نصائح ذكيّة لزيادة الأمتعة في حقيبة السيّارة

مارس 25 ,2019

إذا قررت الذهاب في رحلة عائليّة أو قضاء إجازة مع مجموعة من الأصدقاء فأنت بالتأكيد بحاجة لحمل الكثير من الأمتعة معك، وغالباً نواجه جميعنا مشكلة في ترتيب الأمتعة واستيعابها داخل حقيبة السيّارة، لكننا اليوم نقدّم لك بعض الحيل لزيادة الأمتعة في حقيبة السيارة.

ألقِ نظرة على أمتعتك.

في بادئ الأمر ينبغي عليك أن تُلقي نظرة سريعة على الأمتعة والحقائب التي تود حملها معك وفرزها قبل تحميلها على السيارة حسب الاحتياج الأولي، فمثلاً ينبغي أن تكون شنطة الإسعافات الأولية أسهل ما يمكن الوصول إليه لذا يتم وضعها في آخر مرحلة من التعبئة.

ابدأ بالأمتعة الثقيلة

هناك قاعدة أساسية عند تحميل السيارة تنص على أنه يجب وضع الأغراض الثقيلة في الأسفل، ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن يتم وضع أية أغراض على الرف الخلفي بمقصورة السيارة، أما بالنسبة للموديلات الكومبي فينبغي ألا ترتفع الحقائب عن مسند ظهر المقاعد الخلفية فالحقائب والأغراض قد تتحول إلى مقذوفات خطيرة في مناورات الكبح المفاجئة، وبالتالي يزداد خطر الإصابة في الحوادث بدرجة كبيرة .

رتّب الحقائب بالتساوي

عند تحميل الحقائب ينبغي توزيع الأحمال على طول قاعدة الحقيبة بالتّساوي كل لا تكون الأحمال في طرف أثقل وزناً من الطرف الآخر وذلك منعاً لتآكل الإطارات وممتصات الصدمات من جانب واحد فقط. كما ينبغي إحكام ربط الأمتعة والحقائب بشكلٍ مُحكَم.

استعمل وسائل التثبيت

يتعين على المسافر استعمال وسائل التثبيت لربط الأمتعة في حيز التخزين بالسيارة ، من خلال ربط أحزمة ثابتة في حلقات الربط بصندوق الأمتعة، ومن الأفضل أن يتم استعمال الأربطة المطاطية إذ أنّها ذات إحكام أكثر على الأمتعة.

لا تتجاوز الوزن المسموح

عند تحميل السيارة لا يجوز أن يتم تجاوز الوزن الإجمالي المسموح به للسيارة، ويمكن لقائد السيارة معرفة هذا الوزن من خلال الاطلاع على شهادة بيانات السيارة. مع الأخذ بعين الاعتباروزن الركاب في مقصورة السيارة إذ أنّه يدخل ضمن الوزن الإجمالي المسموح به للسيارة.

تفقّد الأمتعة بشكل دائم

أثناء الرحلة ينبغي عليك بعد قطع مسافة معيّنة النزول وتفقّد أن الأمتعة محزّمة بشكل جيّد وبما لا يتسبب الضرر لأحد المرافقين في الرّحلة خصوصاً في المقاعد الخلفيّة وأنّها لا تزال مصفّفة كما قمت بتحميلها أوّل مرة وموزّعة باعتدال في حقيبة السيّارة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *