مواصفات سيارة جاكوار F-Pace SVR

مايو 21 ,2019

تُعد سيارة جاكوار F-Pace SVR أحد السيارات ضمن عائلة نسخ SVR عالية الأداء التي صنعت لتتحدى ؛ سيارات AMG من مرسيدس بنز ، و سيارات M Power من بي ام دبليو ، و سيارات RS من اودي. وهي الثالثة على الترتيب في عائلتها.

في التصميم الخارجي لها عمل قسم العمليات الخاصة SVO لدى الصانع البريطاني للسيارات بتوفير تحسينات خارجية على سيارة جاكوار F-Pace SVR تضمنت صادمين أمامي وخلفي جديدين يحتويان على فتحات تهوية كبيرة الحجم لتوفير أكبر قدر من الديناميكة الهوائية ، وتميزت السيارة عالية الأداء على غطاء محرك يحتوي على فتحات تهوية وعلى مخارج فتحات تهوية أمام العجلات الأمامية ، كما زودت السيارة من الخلف بأربعة مخارج للعادم وبمشتت هواء رياضي بتصميم هجومي، لتكتسب المزيد من الجُرأة والقوة.

كما حصلت سيارة F-Pace SVR على إطارات جديدة قياس 21 إنش و 22 إنش تتميز بخفة وزنها تخفي خلفها أقراض مكابح ضخمة عالية الأداء ،وامتازت بقفل تفاضلي الكتروني خلفي نشط لتحسين عمل نظام الدفع الرباعي للعجلات من خلال تحسين نظام التوجيه .

المقصورة الداخلية لسيارة F-Pace SVR زودت بتطريزات بشعار SVR على مقاعدها ذات المواصفات الرياضية ، كما حصلت على دواسات ومكابح من الألومنيوم ، وفي مقدمتها حصلت على شاشة قياس 10 إنش لنظام الترفيه والمعلومات وشاشة قياس 12.3 إنش للعدادات .

ميكانيكياً تعتمد هذه النسخة SVR عالية الأداء من طراز جاكوار F-Pace 2019 على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبر تشارجد يولد قوة 542 حصان (550 حصان أوروبي PS) و 680 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع أجدد سيارات جاكوار التي تعمل بنظام دفع رباعي من 0 إلى 100 كم/س في 4.3 ثانية ، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 283 كم/س .

يبدأ سعر جاكوار F Pace SVR من 111,650 دولار أمريكي أي ما يعادل 418,650 ريال سعودي.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *