ميتسوبيشي اكسباندر موديل 2018

أغسطس 22 ,2017

لقد تمكنت شركة ميتسوبيشي من استعادت قوتها ومجدها مرة أخرى، ولك بعد استحواذ شركة نيسان العالمية على 34% من أسهم شركة ميتسوبيشي موتورز بنهاية عام 2016 ، فقد أصبحت شركة نيسان أكبر مساهم فيها، مما دفعها إلى استغلال شبكة الإنترنت في نشر صور سياراتها القادمة ميتسوبيشي اكسباندر MPV، واليوم سنتحدث عن السيارة ميتسوبيشي اكسباندر موديل 2018 في هذا المقال.

تعتبر السيارة ميتسوبيشي اكسباندر موديل 2018 Mitsubishi Expander MPV هي النسخة الإنتاجية من الطراز الإختباري ميتسوبيشي  XM، وتندرج هذه السيارة ضمن فئة السيارات العائلية متعددة الإستخداماتSUV، لقد ظهرت السيارة ميتسوبيشي اكسباندر رسميا عبر فعاليات معرض اندونيسيا اوتو شو بالعاصمة جاكارتا، تحتوي السيارة اليابانية ميتسوبيشي اكسباندر موديل 2018 على ثلاث صفوف من المقاعد حيث تتسع إلى نقل 7 أشخاص بشكل مريح.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

ميتسوبيشي اكسباندر موديل 2018

تمتلك السيارة ميتسوبيشي اكسباندر موديل 2018 شبك أمامي عريض ذات تصميم عريض، ويقع شعار شركة ميتسوبيشي بالمنتصف، وتوجد مصابيح ليد، كما يوجد بالأسفل صادم عريض مميز وتجد مصابيح ضباب على جانبي المصد الأمامي للسيارة، ومن الخلف تم تزويد السيارة بمصابيح ليد على شكل حرف L، كما أن سقف السيارة منحدر بطريقة مناسبة مع التصميم الخارجي للسيارة.

كما يوجد بالسيارة شبك أمامي عريض والذي يوفر تهوية عصرية وتوجد حوله مصابيح رشيقة ويوجد بالأسفل صادم عريض يحتوي على مصابيح ضباب، ومن الخلف يوجد بالسيارة ميتسوبيشي اكسباندر موديل 2018 مصابيح أنيق على شكل حرف  L .

المحرك

تعتمد السيارة ميتسوبيشي اكسباندر موديل 2018 على محرك بسعة 1,5 لتر يعطي قوة 103 حصان، وهذا المحرك متصل مع صندوق تروس أوتوماتيك مكون من 4 سرعات أو يدوي من 5 سرعات، ومن الجدير الذكر أن جميع نسخ هذه السيارة تعمل عبر  نظام الدفع الأمامي للعجلات ، وذلك بغض النظر عن نوع صندوق التروس الذي اختاره قائد السيارة.

البعض يتوقع بأن تعتمد ميتسوبيشي اكسباندر MPV على محرك بسعة 1.5 لتر، وهذا المحرك متصل مع صندوق تروس CTV ، كما ستعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات، كما لن تتوفر السيارة بمحركات ديزل.

سعر ميتسوبيشي اكسباندر موديل 2018

يبدأ سعر هذه السيارة من 14,152 دولار أي حوالي 53,000 ريال وذلك السعر في أسواق اندونيسيا، كما ستتوافر السيارة بالأسواق الآسيوية في عام 2018 ، لكننا مازلنا لا نعرف موعد وصول هذه السيارة إلى منطقتنا العربية.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

هل السيارة ميتسوبيشي اكسباندر بديلة باجيرو؟

تعتبر السيارة ميتسوبيشي اكسباندر هي سيارة عائلية جديدة من شركة ميتسوبيشي اليابانية، تتمتع هذه السيارة بمقصورة رحبة وخطوط خارجية مميزة، ويمكن القول بأنها ميتسوبيشي المتعثرة، فقد مرت بمنعطف حاد في تاريخها والذي دفعها إلى أحضان مجموعة رينو نيسان، التي لا تمتلك طرازات كثيرة، فقد أطلقت رصاصة الرحمة على طراز مميز من وزن لانسر بمعظم أسواق السيارات العالمية، كما أنها تسعى إلى تحسين وضعها، فبعدما أحيت لانسر من جديد إلى بعض الأسواق، وبعد ذلك أطلقت اكليبس كروس والتي تقول الشركة المصنعة أنها أفضل كروس أوفر في تاريخها، ومؤخرا تكشف عن طراز جديد يحمل اسم اكسباندر من فئة الميني فان.

لقد سبق أن عرضت الشركة المصنعة هذا الطراز بإعتباره طراز اختباري يحمل اسم  XM، ويجب الإشارة إلى أن الشركة المصنعة احتفظت بمعظم الخطوط الحادة والشريرة الرائعة المتوفرة بالطراز الإختباري، حيث تتمتع اكسباندر بخطوط مميزة وحادة مع حملها هوية ميتسوبيشي الجديدة التي تأتي على شكل حرف X بالمقدمة والمؤخرة، لاشك أن اكسباندر طورت طرازات الميني فان، وذلك يعود إلى الخطوط الخارجية المبتكرة.

ومن الداخل، فإن المقصورة تأتي بتصميم عصري ذات خطوط أنيقة، وتوجد شاشة وسطية أعلى لوحة القيادة، كما توجد لوحة عدادات تقليدية تشمل خطوط بسيطة، كما حرصت الشركة اليابانية على تزويد ميتسوبيشي اكسباندر موديل 2018 بعدد جيد من جيوب التخزين وكذلك حاملات الأكواب، بشكل يتلاءم مع مقصورة عائلية تتسع إلى 7 ركاب.

كما ذكرنا ستتوافر اكسباندر بالأسواق الإندونيسية بمحرك اقتصادي سعته 1,5 لتر يعطي قوة 105 حصان وهذا المحرك يتصل بعلبة تروس يدوي من 5 سرعات أو أتوماتيكية 4 سعات ونظام شد أمامي، وتعتبر السيارة تويوتا أفانزا من أبرز السيارات المنافسة لهذه السيارة.

وبالنسبة إلى علاقة الطراز الجديد بباجيرو، فإنه مع تقادم الأخير وعدم وجود أي أنباء حول التحضير إلى بديلة له، فربما تكتفي ميتسوبيشي مستقبلا بالطراز اكسباندر بإعتباره سيارة عائلية تتوي على 7 مقاعد مثل باجيرو.

 سيارات مستعملة للبيع

أنظمة السلامة بالسيارة اكسباندر باجيرو 2018

قد يواجهك أحد المركبات أو أي عائق يسبب مخاطر لا قدر الله، ولذلك عملت السيارة ميتسوبيشي باجيرو على توفير مجموعة أنظمة وتقنيات سلامة متكاملة، لكي توفر المزيد من الأمان وراحة البال إلى قائد السيارة والركاب أثناء قيادة هذه السيارة المميزة.

توزيع الكبح إلكترونيا

يقوم ذلك النظام بتزويد قوة العجلات الخلفية حينما تحمل ركاب أو حمولة، وهذا يضمن توقف السيارة بأمان بإختلاف الحمولة أو الظروف، وفي حالة وقوع تصادم يقيس كمبيوتر السيارة قوة التأثير لكي يحدد عمل أكياس الهواء بالأمام والخلف على وجه السرعة والتي تحمي قائد السيارة والراكب الأمامي، وتوجد ستائر علوية لكي تحمي الركاب بالصف الثاني.

نظام أشعة أتوماتيكي

يقوم ذلك النظام بتوفير كاميرا استشعار، لتوفير مراقبة مستمرة وتعمل مع مصابيح السيارة الأمامية والخلفية، وفي حالة قدوم سيارة بالإتجاه الرئيسي أو المقابل، تستشعر الكاميرا بها، حيث يخفض النظام من أشعة الإضاءة بطريقة تلقائية، وبعدما تمر المركبة تعود الإضاءة كما كانت بدون الحاجة إلى فعل باليد.

نظام الثبات والتحكم في الجر

يعتمد هذا النظام على استخدام شبكة من وحدات تحكم وأجهزة استشعار ذكية لكي تراقب حالة السيارة، وتوجه السائق في حالة الخروج عن المسار، ويقوم هذا النظام بتوزيع القوة على مختلف عجلات السيارة، ويتحكم في عزم الدوران الصادر عن المحرك، لكي يمنح بذلك إمكانية جر قوية بظروف القيادة المختلفة حيث يراقب أي انحراف، يقوم النظام بحساب الوقت الذي تقطعه السيارة، بالإضافة لأنه يكشف أي هجوم مفاجئ من السيارات الأخرى على الطريق، أو عند الدوران بالمنعطفات، حيث يستخدم قوة الكبح بالعجلات للتحكم بالسيارة على مختلف الطرق، فمثلا إذا واجهت منعطف فجأة يبقيك متنبه عبر أربعة أجهزة استشعار لتوفير قيادة آمنة.

ماسحات تستشعر الأمطار

حيث تعمل تلك الماسحات تلقائي في حالة الأمطار، بالإضافة إلى أضواء أمامية تزيد إضاءة السيارة في حالة وجود ضباب، ومرايا جانبية تزيل الضباب عن طريق الحرارة وميزة تسخين التي توجد بها.

نظام تنبيه الأمان

هذا النظام يوفر حماية كاملة في حالة السرقة، حيث توجد أجهزة استشعار لتكشف عن أي اختراقات، إضافة إلى جهاز إنذار نشط، وبطارية احتياطية للسيارة في حالة تم فصل البطارية الأساسية.

فتحة سقف إلكترونية

يستطيع قائد السيارة بأن يتحكم في فتحة السقف بطريقة إلكترونية لإدخال المزيد من الإضاءة للسيارة، أو الحصول على تهوية إضافية، وتوفير رؤية الأجواء المحيطة بالسيارة.

بالنهاية إن السيارة ميتسوبيشي اكسباندر موديل 2018 هي سيارة عائلية متعددة الإستخدامات أكثر من رائعة ننصحك بتجربتها، وتعتبر هذه السيارة أحدث ما أنتجته شركة ميتسوبيشي اليابانية العملاقة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *