من السيارة على تحديث السيارة بشكل مستمر، كما عملت على التحديث في المواصفات الفنية للمحرك، فقد اصبحت السيارة تتوافر في عدة من نسخ المحرك  2,4 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 174 حصان، محرك 2,7 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 185 حصان، ومحرك 3,3 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 180 حصان، وحرك 3,5 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 276 حصان ذلك إلى جانب توافر محركات ديزل.

وبالنسبة إلى الجيل الثالث من السيارة والذي ما زال مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي، لقد تم الإعلان عنه عام 2012 عبر فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، تم طرح هذا الجيل بالأسواق في عام 2013، وقد حصلت السيارة على العديد من التحديثات في التصميم الخارجي والداخلي، كما حصلت السيارة على بعض التحديثات في مواصفات المحرك، و لم يتم الإعلان عن بداية الجيل الرابع من السيارة.

سيارات هونداي سنتافي للبيع

مقارنة بين الواجهة الأمامية للسيارتين هيونداي سنتافي 2016 و2017

لقد تمتعت السيارة هونداي سنتافي 2016 بحصولها على تحديث في الشبك الأمامي، يوجد بالشبك ثلاثة قضبان حديدية بعد أن كانوا 4 بالموديل السابق، كما جاءت مصابيح السيارة الأمامية بتصميم اكثر انحناء ومسحوبة إلى طرفي السيارة وتعمل بتقنية  LED وقد اختلف تصميم مصابيح الضباب، وتوجد فتحات تهوية أسفل مصد السيارة الأمامي.

من أبرز التحديثات التي حصلت عليها هيونداي سنتافي موديل 2017 بالواجهة الأمامية هو وجود شبك امامي جديد كبير الحجم ويحتوي بالداخل على خمس قضبان بعد أن كان الموديل السابق يحتوي على أربع قضبان فقط، كما جاء الشبك الأمامي ذات تصميم حاد واكثر رياضية كما حصلت أسفل المصد على فتحة تهوية بحجم كبير وتصميم عريض أكثر من الموديل السابق.

أما المصابيح الامامية فإنها ذات تصميم حاد واحتفظت بنفس الشكل مسحوب إلى طرفي السيارة وأسفل المصد اختلف تصميم مصابيح الضباب بشكل كبير، لقد اصبحت ذات تصميم أفقي بتقنية الإضاءة النهارية بعد أن كانت بتصميم مستطيلي بالموديل السابق، كما أن الإطارات أصبحت ذات تصميم رياضي بمقاس 19 بوصة.

مقارنة بين تصميم هيونداي سنتافي موديل 2016 و2017 من الخلف

لقد حصلت سنتافي 2016على بعض التحديثات البسيطة في الجهة الخلفية، كما احتفظ الصندوق الخلفي للسيارة الذي يتسم بوجود لمسات رياضية أنيقة بالإضافة إلى تصميم الجناح الخلفي أعلى الصندوق، بينما التحديثات التي حصلت عليها السيارة هونداي سنتافي 2017 في تصميم الإسطبات الخلفية نها تعمل بتقنية الإضاءة النهارية وجاءت بتصميم راقي، وتوجد مخارج عادم الوقود ذات تصميم مستطيلي أسفل المصد، كما حصلت السيارة على تحديث في التصميم الخاص بالإسطبات حيث أصبحت كبيرة الحجم وحادة ومسحوبة إلى جانبي السيارة، كما تم تغيير تصميم لمبات الكشاف، كما أضافت الشركة مصد خلفي جديد ذات تصميم معدني به خطوط حادة وتم إعادة تصميم عواكس السيارة أسفل المصد الخلفي، وبالنسبة إلى الإطارات فهي مقاس 19 بوصة بتصميم رياضي متطور.

مقارنة بين التصميم الداخلي لهيونداي سنتافي 2016 و2017

لقد تمتعت السيارة سنتافي 2017 ببعض التحديثات البسيطة أبرزها التابلوه الأمامي بالسيارة فقد اصبح يشتمل على غطاء جلد فاخر مع لمسات من التخشيب كذلك الكونسول الوسطي بالسيارة، أما شاشة الملاحة فهي ذات تصميم قديم، وتوجد شاشة المعلومات وفتحات خاصة بالتكييف.

مقارنة بين المواصفات الفنية لمحرك هيونداي سنتافي 2016 و2017

لم تحصل السيارة سنتافي 2017على تحديثات خاصة بمواصفات المحرك، فقد جاءت بنفس الخيارات القديمة من المحركات، وهم محرك بسعة 3,3 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة تعادل 290 حصان وعزم دوران 252 نيوتن\ متر وناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، المحرك الثاني بسعة 2,4 لتر، به 4 سلندر ليعطي قوة تعادل 185 حصان وناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *