مواصفات سي تيجوان 2019

مارس 17 ,2019

تنافس فولكس فاجن تيجوان فى قطاع المركبات الكروس أوفر الصغيرة، حيث يتمتع الموديل بقدر كبير من الجاذبية، يعزز منها التجهيزات ذات القيمة العالية التى تتوافر لهذا الموديل الذى يجمع بين مزايا السيارات السيدان و مركبات الدفع الرباعى فى قالب فريد للغاية.

وتشتمل تيغوان 2019 على العديد من المزايا الجديدة، ولاسيما في واجهتها التقنية سهلة الاستخدام وأنظمة السلامة المطوّرة التي من شأنها أن تحافظ على سمعة السيارة كواحدة من أكثر السيارات أمنًا.

في الفئة SE من السيارة، ستحصل على معظم الإضافات والمزايا التي تجعل تجربة الركوب في السيارة وقيادتها أكثر متعة، مقارنة بالفئة الأدنى، منها التحذير عند التصادم الأماني، ومراقبة النقطة العمياء، والدخول والتشغيل الذكي للسيارة بدون استخدام المفتاح، وشاشة لمس بحجم ثماني إنش ونظام معلومات وترفيه وغيرها من الإضافات.

التصميم

يحمل تصميم السيارة هوية فولكس فاجن الجديدة وهي الهوية التى تبرز فى مصابيح LED الأمامية والمصابيح خلفية ذات الخطوط الحادة والملامح الرياضية وعملت شركة فولكسفاغن على تقديم تصميم جديد للسيارة العام الماضي، وهي الآن أكبر حجمًا من الموديلات السابقة، ما جعل المساحة للمقاعد والصندوق أوسع.

وليس هنالك سوى عدد محدود من السيارات المنافسة التي توفر المساحة الموجودة في تيغوان 2019، ولاسيما مع إضافة الصف الثالث الاختياري من المقاعد. فالسيارات المنافسة الأشهر، مثل هوندا سي آر-في، ومازدا سي إكس-5، هي سيارات بصفين من المقاعد فقط.

تيجوان 2019 بأبعادها المدمجة حيث يبلغ الطول 4486 ملليمتراً والعرض 1839 ملليمتراً والارتفاع 1730 ملليمتراً، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2677 ملليمتراً. وترتفع السيارة عن الأرض بحوالي 190 ملليمتراً، بينما تتمتع حقيبة الأمتعة الخلفية بمساحة كبيرة تبلغ 615 لتراً يمن أن تزيد إلى 1655 لتراً عند طي المقاعد الخلفية.

الأداء

القلب النابض للسيارة يعمل على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1400 سى سى من طراز TSI ACT بلوموشن تبلغ قوته 150 حصاناً عند 5000 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ عزمه الأقصى حوالى 250 نيوتن متر عند 1500 – 3500 دورة فى الدقيقة ويتم نقل القوة من المحرك للعجلات من خلال ناقل أوتوماتيكي DSG لست سرعات.  ويمكن للموديل الانطلاق من الثبات وصولاُ لسرعة 100 كم / ساعة خلال 9.2 ثانية بينما تبلغ السرعة القصوى حوالي 200 كم / ساعة.

الأمان :

مجموعة من وسائل الأمان متوفّرة في المركبة مثل الفرامل مانعة للاغلاق وتوزيع إلكترونى لقوتها ومانع انزلاق الفرامل ASR ومساعد للفرامل ونظام المساعدة فى صعود التلال علاوة على برنامج الإتزان الإلكتروني وفرامل للمناورة و6 وسائد هوائية و ايموبيليزر لمنع سرقة السيارة وخاصية تشغيل المحرك بدون مفتاح وفرامل يد كهربية وتصفيح أسفل السيارة ومؤشر لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات و حساسات ركن أمامية وخلفية وجانبية وركن ذاتي وحساسات مطر وضوء ومفتاح ذكي وتجهيزات لتثبيت مقعد الطفل


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *