مواصفات استون مارتن فانتيج 2019

يونيو 30 ,2019

تعتبر استون مارتن فانتيج  2019 بداية جيل جديد ينضم إلى  سلسلة سيارات فانتيج  التي تضم العديد من السيارات الأيقونية عبر تاريحها الطويل والذي يمتد على قرابة 7 عقود من الزمان ، وفيما حصلت السيارة على نفس قاعدة عجلات شقيقتها الكبرى DB11 إلا أن 70% من قطعها صنعت خصيصاً لهذه السيارة ، وهي كذلك أول سيارة استون مارتن تزود بترس تفاضلي إلكتروني .

ومن حيث الشكل الخارجي تتمتع السيارة بتصميم انسيابي يبرز هوية السيارة الرياضية، وخاصة عند رؤيتها عن قرب على أرض الواقع، حيث حصلت السيارة على شبك أمامي ضخم وحافة سفلية من الكروم، هذا بالإضافة إلى فتحات تهوية رياضية أنيقة على جانبي السيارة. 

و تظهر في الخلف  أضواء خلفية مستقبلية التصميم تمتد على الجناح الخلفي ، فيما تذكرنا الواجهة الخلفية بسيارة استون مارتن DB10  والتي صنعت خصيصاً من أجل فيلم جيمس بوند .وخاصة مع مشتت الهواء الخلفي وفتحتي العادم على جانبي السيارة .

 في المقصورة الداخلية ، يتواصل التصميم الإبداعي حيث جاءت الخطوط حادة وبارزة لتؤكد على هوية السيارة الرياضية ، وخاصة مع التزيينات من الكاربون فايبر وأدوات التحكم الشبيهة بمثيلتها في الطائرات المقاتلة ، كما نشاهد المقاعد الرياضية المكسوة بالجلد والتي تمنح الركاب أعلى قدر ممكن من الثبات .

ستعتمد السيارة على محرك V8  سعة 4 لتر مع شاحن تيربو ثنائي من تطوير AMG ،  ويولد قوة 503 حصان و685 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل به قير يدوي من سبع سرعات أو قير أوتوماتيكي من نوع ZF بثماني سرعات ينقل القوة إلى العجلات الخلفية ، وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 314 كم/س.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *