ميني كلوبمان 2019 من BMW بأكثر من موديل وفئة.

مايو 31 ,2019

صنّعت بي إم دبليو الألمانيّة سيّارة ميني كلوبمان وهي سيارة هاتشباك صغيرة، وهي حاليًا في الجيل الثاني الذي بدأ منذ العام 2015، وتتوفر بخياري نظام الدفع الأمامي أو الرباعي.

وتتوفر ميني كلوبمان 2019 بموديلات ثلاثة هي: كوبر، وكوبر إس، وجون كوبر ووركس. والموديلات الثلاثة متشابهة في مواصفاتها، وتكمن الفروقات بينها في المحرك، وتأتي هذه الموديلات الثلاثة من السيارة، بفئات ثلاثة، هي: كلاسيك، وسيجناتشر، وإيكونيك. وهنا تبرز الفروقات في المواصفات والإضافات.

توفر سيارة ميني كلوبمان بموديلاتها الثلاثة مستوى فخمًا من الراحة في الداخل، بمساحة أكبر للركاب من ذي قبل، لكن من السلبيات أثناء القيادة ارتفاع مستوى الصوت المزعج الآتي من الخارج، أي صوت الرياح والطريق، التي يشعر بها الراكب أثناء الحركة في السيارة، كما أن مساحة الصندوق في ميني كلوبمان جيدة، ويمكن فتحه بكل سهولة، بحركة بسيطة بالقدم تحت الصندوق سيفتح أحد بابي الصندوق، وبحركة أخرى ستفتح الدرفة الأخرى من الباب.

في موديل كوبر، يتوفر في السيارة محرك تيربو من ثلاث إسطوانات، بقوة 134 حصانًا، وعزم دوران 162 رطل/قدم، مرتبط بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيك من ست سرعات أيضًا.

وفي فئة جون كوبر ووركس، فالمحرك تيربو بأربع إسطوانات وبقوة 228 حصانًا، وعزم دوران 258 رطل/قدم، وفيها إضافات متميزة أخرى مثل الإطارات بحجم 18 إنش، وإضاء ليد، وسبويلر خلفي، ونظام تعليق رياضي، ونظام الدخول الذكي للسيارة، ومقود رياضي، ومقاعد رياضية فخمة، والعديد من الإضافات المميزة الأخرى.

أما في كوبر إس، فتأتي بمحرك تيربو بسعة لترين وأربع إسطوانات، بقوة 189 حصانًا، وعزم دوران 207 رطل/قدم، مرتبط بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيك من ثماني سرعات.

وحتى في الفئة الأدنى، فئة كلاسيك، تتوفر العديد من المواصفات والإضافات الأساسية الجيدة، مثل المساحات التي تعمل تلقائيًا، وأضواء الضباب، والمرايا المدفأة، والحساسات الخلفية، والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل، والتلبيس الجلد للمقاعد، وقابلية طي المقاعد الخلفية، وعلى مستوى التقنيات، فتتوفر إمكانية ربط الهاتف بالسيارة عبر البلوتوث، وشاشة لمس أمامية بحجم 6.5 إنش، وكاميرا خلفية، ونظام صوتي من ست سماعات، ومدخل USB.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *