ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020 الجديدة – تنقل القيادة إلى مستوى جديد

مايو 12 ,2020

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020 هي سيارة رياضية متعددة الأغراض وتعرف أيضاً باسم باجيرو سبورت في بعض الأسواق.

تغيير التصميم الرئيسي أتى في المقدمة حيث تتبنى Montero Sport هوية Mitsubishi Dynamic Shield. ويتمتع الجيل الجديد من Montero Sport بوجه انسيابي قوي ومصدات أمامية وخلفية عميقة واقية ومصدات جانبية بمحاذاة الهيكل.

تم تطوير المظهر العام للسيارة الرياضية متعددة الأغراض وأصبح قويًا يبعث على الاطمئنان والفخامة. وتشبه المصابيح الأمامية والشبكة الجديدة إلى حد كبير بيك اب Triton / L200 التي تعتمد عليها Montero Sport.

هناك اختلاف بسيط آخر يتعلق بالمصابيح المركبة الموضوعة تحت المصابيح الأمامية. غطاء محرك السيارة تجدد أيضاً في Pajero Sport لعام 2020 والذي يساهم في زيادة المظهر الرياضي.

يبدو أن بقية هيكل السيارة لا تحتوي على تغييرات مهمة باستثناء بعض التحديثات الدقيقة في المصد الخلفي والعجلات الجديدة وجانح السقف الرياضي.

ويضم الجزء الأمامي في Montero Sport درعًا ديناميكيًا. ويوفر هذا التصميم الفريد حماية أكبر للمشاة والركاب على حد سواء.

ولتعزيز المظهر الصارم، يتمتع الجيل الجديد من Montero Sport بعجلات الومينبوم بحجم 18 بوصة تعطي  مظهرا أفضل وبات محور العجلة أوسع من العجلات التقليدية مما يسمح بمزيد من الدقة أثناء توجيه العجلة وتحكم أفضل في الظروف الرطبة والجافة على حد سواء.

وتكتشف أجهزة الاستشعار في Montero Sport اقتراب المفتاح، سواء كان في الجيب أو في الحقيبة. ثم يتيح النظام إلغاء قفل جميع الأبواب وباب المؤخرة، وبدء تشغيل المحرك – كل ذلك دون الوصول إلى مفتاحك. كما تتمتع سيارة Montero Sport بالفتح التلقائي للباب الخلفي.

ويتوفر الجيل الجديد من سيارة Montero Sport في مجموعة من الألوان الديناميكية تشمل لونًا أبيض ماسيًا جديدًا، يتمتع بإضاءة عميقة، أو الرمادي الجرافيت الجديد.

داخل Montero Sport، ستجد مقصورة مصنوعة بإتقان تتسع لما يصل إلى سبعة أفراد بالغين. وقامت الشركة بإضافة العديد من التقنيات داخل السيارة لتوفير المزيد من الراحة عند القيادة.

وقامت ميتسوبيشي باجراء التغييرات التي يقال إنها توفر المزيد من الجودة والراحة، مثل وحدة التحكم المركزية  ومقابض الأبواب المبطنة الناعمة ومأخذ طاقة التيار المتردد الجديد المُضاف على وحدة التحكم الخلفية للركاب ومساحة التخزين الموجودة أسفل مسند ذراع المسند.

بداخل الجيل الجديد من  Montero Sport ستجد كابينة مُعيَّنة جيدًا بمستويات أكبر من الفخامة والمقاعد المدعومة المريحة ومهارة الصنعة الصلبة والاهتمام بالتفاصيل.

ويقع مقياس LCD الملوَّن بقياس 8 بوصات على اللوحة مباشرةً في الجزء الأمامي للسائق. يعرض معلومات مهمة مثل سرعة السيارة ومعلومات الرحلة. تتمتع الرسومات سهلة القراءة بالجودة ويمكن تغيير المعلومات المعروضة كما يمكن التحقق من مجموعات مختلفة من المعلومات.

ويحتوي الكونسول المركزي على نظام العرض الصوتي باستخدام برنامج Smartphone-Link (SDA). كما يحتوي مجمع أنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة على شاشة عرض كبيرة، تتمتع بوقت معالجة أسرع.

كما أنه مركز وحدات التحكم في الصوت ومعلومات حالة الرحلة مثل نطاق استهلاك الطاقة والقيادة. يدعم نظام SDA Apple CarPlay™ من خلال جهاز iPhone. كما يمكنك ربط الهاتف الذكي بالسيارة عبر Bluetooth.

وصُمِّمت المقاعد ذات الطبقات الثنائية بحيث تحتضن الجسم – فهي تقدم دعمًا واسعًا للكتفين، ودعمًا جانبيًا، ومركزًا أعمق للوصول إلى الحد الأقصى من دعم الظهر. وجود صف ثالث من المقاعد يعني إمكانية استيعاب ما يصل إلى سبعة أشخاص بالغين في راحة.

بالإضافة إلى جلوس حتى سبعة أشخاص بالغين، فإن Montero Sport تحتوي على منطقة للتحميل عندما تكون المقاعد الخلفية مطوية. ويتمتع الجيل الجديد من Montero Sport بكونسول على مستوى الأرضية بين المقاعد الأمامية، بحواف أنعم ومساحة تخزين أكبر بداخله. وفي الكونسول الرئيسي، هناك رف صغير للهاتف الذكي وسجادة مطاطية تمنع الجهاز من الانزلاق في أي اتجاه.

وهناك منفذان مفيدان للطاقة في Montero Sport: أحدهما في الكونسول المركزي والآخر في منطقة التحميل الخلفية. توفر الإمداد بالطاقة لما يصل إلى 150 وات من التيار المستمر من بطارية القيادة.

وهناك منفذان لنظام USB – أحدهما في الكونسول الرئيسي والآخر في الجزء الخلفي من الكونسول على مستوى الأرضية بين المقاعد الأمامية. وهما يتيحان سهولة الوصول ويعني ذلك أن بإمكان ركاب المقاعد الأمامية والخلفية توصيل الأجهزة مثل الهواتف الذكية أو مشغل MP3 أو تشغيل الموسيقى أو شحن البطارية.

ويتمتع الجيل الجديد منMontero Sport  بالعديد من أنظمة السلامة. حيث يأتي بمجموعة من مزايا الأمان الذكية مما يتيح القيادة بثقة أكبر على الطريق وفي الطرق الوعرة.

وللمساعدة في منع الاصطدامات عند الاصطفاف، يصدر تحذير صوتي ويضيء مصباح تحذيري في مقياس LCD الملوَّن 8 بوصة في حالة اكتشاف المستشعرات وجود عوائق قريبة في المسار. كما يتم التحكم في مخرجات المحرك تلقائيًا، إذا قمت بالضغط على دواسة الوقود بقدمك عن طريق الخطأ. وإذا كانت هناك احتمالية للتصادم مع سيارة أو أحد المشاة في الأمام، فسيبطئ نظام السلامة الذكي هذا من سرعة Montero Sport  تلقائيًا.

أما في حالة اكتشاف سيارة في الخلف عندما تكون السيارة على وشك الرجوع للخلف من منطقة الاصطفاف أو طريق خاص، يومض المؤشر الموجود على مرآة الباب، ويصدر صوت تحذير وتظهر رسالة في مقياس LCD الملوَّن 8 بوصة.

وستكتشف المستشعرات على المصدات ما إذا كان هناك سيارة في المناطق العمياء من المرايا. وإذا كان هناك سيارة قريبة، فستومض أيقونة التحذير على مرآة الباب. ومن خلال مساعد تغيير الحارة [LCA]، إذا نشط مصباح اللف وكانت هناك سيارة أخرى قادمة، فستسمع صفير تحذير.

أما نظام التحكم في النزول من المرتفعات فتستخدم سيارة Montero Sport  تلقائيًا من خلالخ المكابح للمحافظة على السرعة الحالية. يعني ذلك أن بالإمكان تركيز انتباه السائق على التوجيه، دون أن يكون عليك التفكير في استخدام المكابح طوال الوقت.

ويستخدم نظام التحكم النشط في الثبات والجر [ASTC]مستشعرات على متن السيارة لتحليل حركة السيارة واكتشاف أي حركة غير ثابتة. ويساعد نظام التحكم النشط في الثبات والجر في الحفاظ على التحكم في السيارة وثباتها وذلك من خلال ضبط خرج المحرك تلقائيًا وتعشيق الفرامل بالعجلات المناسبة. كما أنه يطبق قوة الكبح على العجلات الدوارة لبدء التشغيل السلس والتسارع في خط مستقيم.

تتمتع Montero Sport بنظام دفع رباعي مستمر أثبت فعاليته، ويحمل اسم Super Select 4WD-II، والذي يحقق أقصى درجات الثبات والجر. استخدم القرص المدرج لمحدد وضع القيادة للتغيير بسهولة بين إعداد الدفع الثاني وإعدادات الدفع الرباعي أثناء التحرك.

ومن الممكن تحسين معدل التحكم في الجر عند القيادة على الطرق الوعرة من خلال اختيار إعدادات الطرق المرصوفة بالحصى، الوحل/الثلوج، الرمال أو الصخور، باستخدام محدد وضع القيادة على الطرق الوعرة. وتبعاً لذلك، يتم ضبط مخرجات المحرك وإعدادات ناقل الحركة والكبح لتحسين الأداء وتحقيق قيادة أكثر أمنًا على أي تضاريس.

وتتمتع Montero Sport بنوابض لولبية للتعليق القوي المستند إلى قوائم مستعرضة مزدوجة مع قضيب تثبيت بالأمام. وتمتص جميع المطبات، في الخلف يوجد ثلاث نوابض لولبية ذات أذرع عزم ثلاثية الوصلات مع قضيب تثبيت.

ويتمتع الجيل الجديد من Montero Sport بناقل حركة أتوماتيكي ثماني السرعات يوفر سلاسة أكثر عن القيام برحلة وكفاءة محسنة في استهلاك الوقود.

المحرك يأتي مولفاً من 6 اسطوانات V6 بسعة 3.0 ليتر بقوة 219 حصان و281 نيوتن متر من عزم الدوران. التسارع من 0 الى 100 كلم يتم في خلال 11.5 ثوان في فئة الدفع بالعجلات الأربعة و12 ثانية في فئة الدفع بالعجلات الخلفية أما السرعة القصوى فتصل الى 190 كلم بالساعة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *