مواصفات فيراري سبايدر 2017

يناير 26 ,2017

لقد قامت الشركة الإيطالية العملاقة بطرح أحد أحدث الإبداعات الخاصة بعالم السيارات الرياضية، إنها السيارة فيراري سبايدر 488 بموديل 2017، وسوف نوضح لك عزيزي  القارئ تقرير عن مواصفات فيراري سبايدر 2017 من حيث تصميمها الخارجي والداخلى ومواصفات السيارة الفنية، بجانب طرح الأسعار اخاصة بالعملاقة الإيطالية المتطورة بإستمرار.

مواصفات فيراري 488 سبايدر 2017

مصد السيارة الأمامي: لقد تم تصميم المصد الأمامي بطريقة مدببة، وذلك في واجهة السيارة مع إضافة شبكة سفلية بحجم كبير والتي أضافت إلى السيارة المزيد من الثبات على مختلف الطرق, إضافة إلى وضع الشعار الخاص بشركة فيراري في منتصف الشبكة.

مصابيح السيارة الأمامية: لقد صممت المصابيح الأمامية ذات شكل رفيع فلقد أصبت مصابيح السيارة الأمامية طولية الشكل بالإضافة إلى تقنية الليزر التي تمنح السائق درجات عالية من الوضوح عند قيادة هذه السيارة الرائعة.

وزن السيارة: يصل وزن تلك السيارة الرياضية إلى 1520 كيلو جرام.

سقف السيارة: تتمتع السيارة بسقف صلب يتم كشفه عند السير بسرعة لا تتجاوز 45 كيلومتر بالساعة في 14 ثانية.

قوة المحرك: تصل قوة محرك السيارة إلى 661 حصان، كما يصل عزم الدوران إلى 760 نيوتن\متر.

صندوق التروس: يتوافر بالسيارة صندوق تروس أوتوماتيك مكون من سبعة سرعات وثنائي التعشيق يتصل مع المحرك.

نظام دفع السيارة: تعمل السيارة فيراري 488 سبايدر 2017 بنظام الدفع الخلفي.

غطاء محرك السيارة: لقد صمم غطاء المحرك بشكل طويل نسبيا مع وجود خطوط حادة به.

سعة المحرك: تبلغ إن سعة السيارة اللترية حوالي 4 لتر مع المحرك V8 بجانب توافر الشاحن التوربيني المزدوج.

مصابيح السيارة الخلفية: لقد صممت المصابيح المصابيح الخلفية ذات شكل دائري.

مصد السيارة الخلفي: لقد جاء مصد السيارة الخلفي ببعض اللمسات الجميلة من خطوط وإنحناءات حادة بجانب توافر ميزة أجهزة الإستشعار بالإصدار الجديد من السيارة فيراري 488 سبايدر 2017 بحيث تساعد قائد السيارة عند ركن السيارة وأثناء قيادتها.

صندوق السيارة الخلفي: لقد صمم الصندوق الخلفي ذات حجم كبير وواسع بالإضافة إلى وضع شريط ضوء يتم إضاءته مع ضغط قائد السيارة على المكابح مع الشعار الخاص بالشركة بالمنتصف.

 

التسارع: تستطيع السيارة أن تنتقل من السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز ثلاثة ثواني، كما يمكن أن تصل لسرعة 200 كيلومتر/ ساعة وذلك خلال بمدة زمنية لا تتجاوز سبعة ثواني قبل أن تصل إلى أقصى سرعة للسيارة وهي 325 كيلومتر/ ساعة.

التصميم الخارجي للسيارة فيراري 488 سبايدر 2017

لقد تم تصميم هيكل السيارة الخارجي بطريقة تخطف قلوب وعقول كل عشاق السيارات الرياضية، بحيث تتمتع السيارة فيراري سبايدر 2017 بنموذج الكشف، إضافة إلى جينات التميز المتوفرة بإصدارات الشركة الإيطالية الرائعة فيراري، لقد ظهر التطور على مقدمة السيارة فيراري سبايدر بدأ من مصابيح السيارة الأمامية بتصميم رفيع وأكثر طول، إضافة إلى وجود تقنية الليزر، حيث تعطي قائدها درجات وضوح عالية عند القيادة، كما صمم مصد السيارة الأمامي بشكل مدبب من الجهة الأمامية  إضافة إلى تزويد السيارة بالشبكة السفلية ذات حجم كبير، مما يجعل السيارة أكثر ارتكاز وثبات في القيادة، بجانب شعار شركة فيراري بالمنتصف، وبالنسبة إلى غطاء محرك السيارة جاء أكثر طول وتم تزويده ببعض الخطوط الحادة التي تجعل السيارة رياضية وأنيقة.

وبالإشارة إلى مواصفات السيارة من الداخل، فلقد تم تطوير مقصورة القيادة مع تحديثات في التصميم، حيث تم التركيز على قائد السيارة بشكل كبير، مثل تصميم فتحات التهوية بشكل جديد، وجسر وسطي مزود بالأزرار المنسقة، ولا يزال يتوسط لوحة العدادات العداد الخاص بدوران المحرك، مع وجود شاشتين عرض ونظام الملاحة.

كما جاء تصميم السيارة الداخلي لكي يحقق قدر كبير من التواصل بين القائد والسيارة، حيث تم وضع أزرار بلوحة تحكم والتي توجه إلى السائق عوضا عن وضعها على المقود الرياضي ذات الإستخدامات المتعددة، ولقد استوحت السيارة فيراري سبايدر 2017 لمسات تصميمية مختلفة بالمقصورة من سيارات الفورمولا 1 وخصوصا كونسول السيارة الرفيع.

التصميم الخلفي للسيارة الرياضية فيراري 488 سبايدر 2017

لقد أضافت شركة فيراري  الإيطالية بعض اللمسات الإبداعية فلقد ظهر ذلك واضحا على تصميم مصابيح السيارة الخلفية حيث جاءت بتصميم دائري، وبالنسبة إلى غطاء الصندوق الخلفي للسيارة، فقد جاء أكبر حجم وأكثر اتساع، كما تم تزويده بشريط ضوء يضييء مع الضغط على المكابح،  بالإضافة إلى شعار شركة فيراري بالمنتصف، بينما مصد السيارة الخلفي جاء مزود بعدة خطوط وانحناءات حادة لكي تؤكد هوية السيارة الرياضية، إضافة إلى وجود بعض  أجهزة الإستشعار لتسهيل عملية اصطفاف وركن السيارة وتسهيل القيادة بالطرق الوعرة وعن وزن السيارة بالكامل فقد تم تزويد وزن موديل 2017 الكشف بحوالي 50 كيلو جرام عند المقارنة مع الطراز الأصلي، لكي يبلغ وزن السيارة فيراري سبايدر نحو 1525 كيلو جرام.

مواصفات محرك السيارة فيراري 488 سبايدر 2017

بالنسبة إلى مواصفات السيارة الفنية فقد جاءت فيراري سبايدر 2017 بالمحرك V8  ذات السعة اللترية التي تصل إلى 4 لتر مع الشاحن التوربيني المزدوج، والذي يولد قوة كبيرة نحو 660 حصان  و 770 نيوتن، كما يتصل محرك السيارة مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من سبعة سرعات وثنائي التعشيق، حيث يعطي السيارة الخارقة بالدفع الخلفي قدرة على التسارع من الثبات وحتى 100 كيلو متر/ ساعة، بمدة زمنية لا تتجاوز حوالي ثلاثة ثواني، وهذا معدل رائع جدا ولقد اعتدنا على هذه الإصدارات والتقنية الحديثة مع الشركة الإيطالية الفخمة وخصوصا إصدارات السيارة فيراري 488 سبايدر.

مميزات السيارة فيراري 488 سبايدر 2017

أعلنت شركة تصنيع السيارات فيراري 488 سبايدر 2017 أنها هي أفضل سيارة سبايدر بتاريخ فيراري من ناحية ديناميكية الهواء، حيث يرجع ذلك إلى بعض اللمسات في التصميم والتي تحسن من سير الهواء حول السيارة كما تزيد من تثبيت السيارة وتضيف إليها منظر جذاب بالوقت نفسه.

كما يوجد بمقدمة السيارة صادم ضخم يغطي واجهة السيارة الأمامية وهو مكون من فتحات هوائية كبيرة مع وجود الحواف الثنائية التي تماثل الموجودة بسيارات فورمولا 1، كما يظهر بالجانب بعض الإنحناءات الإنسيابية بمنتصف أبواب السيارة حيث تنتهي بوجود فتحات هوائية أعلى أقواس العجلات الخلفية والتي جاءت بمظهر جذاب، بحيث تعمل بالتوازي مع موزع الهواء الخلفي المزود بعدة أجنحة متحركة، إضافة إلى أضواء النهار المعدلة بتقنية LED بشكلها الرائع.

لقد زودت السيارة فيراري 488 سبايدر 2017 بالزجاج الخلفي الكهربائي بحيث يمكن التعديل فيه بثلاثة وضعيات مختلفة، من أجل توفير الراحة والهدوء إلى الركاب وأيضا مع السرعات العالية التي تتعدى 200 كيلو متر/ ساعة، بحيث يمكن أن تفتح وتغلق سقف السيارة الصلب خلال أربعة عشرة ثانية.

كما لم تقوم شركة فيرراي بتحديث محرك أو النظام الحركي بالسيارة فيراري 488 سبايدر لكنه ظل مماثل للسيارة كوبيه، حيث أن السيارة  مزودة بمحرك V8 سعة 4 لتر مع الشاحن التوربيني المزدوج بقوة 670 حصان مع سرعة دوران 8,000 دورة بالدقيقة إنها قوة تكفي لكي تنطلق بالسيارة من وضعية الثبات إلى 100 كيلومتر/ ساعة خلال ثلاثة ثواني فقط.

سعر السيارة فيراري 488 سبايدر 2017

يبلغ سعر السيارة فيراري 488 سبايدر الكشف بموديل 2017  نحو 286 ألف دولار أمريكي.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *